الخميس27/4/2017
م21:50:15
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشام البنتاغون: واشنطن كانت ستتعاون مع الرئيس الأسد لولا الهجوم الكيميائيزاخاروفا : لا يمكن تبرير مخالفة إسرائيل للقانون الدولي وذلك يصب في مصلحة الإرهابسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وفد إيطالي في غرفة تجارة دمشق … مؤتمر للتجار والصناعيين السوريين والإيطاليين قريباً

 قصي محمد | أكّد رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية بين سورية وإيطاليا التي تعود إلى 200 عام تقريباً، لافتاً خلال لقائه أمس أعضاء الوفد الإيطالي الذي يزور سورية، إلى الأهمية الإستراتيجية التي تربط سورية وإيطاليا وخاصّة أن طريق الحرير يبدأ من روما ويمر بسورية وينتهي بأندونيسيا والصين، معرباً عن أسفه من المواقف السياسية التي أخذتها الحكومة الإيطالية من الحرب على سورية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد القلاع أن هناك مؤتمراً يجمع الصناعيين والتجار السوريين والإيطاليين قريباً في سورية بجهود أعضاء الوفد، ليكون هذا المؤتمر بداية عمل مشترك بين البلدين، معرباً عن استعداده لتقديم كل الدعم له، ومتمنياً من أعضاء الوفد أن يكونوا رسلاً يحملون صورة الواقع السوري لبلادهم وللأوروبيين جميعهم.

وطالب القلاع أعضاء الوفد بإعادة تأهيل المشفى الإيطالي في دمشق «مشفى الطلياني» لرفده بالأطباء والممرضات والعاملين، إضافة إلى الأجهزة الطبية المتطورة، ذاكراً أن هناك مشفى آخر في حلب وأن المشفى كان يقدم خدمات للسوريين بأسعار مقبولة ورخيصة.
ومن جانبه بيّن نائب رئيس الجالية السورية بإيطاليا سليمان مهملات أهمية تعميق العلاقات التجارية بين سورية وإيطاليا وخاصّة أن هناك نية للتجار الإيطاليين للتعاون وتقديم الدعم للسوريين، مشيراً إلى أن الزيارة هي استطلاعية للاطلاع على الواقع السوري وهو من مهمة إنسانية للترويج لفكرة التبني عن بعد للأطفال السوريين وتقديم كل ما يلزم لهم، «ومن خلال التعاون مع غرفة تجارة دمشق سنعمل على نقل الأدوات والتقنيات والشركات الصديقة لإعادة بناء سورية».
عضو الوفد الطبيب باولو نيو تحدّث في تصريح له عن إمكانية تقديم دعم كبير للأطفال وخاصّة المحتاجين بجميع المستلزمات الطبية من أدوية وأجهزة طبية حديثة، ذاكراً أنه تم إرسال منذ شهر جهازين طبّيين إلى سورية مختصين بالتحليل الكيماوية للجراثيم التي تقدّر قيمة كل منها 10 آلاف يورو، إضافة إلى 40 كرسياً وعدد من الأسرة الخاصة بالمصابين.
وفي سياق متصل أشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق نظريت يعقوبيان إلى أن العقوبات الاقتصادية على أضرت كثيراً بالصناعة السورية ما أدى إلى هجرة العديد من الشباب خارج سورية وكاقتصاد «لدينا اليوم أكثر من سوق نتعامل معها وخاصة أن التوجه شرقاً أصبح له الأولوية اليوم للنفاذ إلى أسواق الصين وروسيا ودول جنوب شرق آسيا».
ومن الأهداف التي حملها أعضاء الوفد البحث عن تعاون مع مخرجين سوريين لإنتاج فيلم يحكي قصة الحرب التي تتعرض لها سورية ليكون رداً على فيلم القبعات البيضاء. مطالبين بدعم له ذاكرين أن الجهات الداعمة إيطالية روسية.
وضم الوفد المخرج السينائي ماركو ماسينا والطبيب باولو نيو والمحامي فيتو كلوت المتخصص بالشؤون الإنسانية مع نائب رئيس الجالية السورية بإيطاليا سليمان مهلات.

"الوطن"



عدد المشاهدات:586( الاثنين 07:55:09 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 9:49 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...