الخميس27/4/2017
م21:50:34
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشام البنتاغون: واشنطن كانت ستتعاون مع الرئيس الأسد لولا الهجوم الكيميائيزاخاروفا : لا يمكن تبرير مخالفة إسرائيل للقانون الدولي وذلك يصب في مصلحة الإرهابسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> بالصور والمميزات: طائرة التجسس الصهيونية ’سكاي لارك’ التي أسقطها الدفاع الجوي السوري في ريف القنيطرة؟

أسقط سلاح الدفاع الجوي في الجيش السوري طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار بعد خرقها السيادة السورية في ريف القنيطرة في الجنوب السوري.

كما نقل موقع "يديعوت آحرونوت" اعتراف "الجيش الإسرائيلي" بسقوط طائرة استطلاع بدون طيار في ريف القنيطرة في الجولان السوري، وأن الجيش فتح تحقيقا لمعرفة ظروف سقوطها، مؤكدا أنه لا توجد خشية من تسريب أي معلومات أمنية.

وأضافت "يديعوت آحرونوت" نقلا عن "حزب الله" اللبناني أن الطائرة سقطت في قرية الصمدانية الشرقية في ريف القنيطرة بعد إصابتها بشكل مباشر.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت الاثنين أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت باغتيال ضابط بالجيش السوري يدعى ياسر السيد في منطقة القنيطرة من خط وقف إطلاق النار في الجولان.
 وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا توترا ملحوظا في الآونة الأخيرة، بعد الغارات الإسرائيلية على أهداف في الأراضي السورية يوم الجمعة الماضي، والتهديدات الإسرائيلية بتدمير الدفاعات الجوية السورية ردا على اعتراضها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وفيمايلي مميزات الطائرة الصهيونية ن طراز "سكاي لارك"التي تم إسقاطها :

ـ  طائرة بدون طيار  وزنها 7 كلغ تقريباً مع حمولة تصل إلى 1.2 كيلوغرام
ـ هادئة لا يكاد يُسمع لها صوت
ـ  صناعة الشركة الإسرائيلية “البيت للنظم “Elbit Systems”
ـ  تقدر تكلفة الطائرة الواحدة بنحو خمسين ألف دولار.

ـ يبلغ طولها متراً ونصف المتر، وعرضها ثلاثة أمتار، ولها قدرة على التحليق بين ساعة ونصف وثلاث ساعات، لمدى قد يصل لأربعين كيلومترا.

ـ  لا تحتاج “سكاي لارك 1” لمتطلبات تقنية ولوجستيكية كبيرة، إذ يمكن لطاقم من جنديين إطلاقها باليد، والتحكم فيها بواسطة نظام كمبيوتر محمول.
ـ تستخدمها كتائب المشاة الإسرائيلية للمهام الاستخباراتية وجمع المعلومات، لديها قدرة هائلة على المسح الضوئي وتحديد الأهداف بدقة عالية
ـ  لديها القدرة على التحليق ليلاً ومزودة بكاميرات كهربائية بصرية، وكاميرات الليزر والأشعة تحت الحمراء.
ـ فيها تقنيات إلكترونية وفيها  كاميرا تبث صوراً عالية الدقة على مدار 24 ساعة لمراقبة ساحة المعركة وجغرافيتها وتتمتع بقدرة على رصد الأهداف خلال الليل.

ـ بإمكان سكاي لارك تتبع الأهداف الثابتة والمتحركة بدقة عالية .

ـ  بعد انتهاء مهمتها، تعود الطائرة أدراجها لكنها تستعين عند الهبوط بما يشبه وسادة مطاطية صغيرة لحماية حمولتها.
ـ استعمل الجيش الإسرائيلي طائرة “سكاي لارك 1” في حربه على لبنان عام 2006 لجمع المعلومات الاستخبارية لصالح القوات البرية، وتمكنت المقاومة من اسقاط عدد منها، وما زالت تحتفظ بها.
ـ الجيش السوري أسقط أيضاً طائرة مشابهة في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، نهاية العام 2014، وكذلك فعلت كتائب عز الدين القسم في العام 2015، وعرضت فيديو لها.
ـ كشف العدو الإسرائيلي في العام 2006 عن نسخة مطورة من هذه الطائرة، تحمل اسم "سكاي لارك 2" قادرة على الطيران لمسافة ستين كيلومترا، وتمتد ساعات طيرانها إلى أربع. وتزن النسخة الجديدة - التي يبلغ طولها ستة أمتار ونصف - 65 كيلوغراما وهي قادرة على حمل حمولة من تسع كيلوغرامات.

طائرة التجسس الصهيونية من طراز "سكاي لارك" التي تم إسقاطها في ريف القنيطرة



عدد المشاهدات:4690( الاثنين 23:33:39 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 9:49 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...