الأحد23/7/2017
ص5:54:57
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروخبوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سوريااتفاق حذر في إدلب: تصدّعات «التنظيمات الارهابيية» مستمرة في «السرّاء والضرّاء»!173 داعشياً يهددون بتنفيذ هجمات في أوروباخرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سوريةبحضور خميس .. تدشين مباني "معبر جوسيه" الحدودي مع لبنانرداً على ماجاء على /موقع سورية الآن/ حول مسودة قانون اتحاد غرف التجارة السوريةما بعد ما بعد النصرة وداعش ...بقلم ناصر قنديلترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بعد توقيع اتفاقية “خفض التوتر” في الجنوب .. تنظيمات متشددة في درعا تندمجمواجهات حية .. هكذا سيطرت قوات الجيش السوري والمقاومة على تلال ومرتفعات عدة في جرد فليطةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعانجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيسلوم حداد يعيش قصة حب مع نادين تحسين بيك!بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتهاأسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"لبنانيون وسوريونمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلس

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> ( بيان صادر عن " د . بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية العربية السورية )
 
قال الله تعالى : ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
[ سورة البقرة 114 ] صدق الله العظيم.

للمرة الأولى منذ احتلاله عام 1967 تمنع قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم نداء الحق من أرض الحق، إذ منعت رفع الأذان من المسجد الأقصى المبارك، المسجد الذي صلى فيه كل الأنبياء سلام الله عليهم بإمامة سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، ليعلموا البشرية في أشرف قمة أن الدين واحد وأن كرامة الإنسان ركن هذا الدين الخالد بعد قداسة الديان.

إن إسرائيل تؤكد في عملها العدواني هذا أنها لا تنتسب لدين الله أبداً ولا لأي من شرائعه، وهذا ما أكدته خلال احتلالها لفلسطين منذ أكثر من نصف قرن ووقوفها خلف دعم الجماعات الإرهابية المسلحة في أكثر من دولة عربية ومئات المجازر التي راح ضحيتها الملايين من أبناء أمتنا، أجل هذه هي إسرائيل الدموية الإرهابية التي لا ترعى لله حقاً ولا لخلقه كرامة.

ولم تكن إسرائيل تتجرأ على هذا لولا تخاذل حكام العرب والمسلمين الذين همهم أن يتسلحوا ليقتلوا أبناء أمتهم من العرب والمسلمين دون أن تتوجه بندقية واحدة باتجاه فلسطين أرض الحق وجامعة الرسالات.

واخجلتاه منك يا رسول الله وأذان الحق يمنع في مسجد كانت لك فيه أشرف قمة عرفتها البشرية، ونحن لا هم لنا في أمة الإسلام إلا تكفير بعضنا وشتم بعضنا وقتل بعضنا، واخجلتاه منك يا حبيب الله وقد اعتز حكام أمتنا بعضهم بالغرب وبعضهم بالشرق والله تعالى يقول : ( أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا ).

أي إسلام بقي لنا بعد كل هذا؟

إننا في سورية ندعو كل أبناء العرب والمسلمين إلى وقفة عز ونهضة فكر تعيد تصحيح المسار وتصويب البوصلة من جديد إلى القدس مهوى الأفئدة وأولى القبلتين، وهذا لا يكون إلا بوقفة جامعة للقضاء على الفكر المتطرف التكفيري الذي عاث فساداً في أمتنا بدعم من إسرائيل وغايته فقط إشغال المسلمين عن قضية فلسطين، هذا السرطان القاتل يجب أن يجتث من أمتنا .

فيا أمة الإسلام أما آن أوان الصحوة التي تعيدكم إلى دينكم وقضيتكم؟ يا حكام العرب نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومن اعتز بغير الله ذل، ألا يكفيكم أخجلتمونا وأنتم صباحاً ومساء لا هم لكم إلا رضا الأمريكي، كفاكم فالحياة قصيرة ولن يملأ جوفكم في النهاية إلا التراب فلم كل هذا الذل؟

وفي هذا الصدد ندين جريمة اعتقال سماحة المفتي العام للديار المقدسة الشيخ محمد الحسين، ونحيي صموده في وجه الاحتلال الذي يثبت دائماً أنه الأجبن في مواجهة كلمة الحق إلا بالهمجية والوحشية، ونحمد الله جل وعلا أن حرر بمنه ورضاه سماحة المفتي سائلين الله له أن يجعل موقفه المشرف في صحيفة أعماله عزة وكرامة وانتصاراً للإسلام. 
نختتم بقول ذلك المحب :

هل هذه القدس والأقصى يزينها ... مسرى النبي أفيها ساجد عمرُ

أم أورشليم يهودا بات يحكمها ... وهيكل الظلم في أحشائها نضرُ

ممردٌ الصرح يا بلقيسنا احتشمي ... أرخي ثيابك فالأحشاء تنفطرُ

ما الصرح إلا زجاج سوف تطحنه ... مطاحن الحق في راياتها الظفرُ

نسأل الله لأمتنا أبناء وحكاما عودة ورداً جميلاً إلى دينهم الحنيف، وأن يكلل شهداء أمتنا في سورية والأقصى وفلسطين وعلى امتداد الأمة بالرحمة والنور والضياء والرضوان، والله من وراء القصد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

- دمشق في 22 شوال 1438 هجرية الموافق ــا 16/7/2017 ميلادية -

المفتي العام للجمهورية العربية السورية 
- الشيخ د أحمد بدر الدين حسون -



عدد المشاهدات:2118( الاثنين 00:57:36 2017/07/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 5:48 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...