الأحد23/7/2017
ص5:54:24
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروخبوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سوريااتفاق حذر في إدلب: تصدّعات «التنظيمات الارهابيية» مستمرة في «السرّاء والضرّاء»!173 داعشياً يهددون بتنفيذ هجمات في أوروباخرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سوريةبحضور خميس .. تدشين مباني "معبر جوسيه" الحدودي مع لبنانرداً على ماجاء على /موقع سورية الآن/ حول مسودة قانون اتحاد غرف التجارة السوريةما بعد ما بعد النصرة وداعش ...بقلم ناصر قنديلترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بعد توقيع اتفاقية “خفض التوتر” في الجنوب .. تنظيمات متشددة في درعا تندمجمواجهات حية .. هكذا سيطرت قوات الجيش السوري والمقاومة على تلال ومرتفعات عدة في جرد فليطةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعانجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيسلوم حداد يعيش قصة حب مع نادين تحسين بيك!بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتهاأسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"لبنانيون وسوريونمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلس
علوم وتكنولوجيا >> 'استعادة ضبط المصنع' لن تحذف كل بيانات هاتفك

هناك العديد من الأسباب الوجيهة المختلفة لأداء ضبط المصنع في هاتفك المحمول، ولعل أبرزها هو الرغبة في إصلاح خلل ما في الهاتف الخاص بك، أو الرغبة في بيع هاتفك لشخص آخر.

 

ولكن تتمثل المشكلة في أن إعدادات المصنع المدمجة في أندرويد يمكن أن تحتفظ ببعض البيانات حتى بعد إعادة الضبط، وفيما يلي سنعرض لكم مشكلة عدم إعادة تعيين إعدادات المصنع لجميع البيانات لمرحلة الصفر وما يمكنك فعله حيال ذلك.

 تم الكشف عن مشكلة إعادة تعيين المصنع من قبل بعض الباحثين في جامعة كامبريدج في أول دراسة رئيسية لهذه الميزة الأمنية التي منحتها جوجل لجميع مستخدمي أندرويد.

حيث كان يعتقد البعض أنه بمجرد إعادة تعيين المصنع سيتم حذف جميع البيانات والحسابات وكلمات المرور والمحتوى من جهاز الروبوت الخاص بك، ولكن هذا لم يحدث كليًّا بل جزء منه.

 ما مشكلة عمل إعادة تعيين المصنع بشكل كامل؟

اختبر الباحثون مجموعة من أجهزة أندرويد المستعملة التي تعمل بإصدارات أندرويد من أندرويد 2.3 إلى أندرويد 4.3 .

ووجد أنه في جميع الحالات كانوا قادرين على استعادة رموز الحساب التي تستخدم لمصادقتك مرة واحدة حين يتم إدخال كلمة المرور في المرة الأولى إلى مقدمي الخدمات مثل جوجل، الفيسبوك و الواتساب، وفي 80% من الهواتف تمت استعادة الرمز الرئيسي للهاتف.

هذا الرمز الرئيسي للهاتف بمنزلة المفتاح الرئيسي للشقة، أي كأنك قمت بعمل نظام أمنى لمنزلك وتركت المفتاح أسفل سجادة المدخل الخارجية.

فبعد استرداد الرمز الرئيسي يمكنك استعادة ملف اعتماد المستخدم وإعادة مزامنة جميع بياناتك إلى الجهاز، وهذا يعني رسائل البريد الإلكتروني والصور المخزنة في السحاب وجهات الاتصال والتقويمات.

كيف يتم ذلك؟

هناك عدة أسباب، جزء من اللوم هو مع الشركات المصنعة الذين ببساطة لا يوفرون البرنامج المطلوب لمسح كامل الذاكرة وبالمثل، من الصعب جدًّا مسح ذاكرة التخزين، وبطبيعة الحال، جوجل هو الملوم الآخر لعدم توفير خيار أكثر أمانًا للمستخدمين.

 ماذا يمكننا فعله حيال ذلك؟

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 وما فوق لم يتم اختبارها في تلك الدراسة؛ لذلك ليس من الواضح ما إذا كانت الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد كيت كات و لوليبوب تواجه مشكلة إعادة ضبط المصنع غير المتقنة أو لا.

على الرغم من أن الباحثين كانوا يسارعون للإشارة إلى أنه من المحتمل بشكل كبير أنهما يواجهان المشكلة نفسها.

من الأشياء الرئيسية التي يمكن للمرء أن يقوم بها لحماية بيانات هاتفه من البقاء حتى بعد إعادة تعيين المصنع ألا وهي تشفير هواتفهم واستخدام كلمة مرور قوية ولدت عشوائيًّا وتحتوي على خليط من الحروف العلوية والسفلية والأرقام والرموز.

ولا تقل عن 11 حرفًا، حتى يكون الوصول إلى الرمز الرئيسي للهاتف أمر غاية في الصعوبة.

كما تمكنك بعد إعادة تعيين المصنع، وإعادة تعبئة الهاتف ببيانات عديمة الفائدة، وإدخال بعض البيانات خاطئة في البريد الإلكتروني والفيسبوك وغيرها، حيث إن احتفظ بها الهاتف تكون غير صحيحة، ولا تتمكن من الحصول على المصادقة للدخول إليها.

وعليك أن تسجل الدخول لحساب جوجل الخاص بهاتفك في حساب آخر حتى يكون الخروج من الهاتف الحالي نهائيًّا.

والحل الأمثل الذي وصل إليه الباحثون هو في الحقيقة عدم بيع الهاتف والاحتفاظ به حتى تدرك الشركات المصنعة وجوجل المشكلة وتعيد إصلاحها.

المصدر: الديار



عدد المشاهدات:1117( الأحد 14:43:17 2017/07/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 5:48 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...