الاثنين 24/11/2014 10:58:7 ص
   ماذا طلب اوباما من السعودية؟     بغداد تحذر من داعش وطهران تؤكد انتصار دمشق     وزارة الداخلية المغربية تعلن اعتقال ستة اشخاص بعد "مبايعتهم" تنظيم داعش     القوات العراقية تعلن تحرير جلولاء والسعدية من تنظيم "داعش"     الناقة السعودية في حضرة الدب الروسي .. لا مساومة على سوريا وزيارة المعلم ستحدد الكثير.... علي مخلوف     واشنطن تمهّد لفتح سفارتها في دمشق قبل الربيع و لافروف يتقدّم اليوم بمشروع الحلّ الوسط في فيينا     حاجة أميركية الى استراتيجية جديدة في سوريا     قافلة مساعدات إغاثية ل / 7000 / اسرة في ريف حلب الغربي      بايدن يغادر اسطنبول خالي الوفاض ..واردوغان لا يزال يحلم بسوريا من دون الأسد!     مسؤول أمريكي: كيري وظريف يناقشان تمديد المفاوضات النووية     قريباً.. صرافات صغيرة لـ«العقاري» في الجهات العامة     وقف التعامل بالوكالات في المصارف إرباك إجرائي غير مبرر.     أفكار روسية لحل الأزمة السورية.. وحلول مصرية للعقدة الخليجية....بقلم إيفين دوبا     حلب.. خلفية الاهتمام الدولي الاستثنائي بها وأسبابه......بقلم د. أمين حطيط     ربة منزل تمارس...مع جزار وسائق وعاطل ونقاش دفعة واحدة!     أم تقتل ابنتها ثم تأخذتها إلى المستشفى لعلاجها!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     التعليم العالي تدرس زيادة رسوم التعليم المفتوح مجدداً..     ( 166 ) شاباً وشابة يشاركون في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي في حلب     «المعارضة» تعترف بهزائمها في ريف درعا...سقوط خطط السيطرة على مدينة البعث وخان أرنبة     150 عائلة تغادر الغوطة بصعوبه     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     عدم الشفاء التام من الزكام يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية     الثوم للتخلص من تساقط الشعر نهائيًّا     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     معاملة سيئة من احد عنصر الامن اللبناني للنجمة السورية كاريس بشار !     ما اسم ام كلثوم الحقيقي وسواها من الفنانين العرب؟     بالصور: فرنسي يتزوج زوجة أبيه!     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     النووي الإيراني والكيد السعودي .....بقلم د.تركي صقر     كيف ومن يتلاعب بالجهاديين؟ ....بقلم تيري ميسان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 10:51 ص
صباح الخير سورية
مبروك للتلاقي ...تحية للاعلام الوطني

قناة تلاقي تنهي 70 ساعة بث مباشر مسجلة رقما" قياسيا" لاطول برنامج تلفزيوني بالعالم

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صباح الخير سورية

عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 1000 \ عدد القراء : 5254601
1 - كيف ومن يتلاعب بالجهاديين؟ ....بقلم تيري ميسان

فجأة أصيب القادة الأوروبيون بالرعب لدى اكتشافهم أعداد الجهاديين الذين أنتجتهم سياساتهم في بلدانهم، إضافة إلى حجم الجرائم التي يرتكبونها.

2 - النووي الإيراني والكيد السعودي .....بقلم د.تركي صقر

من العبث الاعتقاد أنّ من أولى اهتمامات حكام السعودية، القضاء على الإرهاب أو هزيمة «داعش» وغيره من التنظيمات المنبثقة عن «القاعدة» والتي ولدت وترعرعت عملياً في أحضانهم، 

3 - سورية ترسم وجه المنطقة .....بقلم: باسمة حامد

اللافت للانتباه في الحراك السياسي الجاري على المستوى العربي والدولي أن العناوين «التصالحية» باتت تتصدر نشرات الأخبار في الآونة الأخيرة.

4 - أيها الطائفيون والتكفيريون لستم مسلمون ومحمّدٌ (ص) بريء منكم ...بقلم د. عبد الحميد سلوم

 الأفلام الإباحية تُظهِر العهر الجسدي على أبشع أشكالهِ المُقزِّزة ، وبعض الفضائيات الدينية الطائفية، تُظهِر العهر الطائفي بأقبح صوره وأشكالهِ ... العهر كما البشر له ألوان وأشكال ، 

5 - هل تريدون مكافحة الإرهاب؟ بكلّ تواضع... تعلّموا في مدرسة دمشق! ...بقلم د. فيصل المقداد

لا خيار أمام أعداء سورية في الغرب وفي المنطقة إلاَّ أن يعترفوا جهاراً وعلى رؤوس الأشهاد بأنَّ الصمود الأسطوري السوري في وجه الحرب الإرهابيّة والعبثيّة التي أعلنوها عليها قد قلب مخططاتهم وحساباتهم وإرهابهم رأساً على عقب.

6 - زار عددا من وحدات قواتنا المسلحة بريف حماة.. العماد الفريج: سورية ماضية في اقتلاع جذور الإرهاب وإعادة الأمن لكل شبر من ثراها

أكد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أن سورية “ماضية في اقتلاع جذور الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لكل شبر من ثراها”. 

 

7 - أهذه معارضةٌ سوريةٌ أم جهازُ استخبارات أميركي؟

د. وفيق ابراهيم | أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أنها بصدد تنظيم وتدريب «معارضة سورية» في تركيا، عددها ألفا رجل، يتولون مساعدة التحالف الأميركي في الهجمات البرية. ونسيت أن تعلن فتح باب التوظيف للراغبين على صفحات الإنترنت وفي الساحات العامة للدول الكبرى و«إسرائيل».

8 - القدس اخت عروبتكم؟؟ .. أحد أخوة القدس يغضب من أخته المغتصبة .. فمن هو؟؟...بقلم : نوال الأحمر

تباً له من طبلٍ بليدٍ أجوف حتى لو كان كرشَهُ وحدهُ يَزِن أكثر من مئة كيلوغرام عدّاً ونقداً !..

9 - الجعفري: الدول الراعية للإرهاب أحبطت أي جهد دولي مشترك لمكافحة تنظيم داعش - فيديو

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفرى أن بعض الدول الراعية للإرهاب الدولي أحبطت أي جهد دولي مشترك لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى أن مجلس الأمن لم يتحرك ضد الحكومات الداعمة للإرهاب بموجب قراريه الأخيرين 2170 و2178.

10 - صمت العاصفة

باريس – عيسى الأيوبي  | العارفون المعنيون اطلعوا على نتائج الاجتماعات العاصفة هذا الأسبوع، المسألة السورية، تهز العالم في تفاصيل مثيرة، في إسطنبول اجتماع رؤساء ومسؤولي أجهزة استخبارات تحول إلى صراع علني وأكد الانقسام في داخل كل دولة حول الموقف.

11 - الغطرسة ولغة الواقع .....بقلم غالب قنديل

تظهر الإدارة الأميركية تصميماً على مواصلة المفاوضات الصعبة حول الملف النووي الإيراني وتشير التكهّنات إلى ترجيح التوصل لتفاهم ما، سواء بتمديد جديد للتفاوض أم بالإعلان عن اتفاق تمهيدي يسبق الاتفاق النهائي كحدّ أدنى.

12 - «داعس» مقاومة فلسطينية جديدة ....حميدي العبدالله

منذ غزو العصابات الصهيونية لفلسطين لم تهدأ المقاومة، لا قبل ولا بعد وعد «بلفور»، وعندما أعلن قيام دولة الكيان الصهيوني على الأرض الفلسطينية عام 1948 لم تهدأ المقاومة وتتوقف العمليات الفدائية إلا لفترة وجيزة رافقت المدّ القومي العربي التحرّري،

13 - من «تجميد الصراع» إلى «موسكو 1»... عناوين افتراضية في ظل تسويات كبرى! ...بقلم خالد العبّود

هناك عنوانان جديدان يضافان إلى قائمة عناوين مشهد الصراع الذي يجري في سورية، الأول يتمثل في دخول المبعوث الدولي إليها بعنوان يتعلق بما سميّ «تجميد الصراع»،

14 - الجعفري: كل الدول أدركت الخطر الإرهابي وتمدده في العالم بعد أكثر من ثلاث سنوات من الهجوم الإرهابي على سورية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري في كلمة له بالأمم المتحدة حول حقوق الإنسان أنه بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات من الهجوم الإرهابي على سورية أدركت كل الدول الخطر الإرهابي وتمدده في العالم.

15 - أوغلو يتباكى على القدس وعينه جاحظة على سورية

د. وفيق ابراهيم | لا يخجلُ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو من الزعم أنّ الاعتداءات «الإسرائيلية» على القدس تدفع بلاده إلى نجدتها، ومن دون أن يرفّ له جفن يعلن استعداده لتحرير المسجد الأقصى.

16 - بعض دول أوروبا العجوز الضعيفة اقتصادياً تدعم الإرهاب وتتخوف منه ...بقلم: د. قحطان السيوفي

وردني، بالبريد الإلكتروني، سؤال من قارئ يقول: لماذا دول أوروبا التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة... تتحالف مع دول إقليمية نفطية تمول وتدعم الإرهاب، وبالوقت نفسه تشكو من ارتداد خطر الإرهاب عليها مستقبلاً؟ وهل تطمع أوروبا الضعيفة اقتصادياً في الحصول على مساعدات مالية من هذه الدول الداعمة للإرهاب...؟

17 - "سباق محموم نحو حلب"

السباق المحموم بدأ نحو حسم الأمور وربما المعركة ستكون في "حلب" ... فهاهو التابع "هولاند" يدعو الى الاهتمام بحلب كما عين عرب ...

18 - العماد أيوب يزور القوات العاملة في جبل شاعر بريف حمص الشرقي ويؤكد أهمية المهام الوطنية المقدسة التي ينفذونها دفاعا عن الوطن

قام العماد علي عبد الله ايوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية إلى القوات العاملة في جبل شاعر بريف حمص الشرقي استمع خلالها من القادة الميدانيين إلى شرح مفصل عن المهام والأعمال القتالية التي نفذتها وحدات الجيش والقوات المسلحة ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

19 - استراتيجية النصر... استراتيجية القضاء على الإرهاب ....د. فيصل المقداد نائب وزير الخارجيّة السوريّة

لا نكتب حول التاريخ لاستجراره ولا للوقوف على أطلاله الدارسة، بل لنستفيد من عبره ودروسه واسترجاع السطور المشرّفة التي رسّخها الآباء والأجداد، 

20 - الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بإلغاء قرارها بضم الجولان.. الجعفري: إسرائيل راعية للإرهاب التكفيري

جددت الأمم المتحدة مرة أخرى مطالبتها إسرائيل بأن تمتثل لقرارات الشرعية الدولية بما في ذلك القرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتل ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 497 الذي يعتبر أن قرار إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وليس له أثر قانوني دولي.

21 - واشنطن تعترف بدور الرئيس الأسد في أي مستقبل لسورية

المفاجأة المدوية التي فجرها وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل، في جلسة الاستماع التي شهدها الكونغرس الأميركي حول تطورات الحرب على «داعش»،

22 - الغاز العربي والدم العربي وأحلام دي مستورا اللامستورة... د. حسام الدين إخلاصي

فجأة… وبزيارات تمهيدية يقوم بها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا ليظهر نفسه إعلامياً ويقول ها أنا ذا، ثم ينقضّ بجولة جديدة سريعة على مراكز القرار ليعلن عن مبادرته الجديدة التي مهّد لها وروّجها إعلامياً وسياسياً الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عندما زاره «المحنك» التائه أردوغان فنطق عبارته الشهيرة المناطق المجمّدة .

23 - سيناريو إسرائيل والجمهوريون للإسراع بشن حرب في المنطقة ...بقلم: تحسين الحلبي

يعتقد بعض الحكام العرب المتحالفين مع واشنطن ولندن وباريس أن قضية الشعب الفلسطيني وتهويد مدينة القدس وتهديد المواقع الإسلامية والمسيحية المقدسة لم تعد تثير حركة شعبية عربية ضد الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة..

24 - رهانات معركة الشتاء في سورية

.بسام رياحي | تسير العمليات العسكرية بوتيرة متصاعدة في سورية خصوصاً في ريف دمشق حيث يستخدم الجيش السوري كثافة نارية غير مسبوقة، ووسائل جديدة ككاسحات الألغام والقنابل الحاملة للمناظير والوحدات الخاصة… عملية «درع العاصمة» حققت مكاسب استراتيجية للقوات السورية المقاتلة من خلال دفع جيوب الخطر المسلح وغرف عملياتها من واجهة العاصمة دمشق.

25 - من عين العرب إلى حلب: الشوكات القاتلة لتركيا ...محمد نور الدين

تركت معركة عين العرب (كوباني) السورية ندوبها الواضحة على العلاقات التركية مع الولايات المتحدة، ومع الأكراد في المنطقة ككل.

26 - عن «البطة العرجاء» والرهان على الوقت: هكذا تصرف حافظ الأسد

فرنسا - فراس عزيز ديب  - قال السيد وزير الخارجية وليد المعلم في مقابلته الأخيرة كل ما يمكن أن يُقال، وأجاب عن التساؤلات الغامضة والمطروحة. بل إن رسائله لم تكن رسائل ديبلوماسية مبطَّنة، بل كانت رسائل مباشرة.

27 - واشنطن وإستراتيجية «تقطيع الوقت»؟ ....بقلم: صياح عزام

تساؤل مهم يطرح نفسه بإلحاح وهو: من أين جاءت الولايات المتحدة والمخابرات الأميركية بتسمية بعض المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقاتل في سورية بالمعارضة المعتدلة؟!

28 - حرب العقول والإرادات شارفت على النهاية في مسقط ....ماذا يقول مسؤول إيراني كبير؟...ناصر قنديل

ناصر قنديل - لم تكن أي جولة تفاوض مباشر أو غير مباشر ذات دور وقيمة كمفاوضات السنوات التي عرفت بمفاوضات الخمسة زائداً واحداً،

29 - لماذا حلالٌ على الجميع ، وحرامٌ فقط على العرب التمسّك برابطهم القومي والعروبي ....بقلم د. عبد الحميد سلوم

إن كان المسلمون قد جافوا الإسلام ( أو غالبيتهم) فهل يعني أن الإسلام كدينٍ هو على خطأ ؟!. 

30 - وزير الإعلام: الحل السياسي في سورية لن يكون على حساب مكافحة الإرهاب

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الخروج من الأزمة في سورية يكون عبر الحوار الوطني بين السوريين أنفسهم

31 - سقوط الإرهاب ..سقوط الدبلوماسية الفرنسية ـ التركية ..بقلم د. فيصل المقداد

تتصرّف الدبلوماسيّة الفرنسيّة وكذلك الدبلوماسيّة التركيّة في هذه الأيام بكثير من الهيستيريا التي لا يمكن إخفاءها. كيف لا، والفشل الصارخ هو العنوان الرئيسي لكل ما قام به هولاند وأردوغان من محاولات وما بذلاه من جهود لتنفيذ مخططاتهما ضد سورية الصامدة في وجه الإرهاب والعدوان والضغوط.

32 - انـتـهـت اللـعـبـة

تسرب مراكز القرار في أوروبا أن ورشات العمل القريبة من الدبلوماسية تجهد لإيجاد مخارج من الرمال السورية المتحركة.

33 - تركيا والوصاية على عين العرب ....حميدي العبدالله

هل تحققت أهداف تركيا من وراء دخول قوات من البيشمركة ومجموعات «الجيش الحر» إلى مدينة عين العرب، وهي فرض وصايتها على عين العرب وتحجيم حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية وإخضاعها للهيمنة التركية؟

34 - لصٌّ في السراي ......بقلم: د. بسام أبو عبدالله

لا يتوقف قادة حزب العدالة والتنمية في تركيا عن النصب والاحتيال في تصريحاتهم كما هو حال قادة الإخوان المسلمين في المنطقة من طار منهم أو من تبقى،

35 - حينما تتشابه بعضُ نُخَب الأمة ومثقفيها مع رُعاعها فأيُّ مستقبلٍ ينتظرها!! ..د. عبد الحميد سلوم

 لم تعُد تخدعنا مظاهر البدلات الغربية الحديثة ، وربطات العُنق وروائح العطور الفرنسية ، ولا أحاديث التبجُّح بالتمدّن والتحضّر والثقافة والكلام الجميل والمُنمّق عن الحق في التعبير والاختلاف ، والتنظير لقضايا الشعوب وطرح الآراء الإنقاذية لمشكلة هذا الشعب أو تلك ، وغير ذلك من السلوكيات الكوميدية لخداع الناس والظهور بمظهر الرقي والوعي والمعرفة !! 

36 - عين العرب: ماذا بعد؟ ....حميدي العبدالله

لم يعد خافياً على أحد أنّ أطرافاً كثيرة استغلت هجوم «داعش» على عين العرب التي تقطنها غالبية كردية لتحقيق أهداف ليس لها علاقة على الإطلاق بإلحاق الهزيمة بالتنظيم الإرهابي الذي هاجم المدينة والقرى المحيطة بها. بل إنه من غير المستبعد ما ذهبت إليه بعض التحليلات التي أشارت إلى احتمال وقوف تركيا وراء لهجوم، وتقديمها الدعم الكامل لتنظيم «داعش» للسيطرة على المنطقة،أولاً لإبعاد قوات الحماية الشعبية عن هذه المنطقة، وثانياً لاستغلال الهجوم لتغيير التحالفات السياسية القائمة في هذه المنطقة، والتي حالت دون توفير سيطرة تركية مباشرة أو غير مباشرة على منطقة واسعة من المناطق الواقعة قرب الحدود السورية – التركية.

37 - صرخات الأقصى وفتاوى المأفون!!

لم نسمع من زعيم شيوخ الفتنة والدم القرضاوي وأتباعه ردودا على ما تتعرض له القدس والأقصى من انتهاكات وتعديات وتهديدات من جانب اسرائيل بالتقسيم الزماني والمكاني، وتصعيد عمليات تهويد المدينة وتغيير معالمها، لم يتحرك أحد من شيوخ الضلال هؤلاء لدعوة الأمة للنفير انقاذا للمدينة، أو حتى دعوة مجلس الأمن لتطبيق الفصل السابع ضد اسرائيل.

38 - الرئيس الشيشاني : انتصار سورية في الحرب التي يشنها عليها اعداء الاسلام نصر لنا جميعا"

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن المخابرات الأمريكية والإسرائيلية تغرر بالشباب الشيشاني للانضمام الى التنظيمات الإرهابية في سورية والتورط في قتل الشعب السوري مشيرا إلى أنه يتابع باهتمام ما يجري في سورية ولاسيما خلال السنوات الاخيرة وأعمال القتل والدمار التي يرتكبها الإرهابيون.

39 - من كيان يهودي إلى «داعش»... وعد بلفور مستمر... ناصر قنديل

اعتادت النخب العربية خلال قرن مضى، على التذكير مع مناسبة ذكرى وعد بلفور بالحق الفلسطيني، وصار الأمر روتينياً وتقليداً سنوياً يشبه كلّ مناسباتنا الحزينة للتنديد بالوعد والنكبة والنكسة، وتأكيد أننا لن نتخلى عن فلسطين وحقنا المقدس فيها.

40 - مجلس الشعب يقر القانون الخاص بالقروض المصرفية وإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية

أقر مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس المجلس مشروع القانون الخاص بالقروض المصرفية واعتبار عقود القروض والتسهيلات الإئتمانية الموثقة بسند خطي بين المصرف والعميل من الأسناد الوظيفية المنصوص عليها في المادة 273 من قانون أصول المحاكمات وأصبح قانوناً.

41 - الإعلام والغول .....بقلم: ديب أبو لطيف

حين كنّا صغاراً، كانوا يخيفوننا «بالغول» الذي لايعرفونْ، ولا نعرفْ، ويستمرون بالمبالغة، بوصفه، وبطشه، وشروره، وعدد رؤوسه، حتى نهدأ، أو نُنفذ ما يرمون إليه، بقصد تهدئتنا وسلامتنا، وأمن المنزل، وأمننا.

42 - د. شعبان :«الربيع العربي» مؤامرة تستهدف جيوش المنطقة...ايران تحذر دي ميستورا من مصير أشبه بالذين سبقوه!!

في زيارته الأخيرة لدمشق أعلن دي ميستورا أن الأولوية الآن لمكافحة الإرهاب ومن ثم العمل على المصالحات الداخلية

43 - مطبقو "قانون الغاب" راحلون وسورية باقية ...جاك خزمو

يُغيّب عن العالم اليوم القانون الدولي ليحل مكانه مؤقتاً وحالياً "قانون الغاب" لا بل "قانون العهر السياسي" الذي ليس فيه أي بند من بنود الأخلاق، بل يشمل على بنود كلها قلة أدب، وقلة أخلاق، وظلم وعربدة سياسية لأن من يقود "المجتمع الدولي"، (المقصود هنا المجتمع الغربي وليس العالمي)، هم قادة بحاجة الى أخلاق.. وبحاجة إلى محاولة انعاش لضميرهم المائت، وهذا أمر صعب لأن من شب على شيء شاب عليه.

 

44 - سورية تقاوم... سورية تنتصر ....بقلم د. فيصل المقداد

تقع سورية الآن في مركز الاهتمام العالمي، وقد كانتْ سورية في قلب أحداث العالم طيلة تاريخها. لم ألتقِ بعربي أو مع فيتنامي وصيني وأميركي لاتيني وأفريقي وحتى «أوروبي» إلّا وحدثني عن سورية. وكل ما أسمعه عن سورية يثير بي نشوة أنني ابن سورية، أنّني ذرّة من تراب هذا الوطن الطاهر، بوابة التاريخ، أول العالم وآخره، حاضره وغده، نوره ونيرانه.

45 - الجعفري : سورية تواجه مرتزقة ارهابيين قادمين من 83 دولة يتم تدريبهم في معسكرات فى كل من الاردن وتركيا والسعودية باشراف امريكي فرنسي بريطاني

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن سورية تواجه مرتزقة ارهابيين قادمين من 83 دولة يتم تدريبهم في معسكرات في كل من الأردن وتركيا والسعودية بإشراف أمريكي فرنسي بريطاني مشيرا إلى وجود مشكلة أخلاقية تتعلق بطريقة تعامل الأمانة العامة للأمم المتحدة مع الإرهاب في سورية.

46 - الخارجية: سورية تدين وترفض السلوك المشين للحكومة التركية بخرق الحدود السورية في عين العرب

أدانت سورية السلوك المشين للحكومة التركية والأطراف المتواطئة معها المسؤولة بشكل أساسي عن الأزمة في سورية واستمرار سفك الدم السوري من خلال دعم التنظيمات الإرهابية “داعش” و”النصرة” وغيرهما.

47 - رئيس مجلس الوزراء : تعزيز صمود الجيش في مواجهة الإرهاب أولوية.. قريباً خط ائتماني مع روسيا وتجديد لخطين آخرين مع إيران

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن تعزيز صمود الجيش العربي السوري يشكل أولوية الحكومة في المرحلة الراهنة للتصدي للاعتداءات الإرهابية التي يتعرض لها الوطن مشيرا إلى أن العدالة الاجتماعية تشكل أحد أبرز الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها في جميع الظروف.

48 - المقداد: من يسميها الغرب “معارضة معتدلة” تنظيمات إرهابية تقتل أبناء الشعب السوري

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن مكافحة الإرهاب وتعزيز المصالحات المحلية هما الهدفان الأساسيان للحكومة السورية في المرحلة الحالية. 

49 - "الأخبار": الرواية الرسمية السورية أثبتت أنها تمثل الحقيقة

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية مقالة للكاتب السوري عبد المعين زريق، شرّح من خلالها طور الأحداث في سوريا منذ اندلاع الأحداث قبل أربعة أعوام،

50 - في استراتيجية «إخلاء الجغرافيا» والصمود السوري ....بقلم خالد العبّود

لم يستطع كثيرون فهم حقيقة المواجهة التي تمّت على الأرض السورية، من خلال العدوان الذي قادته الولايات المتحدة على محور: طهران، دمشق، المقاومة،

51 - آفاق.. سليمان شاه كذبة في قبر ....بقلم د. فؤاد شربجي

«سليمان شاه خرافة وكذبة تركية، وقبره في الأرض السورية بناء تملكه تركيا ولا سيادة لها عليه- لذلك لا يستحق أن يأخذ أردوغان شعبه إلى حرب مع سورية دفاعاً عنه»، 

52 - الأيدي التركية القذرة .....بقلم: تيري ميسان

للمرة الثانية توجه إدارة أوباما اتهاماً لتركيا بدعمها للدولة الإسلامية (داعش).

53 - مجلس الشعب يقر مشروع قانون تعديل التأمينات الاجتماعية رقم 92

أقر مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم /92/ لعام 1959 وتعديلاته وأصبح قانونا.

54 - أوروبا.. من خرائط «سايكس بيكو» إلى رقعة «داعش» ....بقلم علي قاسم

مارست أوروبا على مدى العقود الماضية, إن لم يكن في قرون خَلَت دوراً عدائياً تجاه الكثير من الشعوب، ورغم حالة المهادنة المرحلية التي شهدها النصف الثاني من القرن الماضي، 

55 - إمّـا مع الدولة السوريّة أو مـع «داعـش»! د. فيـصل المقداد

عندما بدأتْ الحرب على سورية في شهر آذار من عام 2011، فقد البعض، في سورية وخارجها، البوصلة وصدّقوا أنّ ما يجري هو ربيع عربي يتمدد هنا وهناك كي ينعم المواطن العربي في تونس ومصر وليبيا واليمن بالديمقراطيّة والحريّة وحقوق الإنسان! آنذاك انجرتْ دول وقادة في المنطقة وخارجها، خلف هذه الرواية التي أثبتت الأسابيع والأشهر والسنوات اللاحقة أنّها لم تكن سوى وهم وسراب. ومما زاد من أسباب الشك والخوف هو عدم وصول هذا الربيع إلى دول هي بحاجة حقيقية إلى الديمقراطيّة وحقوق الإنسان، خصوصاً في السعوديّة؟

56 - استنزاف العرب والكرد معاً .....عصام نعمان

لفظياً، ثمة إجماع على ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية. فعلياً، ثمة حرصٌ على سلوك طريق الحلّ العسكري. الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يدعو إلى حلٍّ سياسي وتشاطره الرأي دول عدة. مع ذلك تبقى الأولوية على الأرض للحلّ العسكري. لماذا؟

 

57 - بإعادته الأمن والأمان إلى مورك.. الجيش العربي السوري ينهي فصلا قاسيا من فصول الإرهاب

بعد أن عانت مرارة الإرهاب والحقد الأسود الذي فرضته تنظيمات إرهابية تكفيرية اعتادت التنكيل بالمدنيين وتهجيرهم تحت مسميات زائفة أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مدينة مورك بريف حماة.

58 - ارتدادات انجاز مورك تصل الى الحدود التركية ....حسين مرتضى

هي مدينة مورك التي تعتبر معقل وعاصمة "النصرة" في ريف حماة، الجيش السوري يتابع انجازاته العسكرية في تلك المنطقة، حيث استطاعت وحداته تطهير مدينة مورك بالكامل من المجموعات المسلحة، هذا الانجاز الجديد سيرخي بظلاله على العمليات العسكرية على محور جنوب ادلب وحلب، بالتزامن مع تقدم الجيش السوري واقترابه من اكمال الطوق الامني حول حلب.

59 - الخارجية: السياسات الأوروبية شجعت على التطرف ونشر الإرهاب وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن جملة الاستنتاجات العدائية حول سورية والعراق التي أصدرها مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعه الذي انعقد في لوكسمبورغ بتاريخ 20 الشهر الجاري امتلأت بالتناقضات والتضليل والابتعاد عن المقاربة الصحيحة والمنطقية للأوضاع في هذين البلدين كما أنها تمثل تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية لسورية والعراق وتعكس الإرث الاستعماري لبعض الدول الأوروبية.

60 - برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية.

61 - جبل قاسيون في قلب بغداد ..... د. بسام أبو عبد الله- بغداد

منذ بدء الرحلة من دمشق إلى بيروت إلى النجف الأشرف للمشاركة في مهرجان الغدير الثامن الإعلامي بدعوة كريمة من الأمانة العامة للمهرجان والمشاعر والأحاسيس تتنقل بي بين تاريخ العراق القديم والحديث فمن كربلاء إلى النجف تستحضرك حقائق التاريخ التي يريد البعض لها أن تكون سكيناً لتفتيت وتقسيم شعوب المنطقة،

62 - الجعفري: آن الأوان للأمم المتحدة لتحاسب الحلف الإرهابي التركي السعودي القطري الإسرائيلي

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعر يوما أي أهمية تذكر لما يدور في المنظمة الدولية وما يصدر عنها من قرارات أو بيانات

63 - الانتصار على المخطط التقسيمي سيفرض تغييراً كبيراً في المنطقة ....تحسين الحلبي

نشر فينيان كانينغهام تحليلاً قبل يومين في مجلة (أنتي وور) الإلكترونية سخر فيه من الرئيس الأميركي أوباما ومن الكلمة التي ألقاها أمام قادة عسكريين يمثلون 21 دولة تعهدت بمحاربة إرهاب داعش فقد لاحظ الكاتب الأميركي أن أوباما لم يستطع دعوة ممثل عسكري أو سياسي عن المعارضة السورية التي يريد تسليح (جناحها المعتدل) للمشاركة في هذه الخطة.. 

64 - تسونامي من غضب يحاصر الحكم السعودي...؟! ....د. تركي صقر

بدأت دوائر تسونامي الغضب الداخلي تحاصر المملكة الوهابية بعد ان وصل الغضب الخارجي إلى ذروته جراء دعم العرش السعودي التنظيمات الإرهابية وتمويلها بلا حدود، حتى باتت تهم رعاية الإرهاب واحتضانه وتفريخه وتوجيهه لتدمير دول وتخريب مؤسساتها وسفك دماء شعوبها تلاحق أمراء النظام الحاكم في المملكة إقليمياً ودولياً الى درجة وصم هذا النظام بإرهاب الدولة المنظم.

65 - عن الخلافات التركية- الأميركية ....بقلم حميدي العبدالله

تتحدث وسائل إعلام غربية وعربية عن خلافات بين تركيا والولايات المتحدة، ووصل الأمر إلى حدّ أنّ صحيفة «واشنطن بوست» تحدّثت عن فشل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضدّ «داعش». 

66 - مملكة الوقاحة

عامر محسن | طوال حقبة الحرب العربية الباردة، وحتّى أوائل سبعينيات القرن العشرين،

67 - بعد «تحليق» داعش و«سلمية» النصرة، هل وصلت المنطقة إلى حافة الجنون؟ ....بقلم فراس عزيز ديب

جبهة النُّصرة ليست إرهابية، هي مجموعة من المعارضين السوريين وعلى لبنان أن يتأقلم مع الوضع الحالي. مرّ كلام وليد جنبلاط كعادته مرور الكرام،

68 - صفر أخلاق... سقوط السياسة التركية .....بقلم د. فيصل المقداد

يقوم النظام التركي المتسلّط بحملة علاقات عامة في مختلف أنحاء العالم دفاعاً عن نفسه وسياساته الإرهابية والداعمة للإرهاب. 

69 - الجعفري: فشل تركيا بالحصول على مقعد فضيحة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن فشل تركيا في الحصول على تأييد دول الأمم المتحدة لنيل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لمدة سنتين «يرقى إلى مستوى الفضيحة الأخلاقية ومؤشر يدل على فشل سياسة الحكومة التركية تجاه سورية والعراق».

70 - لعنة عين العرب .. فيينا الجنوب والوهم العثماني ...بقلم نارام سرجون

من يريد طلاء الشمس باللون الأسود أو يسدل عليها النقاب الشرعي ليطمس النهار ويمنح الليل سلطة مطلقة على الزمان فانه لايظلم الشمس بل يظلم عينيه ويظلم الليل ..

71 - هل كانوا ينقلون البقلاوة!!!....د. بسام أبو عبد الله

في مقابلة لافتة أجرتها صحيفة آيدنليك التركية بتاريخ 13/10/2014 مع الضابط الأميركي السابق، والكاتب في الصحيفة نفسها جيمس رايان (Jams Ryan)، الذي تقدم بدعوى جنائية بحق حكومات الولايات المتحدة، تركيا، السعودية، قطر، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، فرنسا، بريطانيا، الأردن، ورومانيا بسبب انتهاكها لأحكام اتفاقية روما للمحكمة الجنائية الدولية وأنه تقدم بشكواه تحت عنوان «المجزرة الإجرامية في سورية من الزمرة المجرمة للحرب الدائمة» أي بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وجريمة العدوان وفقاً للمادتين (7) و(8) من الاتفاقية.

72 - اعتذار بايدن ليس عن مضمون كلامه بل عن عدم دبلوماسيته ...نور الدين الجمال

أوضح مصدر دبلوماسي أنّ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن عندما كشف أنّ بعض حلفاء الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة يموّلون الجماعات الإرهابية في سورية، تحدث بكلام مباشر لأنه لا يملك القدرة على تدوير الزوايا، وهذه أهم الصفات الشخصية السلبية عنده والتي حالت دون وصوله إلى رئاسة الولايات المتحدة.

73 - عين العرب فضحت التحالف وأردوغان؟ ....د. تركي صقر

تخيل أردوغان أن قرار البرلمان التركي بإطلاق يده بدخول التحالف الدولي واستخدام الجيش التركي خارج الأراضي التركية سيحقق أحلامه بالوصول إلى عمق الأراضي السورية والعراقية في حلب والموصل ...

74 - قراءة في التحذير الإيراني لتركيا من التدخل العسكري في الشمال السوري ....نضال حمادة

أي عبور تركي للحدود السورية سوف ينتج منه أزمات لا يمكن إصلاحها، هذا التصريح صدر عن الناطق باسم الخارجية الإيرانية تعليقاً على قرار البرلمان التركي بالسماح للحكومة بإرسال قوات تركية إلى سورية.

75 - "فورين بوليسي الامريكية" : "تركيا تسعى لتوريط امريكا واحتلال سوريا"

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، في عدهها الاخير أن التردد التركي لإنقاذ مدينة عين العرب ذات الغالبية الكردية يكشف عن مخطط لاحتلال سوريا بريا حتى ولو بطريقة غير مباشرة.

76 - التحولات الدولية الصينية الروسية وتعزيزها للقدرات السورية ....بقلم: تحسين الحلبي

يتساءل الكاتب السياسي (بابيه ايسكوبار) المحلل الاستراتيجي في مجلة (آسيا تايمز) الإلكترونية: هل ستتمكن روسيا والصين ومعهما ألمانيا في تشكيل تحالف تجاري استراتيجي لمنافسة الولايات المتحدة وقد أصبحت عجوزاً أمام دول صاعدة مثل هذه الدول الثلاث؟

77 - تحذير من عاصفة ....بقلم تييري ميسان

منذ ثورة الخميني، وإيران لا تنفك تقدم الدعم لجميع الحركات المناهضة للامبريالية في الشرق الأوسط، بغض النظر عن دين أعضائها. غير أن هذه السياسة واجهت معارضة شديدة من قبل أنصار «الثورة الخضراء» عام 2009.

78 - الخارجية: اتهام سورية باستخدامها غاز الكلور باطل

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الغربيين وبعض أدواتها في المنطقة العربية تابعوا حملتهم المغرضة ضد الجمهورية العربية السورية وبشكل خاص فيما يتعلق بتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية على الرغم من القرار الاستراتيجي التاريخي الذي اتخذته سورية بالانضمام إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية استجابة إلى مبادرة حكيمة من روسيا الاتحادية الصديقة.

79 - "جهادي" كردي يقود هجوم "داعش" على عين العرب

كشفت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، أن "جهاديا" كرديا يدعى "أبو خطاب الكردي" يتولى مهمة القائد العسكري لعمليات تنظيم "داعش" في مدينة عين العرب، وينحدر "ابو خطاب" من مدينة حلبجة العراقية بالسليمانية كردستان العراق.

80 - الجعفري: ما يجري في عين العرب يؤكد ضلوع الحكومة التركية في المذابح التي يقوم بها تنظيم داعش بحق السوريين

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أمام اللجنة الأولى حول نزع السلاح والأمن الدولي إن الحكومة السورية تؤكد تأييدها الكامل للتوجه العالمي نحو بناء مجتمع دولي خال من استعمال القوة والتهديد بها..

81 - تركت فرنسا للجهاد في سوريا: هنا عالم ديزني!

جاب فؤاد سائق الشاحنة الفرنسي الجنسية والمغربي الأصل سوريا بمفرده لإنقاذ شقيقته نورا ذات الخمسة عشر ربيعاً من أيدي جماعة إسلامية.

82 - صحيفة بريطانية تنشر قصة فتاة سورية انشقّت عن "داعش"

نشرت صجيفة "دايلي ميل" البريطانية مقابلةً أجرتها مع فتاة سورية كانت قد التحقت بتنظيم "داعش" أنها تركت عملها السابق كمعلمة في إحدى المدارس، والتحقت بـ"داعش"، إلا أنها سرعان ما تركت التنظيم بعدما شهدت عمليات إعدام وقطع للرؤوس.

83 - ما وراء الأخبار.. حقائق بايدن

شوكت أبو فخر

لم تكن زلة لسان أو هفوة دبلوماسية تلك التي أطلقها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقوله بالفم الملآن إن تركيا ونظام آل سعود وأنظمة خليجية أخرى تدعم المجموعات الإرهابية وهيأت لها الظروف للنمو. 

84 - سيريتل تحتفل بفرحة 120 شاب وشابة من ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة

زفاف من نور ونار.. فرحة رجال من غار.. قلوبهم من صنديد.. زنودهم من حديد.. يشد على عزيمتهم أسدٌ مغوار..

85 - قطر رأس الحربة ..صحف غربية تكشف حجم تورط حلفاء أميركا في دعم الإرهاب

قطر تفوقت على السعودية في دعم الارهاب. هذا ما نشرته صحيفة "الدايلي تلغراف" البريطانية في تقرير لها. أما "يو أس تودي" فنقلت عن وزير الدفاع الاميركي السابق ليون بانيتا قوله إن الحرب على داعش ستكون صعبة وستستغرق عقودا.

86 - «المعارضة السورية المعتدلة»... وصلت إلى جورجيا! ....بقلم د. بسام أبو عبدالله

.يجب ألا يفاجئنا الخبر الذي نشرته مجلة «فورين بوليسي» الأميركية نقلاً عن سفير جورجيا في واشنطن أرتشيلا غيغيشدزه، 

87 - العماد الفريج يتفقد أحد التشكيلات المقاتلة: الجيش العربي السوري يواصل مهامه لدحر الإرهاب استكمالا لمعاني حرب تشرين-فيديو

بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية قام العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية تفقدية الى احد تشكيلاتنا المقاتلة حيث التقى المقاتلين في مواقعهم وقدم لهم التهنئة بهذه المناسبة.

88 - العماد أيوب: صمود الجيش العربي السوري كفيل بتجديد الانتصار الذي تحقق في حرب تشرين التحريرية-فيديو

بمناسبة عيد الأضحى المبارك والذكرى الواحدة والأربعين لحرب تشرين التحريرية قام أمس العماد علي عبدالله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بجولة ميدانية إلى أحد تشكيلاتنا المقاتلة.

89 - فرحٌ يتحدى الأزمة.. سيريتل تنظم عرساً جماعياً لخمسين شاباً وشابةً من ذوي الشهداء

لأن الحياة أقوى.. نحبها.. لا بل نعشقها..

90 - "داعش" ينعي "مُنشده " وأحد أقدم "جهادييه" السعوديين

قتل ممدوح العتيبي، وهو أحد أقدم "جهاديي" تنظيم "داعش" السعوديين، الذي كان ناشطاً في الترويج للتنظيم وبث الفتاوى التحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، 

91 - "فورين بوليسي": تمويل "النصرة" يُدار علناً في قطر ...وحسام السوري "نموذجا"

  قال تقرير أميركي إن تمويل منظمات مدرجة في قائمة الإرهاب الأميركية، مثل "جبهة النصرة"، يُدار بشكل علني في قطر، وأضافت مجلة "فورين بوليسي"، التي نشرت التقرير، أنّها حصلت على وثائق تؤكد ذلك.

92 - المنطقة العازلة التركية حلقة من خيبات أردوغان في سورية .. بقلم د. أمين محمد حطيط

حلم أردوغان يوماً وبعد أن استتب له الأمر في سدة رئاسة الحكومة التركية وتمكنه من تقليم أظافر الجيش وخلع أنياب معارضيه في الداخل التركي، 

93 - المعلم.. هل وصلت الرسالة؟.......بقلم د. فؤاد شربجي

من منبر الأمم المتحدة ساوى وزير الخارجية وليد المعلم بين حياة المدنيين وبين السيادة الوطنية بل قدم حياة المدنيين على السيادة الوطنية،

94 - لاريجاني: ائتلاف أميركا لضرب داعش هو ذريعة لضرب البنى التحتية في سوريا

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران علي لاريجاني أن ائتلاف أميركا لضرب داعش هو ذريعة لضرب البنى التحتية في سوريا.

95 - لافروف يحذر من خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط يجب ألا تستمر بطريقة أحادية بل عبر جهد جماعي تنضم إليه حكومات سورية وإيران والعراق.

96 - الجعفري: إحاطة أموس أمام مجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية في سورية مغلوطة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الإحاطة التي قدمتها فاليري أموس وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى سورية حول الأوضاع الإنسانية فيها لم تكن واقعية وكانت مغلوطة ومنقوصة ولا تليق بمنصب الوكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية كما أنها لا تنسجم مع التطورات الخطيرة الأخيرة على الأرض.

97 - آفاق.. على طاولة القيادة الدولية .....بقلم د. فؤاد شربجي

هل صحيح أن المرء يتعرّف على حقيقته في عيون الآخرين؟؟ 

وهل صحيح أن ما يصح على المرء يصح على البلاد؟؟ لنرى..

98 - وراء الإرهاب.. حرب الغاز ....تيري ميسان

الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة محيرة: من المستحيل القضاء على جماعة إرهابية عبر القصف الجوي فقط، كما أشار إلى ذلك الجنرال وليام مايفيل، قائد العمليات في هيئة الأركان الأميركية.

99 - جورج مالبرينو: الفرنسيون لم يعودوا مقتنعين بسيناريو اسقاط النظام في دمشق

قال الكاتب والصحفي الفرنسي في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية جورج مالبرينو  لبرنامج "حوار الساعة" الذي تعرضه شاشة الميادين،

100 - هل "الكوابح" الروسية الايرانية قادرة على مواجهة "تهور" أمريكا في حربها على سوريا والعراق؟!

يتساءل المراقبون ، هل هناك خطوط حمراء للضربات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة والدول المشاركة في التحالف الذي اقامته،

101 - صلاة لأجل السلام بمطرانية الأرمن الكاثوليك في باب توما بدمشق

أقيمت في مطرانية الارمن الكاثوليك بحارة حمام البكري في باب توما بدمشق أمس صلاة لاجل السلام في سورية تحت عنوان كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لاجل سلام سورية ترأسها مطران أبرشية دمشق وتوابعها للارمن الكاثوليك جوزيف ارناؤوطي بمشاركة ممثلي الطوائف المسيحية في دمشق.

102 - المعلم للميادين: لا تنسيق مع التحالف في ضرباته وهناك ترابط بين كلام تركيا وإسرائيل عن إقامة منطقة عازلة

وزير الخارجية السوري يؤكد للميادين أنّ هناك ترابطاً بين كلام تركيا واسرائيل عن إقامة منطقة عازلة، متهماً تركيا بالاستمرار في تدريب وتسليح وتسهيل عبور المقاتلين إلى سوريا. وينفي وجود تنسيق بالمعنى العملياتي بين دمشق والتحالف الدولي في ضرب داعش مؤكداً أنه لا بدّ من حصول التنسيق.

103 - مفتاح الغوطة الشرقية.. الآن بيد الجيش السوري

بوابة جديدة في غوطة دمشق الشرقية تفتح على مصراعيها، وذلك بعد سيطرة الجيش السوري بشكل كامل على منطقة عدرا العمالية،

104 - الجعفري: على الدول التي أيدت القرار 2178 حول المقاتلين الأجانب الالتزام به وتطبيقه وإقران الأقوال بالأفعال

دعا مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري الدول التي أيدت قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2178 

105 - حروب البرابرة

ابراهيم الأمين | إنه الغزو الظلامي الجديد. غزو رأس الاستعمار في تاريخنا المعاصر. غزو له كل ما في تاريخ برابرة الغرب من حقد على شعوب الارض وعلى الثقافات الأخرى.

106 - الرئيس الإيراني : غارات التحالف على سوريا غير شرعية

انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني، الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها على سوريا بذريعة مكافحة عصابات داعش الارهابية، واعتبرها اجراء غير مشروع لأنه جاء دون موافقة دمشق او اذن من مجلس الأمن.

107 - المعلم: جدية الولايات المتحدة وحلفائها في مكافحة الإرهاب تقتضي أن يتوقفوا فورا عن دعم الإرهابيين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن جدية الولايات المتحدة وحلفائها في مكافحة الإرهاب

108 - طالبان وداعش وما بينهما ... نموذجان لإستجلاب التدخل الأجنبي ....بقلم احمد فرحات

المنار| ليست كسابقاتها من النزالات بين أميركا وتنظيم القاعدة، تلك الحرب على داعش في العراق وسوريا ... فبين العام 2001 و2014 سنين تخبط بها ما يسمى "التيار الجهادي"، وانكشف في ممارساته وأفكاره.

109 - كيف سيتجاوز أوباما عقدة سورية؟! ....بقلم: باسمة حامد

ثمة سؤال مهم لم يلق إجابة واضحة بعد، رغم بروزه كعنوان رئيسي للجدل الدائر في العواصم الغربية على المستويات المختلفة: العسكرية والسياسية والاستخبارية والإعلامية: كيف سيصرف أوباما وعوده «باجتثاث داعش» في سورية التي وضعت أي اختراق عسكري لأراضيها أو أجوائها في إطار «العدوان عليها»؟!!

110 - لماذا يكره الغرب الرئيس بوتين!!......د. بسام أبو عبد الله

لم يتوقف العالم الغربي في التعبير عن سعادته بانهيار الاتحاد السوفياتي وإعلان غورباتشوف الشهير من قلب الساحة الحمراء وفاة هذه الدولة العملاقة التي شغلت سدس مساحة المعمورة، وكانت القوة الأساسية الموازنة في العلاقات الدولية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، ولكن الغرب ظل يضع نصب عينيه (روسيا) كبلد عملاق لابد أن ينهض يوماً ما ليشكل منافساً حقيقياً من ناحية، وقوة عالمية تكبح نهم الغرب نحو السيطرة، والهيمنة، وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية.

111 - الجعفري: مواجهة داعش تقتضي مواجهة مصادره الفكرية الوهابية..ما تشهده المنطقة هو نتيجة للتحالف الشيطاني السعودي التركي القطري

دعا مجلس الأمن الدولي إلى تعزيز وتوسيع عملية دعم العراق في مواجه تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات المسلحة المرتبطة به.

112 - "من "سايكس بيكو" الى "كيري وأدواته"... مخطط لتقسيم الدول العربية"

"تقول دوائر سياسية ذات اطلاع واسع على ما تشهده المنطقة ويدور فيها من أحداث ، أن هناك مخططا حقيقيا لتقسيم دول الوطن العربي الى كيانات هزيلة متصارعة على أساس طائفي ومذهبي،

113 - محور المقاومة لواشنطن: وإن عدتم عدنا

لا مع الارهاب ولا مع الاحتلال، خصوصاً إذا كان الأول هو، في الأساس، صنيعة الثاني. الحرب التي تنوي واشنطن وحلفاؤها شنّها على «داعش» تثير كثيراً من الشكوك لدى كل أضلاع محور المقاومة. شكوك، إذا ثبتت صحتها، قد تؤدي الى المواجهة الكبرى، إلا إذا ...

114 - أوباما والتهديد لسورية لماذا؟ ......بقلم ناصر قنديل

- بما نعلمه مما تتداوله الصحافة الغربية والأميركية خصوصاً، أن لا خطة لقتال «داعش» لدى الإدارة الأميركية، وقد قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إنّ الخطة لقتال «داعش» تتكوّن مع تكوّن الحلف.

115 - كابوس العالم العربي .....بقلم: تيري ميسان

أعلن الرئيس أوباما في خطاب متلفز بتاريخ 10 أيلول 2014، استمرار الإستراتيجية التي فرضت على بلاده من قبل قادة انقلاب الحادي عشر من أيلول 2011 القاضية بإعادة تشكيل الشرق الأوسط الكبير.

116 - وزير الاعلام : من المستغرب وغير المنطقي مشاركة دول داعمة للإرهاب في مؤتمرات لمحاربته

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الأمر المستغرب وغير المنطقي في المؤتمرات التي تعلن أنها ستحارب الإرهاب مشاركة الدول الداعمة لهذا الإرهاب فيها كقطر والسعودية وتركيا.

117 - "العربان" و "الإخوان"... واستراتيجية الاستعمال! ....خالد العبود - "البناء"

مشهد دراميّ هائل ما نتابعه خلال هذه الأيام، ليس بعيداً عن كلّ ما كنّا نقوله منذ اللحظة الأولى للعدوان على سورية،

118 - للفرنسيين دواعشهم أيضا .. بوثائق فرنسية .. فهل يستحي هولاند ويعترف أنه ابن داعش؟؟ .......نارام سرجون

هذه الصور المقززة ليست لنشر الذعر .. وهي لاتكسر قواعد النشر التي تلتزم الابتعاد عن نشر ثقافة العنف في المجتمع ..

119 - عندما غادرت سوريا حزينا !؟....بقلم بشار نجاري - بودابست

لم يكن ولن يكون ربيعا أنها أكبر خدعة مخابراتيه في التاريخ ؟ كنت اعرف منذ البدايه انه سوف يكون حمام دم فلقد كانت كل المؤشرات تذهب في هذا الاتجاه !

120 - من حقنا أن نسأل: (محاربة داعش أم محاربة سورية!!)....د. بسام أبو عبد الله

تتكاثف الحركة الدبلوماسية الأمريكية مع إطلاق باراك أوباما إستراتيجية واشنطن المزعومة لمحاربة داعش بعد خطاب موجه للرأي العام الأمريكي، والعالمي، ويبدو واضحاً من خلال الأرضية التي جُهزت لمثل هذه الاستراتيجية أن واشنطن وجدت ضالتها للعودة إلى المنطقة عبر بوابة (محاربة داعش) وأن هذه البوابة تبدو مهيأة من خلال تحالف يأخذ علامة تجارية جديدة باسم (محاربة داعش...).

121 - د. المقداد: السعودية ترقص مع الشيطان ..المصالحة بين«داعش» و«الحر» بالحجر الأسود تثبت انهم حلفاء

تحدث نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أن صحوة بعض الدول للخطر الذي يشكّله الإرهاب بعد قيام الدولة الإسلامية "داعش" بعمليات إرهابيّة أدّتْ إلى تهديد السعودية والأردن والكويت ودول أخرى في المنطقة وخارجها، 

122 - داعش والنفط.. عصفوران بحجر غربي واحد....بقلم د. ليلى نقولا الرحباني

تضج الساحة الإعلامية والسياسية الدولية بما صدر من مقررات عن قمة حلف شمال الأطلسي، حول بندين: الأزمة الأوكرانية، والتصدي للخطر الإرهابي المتأتي من "الدولة الاسلامية" -داعش.

123 - خديعة العصر الاميركية...هؤلاء هم المعتدلون في سوريا

حسين ملاح | تتعرض شعوب المنطقة والعالم لعملية تضليل وخداع ممنهج تمارسه الادارة الاميركية وحلفاؤها الغربيون والعرب تهدف الى تبييض صفحة الجماعات المسلحة في سوريا في ضوء تشكُل "التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش"، عدا عن تحقيق مصالح تدخلية عديدة في سوريا والمنطقة.

124 - أمريكا ستحارب داعش حتى آخر عربي؟....بقلم اندريه أونتيكوف

يواصل وزير الخارجية جون كيري جولته في الشرق الأوسط. واليوم شارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك العراق ومصر والأردن وتركيا في مدينة جدة، حيث ناقش الدبلوماسيون مسألة محاربة داعش.

125 - واشنطن ودول الخليج تواجه ارتدادات إخفاق سياساتها في سورية والعراق

ا ف ب | تتحمل واشنطن ودول الخليج بحسب خبراء جزءاً من المسؤولية عن صعود تنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف سابقاً بـ(داعش) في سورية وفي العراق، إلا أن هذه الدول تبدو مصممة على التعامل بحزم مع التنظيم إذ تخشى ارتدادات سياساتها الفاشلة في هذا السياق.

126 - «استراتيجية» آل سعود.. والسيناريو المنتظر! ....د. رغداء مارديني

تجاهل الرئيس الأميركي باراك أوباما في مؤتمره الصحفي الذي عقد على هامش قمة حلف شمال الأطلسي الإجابة، عن سؤال: ما التوقّعات المحدّدة أو ما المتوقع فعله من الأطراف الأخرى، مثل السعودية، واليمن والأردن، وما يمكن أن تقدمه هذه الدول لـ«التحالف» ضد تنظيم ما يسمى «دولة العراق والشام ـ داعش» الإرهابي، وما الالتزامات التي يمكن أن يغادر بها القمة بشأن ذلك؟.

127 - «داعش» ذريعة أوباما لتقسيم المنطقة ....بقلم: تحسين الحلبي

إذا كانت الإدارات الأميركية قد فضلت عدم تصفية جميع قواعد منظمة (القاعدة) وبقي بن لادن والظواهري يقودان مجموعاتها منذ عام (2001) حتى هذه اللحظة بعد مقتل بن لادن وتسلم الظواهري قيادتها فهل ستعمل إدارة أوباما على تصفية منظمة (داعش)؟!

128 - التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل .....الأهداف الأميركية الفعلية

كالعادة وعلى طريقة مهرجي السيرك العالمي تخلع الولايات المتحدة قناعا وترتدي قناعا آخر تسخر له آلة الضجيج الإعلامي الكونية الضخمة وشتى فنون العلاقات العامة والتسويق السياسي التي يجيدها موظفو الإمبراطورية الآفلة وهي تنتقل إلى ورشة مزعومة لبناء حلف عالمي لمكافحة الإرهاب ولكن خلف الأكمة قائمة من الأهداف التي تسعى إدارة اوباما لتحقيقها .

129 - من قال بأن «الجامعة العربية» لم تقم بالمطلوب منها؟ ...خالد العبّود

كثيراً ما يتم النيل من مؤسسة جامعة الدول العربية، وكثيراً ما شكّك البعض بقدرتها على الفعل، واتهموها أنّها غير قادرة على مواجهة التحديات التي نالت من الدول العربية، الدول الأعضاء الرئيسيين فيها، وكثيراً ما قيل بأنها هي مؤسسة «الديكور» في العمل السياسي العربي، وهي أيضاً مقهى علاقات عامة يلتقي به الزعماء والقادة العرب.

130 - الحلقي: أولويات عمل الحكومة إعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الفساد والاستمرار بإعادة الإعمار والمصالحة الوطنية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن من أولويات عمل الحكومة الجديدة إعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع سورية من خلال الاستمرار في محاربة الإرهاب والقضاء عليه بحيث يكون ذلك مدخلا لإعادة الإعمار والتنمية الشاملة.

131 - برعاية السيدة أسماء الأسد.. تخريج الدفعة الثالثة من طلاب المركز الوطني للمتميزين.

تحت رعاية السيدة أسماء الأسد أقام المركز الوطني للمتميزين اليوم حفل تخريج طلاب الدفعة الثالثة لعام 2014 وذلك على مدرج جامعة دمشق.

132 - النار سوف تلحق بلبنان وعلى الحكومة التنسيق مع سوريا

أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أنّ جبهة النصرة وداعش من جهة وإسرائيل من جهة ثانية وجهان لعملة واحدة، كما رفض وضع داعش والنصرة بمستوى الدولة، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن نجمع بين دولةٍ وعصابة.

133 - إلى من يهمّه الأمر! ....بقلم د.فيصل المقداد

قالتْ سورية كلمتها الصادقة وتحليلها الدقيق للتطورات التي شهدها الوطن العربي منذ بداية الأحداث التي مرّتْ بها الأمّة في عام 2010. ولم يكن غريباً على سورية، أم الموقف المبدئي وصاحبة السياسة المستقلّة، أن تستشعر الخطر الداهم الذي يحيط بها وبأمتها.

134 - «داعش» آلهة الغرب من تمر

عشية قمة الناتو يعلن قائد دولة تعتبر نفسها الأعظم في تاريخ البشرية ومنقذة العالم من براثن الإرهاب والمدافعة عن الشعوب المظلومة عزمها المضي في جولة جديدة من حربها على الإرهاب لمحاربة تنظيم داعش الذي سيطر على أجزاء كبيرة من العراق وسورية،

135 - حقيقة المشروع الأميركي - الخليجي - التركي لمواجهة "داعش" في سورية

عبّر الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز عن خوفه الوشيك من "داعش" بإعلانه أنهم سيصلون إلى أوروبا خلال شهر، وإلى أميركا في غضون شهرين، وتزامن ذلك مع مواقف سعودية دينية جديدة أبرزها لمفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الذي كفّر "داعش" و"جبهة النصرة"، محرِّماً الالتحاق بهما، ما يعني برأي المتابعين للمواقف الرسمية السعودية أن خطراً داهماً أو وشيكاً يهدد المملكة.

136 - السعودية تشرب من كأس الإرهاب مرة أخرى ....حميدي العبدالله

في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، وفي إطار التنسيق بين السعودية والحكومات الغربية، دعمت السعودية التنظيمات المتشدّدة وساعدتها على المشاركة في الأعمال القتالية ضدّ الاتحاد السوفياتي في أفغانستان إلى جانب الشيشان في روسيا الاتحادية، وفي كوسوفو والبوسنة في يوغسلافيا السابقة.

137 - سوريون من أبناء لواء اسكندرون: اللواء سيبقى سورياً حتى الخلود

تظاهر أمس عدد من السوريين من أبناء لواء اسكندرون في مدينة أنطاكيا في ذكرى تغيير السلطات التركية اسم لواء اسكندرون إلى الاسم التركي “هاتاي” والتي تصادف في 2 أيلول 1938 تحت شعار “لواء اسكندرون سوري حتى الخلود”.

138 - المقداد: الشعب الفلسطيني هو من انتصر على العدوان وليس فصيلاً يحاول الاستئثار بالنصر

اعتبر نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة لم يكن على فصيل فلسطيني وإنما على الشعب الفلسطيني بأكمله، وأن الذي انتصر على هذا العدوان هو الشعب وليس فصيلاً يحاول الاستئثار بالنصر وكأنه المقاوم الوحيد.

139 - «المنهج الداعشي»..كان سيّد «الحراك الثوري السوري» منذ الأيام الأولى!..بقلم خالد العبود

نجحت القيادة السورية بشكل كبير وهائل في تقديم وتظهير المشهد الرئيسي والحقيقي للحاصل على أراضي الوطن السوري،

140 - ماذا تحضر موسكو و حلفاؤها لمواجهة الزحف الامريكي الى المنطقة ؟

يرى مراقبون أنّ الحراك السياسي على مسرح السياسة العالمية في الآونة الاخيرة يدلّ على أنّ العالم بات قاب قوسين من الانقسام ما بين مُعسكرين دوليّين تقودهما الولايات المتحدة الاميركية وروسيا الاتحادية.

141 - "داعش" يتمدد إلى المغرب العربي تمهيداً لاعلان إمارة إسلامية

داعش يستعد لاعلان إمارة إسلامية تربط ليبيا وتونس والجزائر على أن يكون التراب التونسي عاصمتها

142 - حدود قدرات «داعش» ...حميدي العبدالله

المكاسب التي حققها تنظيم «داعش» في العراق، ولاحقاً في سورية بعد سيطرته على مقرّ الفرقة 17 واللواء 93 ومطار الطبقة العسكرية، 

143 - فرانسوا أولاند الطوشة .. ومناقصة "الارهاب والكباب".....بقلم نارام سرجون

لاأدري لماذا يذكرني الرئيس الفرنسي بالشخصية الكوميدية السورية الأشهر "غوار الطوشة" .. ربما لقصر قامته ومحاولته الوقوف كأنه ذو قامة مرتفعة ..

144 - سويّاً ضدَ الإرهاب ....د. فيصل المقداد

لم يكن العالم بحاجة إلى رؤية داعش وهي تقطع رأس الصحافي الأميركي جيمس فولي وتدمّر الجوامع والكنائس وتصلب الأبرياء وتأكل الأكباد والقلوب حتّى يعي طبيعة ما يحدث منذ أربع سنوات مريرة شهدتها أجزاء كثيرة من الوطن العربي.

145 - الاختلاف بين الساحتين العراقية والسورية والحرب على "داعش"!!

ذكرت مصادر واسعة الاطلاع لـ (المنــارالمقدسية) نقلا عن دوائر أمنية اوروبية أن الولايات المتحدة ليست بحاجة الى تدخل عسكري عبر طائراتها في الداخل السوري،

146 - خالد مشعل مَنْ أحق بالتحية محمد ضيف أم أمير قطر؟ ....ناصر قنديل

الملحمة الفلسطينية في غزة، واحدة من حروب التاريخ النادرة التي غيّرت قواعد الحرب، والتي سيعكف مفكرو التاريخ العسكري ومدوّنوه على استخلاص دروسها،

147 - غزّة: المقاومة انتصرت و«إسرائيل» أذعنت... ما التداعيات؟ ...د. أمين محمد حطيط

شنّت «إسرائيل» حربها على غزّة في سياق خطة صهيو ـ أميركية شاملة تستهدف محور المقاومة برمّته.

148 - أميركا والحرب على «داعش».. ماذا تريد واشنطن؟! ...بقلم: مأمون الحسيني

حتى الآن، ما يطفو على سطح المشهد العام هو تنامي مظاهر الهلع من إرهاب «داعش» في أوساط الغرب،

149 - هل تهاجم أميركا «داعش» في سورية؟....عصام نعمان

موقف الولايات المتحدة من تنظيم «الدولة الإسلامية – داعش» ما زال حائراً ومحيّراً.

150 - واشنطن وبداية عدها التنازلي للتخلي عن حلفائها النفطيين ....بقلم: تحسين الحلبي

من الملاحظ أن كل من يعتمد على واشنطن في حل مشاكل بلاده تزداد فيها المشاكل وتتفاقم وتتجه نحو أسوأ الحلول لشعوب المنطقة وأفضل الحلول بالمقابل لإسرائيل وخير مثال على ذلك هو اليمن والعراق وليبيا..

151 - أسئلة حول الاجتماع الوزاري في السعودية بشأن الأوضاع في سورية ....بقلم حميدي العبدالله

عُقد يوم أمس الأحد اجتماع ضمّ وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات العربية، 

152 - أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط ...بقلم د. فيصل المقداد

بدايةً، لا بد من القول، من دون أي تردّد، إن سلاح الدمار الشامل الفتّاك والمجرب والذي صممته الدول الغربية لتطبيق أفضل أشكال «ديمقراطيتها» هو «إسرائيل» .

153 - مجلس الأمن يؤيد ماقاله الأسد ... إرهاب وليست ثورة! ...د.نسيب حطيط

أصدر مجلس الأمن الدولي القرار الرقم 2170 ضد «داعش» و«النصرة» باعتبارهما حركتين إرهابيتين تلقتا الدعم والمؤازرة من أميركا وحلفائها الأوروبيين والعرب حتى اعترفت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون السابقة بأن «داعش» صناعة أميركية.

154 - رهان الأمريكي المزدوج سقط".....بقلم ناصر قنديل"

يصر الرئيس باراك أوباما على إعتبار الحرب على داعش حرب بلاده وحكومته ، لمجرد أن العراق صار مستهدفا ، 

155 - وزير الاعلام :سورية لن تغلق بابا للتعاون في مواجهة الإرهاب

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن غزة وفلسطين تتعرضان لمؤامرة كبرى تقودها قطر وتركيا عنوانها هدم المقاومة تحت ذرائع مختلفة لافتا إلى أن بعض الأنظمة العربية لم تكف عن ممارسة دورها التآمري ضد القضية الفلسطينية سواء تحت ما يسمى جامعة الدول العربية أو مباشرة عبر تواطئها مع الكيان الصهيوني سرا أو علانية.

156 - الطوفان.. والحسابات الأميركية غير المدروسة ....بقلم: فراس فرزت القطان

إن رفض الولايات المتحدة الأميركية خروجها بخفي حنين بعد سقوط مشروعها في سورية ثم في المنطقة بأقل الخسائر، يدفعها وأدواتها إلى إشعال الحرائق في غير مكان تحقيقاً لأي مكسب لها مهما كانت التكلفة والنتائج.

157 - العميل ماكين...بقلم تيري ميسان

المرشح الجمهوري السابق لرئاسة الولايات المتحدة جون ماكين، هو رسميا، عضو في مجلس الشيوخ، لكنه في الواقع، أكثر من ذلك بكثير.

158 - المحيط الإقليمي و«فائض القوة» المعطل في العدوان على سورية!!....خالد العبود

كثيرون هم الذين خاضوا معركتهم بعقلية «الموظف المياوم»، حصل ذلك في العسكرة والأمن كما حصل في السياسة،

159 - مستقبل العرب.. على كف داعش

هذه الكوميديا السوداء التي نعيشها:   داعش تسيطر على العراق.. داعش تحسم معارك في سورية.. داعش على حدود السعودية..

160 - الموقف الامريكي :القتال في العراق والعين على سوريا..عرقلة واحتواء داعش وانقاذ الحلفاء الاكراد

مجلة "الايكونوميست" الرصينة عنونت غلاف عددها الأخير "العودة الى العراق،" 

161 - المليحة والموصل والقلمون وأربيل ....ناصر قنديل

لا يمكن لمتابع موضوعي لأحداث المنطقة أن يعيش جانباً واحداً من التطورات، هي تلك المتصلة بفشل البيشمركة الكردية بدخول الموصل، 

162 - العراق والتغيير وحفظ الحالة... حسابات الربح والخسارة ...بقلم العميد د. أمين محمد حطيط

احتل تعيين حيدر العبادي رئيساً مكلفاً بتشكيل حكومة عراقية جديدة خلفاً لحكومة نوري المالكي، مرتبة متقدمة على صعيد الأحداث الدولية بشكل طرح أسئلة كثيرة عن الخلفية والسبب.

163 - سوريا والحقيقة التي لن تغيب... قامات السنديان وصراع العقل مع المنافقين !!

اربع سنوات من التحدي...والحلم العربي لايزال متمسكا ببقايا كلمات كتب احرفها أطفال أصبحوا أبناء شهداء في زمن الغدر والخيانه... 

164 - تكليف الحلقي... الدلالات... والمهام

محمد شريف الجيوسي


يحمل إعادة تكليف رئيس الوزراء السوري د. وائل الحلقي بإعادة تشكيل الحكومة السورية الجديدة دلالات معينة، من بينها إلى جانب أن الحلقي وغالبية طاقمه الحكومي حققوا نجاحات تسجل لهم ـ

165 - ما هو الدور المرسوم لداعش ؟

أثار الظهور والتنامي السريع لتنظيم "داعش" جدلاً كبيراً في الأوساط السياسية، وكان محطّ اهتمام كبير في مراكز الدراسات ووسائل الإعلام ذات الطابع الأمني والإعلامي، خصوصاً أنه طرح نفسه بديلاً عن تنظيم "القاعدة".

166 - الوثبة السورية: متى تنهض ثورة ثقافية شاملة في المشرق العربي؟ ....بقلم شوقي إبراهيم عثمان

حلل الدكتور الرئيس بشار الأسد في حواراته العديدة الصحفية والتلفزيونية المؤامرة على سورية وشرح ظاهرة الإسلام السياسي بدقة. 

167 - ضرب أميركا لداعش: ضرب الحبيب زبيب !....

 رؤوف شحّوري - الأنوار | الرئيس باراك أوباما لا يخدع أحداً لا في العالمين العربي والاسلامي ولا في الخارج. وربما لا يخدع الا نفسه عندما يعلن عن قصف لبعض مواقع داعش، 

168 - برعاية الرئيس الأسد.. العطار تفتتح معرض فلسطين أمس واليوم وغدا

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم معرض فلسطين أمس واليوم وغدا فى دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

169 - بالفيديو .. أكبر عرس في العالم للشاذين جنسيا في استانبول ..وخليفتها يرسل داعش لفتح العراق والشام ...نارام سرجون

هذا ليس تجنيا على خليفة المسلمين وبطل غزة وسلطان الاسلام رجب طيب أردوغان .. ولكن السؤال هو عن هذا الرجل وحزبه اللذين صدعا رؤوسنا بالحكم الاسلامي وبأنه يريد نموذج تركيا الاسلامية ليعم العالم الاسلامي .

170 - لا يمكن أن يحدث صدفة ...ناصر قنديل

- كان قبل شهرين ثمة مشهد يجمع بين الرعب والفراغ والتساؤلات الكبرى، يخيّم على المنطقة مع ظهور سطوة داعش في العراق بعد المفاجأة المذهلة بالسيطرة على ثلث مساحة العراق، والإمساك بالممرّ الإجباري بين مناطق سيطرة الحكومة المركزية من جهة والمناطق الخاضعة لسلطة إقليم كردستان في شمال العراق من جهة أخرى، وكذلك المناطق التي تشكل الرابط الجيواستراتيجي بين إيران وسورية عبر العراق من جهة مقابلة، وكذلك بين الجزء الكردي المتصل بتركيا اقتصادياً ونفطياً وبين تركيا.

171 - البطريرك اليازجي: سورية صامدة بصمود قيادتها وشعبها وجيشها وباقية منبعا للنور

أكد غبطة البطريرك يوحنا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن سورية 

172 - عودة الأمير الضال: كيف قرر «آل سعود» حماية لبنان!؟ ..... فراس عزيز ديب

خلال قمة الكويت الاقتصادية في شباط 2009، التي تلت العدوان الصهيوني على غزة المُسمى «الرصاص المسكوب»،

173 - الإفتاء المصرية: فتوى شيخ الفتنة القرضاوي بفتح باب “الجهاد” في سورية مسيسة

استنكرت دار الافتاء المصرية فتوى شيخ الفتنة يوسف القرضاوي المنشورة في إحدى وسائل الإعلام القطرية القائلة “بأن فتح باب الجهاد بفلسطين المحتلة لا يعتبر ضرورة وأن الواجب حاليا هو الجهاد في سورية” واصفة هذه الفتوى بأنها “مسيسة وتصب في صالح مخطط التقسيم الذي يدبر للمنطقة بأكملها”.

174 - فوضى أمريكية بأياد عربية..... بقلم: محمد الهادي الحيدري

في افريل 2005 خرجت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية وقتها لتبشر العالم العربي والاسلامي بنظرية الفوضى الخلاقة ( Creative Chaos) لتغيير الشرق الاوسط ....

175 - عرسال... والمليار السعوديّ؟! ....د. تركي صقر

بعد وضوح صورة الحوادث بتفاصيلها ومجرياتها في المنطقة العربية كلّها، لم يعد في وسع أحد أن ينكر أنّ الهدف الأساس الذي تقام لأجله تلك الحروب الإرهابية المتوحشة كلّها،

176 - التحالف التكفيري - الصهيوني و"الربيع العربي": لا للمقاومة....بقلم د. نسيب حطيط

اشتعلت "الثورات العربية" لـ"التغيير والإصلاح" وإسقاط الأنظمة العميلة والمتحالفة مع الإدارة الأميركية، والمهادنة للعدو الصهيوني،

177 - بعد أحداث الموصل وعرسال..هل نشهد تجمعاً عربياً لمكافحة الإرهاب؟!!....باسمة حامد

الإرهاب – كما أظهرته التطورات الأخيرة في الموصل وعرسال وغيرهما من المناطق العربية- لم يعد خطراً يهدد دولة دون أخرى بل عدوان شامل على المنطقة مدعوم من واشنطن وحلفائها الغربيين والإقليميين والعرب لإعادة تقسيمها من جديد، وستبقى فرص انتشاره قائمة ما لم يواجه بجهود مشتركة من جميع دولها.

178 - أعنف هجوم تركي على السعودية: عبد الله ملك من ورق!

لا يُخفى أن الصراع بين تركيا "الإخوانية" والسعودية "الوهابية" يعود بجذوره إلى مطلع القرن التاسع عشر، مع انفجار الصراع بين الدولة العثمانية والمذهب الوهابي الذي بدأ في شبه الجزيرة العربية ورأى فيه العثمانيون خطراً على مذهبهم الحنفي.

179 - اللعنة السورية: الحلف الأطلسي يتذوق طعم "الحرب الغامضة" في أوكرانيا.. بقلم شوقي إبراهيم عثمان

طالما كذب بارك أوباما كثيرا، وكذب معه الإتحاد الأوروبي، والعربان، والسلطان العثماني الجديد، 

180 - الصهيونية كما هي.....بقلم تيري ميسان

1- الصهيونية ليست نتاج الثقافة اليهودية، بل نتاج الكلفانية إبان «الحرب الأهلية الانكليزية الأولى».

181 - خط النار من عرسال إلى الرقة والموصل فغزة ....سامي كليب

منذ الرصاصة الأولى في سورية، كانت عرسال اللبنانية مرشحة لأن تصبح بؤرة لمسلحين سوريين وأجانب.

182 - هل يعود الصراع العربي الإسرائيلي لاحتلال جدول عمل المنطقة؟!....بقلم: تحسين الحلبي

بعد إعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري وممثل الأمم المتحدة وقف نار لثلاثة أيام وافق عليه الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني

183 - أردوغان والسفر في آلة الزمن .. لعلاج العنانة السياسية...بقلم نارام سرجون

بالرغم من انني أعرف أن رجب طيب أردوغان شخص مراوغ ومحتال لكنني عندما قرأت خبرا بأنه يراسل موقع عرب تايمز .. لنشر مقالة ينشرها بين القراء العرب اكتشفت أن الرجل مجنون ومختل وأنه لايعرف حتى الحفاظ على كرامته الشخصية ..

184 - باختصار : مجاهدون ومنافقون .....بقلم زهير ماجد

يتكاثر الحديث المستند إلى معلومات عن ” امير الخلافة الاسلامية ” ابو بكر البغدادي ” باعتباره من الجالية اليهودية العراقية .

185 - هياج الإرهابيين بعد القسم... والطريق المسدود؟! ...د. تركي صقر

كان متوقعاً أن يجنّ جنون الدول والقوى والجهات الداعمة للحرب الإرهابية في سورية لمجرّد الإعلان عن إجراء الانتخابات الرئاسية،

186 - العماد الفريج: القوات المسلحة ستبقى القلعة الصلبة التي تتحطم على شرفاتها مخططات المعتدين

أكد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع في حكومة تسيير الأعمال أن الحرب القذرة التي تواجهها سورية من أقسى أنواع الحروب التي عرفتها البشرية

187 - الأول من آب.. يشمخ الوطن ويزداد الياسمين بياضاً

منـــذر عيـــد | في وطني تلد الأمهات أطفالهن أبطالا.. في وطني تلد الأمهات أطفالهن شهداء.. وفي وطني زنود سمر تحرس ترابه من كل دنس ..

188 - (((رسالة من تحت التراب))) .... بقلم نزار قباني من العالم الآخر !

هذه القصيدة نشرتها جريدة "الفواصل " السورية ، وتقول ان نزار قباني كتبها قبل وفاته.. وأوصى أن لا تنشر إلا بعد وفاته.. 

189 - "داعش" يتاجر بالنفط العراقي والسوري: dealers، ومافيات محلية وتركية

القطاع النفطي في سوريا والعراق يتكبد خسائر من جراء سيطرة "داعش" على حقول النفط وبيعه في السوق السوداء أكبرها في تركيا، وتوقف هذه التجارة رهن بالتقدم العسكري للجيشين السوري والعراقي.

190 - ماذا لو أعلنت القاعدة بدء معركة "فك الحدود في بلاد الحجاز" ؟ ...محمد كسرواني

فتّح تنظيم "داعش" بإعلانه "دولة الخلافة" الأعين على واقع الحدود الجغرافية للدول التي تنوي السيطرة عليها.

191 - بالنسبة لمصر..ماذا لو استمرت المعارك و استمر الحصار ؟.. - بقلم: جينار جبرين (فلسطين المحتلة)

.الشعب المصري، مثله مثل معظم  الشعوب العربية و الاسلامية  ،  تم الشغل علي عقله بشكل حثيث و بشتي الطرق ، 

192 - من «القرضاوي» إلى «بشارة»... «ربيع عربيّ» مثقل بالنفط! ...بقلم خالد العبود

هل كانت مصادفة أن يكون منظرو «الربيع العربي» في لحظة «اندلاقه» في مكان معيّن ومحدّد كي يبشرونا به،

193 - غزة بين الحب والانتقام والثائر الكذاب .. كش جمل ...بقلم نارام سرجون

أعترف أن مهمتي اليوم في الكتابة صعبة جدا ..وأعترف أن الكتابة عن غزة اليوم تشبه الكتابة عن السقيفة وصفين والجمل .. انه حديث عن متناقضات وجدل لاينتهيان .. فمن منا سينصف حادثة السقيفة ومبررات أهلها ويهدمها من الذاكرة؟؟ ومن منا سيفهم آلام أهل صفين والجمل ودمهم ونحن صرنا نتقاتل على ملكية الجمل بل وصار بعضنا يفتش عن مشاعر الجمل وموقفه هل هو معارض أم مؤيد؟؟ هل كان فارسيا أم عربيا ؟؟ ..

194 - غزة المنتصرة ماذا تخبيء؟ .... زهير ماجد

وصلت الرسائل وعرف المحتوى قبل اشهاره وقراءته .. غزة لن تتراجع وليكن مايكون،

195 - النباهة... و«الاستحمار»! ....محمد صادق الحسيني

.لا تنشغلوا كثيرا بكثرة الحركة… إنها قطعاً بلا بركة…!

196 - داعش و السعي إلى حلب......"الجمل"

اعتادت قوات الجيش العربي السوري و داعش الطواف حول بعضهما البعض متوجّسين بحرص و حذر, دون أي اشتباك فعلي،

197 - الجيوش.. علامات صعود وأفول الدول

- يقول ابن خلدون في مقولته الشهيرة عن صعود وأفول الدول، إن الجيوش هي المقدمة التي تكشف مقدار العمران الذي بلغته الأمم، 

198 - انكشاف إسرائيل؛ كيان هشّ خارج الخدمة والمعادلات .....ناهض حتر

من سراديب التعقيدات السياسية والمصالح المتضاربة حول اتفاق «التهدئة» في غزة، ننتقل إلى الجوهري في الحدث الغزّاوي، الذي تجاوز الفاعلين من كل الأطراف، ونيّاتهم وخططهم وحدود حركتهم وقيودها ... الخ، إلى انكشاف المشهد التاريخي في اكتماله وحضوره الحي ودلالاته، التي لن تنتهي بتوقيع «التهدئة» مهما كان شكلها؛ فالتاريخ، في مفاصله، لا يعرف «التهدئة»، بل جدل الصراعات العنيفة والتسويات الكبرى.

199 - غزة في يوم القدس : المقاومة تسقط مشروع التصفية و اصحابه...بقلم أمين حطيط - البناء

عندما أعلن الإمام الخميني الجمعة الأخير من رمضان يوماً عالمياً للقدس لإحياء ذكرها سنوياً من قبل المسلمين والأحرار في هذا العالم، 

200 - معركة ميسلون… فاتحة الثورة السورية الكبرى والرد المدوي على أطماع الغزاة الفرنسيين في سورية....بقلم فادي أحمد

لم تكن معركة ميسلون التي قادها الشهيد يوسف العظمة وزير الحربية ورفاقه في الرابع والعشرين من شهر تموز 1920 حدثاً وطنياً عادياً بل إن هذه المعركة التي أسست لأشكال النضال الوطني ضد الغزاة والمستعمرين وضعت اللبنة الأولى في بناء الاستقلال وانجاز يوم الجلاء.

201 - دي ميستورا في دمشق قريباً هل يتحدى رعاة الإرهاب وينطق بالحق؟ ...نعيم إبراهيم

سيأتي موفد الأمم المتحدة الجديد إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى دمشق ودول المنطقة قريبا. فهل سنراه مقبلاً غير مدبر؟

202 - بشار الجعفري: انتصارات الجیش أثارت حفیظة اعداء سوریا

اكد سفیر سوریا الدائم في الامم المتحدة، ان الحیادیة والتعاطي المتکافیء مع جمیع الاطراف السوریة

203 - رحل البطل لكن ظله ما غاب

.

204 - داعش.. «الجوكر» في لعبة شطرنج؟ .....صياح عزام

تتعدد جبهات الحرب متنقلة من بلد لآخر، ومن موقع إلى آخر ضمن البلد الواحد، هذا ما تشهده عدة أقطار عربية... الفوضى على أشدها، والفوضى هي بداية التفتيت وبوابته، والتفتيت هذه المرة ليس جغرافياً وحسب، بل طائفي وديني وعرقي وقبلي.

205 - مفتي الجمهورية: الشعب السوري انتصر وأذهل أعداءه وأثبت للعالم أنه جدير بالحياة

دعا سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون الشباب السوري ليكونوا الجيل المؤتمن على حضارة أمته والذي يبني بسواعده الوطن.

206 - ما معنى أن يطلق الأسد رصاصة الرحمة..على العلاقات مع «مملكة الرمال»؟!!....خالد العبود

هناك عنوان هام جداً، وخطير في الآن ذاته، جاء رئيسياً في خطاب القسم للرئيس بشار الأسد، وهو عنوان لم يكن عابراً، أو حتى مُرتجلاً، كما أنه لم يكن قائماً على تصفية حسابات،

207 - كلنا له .. نحن أهله..

لم يغمض لها جفن، ظلت ساهرة طول الليل تفكر بهم.. شهداء الحق في سورية..

208 - الطائرة الماليزية مقابل غزة.....بقلم ناصر قنديل - "البناء"

لا يحتاج المرء إلى أن يكون لديه أكثر من قلب واحد كي يشعر بمرارة الألم والحزن التي تعتصر قلوب أهالي وذوي الضحايا الذين سقطوا في حادث إصابة الطائرة الماليزية في الأجواء الأوكرانية بصاروخ أدى إلى مقتل كلّ من فيها،

209 - التخلص من النطاق العفن .. ومن حمير الوحش ...بقلم نارام سرجون

في سابق الأيام كنت عندما كنت أكتب وأثني على الرئيس الأسد كنت أعرف أنني أكتب في زمن صعب ليس مسموحا فيه تمجيد الزعماء مهما كانوا كبارا ..

210 - العدوان على غزة.. انتهاكات بالجملة بتغطية اميركية

لا يحتاج الاجرام الاسرائيلي في قطاع غزة الى كثير من الايضاح لتبيان مدى فظاعته،

211 - كيف تكون سورية قوية؟ ....ناصر قنديل

- خطاب القسم للرئيس بشار الأسد لا يزال حدثاً سورياً وعربياً ودولياً تتناوله أقلام الإعلاميين وتعليقات السياسيين، كما لا تزال الأجهزة الديبلوماسية والأمنية للدول الكبرى تعتبره أحد أبرز الأحداث التي تستحق المتابعة.

212 - سورية تبدأ مرحلة عمل جديدة...."الوطن العمانية"

بأداء الرئيس بشار الأسد اليمين الدستورية أمس بعد ـ إعادة انتخابه، خلال الانتخابات التعددية التي جرت أوائل الشهر الماضي ـ

213 - ما بعد ما بعد الفوضى، من إسرائيل إلى السعودية.....جان عزيز

حين وصف روبرت ساتلوف سياسة جورج دبليو بوش في منطقتنا باللااستقرار البنّاء، لم يكن يتصوّر في أكثر تخيّلاته جنوحاً، أن نبلغ زمننا هذا. كان ذلك سنة 2005. وللمصادفة أن الرجل نشر بحثه يوم 15 آذار من ذلك العام. بعد ساعات قليلة على آخر صيغة للثورات الملونة في بيروت.

214 - الدكتور بشار الجعفري : ثمّة دول بدأت تراجع مواقفها من سورية وتسعى إلى إعادة فتح قنوات الاتصال

هو أكثر من سفير وأكاديمي ومتبحّر في السياسة وحقوق الإنسان، إنّه ذلك الرجل القوي ومتّقد الذكاء، والمتحدث اللبق والنشيط، والحريص على مصلحة بلاده،

215 - البغدادي لورانس الإسلام...والمايسترو أميركي ....د. سليم حربا

ما أحوجنا اليوم إلى تشغيل رادارات الذاكرة وكاميرات البصر ومجهر البصيرة علّها ترسم المشهد الذي رسمه لورانس العرب لمصير أمة العرب وأفرز «سايكس – بيكو» و»بلفور» وحوّل الأمة إلى أمة ضائعة ،

216 - انتصر الأسد.. ماذا يريد منه الأميركيون؟...عباس ضاهر

كرّر وزير الخارجية الأميركي جون كيري من بيروت موقف بلاده من الانتخابات الرئاسية السورية، لكن تصريحه لم يكن حاداً نسبة الى تعاطي واشنطن المستمر منذ ثلاث سنوات إزاء الازمة السورية.

217 - أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط

قبل عام من الان جاء أوباما للمنطقة وفي جعبته خطة توخاها لحسم الوضع السوري عسكريا لمصلحة المشروع الصهيوأميركي، وبما يرضي شهوات من يسميهم «حلفاءه في المنطقة»،

218 - من الجولان يأتيكم الخبر اليقين ومن مناجم الذهب، خبرٌ صداه في كسب. ..بقلم : نمير سعد

أصيخوا السمع أكثر لأخبار جبهة الجنوب .

219 - الحرب مثل جهنم يوم..بقلم علي عقلة عرسان

كَسَبُ في الأعالي، عينان مسحورتان بما تريان، فبحر الخضرة أمامهما يمتد إلى أن يلتقي حد الفضاء بحد الأرض في الآفاق البعيدة عبر الجنوب والشرق والغرب ..

220 - معركة كسب ... الخلفية و النتائج المتوقعة ...بقلم امين محمد حطيط

فتح المعتدون على سورية في لحظة دقيقة من عمر العدوان معركة كسب، لتحقيق أهداف متعددة الابعاد محلياً وإقليمياً ودولياً، جعلت منها معركة ذات خصوصية تميزها تقريباً عمّا سبقها من معارك وخطط وضعت في سياق هذا العدوان.

221 - لقاء الأردن لاستكمال معركة شمال سورية من الجنوب

لماذا فتح أردوغان و"النصرة" و"داعش" معركة أم الطنافس؟

222 - بئست هكذا قمة اهم قضاياها “مقعد خال” لسورية ..

عبد الباري عطوان | من تأمل وجوه الحفنة القليلة من الزعماء العرب الذين شاركوا في قمة الكويت العربية يستطيع رسم صورة واضحة عن الحالة المزرية للواقع العربي

223 - أردوغان الوجه القبيح للإرهاب ...بقلم غالب راشد

ليس غريباً أن تدخل القوات التركية على خط المواجهة في الحرب الكونية على سورية العربية وتضرب بكل الإتفاقات والأعراف الدولية عرض الحائط ،

224 - الجيش العربي السوري: وتراكم الخبرة

وليد زيتوني | يبدو أنّ حلم العدو الصهيوني الاستراتيجي بتدمير ثلاثة جيوش عربية هي الجيش المصري والجيش العراقي والجيش السوري، كي يتسنّى لجيشه السيطرة الكاملة على المنطقة، قد ذهب أدراج الرياح.

225 - مقعد سوريا وزنه بمن يشغله .... بقلم خميس التوبي

يتجدد الخلاف حول من يشغل مقعد سوريا في جامعة الدول العربية بين أعضاء الجامعة العتيدة قبيل القمة التي ستنطلق أعمالها في الكويت غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، في صورة نمطية معادة ومكررة لذلك الخلاف الذي حصل أثناء انعقاد القمة الماضية في الدوحة والصراع بين الأجنحة الداعمة لعصابات الإرهاب في سوريا، حيث حاول كل جناح فرض إرادته لشغل المقعد بواجهة للعصابة الإرهابية التي يدعمها لقتل الشعب السوري.

226 - الغرب يقع فريسة سوء تقديره.. من سورية إلى روسيا! ...بقلم أمين حطيط

في القواعد الاستراتيجية والعسكرية العامة يؤكد على قاعدة «اعرف عدوك، انظر الى قدراتك، وحدد أهدافك وأسلوب المواجهة تبعاً لذلك»،

227 - الجيش السوريّ العربيّ ....جورج كرم

أعلن مذيع «الجديد» تحرير يبرود، أو «سقوطها» في تعبيره، وقرأت الخبر على وجهه «الأصفر» نتيجة الصدمة قبل أن أسمعه بأذني من خلال مكبر صوت التلفزيون،

228 - الجولان أولوية سورية........ د. فيصل المقداد

لم يخالج سورية الشك لحظة بدء الأحداث التي شهدتها قبل ثلاث سنوات أنها تتعرّض لحرب كبرى، تتعدّى طاقات وقدرات ما هو معلن على ألسنة الذين يتصدّرونها، ولا خالجنا الشك منذ ذلك الحين أنّ ما يجري، وما يعدّ له كي يجري، أكبر وأعمق أثراً وأبعد مدى مما نراه.

229 - صحافة العدو : الامور على الحدود الشمالية قد تخرج عن السيطرة

كتب المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل أنّ" قطاع غزة كان قبل أسبوع فقط على رأس سلم مصادر القلق الأمنية الفورية. فقد تم إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه النقب،

230 - المقاومة و محورها : تراكم الانجازات في السياسة و الميدان . ...بقلم أمين حطيط

مذ حققت المقاومة ومحورها إنجاز التحرير عام 2000 اكتسبت بعداً إقليمياً جعلها عرضة للملاحقة والهجوم العدواني من قبل عتاة المشروع الصهيو ـ أميركي وأدواته في المنطقة،

231 - الرئيس الأسد يتسلم درع شخصية العام من قناة الميادين

رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدو يسلّم الرئيس السوري بشار الأسد درع شخصية العام 2013، والذي أجرته الميادين وصوت فيه أكثر من نصف مليون.

232 - تسخين الجبهة الجنوبية السورية بدأ فعلا ولكن في اتجاه معاكس.. بقلم عبد الباري عطوان

بعد فشل مؤتمر “جنيف 2″ التقى جون كيري وزير الخارجية الامريكي وفدا من المعارضة السورية بادر الى سؤاله، اي الوزير كيري، عن خطة امريكا كرد على هذا الفشل، فأجاب بان هناك عدة خيارات من بينها “تسخين” الجبهة الجنوبية.

233 - بعد يبرود.. ما مصير عرسال؟ ....بقلم امين حطيط

بعد السيطرة على مدينة يبرود من قبل الجيش السوري  تتجه الأنظار اليوم الى عرسال اللبنانية التي يرى مراقبون انها من اخطر المناطق باعتبارها مصدراً لمعظم السيارات المفخخة التي استهدفت مناطق لبنانية مختلفة وكونها كانت ولا تزال قاعدة خلفية لمسلّحي المعارضة السورية، فهل آن الآوان لدخول الجيش اللبناني الى عرسال لاخراج المسلحين منها؟

234 - عامان على حرب حلب: بدء العودة؟

علاء حلبي | «لم تثر حلب فجئنا بالثورة إليها»، كلمة قالها أحد قادة المسلحين بعد أيام على دخلوهم مدينة حلب مطلع شهر رمضان العام 2012،

235 - تحرير يبرود… الانعكاسات الميدانية والسياسية

بسرعة لم تكن متوقّعة، دخل الجيش العربي السوري مدينة يبرود، عاصمة القلمون، وانهار المسلحون الإرهابيون التكفيريون على نحو مفاجئ، على عكس ما شاهدناه في معركة تحرير مدينة القصيْر التي استغرقت ما يقارب الشهر.

236 - يبرود بعد القصير .. الجرذان تبحث عن الملاجئ

خميس التوبي | بسقوط يبرود بيد الجيش العربي السوري ورجال المقاومة البواسل تكون سوريا قد وجهت ضربة جديدة لمعشر المتآمرين بالأصالة والوكالة العمالة وفي مقدمتهم الطرف الأصيل ذو المؤامرات المتواصلة كيان الاحتلال الصهيوني، وخاصة أن المدينة تعد من قبل العصابات الإرهابية والقوى الداعمة لها أنها المدينة الاستراتيجية الثانية بعد مدينة القصير، حيث كان معشر المتآمرين يعول على يبرود بعد اندحارهم في القصير بتدارك الإخفاقات والهزيمة والانكسار في القصير لتكون معركة مدينة يبرود أقوى طلقة في مدافع سياسة المتآمرين يطلقونها باتجاه دمشق وحلفائها وباتجاه الوفد السوري الرسمي في مؤتمر جنيف الثاني.

237 - نتائج يبرود حسمت المؤامرة

عادل احمد | باتت الحقيقة واضحة و مبصرة بفشل المؤامرة على سوريا و باتت القنوات المحرّضة على القتل والتكفير تتخبط بصدمتها الكبيرة و هي غير مصدقة لما يحدث في معركة يبرود التي أشرفت على نهايتها بإنتصار الجيش السوري .

238 - شهباء سوريا ومعركة الحسم

إشتداد حدة الصراع بين المسلحين في ريف حلب والجيش السوري يحقق المزيد من الانتصارات

239 - الجيش السوري الإلكتروني يكشف بعضا" من إختراقاته لقناة "الجديد" / فيديو

الجيش السوري الإلكتروني يكشف لـالجديد إختراقاتهقد يكون الجيش السوري الإلكتروني هو الأكثر شهرة على الصعيد العربي بين الجيوش الإلكترونية التي تضاهي قوة الجيوش العسكرية.

240 - أنبيك يسوعاً.. عن "قبلة" يهوذا الجولاني وصكوك الغفران في معلولا...بقلم نارام سرجون

لايزال نصل قلمي يقطر دما من أجساد الكلمات المنافقة ومن دماء المفردات الآثمة .. ولايكاد ينتهي نهار حتى يعود اليّ من غزواته وقد تسربل بدم الكلام الفاسد الذي فتك به قلمي أشد الفتك ..

241 - السعودية وقطر .. النزاع يحتدم ومجلس التعاون الخليجي يتشظى

علي عبادي | تجهد الحكومة السعودية حثيثاً من اجل التصدي للتحديات والأخطار التي ترى أنها تهدد نظامها السياسي. تبدو كما لو أنها تصارع في كل الإتجاهات: ضبط شرائح من جمهورها الداخلي تتفلت من توجيهاتها السياسية و"بيعة ولي الأمر"، وإعادة نظم عقد مجلس التعاون الخليجي الذي بات منتدى دورياً بعيداً عما أريد له من وحدة خليجية، وترتيب الأوضاع الإقليمية بما يوافق المصالح السعودية التي تقوم على إيجاد ودعم أنظمة "حليفة" وإسقاط أو هزّ أنظمة "معادية".

242 - الاخصاء الذهني لعلاج جهاد النكاح .. الفصل بين العلم والسياسة ...بقلم نارام سرجون

أصدقكم القول بأنني احترت في هذا المقال من أين أبدأ .. هل أبدأ بالحديث عن الجرح النرجسي للمعارضين العرب؟ .. أم هل أبدأ من التشابه بين توكل كرمان وريم تركماني في حالة الخصاء الذهني .. ؟؟ أم أحدثكم عن الفصل بين العلم والسياسة قبل الفصل بين العلم والدين أو بين الدولة والدين ؟؟

243 - رحلة الراهبات من يبرود الى الحرية .. محمد بلوط - السفير

قبيل منتصف ليل أمس بقليل انتهت معاناة راهبات معلولا الـ13والمساعدات الثلاث، مع إطلاق سراحهن، ليطوى بذلك ملف آخر من ملفات الخطف في سوريا، في "استنساخ" لسيناريو تحرير المخطوفين اللبنانيين في أعزاز، سواء من حيث الضغط الميداني الذي شدّ الخناق على الخاطفين، او من حيث دور الأمن العام اللبناني والوسطاء الإقليميين وتفاصيل صفقة التبادل، ليصبح السؤال التالي: ماذا عن قضية المطرانين المخطوفين؟

244 - وصول راهبات دير مار تقلا المحررات إلى دمشق وسط استقبال شعبي وديني.. فيديو

وصلت الليلة الماضية إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان راهبات دير مار تقلا في معلولا المحررات وسط استقبال رسمي وشعبي وديني.

245 - مشروع قانون | «شروط» المرشح لمنصب رئيس الجمهورية ألا يكون متزوجاً من غير سورية وأن يكون مقيماً فيها 10 سنوات وألا يحمل أي جنسية أخرى

 نشرت صحيفة الوطن المحلية ، مشروع قانون الانتخابات ومجلس الشعب يناقشه اليوم...تنظيم انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الشعب ومجالس الإدارة المحلية وتنظيم الاستفتاء الشعبي

246 - بعد فشل رهان الحرب ...آل سعود وبداية الإستدارة الحذرة

 الحجاز محمد قستي| نضبت خيارات القوة، وانتهت المهل الزمنية التي أعطيت لفريق الحرب في المملكة السعودية من أجل تحقيق أهدافه. والحاصل النهائي: تركة من الخصومات،

247 - مصدر ميداني لصحيفة "الجمهورية": حلب مهددة بالسقوط قريباً بيد الجيش السوري

| تتفاعل قضية إقالة وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة (المعارضة) أسعد مصطفى ما يوحي بأزمة ائتلافية جديدة، يتصارع فيها نفوذ الدول الداعمة من جهة، والتجاذبات الداخلية على السلطة ومصدر القرار داخل الإئتلاف السوري المعارض من جهة أخرى.

248 - مصادر سورية رفيعة : "يبرود" والاقامة الجبرية للجعفري...!؟

  الدكتور بشار الجعفري اسم ذاع صيته وتناقلته وسائل الإعلام المؤيدة والمعارضة منذ اندلاع الازمة السورية، يملك رباطة الجأش والحنكة الديبلوماسية ولباقة الحديث المترافقة مع فصاحة اللسان ومؤهلات علمية عديدة من جامعات سورية وفرنسية واندونيسية .

249 - المعارك الاستراتيجية: القلمون مثالاً

أحمد عبود -البناء|  لا تكاد خريطة المعارك في سورية تخلو من المناطق الاستراتيجية، على رغم أنّ التصنيفات المعتمدة لاعتبار منطقة ما ذات أهمية استراتيجية أم لا، يمكن أن تختلف وتتفاوت بحسب أهمية تلك المنطقة بالنسبة للأطراف المتقاتلة أو بحسب أولويتها في المعارك الدائرة لنواح عدة، منها قطع خطوط الامداد أو الإسناد، أو ارتفاعها وإشرافها على مناطق محيطة أو وقوعها على طريق دولي، إضافة إلى احتوائها معامل أو آبار نفط وغيرها الكثير.

250 - حلب: موسم "الحصار" يقترب

مع بداية الأعمال العسكرية في حلب قبل نحو أربعة أشهر، كثر الحديث عن معركة كبرى، بالتزامن مع وصول تعزيزات كبيرة للجيش العربي السوري،

251 - أُمّ المعارك... في سورية

نسيب أبو ضرغم | كثيرون جنحوا إلى الاعتقاد بأن القيادة الروسية سترضخ للمعادلة الغربيّة ـ اليهوديّة التي ظهرت بعد حوادث أوكرانيا، وتدعو هذه المعادلة موسكو لأن تختار بين أوكرانيا وسورية.

252 - شعبان: الأولوية وقف الإرهاب وإسرائيل صاحبة المصلحة العليا بما يجري في سورية.. الانتخابات الرئاسية بموعدها المحدد

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الحكومة السورية لن تترك بابا إلا وستطرقه لإيقاف سفك الدماء في سورية موضحة أنها كانت سباقة إلى قبول حضور مؤتمر جنيف 2 وفق وثيقة جنيف 1 من أجل القيام بكل ما يحقق ويخدم مصلحة الشعب السوري في حين كان الطرف الاخر يمارس دور المعطل للعملية السياسية.

253 - مات ابو عرب .... بكت فلسطين دمعتين ، وانا ايضا....بقلم سامي كليب

ساخبركم قصة رجل مات اليوم وفي قلبه حسرتان، واحدة لفلسطين التي ولد فيها فرآها تضيع، والثانية لسوريا التي احتضنته فشاهدها تُدمر ..... ساخبركم عن الشاعر والمناضل والمنشد الفلسطيني الذي مات الليله فوق تراب حمص وقلبه يهفو صوب فلسطينه ....

254 - فلسطين مقابل سورية الاسد

ما الذي، غير تصفية القضية الفلسطينية تماماً، يمكن ان يغري اسرائيل بالدخول المباشر في الحرب السورية؟

255 - أعداء سوريا الغرقى.. يتمسكون بالقشة الأوكرانية

جيانا رزوق | على الرغم من أن ما يحصل في أوكرانيا اليوم هو شأن داخلي، لا يجوز التدخل فيه من قبل أية دولة أخرى أو مجموعة دولية وفقاً لقوانين شرعة الامم المتحدة، وبأية ذريعة كانت، سواء لإنتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان أو لإخلال في المعايير الديمقراطية، وهو أيضا إستمرار للنزاع الذي لم يحسم فيها بعد بين القوى السياسية المختلفة والمتصارعة على السلطة.

256 - مطار كويرس… فليأتِ الحصار!

يخشى كثيرون أن تمتد فترة حصار مطار كويرس في ريف حلب، خوفاً من أن يقع في أيدي الجماعات المتشدّدة، تماماً كما حصل في مطار منغ. لكن عند زيارة المطار، تتبدّد كل هذه «الهواجس».

257 - خطة الهجوم من الأردن

 غالب قنديل|  تتزايد الوقائع التي تؤكد وجود خطة أميركية إسرائيلية سعودية يقف خلفها حلف العدوان على سوريا لقيادة محاولة يائسة لتعديل التوازنات الميدانية بعد الإخفاق الكبير للفصائل القاعدية والجماعات المسلحة الأخرى رغم كل ما نالته من الدعم العسكري والمالي خلال ثلاث سنوات .

258 - غارة «إسرائيلية» على سورية.. بطلب سعودي

عبدالله ناصر – صحيفة الثبات

لم يكن الدخول “الإسرائيلي” على خط معارك يبرود أول تدخل مباشر في مجريات الحرب الدائرة في سورية، ولن يكون الأخير على الأرجح، في ظل تلاقي المصالح الجديد بين “إسرائيل” والسياسة السعودية في الوضع السوري.

259 - السعودية: لعبة البراءة من الجهاد

 محمد الصادق - الأخبار  |لا شيء يشغل الرأي العام السعودي اليوم أكثر من قضية «الجهاد» في سوريا. تبدو وسائل الإعلام كأنها للتو استفاقت من غيبوبة دامت ثلاث سنوات على اندلاع الأزمة. بدأت لعبة التلاوم بين الأطراف المنغمسة في الصراع على «فتح» دمشق. أُزيح عن المجتمع السعودي «حجاب الجهل» فتناثرت الأسئلة عن داعش وأخواتها وشبابنا الذي يُستغل كالحطب في الحرب الدولية هناك.

260 - لا تغمضـوا عينيـه...

عندما كنا صغاراً في المدارس كنا نقرأ في كتب التاريخ عن البطولات والأمجاد وساحات المعارك كأنها ضرب من الخيال. كنا نقرأ قصائد تتغزل بأمجاد الشهداء الذين ضحوا بأعز ما يملكون في سبيل أرضهم، وطنهم، عزهم وكرامتهم.

261 - الشريط الأردني الإسرائيلي في سوريا .......بقلم غالب قنديل

يتضح لدى التدقيق في عناصر الخطط المروجة إعلاميا حول سوريا أن معركة التحالف الغربي السعودي التركي بقيادة الولايات المتحدة يائسة ولن تستطيع أن تخل بالتوازنات التي تحققت على الأرض حتى الآن وذلك بسبب أربعة عوامل:

262 - . المتاجرون بحقوق السوريين يواصلون تجارتهم

يبدو أن القوى المتآمرة على سوريا تعيش حالة اختناق وتخبط واضحة نتيجة الفشل المرير الذي تجرعته طوال ثلاث سنوات من المؤامرة التي حاكتها بليل ضد سوريا وشعبها،

263 - هكذا خدع المدافعون عن سجن حلب فصائل المعارضة!

سوريا - جواد الصايغ|  حمّلت مصادر مقربة من التيارات الإسلامية المتشددة في سوريا، الداعية السعودي عبد الله المحيسني، وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة، تداعيات فشل الهجوم على سجن حلب المركزي.

264 - بين سوريا وأوكرانيا... هل تنهزم روسيا؟ ....عباس ضاهر

لن يكون مسار أزمة سوريا مرتبطاً بحوارٍ سوري-سوري في جنيف، أو بوقائع الميدان، وما يُحكى عن تحشيد المسلحين جنوب سوريا، ولا بموقف خليجي ودعم مالي مفتوح للمعارضة السورية.

265 - «خروج» أمير الدهاء بندر بن سلطان

خليل حرب | قلما أثارت شخصية عربية تعمل في الكواليس وخبايا العمل الامني والسياسي، جدلاً وضجة على غرار ما أثاره ويثيره بندر بن سلطان. الرجل القابع على عرش الحكم الفعلي للنفوذ السعودي الخارجي، والراعي الفاعل للمصالح الوهابية في المنطقة، همّش، أو يجري تهميشه.. اعتلّ بمرض او تمارض.. خرج او يتم إخراجه تدريجياً من مشهد سياسات المملكة المحاطة بالقلق والنيران، والمتوجسة من صراع الاخوة، ما أن تحين ساعة الملك.

266 - نعم نريد العودة الى ...حضن الوطن

 سمر العلي | في وقت انطلقت فيه المعارك على قدم وساق لتحرير القلمون السورية بالكامل ومع تقدم الجيش السوري وسيطرته على اكثر من موقع تستمر المصالحات والتسويات والعودة الى الدولة في عدة مناطق سورية .

267 - الجعفري: بعض دول مجلس الأمن تغاضت عن ضرورة تحقيق سيادة القانون من خلال عدم مساءلة الحكومات الداعمة للإرهاب في سورية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن التجارب أثبتت أن التحديات التي تعترض سيادة القانون على الصعيد الدولي لم تنجم عن نقص في الآليات أو الصكوك الدولية وإنما نجمت بسبب الانتقائية وازدواجية المعايير التي تتبعها دول نافذة بعينها في تعاملها مع القانون الدولي وسعيها لفرض هيمنتها وقراراتها الأحادية على دول أخرى وانتهاج أساليب التدخل الفج وإثارة التوترات والفتن والتهديد باستخدام القوة أو استخدامها فعلا واستنباط مفاهيم براقة تخدم مصالحها وتسييس مفاهيم أخرى قائمة فعلا.

268 - المخابرات الأميركية والسعودية تسعى لبناء "جيش عشائري" انطلاقاً من الأردن!

البشير قائدا لأركان الجيش الحر وهو من قبيلة النعيم ووجود الجربا في رئاسة الائتلاف وهو من قبيلة الشمر يجعلان من أبناء العشائر السورية قيادات سياسية وعسكرية لمؤسسات المعارضة.

269 - مؤتمر برلمانات التعاون الإسلامي .. اللحام: سورية تواجه أعتى موجة إرهاب دولي برعاية غربية أمريكية وبمشاركة دول عربية وإسلامية

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال المؤتمر التاسع لاتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان "البرلمانات الإسلامية والتضامن والتنمية والعدالة" بمشاركة وفد سورية برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب وبحضور السفير السورى لدى إيران الدكتور عدنان محمود.

270 - من يروج لجهاد الأطفال والرضع في سورية ؟

بعد نشر صور لأطفال استجلبتهم دولة الاسلام في العراق وبلاد الشام "داعش" من الدول العربية ودول اجنبية الى اطفال غير معروفي الجنسية للقتال في سوريا

271 - هل تتجه المنطقة مجددا الى حرب اقليمية؟!

 هل تتجه المنطقة مجددا الى حرب اقليمية؟! وهل تسبق هذه الحرب لحظة اعلان انتصار الشعب السوري وقيادته على الارهاب وداعميه؟ وسقوط البرنامج الامريكي الاخواني على أرض مصر، هل يشكل أحد العوامل الدافعة لاندلاع حرب مدمرة في المنطقة؟ بمعنى أوضح، هل تلجأ الولايات المتحدة وحلفاؤها الى شن مثل هذه الحرب بعد فشلها في انجاز برامجها ومخططاتها ضد الدول العربية ذات التأثير؟!

272 - اللواء الشعار: ما من قوة في العالم يمكن أن تفرض على السوريين ما لا يريدونه

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن ما من قوة في العالم يمكن أن تفرض على السوريين ما لا يريدونه وأن هذه الحرب

273 - السياسة السعودية المتخبّطة في المنطقة إلى أين؟

الكاتب: محمد الحاج - البناء

السعودية والعبء الثقيل على كاهل السياسة الخارجية الأميركية..

274 - مفاوضات جنيف باتت مملة ومكررة وحققت معظم اهدافها في جولتها الاولى والنظام السوري في موقع افضل.. وهذه اسبابنا..|عبد الباري عطوان

.المفاوضات السورية الجارية حاليا في جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة باتت مملة مكررة لا جديد فيها على الاطلاق، في وقت يتواصل سقوط الضحايا الابرياء في جبهات القتال المختلفة على طول سورية وعرضها.

275 - “جنيف – 2″.. من سايكس – بيكو إلى كيري – لافروف ...بقلم نسيب حطيط

تنعقد الجولة الثانية من مؤتمر “جنيف-2″ بعنوان التفاوض المباشر بين الدولة السورية و”المعارضة” السورية أو بعضها،

276 - سورية .. حمامة سلام .. تحيا بتضحيات أبنائها

(يا طير يا طاير عطراف الدني .. لو فيك تحكي للحبايب شو بني يا طير ..)

277 - الجعفري: السيناريو الأميركي في سوريا تم إفشاله

وفي مقابلة أجرتها معه الميادين ضمن برنامج لعبة الأمم الأربعاء، قال الجعفري إن "واشنطن منغمسة في الازمة السورية سياسياً وعسكرياً وقرار أوباما الأخير باستئناف تسليح المعارضة واضح"، لكن السيناريو الأميركي بتسليم السلطة للمعارضين "تم افشاله" و"ليكن بعد ذلك الطوفان".

278 - تفاصيل تنشر لأول مرة عن حياة المطرانين في الأسر وهوية خاطفيهم

كشف مسلح مرتبط بالمجموعة التي قامت بخطف المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي لتلفزيون الخبر ان المطرانين مايزالان في سوريا في إحدى قرى الحسكة ، وانه قد يتم نقلهما إلى تركيا لاستكمال مفاوضات مع الحكومة لإطلاق سراحهما.

279 - ستبقى الحرب قائمة حتى تعود دولة المؤسسات

نينار الخطيب | الكثير من النازحين في «اللاذقية» عانوا ولا يزالون يعانون من ارتفاع الإيجارات والأسعار، لكنهم يرون أن أي مكان في العالم تحكمه دولة مؤسسات هو أفضل وأكثر أمانا من مكان يغلب فيه حكم الميليشيات الخاضع للأهواء الشخصية والأفكار الخاصة لقائد الميليشيا،

280 - جنيف، مسلسلٌ من فوازير رمضان... حتى حزيران ...بقلم أمين أبوراشد

قد تكون إنكفاءة الحماسة لدى وسائل الإعلام العالمية لمواكبة "الحلقة الثانية" من مؤتمر جنيف 2 واضحة جداً بالمقارنة مع "الحلقة الأولى"،

281 - وزير الداخلية: سورية قادرة بصمود أبنائها على مواجهة التحديات والانتصار على الإرهاب

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن سورية قادرة بفضل صمود أبنائها ووعيهم على مواجهة جميع التحديات والانتصار على الحرب الإرهابية التي تتعرض لها والخروج منها أكثر قوة ومنعة.

282 - «شهداء السِكْس» … وشهداء الأرض ! .....جورج كرم

في دول العالم الراقي قد يلتقي شاب شابة في مطعم أو حانة، أو في مكان عام، وتنشأ بينهما علاقة سريعة. أمر شبه عادي، حتى أن ثمة مراقص أو حانات تعرف بسوق اللحوم، أو بالإنكليزية «ميت ماركت»، ويرمز الإسم إلى تغلّب غريزة الجسد على العقل في العلاقة الاجتماعية في تلك الأماكن.

283 - «هآرتس»: تل أبيب مستفيدة من إضعاف الجيش السوري

ما هي النتائج الاستراتيجية للحرب السورية بعيون إسرائيلية؟ هل تضررت تل أبيب نتيجة للقتال الدائر في هذا البلد، أم كانت الفوائد أكثر بكثير من الأضرار؟ وما هي التهديدات، وما هي الفرص، وما هي حدودها ومستوياتها؟ وماذا عن تغيير المعادلة الميدانية، بعد أكثر من ثلاث سنوات على توقع فاشل وانتظار مضن لـ «السقوط الوشيك» للنظام؟ بل وماذا عن توقع انتصار محور إيران وسوريا وحزب الله، والموقف منه؟

284 - إنجازات الدبلوماسية السورية في جنيف تتزامن مع إنجازات استراتيجية في الميدان ...بهاء النابلسي

وصل القطار أخيراً إلى محطة جنيف التي قيل فيها الكثير واستهلكت زمناً طويلاً، حتى أصبحت حقيقة بعدما أُجِّلت مرات عدة، وضغطت الولايات المتحدة على المعارضة السورية أكثر من عام علّها تحسّن واقعها الميداني وأداءها السياسي وتتوحد قواها دون جدوى حتى أُسقط بيد الأميركيين،

285 - شعبان: حل الأزمة يعتمد في جزء كبير منه على إرادة دولية للتوقف عن دعم الإرهاب.. الجعفري: مشكلتنا الرئيسية مع مشغلي وفد "الائتلاف"

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن أداء وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف2 كان جيدا بفضل التحضير والإيمان بالوطن والعمل الجماعي وبفضل صمود الشعب السوري وصلابة قيادته وتضحياته وإيمانه العميق بأرضه وترابه.

286 - النقاش: جنيف فاشل والحل شامل بيد إقليمية...و أحداث اليمن أفقدت السعودية دورها

يرى منسق شبكة الأمان للأبحاث الاستراتيجي اللبناني أنيس النقاش أن أحداث اليمن الأخيرة قضت على الدور السعودي في المنطقة وأن مؤتمر جنيف2 فشل وسيستتبع بجنيف 3 والحل سيكون شاملاً واقليمياً ولن يكون لصالح المعارضة وأن لبنان سيكون آخر الخراطيش.

287 - ما بعد جنيف2 ... التداعيات والآفاق

إبراهيم عبدالله | وإنعقد مؤتمر جنيف2، بعد مخاض عسير من العناد والمكابرة والتمسك بغيوم الخيال السياسي البعيد عن المنطق والواقع، والتمترس خلف سنفونية "تنحي الرئيس بشار الأسد" من قبل "المعارض السوري روبرت فورد"، دون الأخذ بعين الإعتبار منجزات الميدان المتراكمة وإنعدام التوازن العسكري لصالح الجمهورية العربية السورية.

288 - «مرحلة الترميم» قبل «جنيف 3» ....محمد شمس الدين

بين جنيف النووي الإيراني «الناجح» نسبياً، وجنيف السوري الناجح بالنسبة إلى طرف والفاشل بالنسبة الى طرف آخر من طرفي النزاع،

289 - المعلم: رفضنا طلباً أميركياً للتفاوض معهم في مونترو قبل اعتذار كيري.. على وفد الائتلاف التخلي عن أوهامه قبل العودة إلى جنيف..

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى مؤتمر جنيف أن الجانب السوري رفض طلبا أميركيا في مدينة مونترو السويسرية للحوار مباشرة مع الوفد السوري دون الأدوات المتمثلة في وفد الائتلاف مايسمى /المعارضة/ ما لم يعتذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عما قاله في كلمته في افتتاح المؤتمر.

290 - وزير الدفاع في حلب: ستبقى حلب منتصرة وسنقضي على المسلحين فيها قريبا / صور و فيديو

تفقد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع عددا من النقاط العسكرية في محافظة حلب.

291 - كيف خططت جهات لبنانية وإماراتية من عرسال للسيطرة على مستودعات مهين للسلاح؟ .... نضال حمادة

يكثر الحديث في عرسال عن مستودعات مهين، وعن الجهات اللبنانية والعربية التي وضعت الخطط للمسلحين العراسلة والسوريين لاقتحام أجزاء من المستودعات الواقعة في ريف حمص في شهر تشرين ثاني الماضي.

292 - استعادة تلال النعيمات والعبودية قرب جوسية وقطع التواصل بين عرسال والقلمون...بقلم حسين مرتضى

بعد أشهر من عملية الدفاع الاستراتيجية التي نفذها الجيش السوري وتنظيفه مناطق الريف الجنوبي لمدينة حمص، وتحديداً القصير وريفها، وضبطه للمعابر الحدودية الشرعية منها وغير الشرعية، مازال الجيش السوري يمتلك زمام المبادرة الميدانية، ويملك من القوى النارية والتكتيكات العسكرية، ما يجعله قادراً على تنفيذ عمليات أكبر وأوسع، مستخدماً مواطن القوة والإمكانيات التي بدأت تتكشف اسرارها بعد معركة القصير، ويطلق العنان لما خفي منها.

293 - لقاماتهم العالية تنحني الهامات

" أنت بطل الأبطال يا بابا.. الله معك يا بابا.. رح تنبسط كتير بالجنة"

294 - تفجيرات من المحيط إلى الخليج وراؤها غرفة سوداء واحدة

احمد فرحات| في الذاكرة العربية المعاصرة، أحداث وتطورات طبعت المشهد، وأحدثت إرتدادات، صداها هو ما نعيشه اليوم، تفجيرات متنقلة بين عواصم عربية عديدة، لطالما تفاخرت بأمنها وإستقرارها، والحكاية تبدأ من غزو العراق في العام 2003.

295 - أنا أذبح اذا انا موجود .. كيف اخترع النظام السوري داعش؟ وكيف تشيّع أوباما؟؟ بقلم نارام سرجون

ليست الطيور فقط هي التي على أشكالها تقع .. بل ان النظريات على أشكالها تقع أيضا .. فمنذ أن نهضت الثورة السورية ونحن أمام ظاهرة أسراب النظريات المقدسة المنبثقة عن رحم الثورة المقدس ..

296 - مصدر دبلوماسي أوروبي :الرئيس السوري أسد في الميدان العسكري وداهية في الميدان السياسي وشعبيته جارفة

 أكد مصدر دبلوماسي أوروبي لـ (المنــارالمقدسية) أن الرئيس بشار الأسد أثبت أنه "أسد" في الميدان العسكري وثعلب وداهية في الميدان السياسي، والمعركة السياسية في جنيف لا تقل خطورة عما يحدث على الارض في ساحات المعارك والحروب.

297 - مقبرة التكفيريّين ........بقلم محمد شمس الدين

من مونترو إلى جنيف، لم يكن متوقعاً غير الذي حدث في الجلسات التي عقدت بين وفدي الحكومة السورية و»المعارضة» ضمن ما يعرف بـ»جنيف ـ 2» والذي اتفق على أن يكون «جنيف ـ 1» قاعدة صالحة للإنطلاق منه في أية محادثات قد تجري لاحقاً، ولكن وفق تفسيرات متناقضة اعتمد فيها الوفد الرسمي السوري على تفسير روسيا له وهو ما أبلغه إلى الأطراف المعنية لا سيما الأميركي منها.

298 - مصالحة مرتقبة في حرستا و أهلها يتنفسون الصعداء

تشير المعطيات إلى أن سكان الغوطة الشرقية في ريف دمشق سيتنفسون الصعداء قريباً، مع وصول التسوية إلى بعض مناطقهم، بعد أن شملت مواقع عديدة في الريف الدمشقي، بينما كانت القوات السورية تصد هجوماً للمسلحين على صيدنايا ورنكوس غير البعيدتين عن الغوطة.

299 - "سي ان ان ": انسوا إطاحة الأسد.. لهذه الأسباب لن يسقط

(CNN)-- قال لي أحد الدبلوماسيين الأجانب في سوريا صيف 2012، إنّه ليس لدى "الفرنسيين والبريطانيين والأمريكيين أي فهم بشأن ما يحدث هنا."

300 - عَلَّمْتَهُم وليد المعلّم كيف يكون الانتماء إلى سورية

علي البقاعي |للمرّة الأولى أرى وليد المعلم، رئيس الوفد السوري إلى مؤتمر جنيف 2 في سويسرا، وقد تخلى عن برودة الأعصاب التي تميّز بها مذ تولى مهمّات وزير خارجية سورية، خاصة خلال سنوات الحرب شبه الكونية المعلنة على بلاده. كلمة دخلت التاريخ من بوابة العزّة والكرامة والانتماء، مثبتاً أن الحياة لا تليق إلاّ بالأحرار في أمّة حرة.

301 - المشهد يرسمه الميدان وليس.. جنيف - محمد شمس الدين "البناء"

لم يخرج تفجير حارة حريك الأخير عن السياق. فقد شكّل في توقيته إعلاناً عن استمرار التمسك بخيار الحرب السعودية على المنطقة بعد إخفاق المملكة الشديد في إدارة الأزمة وتسجيل أهداف فيها.

302 - سوريا يا حبيبتي … «نكاية بجرذان الناتو»

حسن عليق | مونترو | الرجل الواقف بين الجموع، في مدينة مونترو السويسرية، يحمل راية خضراء. لا كتابات عليها. حوله شبان وشابات يحملون أعلام سوريا وحزب الله وإيران وروسيا وفنزويلا، وصوراً للرئيس السوري بشار الأسد، وللأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. الراية الخضراء ليست سوى علم «الجماهيرية الليبية الاشتراكية الشعبية»، يقول الرجل التونسي، مضيفاً: «والدتي ليبية، وأنا مع معمّر، ومع الأسد، ضد الجرذان وعملاء الناتو.

303 - رواية الدعم السعودي.. وغيابه عن المعارك الكبرى ....«جيش الإسلام» أم «جيش الاستسلام»؟

دخلت الأزمة السورية، ولاسيما بمشهدها «الجهادي»، مرحلة جديدة من مراحل تطورها وتفاعلها مع وقائع الميدان العسكرية، والمستجدات الإقليمية والدولية التي من المنتظر أن تتوج بانعقاد مؤتمر «جنيف 2» اليوم.

304 - الكنيسة الأميركية تصــلّي للأسد....بقلم غسان سعود

«تصلي الكنيسة المشيخية في العالم لأجلك»، يقول أمين سر الكنيسة المشيخية في الولايات المتحدة غراداي بارسونز في رسالته للرئيس بشار الأسد، و«لكل الذين يتطلّعون إليك لقيادة مسار الخروج من هذا الصراع المأساوي والمكلف»، تتابع الرسالة التي تنتهي بالتضرّع إلى الله أن يكون مع الرئيس السوري. الرسالة حملها قساوسة أميركيون وأوروبيون تعدّ زيارتهم لقصر المهاجرين أول خرق غربي علني للحصار

305 - معركة القصير"لعنة" لازالت ترافق بعض الدول الاقليمية...بقلم حسين مرتضى

المجموعات المسلحة عشية انعقاد مؤتمر جنيف 2، لم تنفك المجموعات المسلحة والدول الداعمة لها وبالذات السعودية، عن محاولة خلق أي انجاز ميداني على الأرض تستطيع من خلاله تحسين شروط حضورها لـ"جنيف2"،

306 - من يقلع عين الخياط في الربيع العربي؟؟ أمّ خاطئة أم أب ضال؟؟

في قصة شهيرة ناقدة لعدالة العين بالعين والسن بالسن .. يتخاصم الخياط والخباز في المدينة فيقوم الخياط بقلع عين خصمه الخباز أثناء النزاع .. ولما شكى الخباز ذلك الى قاضي المدينة حكم الأخير بأن يقلع الخباز عين الخياط عملا بمبدأ العين بالعين والسن بالسن .. ولكن الخياط يطلب من القاضي اعادة النظر في الحكم لأنه كخياط يتعامل بالابرة والخيط فانه يحتاج عينه أكثر مما يحتاجها الخباز .. ولذلك اذا كانت القضية عينا بعين فلتفقأ عين الحداد - الذي لم بكن طرفا في النزاع - بدلا من عينه .. فيوافق القاضي وتقلع لذلك عين الحداد .. وتتحقق العدالة .. عين بعين ..

307 - حيدر: سورية ذاهبة من خلال المؤسسات وبتضحيات الشهداء إلى الخروج من الأزمة

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أمس أن الطريق إلى مستقبل سورية هو الحوار وأن السوريين قلب واحد وشعب واحد ولا أحد يستطيع أن يجعل من سورية فرقا وقطعا كما لا يستطيع أحد أخذ شبر من أرضها حيث لم تتخلى الدولة عنها في الماضي ولن تتخلى عنها في أي وقت.

308 - ملتقى "الشعب السوري يقول كلمة الفصل في جنيف2": ضرورة اتخاذ المؤتمر قرارات عملية بمكافحة الإرهاب واستئصال بؤره في سورية

أكد المشاركون في الملتقى الوطني السوري الذي أقامته اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية في سورية تحت عنوان "الشعب السوري يقول كلمة الفصل في جنيف 2" ضرورة عقد المؤتمر دون شروط مسبقة ودون المساس بسيادة سورية ووحدتها أرضا وشعبا واستقلالها الوطني.

309 - "الدهاة الثلاثة" يطبخون في موسكو سيناريو جديد

تحولت موسكو في اليومين الماضيين الى مطبخ للحل السياسي المقبل في سورية الذي سيمرر عبر بوابة مؤتمر جنيف2، فقد وصلها على ظهر طائرة واحدة وزيرا خارجية سورية وايران وانخرطا مع نظيرهما الروسي سيرغي لافروف في مباحثات مغلقة لتنسيق المواقف، ووضع استراتيجية موحدة.

310 - الجهود من أجل إنقاذ اليرموك وأهله من خاطفيه " البناء"

يتصدر الوضع المأسوي في مخيم اليرموك المشهد العام للمخيمات الفلسطينية في سورية. ليس من حق أحد أن يناقش حالة المخيم إلا عبر هذا التوصيف وبالتالي ليس هناك اثنين يختلفان حول ما ألت إليه أوضاع هذا المخيم عاصمة العمل الوطني الفلسطيني والشاهد على ولادة الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ ما قبل العام 1965. إن قصص المعاناة والألم والجوع والموت لا يمكن اختصارها ببعض الكلمات أو المقالات لأن حجم ما يعانيه من تبقى من الأهالي في المخيم أكبر بكثير عن الوصف والتوصيف.

311 - وزير الداخلية خلال تخريج دورة صاعقة: سورية أقوى وأمنع من أن ينال منها الإرهابيون التكفيريون والأعداء/ صور

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار خلال تخريج دورة صاعقة جديدة لقوات حفظ الأمن والنظام أمس أن "سورية أقوى وأمنع من أن ينال منها الإرهابيون التكفيريون والأعداء".

312 - وفد استخباراتي بريطاني يزور سوريا سراً ويبحث مشكلة "الجهاديين"

كشفت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن وفداً استخباراتياً بريطانياًُ زار سوريا سراً والتقى مسؤولين سوريين، بينهم ضابط موضوع على "القائمة السوداء"، حيث تم بحث موضوع "الجهاديين" البريطانيين الذين يقاتلون في سوريا.

313 - فيصل المقداد: استخبارات غربية تتصل بدمشق لمناقشة التعاون الأمني

دبي - رويترز - قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد إن "مسؤولي أجهزة استخبارات بعض البلدان الغربية  زاروا دمشق لمناقشة التعاون الأمني مع دمشق ".

314 - هام | محضر جلسة صاخبة بين وزير خارجية قطر واحمد الجربا في باريس .....نضال حمادة

يوم السبت الماضي عشية انعقاد مؤتمر أصدقاء سوريا في فرنسا، حصل اجتماع في باريس لم يعلن عنه ضم خمسة وزراء خارجية عرب هم (القطري، السعودي، الاماراتي، الأردني، والمصري) فضلا عن وزير خارجية تركيا ورئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد عاصي الجربا، ولم يكن حضور وزير خارجية تركيا أحمد داوود اوغلو مقررا غير انه حضر الجلسة. هذا الكلام نقله لنا مصدر في الائتلاف السوري المعارض من المقربين من الجربا.

315 - السفير : «داعش» يُحكم سيطرته على الرقة

مع دخول المعارك بين تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) وفصائل معارضة مسلحة يومها العاشر، باتت الرقة تحت السيطرة شبه الكاملة لـ«الدولة الإسلامية»، فيما استعادت «الجبهة الإسلامية» والفصائل المقاتلة معها غالبية النقاط التي خسرتها لمصلحة «داعش» في الشمال.

316 - ماذا يجري في مخيم اليرموك .. ولماذا يرفض الارهابيون الانسحاب منه؟!

في مخيم اليرموك قرب دمشق، الكثير من الأسرار التي يخشى المتآمرون على سوريا، والمتدخلون في شأنها الداخلي من كشفها..

317 - "طلع من المولد بلا حمص"...رياض حجاب يقرر الانسحاب من الائتلاف السوري المعارض

أوضح رئيس الوزراء السوري السابق والعضو في الائتلاف المعارض رياض حجاب، أنه اتفق مع عدد من أعضاء الائتلاف على الإنسحاب من الائتلاف، واصفاً الانسحاب بأنه بات ضرورة بوصفه احتجاجاً واضحاً يهدف إلى تقوية الائتلاف وتمتين تماسكه، والعودة به إلى المسار الصحيح ، حسب قوله!!!!.

318 - "ماذا بعد ,,,, «داعش» ؟

لم تكن توقعات صحيفة «الجمهورية» قبل أشهر بأن الحرب السورية ستصبح حروباً، إحداها بين النظام والمعارضة، والثانية بين المعارضة والأكراد، والثالثة بين فصائل المعارضة المسلّحة ذاتها، ضرباً في الغيب، بل كانت نتاج قراءة قانون يحكم كل أنواع الحروب التي حين تطول تتغير أطرافها وتأخذ وجهات جديدة مختلفة عن وجهتها السابقة.

319 - معهد "ستراتفور": السعودية رغبت بالتخلص من ماجد الماجد

معهد ستراتفور الأميركي يشير إلى مسؤولية السعودية عن مقتل ماجد الماجد عبر الضغط على مسؤولين لبنانيين للامتناع عن إسعافه، ويرى أن مستوى الحماس الذي أبدته السعودية لإسكاته مثير، وهدفه حرمان إيران من كنز المعلومات التي تدين التنظيم وداعميه. 

320 - "نيويورك تايمز": تخبط في سياسة حكام السعودية ازاء الحرب ضد الدولة السورية

كشفت صحيفة "انترناشونال نيويورك تايمز" في تحقيق لمراسلها في الرياض روبرت ويرث عن تخبط في السياسة التي يتبعها حكام السعودية ازاء الحرب بالوكالة في سوريا

321 - من بئر العبد إلى فولغوغراد .. بانتظار بوتين! ....خليل حرب

هل اصبحت الآمال في المنطقة معقودة على فلاديمير بوتين؟ ففي غياب ادوار دول عربية كبرى، هل صارت مفاتيح الخلاص معلقة على ابواب الكرملين وأيقنت روسيا ان النفوذ الذي بدا كأنه يبتعد عنها في سنوات «الربيع العربي»، يعود اليها صاغرا في الخريف؟

322 - فيسك: قادة المنطقة يحاربون الإرهاب وواشنطن تقف «غاضبة»

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن قادة دول المنطقة هم من يحاربون الإرهاب، في حين تقف واشنطن غاضبة.

323 - مكرمة أم تعفيرة سعودية؟ ...بقلم وليد زيتوني - البناء

رافق الإعلان عن الهبة المالية للجيش اللبناني كثير من التحليلات والتساؤلات تتعلق بالدوافع والأسباب وعن التوقيت وطريقة الاعلان وعن جدية هذه المكرمة. خصوصاً بعدما تمّ حصرها بالجانب الفرنسي كمورّد وحيد للأسلحة التي لم يظهر حتى الآن حجمها ونوعها ومدى ملاءمتها لما يحتاجه الجيش في هذه المرحلة.

324 - ’"داعش و النصرة و الحر".. جماعات تحركها المخابرات الاميركية وتدعمها السعودية ! ...بقلم حسين مرتضى

قبل انطلاق مؤتمر جنيف 2، تفاقمت المواجهات بين الجماعات المسلحة المتعددة ذات الصبغة الوهابية، والتي تنشط بشكل اساسي في شمال سورية.

325 - ”الخطأ في العمل الأستخباراتي كالخطأ في المتفجرات"

انتهت الحرب الأهلية في لبنان أو بشكل أدق أوقفت الحرب بناء على الرغبة والتوافق الدولي الذي ترجم وقتها في الترويكا (الولايات المتحدة الأميركية- سوريا -السعودية) فترجم ذلك من خلال تعويم ظاهرة رفيق الحريري كضابط "مدوزن" للمشاريع على المستوى الإقليمي والدولي .

326 - تقارير استخبارية غربية تتوقع سقوط النظام السعودي خلال العام 2014

 توقعت تقارير استخبارية، ودراسات لمراكز أبحاث في العاصمتين الامريكية والبريطانية، سقوط النظام السعودي في العام 2014، وتكون البداية باحتجاجات واسعة ترافقها عمليات مسلحة، وهجمات تطال مؤسسات الدولة، وقصور أبناء العائلة الحاكمة.

327 - لا لتسليم ماجد الماجد....غالب قنديل

تسليم الماجد محاولة للفلفة التورط السعودي بملفات الارهاب بلبنان شغل توقيف القيادي السعودي في شبكة القاعدة الإرهابية ماجد الماجد الاهتمام السياسي والإعلامي وسط حالة ارتباك لبنانية رسمية ظاهرة بين التأكيد والنفي،

328 - عام جديد اكثر دموية للاسف عنوانه المزيد من السيارات المفخخة والدول الفاشلة وراقبوا السعودية ولبنان..عبد الباري عطوان

الظاهرة الامنية في عام 2013 واحداثه تتمثل في انتشار ظاهرة الطائفية وذوبان الحدود الفاصلة بين بعض الدول، وخاصة المثلث السوري العراقي واللبناني، وتحول معظم دول ما يسمى بالربيع العربي الى دول فاشلة تحكمها حكومات مركزية ضعيفة،

329 - سليمان آل سعود : بعبدا أولاً .. وليحترق لبنان . ....بقلم : نمير سعد

دعوني أعترف لكم بدايةً بأنني قد تأخرت قليلاً ، وبأن أجمل العبارات وأشدها تأثيراً ونفاذا لساحات العقول هي تلك التي تتوالد من ترجمة الأحاسيس ساعة تلتهب نيرانها وتتقد ،

330 - سوريا قابلة العالم الجديد ....بقلم غالب قنديل

المخاض الدولي والإقليمي الذي شهدته سنة 2013 انطوى على تحولات كبرى واستراتيجية تتبلور نتائجها تباعا ويرتسم عبرها توازن عالمي جديد ارتكز في تكونه إلى محور الاستقطاب السوري حيث ظهرت القوى الصاعدة الجديدة المنافسة للإمبراطورية الأميركية التي أرغمت على الاعتراف بانتهاء عهد هيمنتها الأحادية على العالم .

331 - عدرا العمالية: قصص تشيب لها الولدان ..الإرهابيون احتجزوا المئات وسفكوا دماء العشرات على مرأى الأطفال والنساء / فيديو وصور

قصص ومآس كثيرة يرويها الناجون من مدينة عدرا العمالية السكنية عن جرائم الإرهابيين ومجازرهم بحق كل شيء بعد أن احتجزهم الإرهابيون في أقبية المنازل وسفكوا دماء العشرات على مرأى ومسمع من الأطفال والشيوخ والنساء.

332 - المعلم: مكافحة الإرهاب تقود إلى الحل السياسي ومتمسكون بمشاركة إيران في جنيف

أكد وزير الخارجية وليد المعلم ان دمشق تسعى لعقد مؤتمر جنيف2 لأنه لديها رؤية واضحة تنطلق من تطلعات الشعب السوري، وتلتزم بتوجيهات الرئيس بشار الأسد وتسعى لإنجاح هذا المؤتمر.

333 - هيكل: العمليات في سورية تدار من الاردن الذي ُوظف كشركة مخابرات والأمريكان تجسسوا على كل شيء في مصر

قال الكاتب الصحافي المصري محمد حسنين هيكل إن الأردن يوظف كشركة مخابرات، وأكد أن جزءاً كبيراً جداً من العمليات التي تجري في سوريا “يدار من الجنوب، سواء جنوب سوريا أو الاردن”.

334 - طريق دمشق ـ حمص: عودة الرحلات...الحذرة

الكاتب: مرح ماشي - الأخبار
لم يعد الطريق الدولي بين حمص ودمشق مغلقاً. فتتح أمام المسافرين بعد أيام طويلة من إغلاقه بسبب عمليات القنص والاشتباكات المتفرقة بالتزامن مع العملية العسكرية في القلمون. هدوء حذر يشهده الطريق، فيما تكسو وجوه المسافرين ملامح قلق.

335 - «جبهة النصرة» هل هي حقاً سورية؟

كتب عبد الله سليمان علي ...صورة وزعتها الحكومة العراقية امس الاول للجولاني

336 - صلاة من أجل السلام في سورية.. حسون ويازجي: سورية ستبقى رغم ما فعله أعداؤها والحوار السبيل الوحيد للوصول بها إلى ميناء الخلاص

أقام رؤساء وممثلو الطوائف المسيحية في سورية في الكاتدرائية المريمية للروم الأرثوذكس بدمشق أمس صلاة من أجل السلام في سورية ترأسها غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

337 - من أين جاء قتلى القاعدة اللبنانيون؟

يحيط تيار المستقبل ومعه الجماعات المتصلة بالقاعدة في لبنان أخبار القتلى اللبنانيين في سوريا بجدار من الكتمان والتعتيم وثمة معلومات كثيرة عن دفن جماعي وإحراق جثث شمل لبنانيين قتلوا في صفوف الجماعات المسلحة ولم يبلغ ذووهم او يتسلموا جثثهم رغم انقطاع اخبارهم بعدما “نفروا ” لمقاتلة الجيش العربي السوري ولتنفيذ المذابح ضد الشعب السوري باسم الجهاد و”نصرة الثورة “.

338 - عمر الشيشاني لقيادة «غزوة الخير» !؟

عبدالله سليمان علي – صحيفة السفير

«عمر الشيشاني» ينتقل من حلب إلى دير الزور لقيادة معركة ماتسمى «غزوة الخير»، في الوقت الذي أعلنت فصائل إسلامية إطلاق معركتين جديدتين في المدينة، بينما كانت «الدولة الإسلامية في العراق والشام» تتلقى المزيد من المبايعات.

339 - معركة قادش الثالثة : أسرار حرب القصير ....بقلم زينب الطحان

تل قادش الموقع الأثري التاريخي في العام 1273 قبل الميلاد كانت معركة “تل قادش” التاريخية في ريف القصير بين المصريين والحثيين للسيطرة على آسيا،

340 - الميلاد المجيد وحال الأمة.. منك السلام وإليك السلام

سار على درب الآلام يحمل صليبه على كتفيه وينظر للسماء، كان يعرف أين تقوده قدماه وسط حراسه الذين ساقوه نحو مصير يخلص البشرية من كل آثامها. نحو الشمس وللصباح كان ميلاده وصعوده، لزمن لم يولد بعد، ولأمة تصارع من أجل البقاء فيحملها مرة أخرى صليباً فوق كتفيه رغم آلام المخاض ودفق النزيف من قلب كاد يتوقف عن النبض.

341 - نساء سوريا عطر هذا الكون وياسمينه .. يا ابناء الجواري .....دنيز نجم

المرأة هي المرآة التي تعكس صورة نموذجية عن حضارة البلد الذي تنتمي إليه و تميزت المرأة السورية عن غيرها من النساء في الدول العربية الإسلامية بأن سورية كانت و لا تزال دولة علمانية حضارية منحتها حقوقها و فتحت أمامها أبواب العلم و العمل لتكون عنصر فعّال يساهم في تطوير المجتمع و بناء سورية الحديثة بفكر علماني مثقف و ناضج .

342 - السعودية خسرت في سوريا مقاتلين تستطيع بهم تحرير القدس....جاد نجم الدين

مع اقتراب اتفاق جينف 2 بين المعارضة السورية المسلحة والنظام في سوريا تسعى السعودية الى حجز مقعد لها داخل الاتفاق الايراني الاميركي من خلال اعلان بعض الدبلوماسيين السعوديين عن إبقاء امداد المجموعات الارهابية المتمثلة بجبهة النصرة ودولة الاسلام في الشام والعراق “داعش” التابعين لتنظيم القاعدة.

343 - هيكل: اتهام سورية باستخدام الأسلحة الكيماوية ملفق من الجانب الأمريكي

أكد الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل أن الاتهام الذي وجه إلى سورية باستخدام الأسلحة الكيماوية "ملفق من الجانب الأمريكي" موضحا أن "سورية ظلمت" عربيا ودوليا.

344 - الميلاد السوري... والتخريب الممنهج للحضارة .......بقلم علاء حلبي

لا يعتبر رجال الدين المسيحيون ان الضرر الفادح الذي الحقته الازمة بسوريا يقتصر على المسيحيين وحدهم. «المجتمع السوري تضرر بجميع مكوناته»، يقول رئيس الكنيسة الإنجيلية في حلب القس إبراهيم نصير، مضيفا ان «ما يجري ليس ثقافة سوريّة، هو ثقافة مصدّرة، تقف وراءها جهات تسعى لتخريب البنية السورية».

345 - هل شارفت الحرب في سوريا على نهايتها أم أنها مستمرة للقضاء على آخر تكفيري؟

يعتبر دبلوماسي شرقي أن الحرب في سوريا شارفت على نهايتها من الناحية الاستراتيجية بعد أن اتضحت صورة التسوية الاقليمية وانتظم الغرب في مشروع الحرب على الارهاب،

346 - واشنطن تسمح للرياض بمدّ المسلحين بعناصر من الجيش والمخابرات السعودية ...أحمد زين الدين

الأميركي جون الترمان، الذي انضم إلى “مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية” في واشنطن عام 2002، حيث تولّى منصب مدير برنامج الشرق الأوسط، وسبق له العمل لدى إدارة التخطيط في وزارة الخارجية الأميركية، وعمل مساعداً لنائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، كما كان يعمل باحثاً في “معهد السلام الدولي” و”معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى” في واشنطن، يسخر من أولئك الذي يريدون تحرير سورية من الديكتاتورية، متسائلاً عن الديكتاتورية الأخرى التي ستحل في سورية، وكأنه يقول إن هؤلاء البدلاء يريدون ذلك بالقتل والسحل والدم، لأن ثمة قبائل من القرون الوسطى تريد تفعيل ثقافة قرون غابرة.. ويخلص إلى نتيجة بالسؤال: المسألة ببساطة باتت واضحة تماماً، من يضع يده على سورية؟ كأنه يعني بذلك أن المطلوب أن يبقى العرب في قاع الأزمنة.

347 - توازن الرعب والردع بين سورية والمملكة العربية الاسرائيلية .. الرعود تنتظر الذبيحة.... بقلم نارام سرجون

ليس توازن الرعب هو فقط ذلك الشعار الذي تحقق على الحدود الفاصلة بين لبنان والاحتلال الاسرائيلي .. لكنه شعار ينتقل الآن الى الصراع بين السوريين والغزاة من التكفيريين والوهابيين ..

348 - «النصرة» تتحالف مع «الجبهة الإسلامية» برعاية سعودية؟ |...«الجيش الحر» يتلاشى ... و«داعش» ينعزل

ما حدث في منطقة باب الهوى بريف إدلب على الحدود مع تركيا من سيطرة الإسلاميين المتشددين على مقار ومستودعات «الجيش الحر»، لم يكن سوى الحلقة الأخيرة من سلسلة طويلة من المهانات والهزائم التي تعرّض لها هذا «الجيش» في محاولته إيجاد مكان له تحت شمس «التنظيمات الجهادية» التي انتشرت كالسرطان فوق الأراضي السورية خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

349 - الخارجية توجه رسائل الى المنظمات الدولية حول ارتكاب العصابات الارهابية مجزرة جديدة في مدينة عدرا العمالية

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي والمفوض السامي لحقوق الإنسان ورئيس مجلس حقوق الإنسان حول ارتكاب العصابات الإرهابية التابعة لـ "جبهة النصرة" وحلفائها في "لواء الإسلام" وما يسمى بـ "الجبهة الإسلامية" مجزرة جديدة يوم الأربعاء الحادي عشر من كانون الأول الجاري في مدينة عدرا العمالية بريف دمشق وهي منطقة آمنة ماهولة بالسكان المحليين وبالمهجرين من مختلف المناطق المجاورة راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد.

350 - الإعلام السعودي يتاجر بأطفال سوريا

أطفال سوريا يقتلون مرتين: مرةً من الصقيع والرصاص، ومرة أخرى من الإعلام. أكبر دليل على ذلك هو «العربية» التي ما انفكّت تجعل من صور الأطفال شريطاً ترويجياً لفواصلها. وبلغ الأمر ذروته مع العاصفة الأخيرة

351 - السعودية تصدر أزمتها بالإرهاب .....غالب قنديل

تصطدم واقعية التكيف مع التوازنات الجديدة الناشئة في المنطقة والعالم بعقدة سعودية مركبة تعود إلى تكوين النظام الاستبدادي الذي أقامه آل سعود تحت رعاية الاستعمار الغربي وتولوا بواسطته حماية الهيمنة الاستعمارية الصهيونية على المنطقة ناهيك عن ديمومة إمداد الاقتصاد الغربي بالطاقة وحراسة وجود إسرائيل بالتصدي الشرس والمثابر لأي قوة تحررية عربية قد تشكل تهديدا لمنظومة الهيمنة الغربية.

352 - البروفيسور أبو حفص القندهاري يلقي محاضرة عن الحزام الناسف - بقلم: د. محمد ياسين حمودة

هذه الصورة لايعرف مصدرها ولكن حسب كثير من المصادر الوثيقة فانها على الأغلب في كلية الهندسة في مدينة الرقة السورية . انها على حال للبروفيسور "أبو حفص القندهاري" يلقي محاضرة في كلية الهندسة في الرَّقة ..

353 - ديبلوماسية المجازر العمياء .. وعواصم العصيان ...بقلم نارام سرجون

ليت قلبي كان حقلا من الكروم ودوالي العنب .. وليت شراييني كانت قوارير .. وأوردتي كؤوسا .. كي أسقيكم الكلام المعتق الأحمر الذي كان حبيسا في "عناقيد من غضب" ..

354 - عرسال وسهل القاع.. القنبلة الموقوتة.....بقلم نضال حمادة

هجوم مستودعات مهين حسم خلاف الحلفاء في القلمون.. وزيادة ضخ الاموال في عرسال لاسكات الاهالي.

355 - النفاق السياسي يُفسد "وحدة المسار والمصير"....بقلم د. نسيب حطيط

عندما كانت سورية تُمسك بزمام الأمور في لبنان، كان الحلفاء والمتزلّفون والانتهازيون يفتتحون كل خطاباتهم وتصريحاتهم بـ"وحدة المسار والمصير" اللبناني - السوري، وكانت لازمة سياسية لكل من يريد أن يصبح نائباً أو وزيراً أو مسؤولاً لتنظيم سياسي، أو مقاولاً كبيراً.

356 - لماذا يكرم الرئيس السوري عبد العزيز آل سعود؟! ...بقلم مروة ابو محمد

ضمن مساعيه لوقف فيلم "ملك الرمال" للمخرج السوري نجدت انزوز، يقول الامير السعودي طلال ابن الملك عبد العزيز وشقيق الملك الحالي وابو الامير الوليد وعم الامراء بندر وتركي وسعود و... انه استعان بصديق مشترك للوساطة عند "فخامة الرئيس بشار الاسد" لوقف عرض الفيلم في دمشق عاصمة سوريا التي تقصف وتفجر كل يوم على يد قطعان ومرتزقة ابن شقيقه، بندر!!

357 - الحكومة تستنفر لتأمين احتياجات المواطنين

وجه رئيس مجلس الوزراء د. وائل الحلقي جميع الوزارة والجهات العامة للاستنفار على مدار الساعة لتأمين كل الاحتياجات الأساسية والخدمية للمواطنين لمواجهة تداعيات العاصفة الثلجية المتوقعة.

358 - جدل في الولايات المتحدة حول خدعة أوباما المتعلقة بالسارين السوري

تجدد الجدل في الولايات المتحدة بشأن سياسة الرئيس أوباما حول سورية، بعد نشر صحفي أمريكي بارز مقالا يكشف عن تستر الإدارة الأمريكية على قدرة المقاتلين المعارضين في سورية على إنتاج غاز السارين.

359 - الطريق إلى «جنيف 2»: هل تحترق «الطبخة»؟

الطريق إلى «جنيف 2»: هل تحترق «الطبخة»؟يبدو الطريق إلى «جنيف 2» حافلاً بالحواجز والمطبّات والمفاجآت،

360 - ملك الرمال بريشة ليوناردو دافنشي .. نجدت أنزور ملك يطلق عصر التنوير...بقلم نارام سرجون

لم يتسن لي أن اشاهد فيلم ملك الرمال للمخرج نجدت أزور حتى الآن .. ولاأعرف مدى التقنيات السينمائية التي ستظهر ولا ابداع العقل السينمائي الذي أنتظره من أنزور .. ولا أعرف ان كان فيلما للتوثيق التاريخي أم أنه هوليوودي المزاج يجنح لدغدغة المشاعر دون عناية بالوثيقة .. لكن ماأعرفه هو أنني سأشاهد هذا الفيلم مئة مرة وربما ألف مرة .. لأن الثأر من اسرار مكبوتة قتلتنا عقودا لايرتوي بسهولة .. ولأن العمل الشجاع يعكس عقلا شجاعا وقلبا يبحث عن أسرار الوجود .. ولأن النظر المديد في النور والقبس لايقاوم ولايشبع العين التي حرمت الضوء عقودا واعتقدت أن الوجود يلفه الظلام فقط وأن شعاع الشمس كذبة من أكاذيب شهرزاد .. والعرب ..

361 - «الجهاديون» طاعون يقلق أوروبا! ....باسمة حامد

ثمة ما يشير إلى قلق متزايد في أووربا من «الجهاديين» الأوروبيين الذين يقاتلون في سورية لأنهم: «سيشكلون تهديداً خطراً عند عودتهم إلى بلادهم» وفق تصريحات /غيل دي كيرشوف/ مسؤول «مكافحة الإرهاب» بالاتحاد الأوروبي.

362 - هل سيبقى العرب في الجانب الخطأ من التاريخ؟! ...نبيل حافظ حسن

في ظل ما يشهده وطننا العربي من أحداث مفجعة، يقف المرء مذهولاً أمام ذلك المشهد الذي يجتاح عالمنا العربي.. لدرجة أننا نكاد لا نصدق أن ما يجري هو حقيقة أم خيال!! مشهد مأساوي.. وخراب ممنهج.. قتل وسفك للدماء يعم أرجاء أمتنا العربية.

363 - تركيا تتراجع.. وسوريا تنتصر .... نسيب حطيط - "الثبات"

.بعدما تراجعت قطر عن قيادة الهجوم التكفيري على سورية، ودفعت "مهر الطلاق" بإبعاد الحمَدَيْن، وأعادت التواصل غير المباشر مع سورية والمباشر مع إيران، هاهو الثنائي التركي أردوغان - أوغلو يستدير إلى الخلف ويتراجع، لعله يستفيد من التسوية السياسية القادمة في سورية، ويقلل من خسائره المقبلة إلى ساحته عندما تصل جحافل التكفيريين من "داعش" و"القاعدة" التي ستتهمه بالكفر والخيانة.
التراجع التركي ليس خيالياً أو وهماً، لكنه بالواقع ظهر عبر الخطوات الآتية:

364 - من سهّل لاسرائيل جريمتها ضد المقاومة؟.. و لماذا؟ - أمين حطيط

في معرض الحرب المفتوحة بين "إسرائيل" والمقاومة الاسلامية في لبنان يُتوقع دائماً إقدام هذا الطرف أو ذاك على ما يؤذي الآخر أو يؤلمه في أيّ مكان تصل اليد إليه ولهذا لا يُعتبر استهداف قائد ميداني من قادة المقاومة مسألة خارج الاحتمال ففي غمار هذه الحرب لا يمكن استبعاد فكرة نجاح المعتدي في تحقيق غرضه بالنيل من هذا القائد أو ذاك لكن لاغتيال القائد المقاوم حسان اللقيس في هذه الأيام بالذات وفي ظلّ البيئة الإقليمية والداخلية القائمة دلالات خاصّة تفتح المجال أمام تصوّر مرحلة جديدة معقّدة من حيث مستوى المواجهة والعناصر المستجدّة على المشهد العام مع ما يمكن ارتقابه أو توقّعه من تداعيات.

365 - السعودية بين خياري التكيُّف أو الانتحار

لا شكّ في أن ما يقوم به بعض الأمراء السعوديين من تصرفات وتصريحات أقل ما يقال فيها إنها تدلّ على اليأس، وباتت تشكّل مصدر قلق للكثيرين في العالم العربي، خصوصاً في ظل حديث بعضهم عن تحالف سُنّي - "إسرائيلي"، وهو ما يناقض الحس العروبي التقليدي الرافض للتعامل مع "إسرائيل" التي اغتصبت فلسطين وشرّدت أهلها ونكّلت وأجرمت بحق العديد من شعوب المنطقة.

366 - الجعفري : السعودية ارسلت "القاعدة" الى سوريا للتخلص منها..الجيش السوري أسر 300 سعودي كما قتل الآلاف من الارهابيين بالهجمات الأخيرة

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن جميع السعوديين الذين قدموا للقتال في سورية جاؤوا بعلم المخابرات السعودية وعدد كبير منهم كان محكوما في السعودية إما بالإعدام أو بمدد طويلة وأطلق سراحه مقابل ذهابه "للجهاد" في سورية وقتل السوريين.

367 - "إبادة جماعية جديدة للأرمن فى سوريا وسط صمت إعلامى دولى" ...روبرت فيسك

قال الصحفى البريطانى المخضرم "روبرت فيسك" في مقال مطول نشره في صحيفة الاندبندنت أنه بعد ما يقرب من مرور قرن من الزمان على الإبادة الجماعية الأرمنية، فإن أولئك الناس لايزالوا يواجهون الذبح وتدنيس مقدساتهم فى سوريا.

368 - جبهة المعتدين على سورية تتصدع..!؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

عندما تم التخطيط للعدوان على سورية ، وحشدت له القوى والامكانات تصور المخطط ان ما حشده لعدوانه قادر على تحقيق الاهداف المتوخاة بسرعة قياسية لا تتجاوز الاشهر الستة ،

369 - الجيش السوري يحبط محاولة المجموعات الإرهابية السيطرة على بلدة معترم ...حسين مرتضى / صور

أحبط الجيش العربي السوري بالتعاون مع كتيبة المهام الخاصة الوطنية محاولة المجموعات الإرهابية المسلحة السيطرة على بلدة معترم, حيث قام المسلحون بمهاجمة البلدة من عدة محاور ..

370 - المقداد: غرفة عمليات إسرائيلية سعودية في الأردن تدير الحرب على سورية

نائب وزير الخارجية السوري في لقاء مع الميادين يكشف عن وجود غرفة عمليات في الأردن يشارك فيها ضباط إسرائيليون وسعوديون، ويعتبر أن الدور السعودي في سورية يتلخص بحرق سورية وقتل الشعب السوري.

371 - فوبيا «الخلايا النائمة» تصيب مسلحي المعارضة «نزوح» للمقاتلين أمام تقدم الجيش في حلب ...علاء حلبي

في وقت تشتد فيه المعارك على جبهتي حلب الجنوبية والشرقية، إثر العملية العسكرية التي ينفذها الجيش السوري لبسط سيطرته على طرق استراتيجية، تشهد «الجبهة الداخلية» لمسلحي المعارضة حالة من الفوضى، بعد اغتيال خمسة قياديين من «ألوية معارضة»، أبرزهم القائد العسكري لـ«لواء التوحيد»، التابع لجماعة «الإخوان المسلمين» عبد القادر الصالح، المعروف بلقب «حجي مارع». ويحيط بذلك كله تنامي الشكوك حول وجود «خلايا نائمة مرتبطة بالنظام تنشط بشكل متواتر في المناطق المحررة»، بحسب تعبير مصدر معارض.

372 - اسر ضابط سعودي جريح، برتبة عقيد، ....قصة معركة الغوطة الشرقية"الحقيقية : آلاف المسلحين...وقيادة سعودية

كيف حصلت معركة الغوطة الشرقية؟ كثيرة هي السيناريوهات المتخيلة، لكنها على كثرتها لم تقترب من المسار الحقيقي للمعركة، التي قيل إنها كانت في حال نجاح هجوم المعارضة فيها لتقلب الميمنة على الميسرة في منطقة حيوية على تخوم دمشق.

373 - العرب والصراع «الإيراني ـ الإسرائيلي» ....سمير كرم

الصراع الذي كنا نطلق عليه «الصراع العربي – الإسرائيلي» لا بد ان يكتسب اسماً جديداً مناسباً. وفي الوقت الحاضر ليس هناك ما هو أنسب من تسميته «الصراع الإيراني – الإسرائيلي».

374 - التسوية مع إيران: توقع غير المتــوقع

 منذ اللحظة التي صرف فيها النظر عن الضربة العسكرية الأميركية على سورية، وصولاً إلى لحظة الإعلان التاريخي عن اتفاق ايراني ــــ غربي حول التخصيب النووي، ثمة شعوران يتحكّمان باللبنانيين. فريق 8 آذار استعجل إعلان الإنتصار، وفريق من قوى 14 آذار استعجل اعلان الإنكسار.

375 - زواحف الثورة السورية والحواجز الأنثروبولوجية .. التمساح ووشاح الحرير ....نارام سرجون

لاشك أنكم سمعتم عن نماذج من البشر الذين يدللون حيواناتهم من القطط والكلاب ويبالغون في حبهم لها فيلبسونها الثياب المزركشة والدافئة ذات الأكمام كما لو أنهم يلبسون أطفالهم ..

376 - الحكومة تقر مشروع قانون المعاملات الالكترونية.. وصول كميات كبيرة من مادة البنزين إلى مدينة دمشق.. انخفاض في أسعار مجمل المواد التموينية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن الاتفاق التاريخي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الخمس زائد واحد حول الملف النووي الإيراني أعاد الاعتبار والاحترام للقوانين والمواثيق الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها والحصول على حقوقها وأزال هيمنة واستفراد دول ذات إرث استعماري أسود كانت تتحكم وتستفرد بمقدرات وخيرات شعوب المنطقة والعالم لعدة عقود مضت.

377 - ملايين الدولارات تنفق للاطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، .. فمن الممول؟

تستعد السعودية لانفاق الملايين من الدولارات على تسليح وتدريب الآلاف من المقاتلين السوريين في إطار قوة جديدة من المعارضة المسلحة،

378 - القطار النووي و القطار الكيماوي .. أردوغان وأخوه فلاديمير ...بقلم نارام سرجون

لم يعد قلبي يعرف قلبي .. ولم يعد عقلي يعرف عقلي .. ولم يعد الكلام يشبه الكلام .. أقول هذا لأن الترسانة الهائلة من المفردات والمصطلحات الثورية وفيضان الأكاذيب والدموع لم تعد تثير حنقي وغضبي ولم يعد لها ذلك المذاق المر في الحلق ولاطعم الدم في الفم .. ولم تعد لها برودة حد الشفرة أو حرارة الحديد المصهور في الأحداق .. وتضاءل ذلك الشعور بالتمزق الذي يخالج الأبرياء أمام شهود الزور والزناة المجرمين ..

379 - هل يفتح اللقاء الروسي التركي أبواب جنيف السوري؟

وكأنه يوم الحشر في سوريا حيث ازدحمت المواقف المتصلة بازمتها بدءا من تحميل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية العنف في سوريا للجماعات المتطرفة مرورا باعلان الامن التركي عن دخول اربع سيارات مفخخة تابعة لدولة الاسلام في العراق والشام داعش" وليس انتهاء بأسف رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان على ضحايا الازمة السورية المئة وخمسين الفا، وإشارة الاعلام البريطاني إلى دخول أكثر من أربعمئة وخمسين إسلاميا بريطانيا إلى سوريا ومصرع عشرين منهم، فضلا عن مواقف أميركية مستنكرة للارهاب المستشري هناك ودعوات للعمل على الحد من مخاطره، ناهيك عن معارك شرسة بين الجيش النظامي وجبهة النصرة على أكثر من جبهة متحركة في حمص والقلمون وحلب مع تحريك مماثل لجبهة درعا.

380 - الورشة العائمة لأسطول البحر الأسود الروسي تتوجه إلى ميناء طرطوس

أعلن مصدر في أركان أسطول البحر الأسود الروسي أن الورشة العائمة في الأسطول انطلقت اليوم من ميناء سيفوستوبل باتجاه ميناء طرطوس لخدمة قطع الأسطول الحربي الروسي في البحر الأبيض المتوسط لمدة ستة أشهر.

381 - المنطقـة مقبلـة على تحولات كبرى ....احمد الشرقاوي

سقوط  محــور و صعــود آخـــر.. ها هي نظرية ‘ابن خلدون’ حول “سقوط الحضارات وصعود أخرى” تتجسد اليوم في المنطقة بالصوت والصورة،

382 - "استمرار تساقط القادة الميدانيين" .."هل رفع الغطاء عن المعارضات السورية المسلحة؟ ...."نضال حمادة"

بعد أيام على مقتل القائد العسكري للواء التوحيد في الشمال السوري عبد القادر الصالح مع اثنين من أشهر مساعديه العسكريين ابو الفرات وأبو الطيب في غارة جويّة سورية قرب حلب وإصابة المسؤول الفعلي للواء التوحيد وممثل فاروق طيفور فيه عبد العزيز سلامة أصابات خطيرة، انتقل العمل على تصفية القادة الميدانيين للمعارضات السورية المسلحة الى الجنوب السوري مع مقتل العقيد أحمد النعمة يوم امس في محافظة درعا. ويأتي اغتيال النعمة المثير للجدل في المحافظة في وقت لم تستفق فيه الفصائل المسلحة في درعا من عملية اغتيال المقدم ياسر العبود منذ شهر تقريبا!.

383 - دبلوماسي اوروبي : تقاطع مذهل بين السعوديين و"الإسرائييلين"؟

نفت الرياض ما ذكرته صحيفة "صنداي تايمز" من أن "إسرائيل" والسعودية تعملان سراً على خطط لهجوم محتمَل ضد إيران في حال فشل المحادثات بين طهران والقوى الست الكبرى حول البرنامج النووي.

384 - تفجير ارهابي ...خسره منفذوه .....سامي كليب

لم يكن حسن وبتول وداود وندى، وغيرهم، يعرفون ان حياتهم ستنتهي لمجرد مرورهم امام السفارة الايرانية في لحظة احتقان اقليمي ودولي. والعقل الجهنمي الذي تلذّذ لا شك وهو يشاهد أجسادهم تتحول أشلاء، لا يعرف هو الآخر شيئاً عن صراع المحاور. صار القاتلان وضحاياهما وقوداً في لعبة الكبار.

385 - قارة بيد الجيش العربي السوري وببيلا في الطريق

انتشار واسع ومتسارع ما بين الجنوب والشمال والجهتين الباقيتين. الوسط ثِقل لا بد من تأمينه, أما الوسط الحدودي, فبات قاب فوهة مدفعية, وخطوة جندي يقتحم لتأمين المكان بعد التحرير.

386 - ما الهدف من فتح معركة القلمون في هذا التوقيت بالذات؟ .....ماهر الخطيب - النشرة

في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن التحضيرات لمؤتمر جنيف الثاني، كانت المفاجأة بفتح معركة جبال القلمون من قبل وحدات الجيش السوري، بالرغم من المعلومات التي كانت تتحدث عن أن هذه المعركة لن تفتح في هذا الوقت بسبب المباحثات السياسية القائمة، في حين تستمر العمليات العسكرية بالإعتماد على نظرية القضم القائمة في مختلف المناطق.

387 - معركة القلمون: ماذا تعني ؟ وما أهميتها ؟ ...العميد د. امين محمد حطيط

حط العدوان الصهيواميركي رحاله في سورية من اجل تغيير وجهة الصراع القائم في المنطقة ولصياغة خريطتها الجيوسياسية وفقا لخطة استعمارية تقوم على بلورة محاور ومناطق

388 - و تحطمت سفينة «الثورة» ....جورج كرم

فيما أخبار الإطباق الإستراتيجي على شراذم العملاء وهمج القرن الحادي والعشرين في أرض الشام تتوالى أرى نفسي في وضع المرتاح على المصير ما يوفر لي فرصة التفكير مليّاً والعودة بالذاكرة تكراراً إلى وقائع الحوادث التي شهدتها البلاد

389 - الفريسة في عرين الأسد!

أرادوها حرب ٌ على حافة الهاوية .. وكان هذا منتهى ذكاؤهم .. فخاضتها سورية الى ما بعد الهاوية .. و السقوط .. إنما على جثث الأعداء .. وكان هذا ذكاؤنا .

390 - حادثة إسطنبول..قشة الأكراد تقصم ظهر الجربا! .....جواد الصايغ

خيّمت حادثة تعرض رئيس الإئتلاف   المعارض، أحمد الجربا، للمنسق السياسي والإعلامي لهيئة أركان الجيش الحر، على أروقة إجتماعات المعارضة السورية رغم مرور أقل من أسبوع على حدوثها.
وقائع الحادثة إكتنفها بعض الغموض بظل التضارب الحاصل في المعلومات حول نفي أو تأكيد الواقعة، وبين إذا ما كان الجربا قد صفع المقداد، أو ان الأمور إقتصرت على المشادة الكلامية فقط.

391 - صفعتان للمعارضة السورية الاولى حقيقية والثانية سياسية,,, بقلم: عبد الباري عطوان

احتلت الصفعة التي وجهها احمد الجربا الى وجه لؤي المقداد رئيس كتلة "الجيش الحر" بالائتلاف نفسه اثناء اللقاء الأول والاخير في اسطنبول العناوين الرئيسية في الصحف ونشرات التلفزة العربية، وبعض العالمية، لكن صفعة ثانية كانت اقوى واكثر ايلاما كانت موجهة الى الاثنين معا، والائتلاف برمته بشكل عام مرت مرور الكرام دون ان يتوقف عندها الا بعض المراقبين محدودي العدد.

392 - الجيش السوري يرسم الوقائع الحقيقية للحوار

قبل أقل من عامين سمع مرجع لبناني كلاماً روسياً واضحاً ودقيقاً: "ليس من مصلحتكم أن تكونوا باكستان وأن تكون سورية أفغانستان..".

393 - “الغارديان” البريطانية : "أتــــراك" يبحثون عن أولادهم في مخيمات القاعدة في سورية

تحت عنوان “أب تركي يبحث عن ولديه في سورية بعد انضمامهما للقاعدة” كتبت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقول: لم يظن فاتح يلديز أنه سيأتي اليوم الذي يجد فيه نفسه يتوسل لأحد قادة القاعدة للحفاظ على حياة ولديه. فبعد شهر من البحث عنهما في المناطق المدمرة في الشمال السوري، وصل موظف الدولة المتقاعد إلى حدّ فقدان رشده. يقول لـ”الغارديان” “أقسم لو أنه كان معي مسدس لأطلقت النار على ذلك الرجل”.

394 - هل تتخلى اميركا عن “الإسلام الجهادي” ؟ ....د. عصام نعمان

ما زال جون كيري يحاول اشاعة التفاؤل بقرب انعقاد مؤتمر جنيف -2. قال أخيراً إن موعد المؤتمر “يمكن ان يُحدد خلال ايام”.

395 - انهيارات للمسلّحين في ريف دمشــق

بدأ تقدّم الجيش السوري في ريف دمشق يثمر «سلمياً». فبعد تحريره عدداً من القرى والبلدات في محيط العاصمة خلال الأسابيع الماضية بالقوة، توشك تسويات مع مسلحين وحواضنهم الشعبية أن تثمر اتفاقات في أكثر من منطقة، أبرزها مخيم اليرموك وقدسيا

396 - السيطرة على اللواء 80 يعزز خط الامان لمطار حلب الدولي والمناطق المحيطة به ويفقد ’جبهة النصرة’ خط دعم اضافي لقواتها .....حسين مرتضى

لم تتوقف العملية العسكرية في مناطق ريف حلب خصوصا بعد ان استعاد الجيش السوري السيطرة على مدينة "السفيرة" الاستراتيجية، هذا الانجاز الذي أعطى للفرق المتقدمة العزيمة على مواصلة العمليات وفي نفس الوقت ترك اثرا كبيرا على معنويات المجموعات المسلحة بكل اشكالها وتسمياتها.

397 - بين مطرقة الجيش وسندان «داعش» مسلحو «الحر» في حلب بلا لحى!

قالت صحيفة الوطن السورية ان  معظم مسلحو  المجموعات التي تدعي انتماءها لميليشيا «الجيش الحر» حلقو  لحاهم على الناعم خشية تمييزهم عن سكان الأحياء التي يسيطرون عليها شرق وجنوب مدينة حلب

398 - داعش: النصارى الذين أوصى الرسول باحترامهم وعدم المساس بهم وبأموالهم كانوا في زمن الرسول لا في زماننا» ...علاء حلبي

بهذه الكلمات أنهى أبو أنس العراقي، مفتي «جبهة النصرة» السابق، والعضو الحالي في «مجلس الشورى» في تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» («داعش»)، حديثه، في معرض شرحه لسبب إصداره فتوى تبيح أموال المسيحيين في حلب وممتلكاتهم، التي تعرضت بالكامل للسرقة والنهب، لتغدو عاصمة سوريا الاقتصادية خالية من أي مسيحي، وتصبح مصانع المسيحيين في المدينة مقسّمة بين الفصائل المسلحة، التي عمد بعضها إلى استثمار ما تبقى من منشآت صناعية، وفضل آخرون سرقة البضائع الموجودة فيها، وتفكيك معداتها، وبيعها في تركيا أو في السوق المحلية.

399 - خسارة السفيرة تصيب المسلحين وداعميهم بالهستيريا ...حسين مرتضى

بعد خسارة السفيرة: تأنيب وتهديدات واجتماعات للاستخبارات التركية والسعودية

400 - لإنجاح جنيف 2، حملة مدنية عربية ضد السعودية ....ناهض حتر

الخلافات بين النظام وتيارات المعارضة الوطنية والقوى المجتمعية في سوريا، وداخل النظام، وبين هذه التيارات نفسها، وفي داخل كل منها، عديدة ومتشعبة ومتداخلة، وتشمل رؤى وحساسيات متعارضة، وربما متصادمة، إزاء سوريا المستقبل، نظامها السياسي وهويتها الاقتصادية الاجتماعية والأيديولوجية ودورها الإقليمي الخ.

401 - لبنانيو "داعش" و"النصرة" في طرابلس وعرسال...د. نسيب حطيط

يعيش زعماء وأهل طرابلس تحت الإقامة الجبرية التي فرضها لبنانيو "داعش" و"النصرة"، في ظل الخوف والابتزاز من أدوات صنعوها بأيديهم أو تبنّوها، سموهم "قادة المحاور"،

402 - "القصير" قلبت موازين القوى و"القلمون" تستكملها

معركة القلمون لم تبدأ حتى الآن، ولا صورة واضحة عما سيجري فيها. لا نعرف إن كان الجيش السوري سيتمدد في هذه المنطقة، ولكن المعروف أن قوى المعارضة تضعضعت، وأن الائتلاف السوري المعارض في وضع مفكك، و"الجيش  الحر" في وضع انهيار تقريبا، ويتلقى ضربات من داعش ومن الجيش السوري. أما أن تكون الخطوة التالية في القلمون فهذا ما تقرره القيادة السورية.

403 - هل يكون الحسم العسكري بديلا عن جنيف 2؟ ..أنطوان الحايك

يعتبر دبلوماسي شرقي واكب جولة المبعوث الأممي الأخضر الابراهيمي على الدول المعنية بأزمة المنطقة أنّ مسار الحلّ السياسي لن يكون بالسهولة التي يتمنّاها البعض...

404 - السيد نصرالله لزواره: لحظة إعلان الإنتصار في سوريا إقتربت ....علي يوسف حجازي

لحظة إعلان الإنتصار في سوريا إقتربت ... هذا ما قاله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في لقاء عقده مع حشد من رجال دين حضروا من مختلف المناطق اللبنانية.

405 - بعد السفيرة.. الجيش يتهيأ لتطهير مطار كويريس وحلب

  تتهيأ القوات السورية بعد تطهيرها وتحريرها لبلدة السفيرة الاستراتيجية في ريف حلب على التوجه نحو مطار “كويريس” العسكري والاحياء الشرقية لمدينة حلب بهدف تطهيرها وتأمينها من الميليشيات السورية.

406 - السفيرة وانهيار المسلحين .. وحدات من المهام الخاصة تسلّلت لعدة أيام ورصدت كل تحركات المسلّحين ...حسين مرتضى

أحكم الجيش السوري السيطرة الكاملة على مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي بعد أن قضى على آخر تجمعات المسلحين في أحياء المدينة حيث تم تدمير جميع متاريسهم والخنادق التي كانوا يتحصنون بداخلها.

407 - استعادة القوات السورية للسفيرة تُعيد الريف الحلبي إلى الواجهة...طارق العبد

نقطة تحول كبيرة رسمتها القوات السورية، أمس الأول في الشمال، مع استعادتها للسفيرة في ريف حلب عبر عملية عسكرية تشبه إلى حد بعيد ما حصل في القصير بريف حمص. وكالعادة غاب أي تفسير منطقي عن أسباب خسارة المسلحين، وسط معلومات عن دور خفي قام به تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) في المعركة التي دامت قرابة الشهر.

408 - بعد واشنطن.. عمّان-الرياض: هل يقع الخصام؟ ...اسراء الفاس

في زيارة للملك عبد الله ثلاثة اسماء تتردد اليوم في الأوساط المقربة من القصر الملكي في عمّان: سمير الرفاعي ومعروف البخيت إضافة لعبد الرؤوف الروابدة، الذي عّيّن مؤخراً رئيساً لمجلس الأعيان. تشكيلات جديدة تطال أهم مراكز القرار في المملكة الهاشمية،

409 - لتدمير السلاح التكفيري قبل "جنيف - 2"...د. نسيب حطيط

بدأ الغزو الأميركي للعراق بحجة تدمير سلاح الدمار الشامل "المزعوم"، وتم غزو أفغانستان للقضاء على سلاح "الإرهاب" المتمثل بـ"طالبان" و"القاعدة"، وتم توقيع الاتفاقات الدولية، خصوصاً بين أميركا وروسيا حول تحجيم وتدمير السلاح النووي والكيمائي والبيولوجي وغيرها من الأسلحة الفتاكة.

410 - السعودية مخلب أميريكا وسور اسرائيل .. المواجهة الأخيرة مع أشباه الرجال ....نارام سرجون

بعض المفردات لايمكن للقلم أن يرسمها الا واليد على القلب والنبض لأن اليد ترتعش وصوت الحرف يتهدج .. مثل الكتابة عن بلد اسمه سورية .. أو العراق .. أو مدينة كدمشق أو حلب .. لايمكن أن يسير القلم على الورق الا كما يسير على طريق فوق الغمام أو الرخام أو الياسمين ..

411 - هل تدفع المنطقة ثمن الخلاف الأميركي - السعودي؟ .....علي عبادي

منذ ما يزيد على سنتين ترسل السعودية إشارات انزعاج الى واشنطن من سياساتها في الشرق الاوسط: بداية من تخليها عن أنظمة حليفة سقطت بفعل الحراك الشعبي عام 2011 ( في مقدمها نظام الرئيس حسني مبارك في مصر)، مروراً باعترافها بأنظمة بديلة تقودها جماعة الاخوان المسلمين، وصولا الى الإعراض عن توجيه توجيه ضربة عسكرية لسوريا بفعل التوازن الدولي والاقليمي السائد، وإعطاء فرصة لمقاربة جديدة للملف النووي الايراني. لكن تباعد المواقف والسياسات لم يعد سراً يحتمل الكتمان بالنسبة للرياض التي باتت تؤثر توجيه رسائل احتجاجية علنية على "إدارة الظهر" الاميركي للمملكة و"التخلي عنها" في منتصف طريق تحيط به العواصف من كل جانب.

412 - سباق التسوية والفشل في إيران وسورية؟ ...عصام نعمان"البناء"

للصراعات في عالم العرب عناوين شتى ولاعبون كثر لكن عنوانين اثنين يستحوذان على النسبة الكبرى من اهتمام الناس والقادة السياسيين واللاعبين المحليين والإقليميين والدوليين. انهما مسألة البرنامج النووي الإيراني ومسألة الحرب في سورية وعليها.

413 - خط إمداد لوجستي ونقل لجرحى المسلحين يوفره العدو في الجولان المحتلّ...حسين مرتضى

لم ينتظر الجيش السوري طويلاً، ورغم انشغاله بعدة جبهات على امتداد الجغرافية السورية، استطاع إعادة سيطرته على معبر القنيطرة الواصل إلى الأراضي السورية المحتلة في الجولان.

414 - متى يدرك بندر الخائب أنّ مشروعه هُزم في سورية ....علي بقاعي - البناء

يُجمع المراقبون والمحلّلون وخبراء الاستراتيجيا والسياسة الدولية على أنّ التهديد الذي وجّههه رئيس المخابرات السعودية قائد قوات التحالف الإرهابيّ الدوليّ على سورية الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بخفض مستوى التعامل مع الولايات المتحدة الأميركية سيُحدث إنقلاباً كبيراً في الولايات المتحدة لم تواجه له مثيلاً في مراحلها السياسية والعسكرية كافة منذ الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية وحرب فيتنام وغزو إفغانستان وغزو العراق.

415 - جنيف 2... توزيع أدوار بين السعودية وأميركا ....حسين مرتضى

قائد "جيش الإسلام" زهران علوش يلتقي في السعودية ضباط مخابرات سعوديين وأميركيين لبحث تصعيد الأوضاع عسكرياً في سوريا

416 - واشنطن تلوح بفرض تعديلات جذرية على الحكومة السعودية

 نقلت مصادر اعلامية عن دبلوماسي شرقي تأكيده ان واشنطن اتخذت سلسلة من الاجراءات الاستراتيجية وأبلغتها إلى أصدقائها الأوروبيين، تتعلق بمستقبل التعاطي مع الدول العربية الرافضة للسياسات الأميركية الجديدة المتعلقة بالشرق الأوسط وتركيا.

417 - هل يعقد جنيف الثاني من دون مشاركة "الإئتلاف " المعارض؟...ماهر الخطيب "النشرة"

.لا تزال الأنباء عن انعقاد مؤتمر جنيف الثاني تشغل بال الساحتين الإقليمية والدولية، نظراً إلى المخاطر الناجمة عن الحرب الدائرة على الأراضي السورية،

418 - إنتصار سورية سيعيد للعروبة بعدها الحضاري

تختصر الأزمة السورية أزمة المنطقة العربية برمتها، وهي أزمة فكرية قبل كل شيئ، بدأ العالم العربي يتخبط بها منذ بداية الخمسينات من القرن الفائت، وتجلت بوضوح في مصر التي شكلت وما تزال الرئة التي تتنفس من خلالها العروبة، فيما تشكل سوريا القلب النابض لهذه العروبة، وقد اصيب الجسم العربي بالهزال عند خروج مصر عن ثوابتها من خلال توقيعها لاتفاقية كامب ديفيد، فضعفت سوريا، إلاّ ان لهذه الازمة الفكرية في العالم العربي اسباب عدة، منها داخلية ومنها خارجية، تجلّت عواملها بعدما فشلت الأفكار القومية والعلمانية التي عصفت بالعالم العربي خلال الخمسينات والتي تمّ تبنيها من قبل نظامي مصر وسوريا، في تحقيق تطلعات شعوبها في بناء دول مستقلة ومزدهرة، ركيزتها الحريات العامة والعدالة الاجتماعية، وتجربتا الزعيم جمال عبد الناصر والرئيس حافظ الأسد خير دليل على نهضة أجهضت قبل ولادتها.

419 - الجعفري ينتقد التواطؤ الاسرائيلي القطري مع المسلحين بسوريا

المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة قال المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، ان الكيان الاسرائيلي يقدم المساعدة للمجموعات المسلحة في منطقة فصل القوات في الجولان السوري المحتل،

420 - مجموعة "أعداء الشعب السوري" يتوافقون على استمرار دعمهم الإرهاب

يحاولون إقناع العالم أنهم من أجل مصالح السوريين يجتمعون ولأجل حل أزمتهم التي كانوا ولايزالون يصبون الزيت على نارها يتناقشون ولكن الكذب الذي اعتادوه ما استطاعوا مغادرة شراكه يوما ونصبوا لأنفسهم الفخاخ التي تكشفهم وتعريهم أمام حقيقة تآمرهم على مصير الشعب السوري واندفاعهم الدائم لتحصيل منافع ومصالح على حسابه إلا أنهم بكل وقاحة لايزالون يسمون أنفسهم "أصدقاء الشعب السوري".

421 - أوراق قوة سوريا تزداد... ماذا في كواليس "جنيف"؟‎

لم تتضح معالم مؤتمر "جنيف 2" لحل الازمة السورية. المواعيد التي حددت اصطدمت بشروط خليجية وصلت إلى حدّ إعلان الرياض "القطيعة" مع حلفائها.

422 - صيدنايا تتحضر لمعركة القلمون

صيدنايا ثاني المدن السورية أهمية من الناحية الدينية بالنسبة للمسيحيين بعد بلدة معلولا.

423 - الإبراهيمي بين النار السورية والعرقلة الإقليمية ....خليل حرب

مئة ألف قتيل بين جنيف الأول وجنيف الثاني. عام ونصف العام تفصل بين المؤتمرين. دخلت عناصر الى المعادلة السورية وخرجت منها، وكأن الدنيا دارت بالسوريين دورة كاملة، ودموية.

424 - جامع جامع .. شهيد شهيد.. ياأسعد أبو خليل ....بقلم نارام سرجون

كم أكره الأبراج العاجية .. وكم يضايقني سكان الأبراج العاجية وهم يطلون من تلك المرتفعات كما تطل الآلهة وينظرون كما تنظر الآلهة .. بيني وبين تلك الأبراج وسكانها ثارات وثارات .. لأنني لاأحب من يلعب دور الآلهة ولا أنصاف الآلهة ولاأرباع الآلهة .. بل أحب فقط دور البشر .. وفقط دور البشر .. وكلما مررت بتلك الأبراج العالية التي تنتصب فارغة مجوفة تابعت طريقي لامباليا بها وكأنني أمرّ بجانب الأصنام الخشبية البدائية المضحكة المشوهة لآلهة الشعوب البدائية التي تؤمن بالسحر والشعوذة ..ولم أفكر يوما بأن اهوي بمطرقتي عليها لأهشمها لانني أعرف انها بروج للعزلة ..ستتهدم تلقائيا

425 - ماهي الاسباب الحقيقية لرفض السعودية شغل مقعدها في مجلس الامن الدولي ؟...بقلم عبد الباري عطوان

تحولت المملكة العربية السعودية بين ليلة وضحاها الى دولة المفاجآت والصدمات السياسية، فبعد رفض رئيس دبلوماسيتها الامير سعود الفيصل القاء كلمته امام الجميعة العامة للامم المتحدة الشهر الماضي بسبب "ازدواجية المعايير فيها"، حسب رأيه، ها هي وزارة الخارجية السعودية التي يتزعمها تصدر بيانا قويا تعلن فيه اعتذارها عن عدم قبول عضويتها في مجلس الامن الدولي لفشله في حل القضية الفلسطينية، ووقف النزاع السوري، وجعل منطقة الشرق الاوسط آمنة خالية من السلاح النووي.

426 - مكابرة واشنطن وحلفائها لن تغيِّر الوقائع مسار الأمور بداية مؤكّدة للهزيمة الكونية ضدّ دمشق ..بقلم حسن سلامه

أظهرت كل المعطيات الميدانية والسياسية والدبلوماسية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أن أصحاب المشروع التآمري ضد سورية قد تعرّضوا لنكسة كبيرة بلغت حدود الهزيمة الشاملة. وقد توضحت هذه الهزيمة بشكل جليّ بعد سقوط التهديد بالعدوان. لكن المؤشرات لهذه النكسة بدت واضحة قبل مؤشرات العدوان وبعده. ويمكن الإشارة إلى بعض مؤشرات ذلك وفق الأمور الآتية:

427 - مؤشرات اقليمية تؤسس إلى الاعتقاد ببدء نتائج التفاهمات الكبرى بالظهور تباعاً

مع غياب الحدث المحلي البارز، تابع المراقبون الوضع الاقليمي من خلال اشارتين تحملان الكثير من المدلولات، الأولى اشتداد المعارك "تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام"من جهة، وجبهة "النصرة" و"تجمع حماية الشعب الكردي" من جهة ثانية، فضلاً عن أنباء عن قصف دبابة تركية لموقع عسكري تابع لـ"داعش" داخل الأراضي السورية،

428 - الشام تغسل أوجاعها .....زهير ماجد

هل انتبه أحد إلى المجتمع السوري وهو يتهيأ لعيد الأضحى فيما رصاص جيشه العربي يملأ الأمكنة ويضرب في صدور الحاقدين على الوطن.

429 - صمود سوريا الذي فرض التغيير .....بقلم غالب قنديل

تتلاحق المؤشرات على قيام حكومات غربية وإقليمية بمراجعة مواقفها من الوضع السوري بينما يحقق الجيش العربي السوري تقدما متسارعا على العديد من جبهات القتال وفي حين يتعزز حلف المقاومة ومناهضة الهيمنة وفي قلبه سوريا يشهد حلف العدوان حالة من التضعضع والتفكك منذ المبادرة الروسية .

430 - دمشق تتحدث عن شركائها في رسم «الخطوط الحمر»...عماد مرمل

تحرص القيادة السورية على التأكيد أنها لا تزال تمسك بزمام الأمور في البلاد، برغم كل مفاعيل الأزمة الناشبة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

431 - "جنيف ٢ "... هل يطيح بالإئتلاف المعارض؟

يبدو ان مؤتمر "جنيف ٢ " سوف ينعكس سلباً على الإئتلاف المعارض لا سيما بعد تهديد" المجلس الوطني" بالانسحاب منه في حال قرر المشاركة بالمؤتمر الدولي المزمع عقده.

432 - السفيرة الحلبية ترتدي ثوب القصير الحمصية! ....جواد الصايغ

 شدت مدينة السفيرة الواقعة في ريف حلب الجنوبي، أنظار السوريين وسط الحديث عن إقتراب وقوع معركة كبيرة فيها بعد تمكن الجيش السوري من التقدم نحوها في الأيام الماضية.

433 - الغارديان تنشر تنبؤات الكاتب البريطاني كريستوفر ديفيدسون : أنـهـيـار قادم لأنظمة الخليج وملوكها هو مسألة وقت فقط

أكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال لها أن دول الخليج العربي الست تحكمها أنظمة استبدادية للغاية، أصبحت حالياً خارج الزمان والمكان، مشيرة إلى تنبؤ بحدوث تغيير كبير يؤدي إلى سقوط الأنظمة الحاكمة فيها في فترة زمنية تتراوح بين سنتين وخمس سنوات.

434 - سورية وطن السلام آخر ما غنّى .. من هو العملاق وديع الصافي؟

توفي مساء أمس الفنان العربي الكبير وديع الصافي عن عمر ناهز 92 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة بالإبداع والعطاء غير المحدود في خدمة الفن والأغنية الشعبية والوطنية ومتميزة بالروح الوطنية الكبيرة التي تمتع بها وجسدها في أغانيه ومواقفه.

435 - سورية... ثلاثون شهراً صموداً هزّت العالم ...علي البقاعي-"البناء"

ثلاثون شهراً من الصمود هزّت العالم. صمود أسطوريّ أدى إلى تغيير جذريّ في مسار الحرب شبه الكونية على سورية وتحقيق سورية إنجازات ديبلوماسية وعسكرية مميّزة ويعود ذلك إلى صلابة مواقف القيادة السورية وإيمانها بأنها تقاتل كل الجبهات العسكرية والاقتصادية والاعلامية كافة لأجل قضية محقّة تساوي الوجود وتعني كل سوري مؤمن بأمّته وحقّها في الحياة.

436 - هل بدأت المعركة....دبابات الجيش السوري وقوات النخبة في حلب

تقدمت ارتال الدبابت السورية تتقدمها قوات النخبة ( القوات الخاصة ) باتجاه حلب فيما بدا وكأن معركة حلب قد بدأت .. وخلال ساعات تهاوت جميع البلدات التي وقعت في قبضة الارهابيين من قبل في حين بدأ الارهابيون بالفرار باتجاه الحدوود التركية

437 - الإسلاميون الجدد”.. وسياسة الانتحار الجماعي ....د. ليلى نقولا الرحباني

يوماً بعد يوم تتكشف فصول جديدة من الصراع الدامي في سورية، والذي بات أشبه بعملية انتحار جماعية يقاتل فيها الكل ضد الكل، في حرب قد يكون عُرف مصدر شرارتها، وكيف بدأت، لكن لا يمكن لأحد التكهّن بنهايتها أو بأسس حلّها. ولعل الأزمة السورية الطويلة والصمود الذي حققه نظام الأسد في سورية، والتحالف الدولي القوي الذي لم ينفضّ من حوله على الرغم من كل الظروف، هو ما عاد وقلب الأوراق في عالم عربي انتفض فجأة على حكامه الديكتاتورييين ليحلّ محلهم فوضى عارمة واقتتال وعنف وإرهاب، وليضرب الحلم التركي بإعادة زمن “الخلافة”، وليحطم الحلم السعودي باستعادة زمن الشريف حسين وأحلامه بحكم دولة عربية كبرى.

438 - هل تجلس واشنطن في جنيف 2 إلى جانب من أدرجتهم على لائحة الارهاب؟

مع بدء تدمير الترسانة الكيميائية السورية، وزوال أسباب الخشية من ضربة عسكرية غربية ضد سورية..استفادت سورية  من الإرباك السائد في صفوف المجموعات المسلحة  عبر عمليات نوعية ساعدت على تأمين طرق الامداد المباشر بين القوات المتواجدة في دمشق ومحيطها ومحافظة حلب، فضلاً عن الاستهداف المباشر لطرق الإمداد التابعة لبجهة “النصرة” من خارج نطاق أرض العمليات .

439 - من «عقيدة» ترومان وايزنهاور أيام الحرب الباردة إلى «عقيدة» الأسد أيام الحرب على سورية

على الرغم من الحرب العالمية الإقليمية، غير المسبوقة، فقد أثبتت الدولة السورية قدرتها على الصمود. بل حقق الجيش العربي السوري في الآونة الأخيرة انتصارات بارزة على التشكيلات الإرهابية تؤسس لإنزال هزيمة ساحقة بها. هذه الحقائق الجديدة تستدعي كما نرى وضع عقيدة سياسية- عسكرية أساسها رؤية الرئيس بشار الأسد.

440 - حرب تشرين بين الماضي والحاضر:عبرة واعتبار ...د.أمين حطيط

ينتاب الفرد العربي شعور مركب متناقض بين السلبي والايجابي من المشاعر عندما يطل على حرب تشرين التي خاضها الجيشان العربيان السوري والمصري ظهيرة السادس من تشرين - اكتوبر 1973،

441 - الأرض تذعن لتشرينها من جديد ..

كل ذرة من تراب بلادي عشيقة أحبها أغار عليها أضحي لأجلها.. كل دمعة ذرفت على شهيد مضى وقلب تمزق على بطل قدم نصف جسده ليحيا بيننا جبلا صامدا أمانة ثقيلة أجاهد في سبيلها.. تلك عقيدة حملها أبطال الجيش العربي السوري من تشرين التحرير قبل أربعين عاما الى تشرين جديد يبدعون فيه اليوم صمودا أسطوريا ونصرا وشيكا على دعاة القتل والذبح والتكفير.

442 - عقيدة تشرين القومية معيار لقياس المتغيّر المصري والسوري

عقيدة تشرين القومية معيار لقياس المتغيّر المصري والسوريعلي الصيوان اجتمع مجلس بلدية طولكرم، نيسان 1974، واتخذ قراراً بإطلاق اسم جمال عبد الناصر على مدرسة في البلدة، واسم حافظ الأسد على مدرسة أخرى.

443 - انجازات مخابراتية جديدة يحققها الجيش السوري ..السعودية تضعف أي مجموعات معارضة لا تلتزم بقراراتها...حسين مرتضى

حقق الجيش العربي السوري انجازات مهمة مؤخراً على الصعيد العسكري. انجازات لم تخلُ من قدرة مخابراتية واضحة، لجهة دقة المعلومات التي وصلت لأصحاب القرار في الجيش.

444 - «يديعوت» تنشر شهادة عن «حرب تشرين»: ديان أمر باستخدام النووي.. والحكومة منعته

للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل عجزت الرقابة العسكرية، عن منع نشر شهادة تبين أن وزيرالحرب أثناء حرب تشرين، العام 1973 موشي ديان طالب «بإعداد الخيار النووي أيضاً»، وذلك لأن «الوضع بالغ السوء». وكانت الشهادات السابقة تتحدث بشكل إيحائي عن إعداد السلاح غير التقليدي الإسرائيلي من دون استخدام هذا التعبير في إطار الحفاظ على سياسة الغموض النووي التي تقوم على مبدأ عدم الإقرار بامتلاك هذا السلاح.

445 - الجيش السوري يسيطر على خناصر لفتح طريق المساعدات

أحرزت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً كبيراً في محافظة حلب تمثل ببسط سيطرته على بلدة خناصر بريف المدينة الشرقي ما يعني فتح الباب ثانية أمام تأمين الطريق الواصل إلى المدينة من سلمية.

446 - رئيس الحكومة : الإعلام السوري استطاع مواجهة الحرب الشرسة التي شنتها قنوات إعلامية مغرضة حاولت تشويه الحقائق

نوه رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بدور الإعلاميين العرب الشرفاء ووقوفهم إلى جانب الإعلام السوري في مواجهة الحرب الإعلامية والعسكرية

447 - الأم أغنيس : هنالك فبركة مسبقة الصنع لـ"مجزرة الكيماوي" ..حسين مرتضى

لدينا دلائل جديدة وجدول زمني يبين وجود فبركة مسبقة للفيديوهات عن مجزرة الكيماوي

448 - ماهو الهدف و توقيت نشر خريطة "تقسيم" 5 دول عربية لتصبح 14 !!؟

في 28 ايلول / سبتمبر، نشرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية خريطة، لخمس بلدان في المنطقة، قالت انها ستصبح أربع عشرة في التقسيم الجديد للشرق الاوسط.

449 - معارك "داعش" التركية في "أطمة"...محمد سعيد حمادة

بعد أن سيطرت "الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش" على بلدة "الدانا" وأعلنتها إمارة إسلامية، ترددت أنباء كثيرة عن أن محاولات "داعش" التمدد باتجاه الشمال إلى "أطمة" ثم إلى عفرين هي لتأمين خط الوصول الآمن إلى حلب، والواقع أن "الدانا" الواقعة إلى الغرب من مدينة حلب والتي تتبع إدارياً إلى إدلب هي أقرب إلى حلب من "أطمة" ومن عفرين الواقعة إلى الشمال الغربي من حلب المدينة. فما هي قصة استماتة "داعش" على التمدد شمالاً وشرقاً انطلاقاً من "أطمة"؟

450 - هل انتهى دور آل سعود والإخوان؟

قالت صحيفة الوطن السورية ، انه مع الصور والأنباء الآتية من نيويورك يبدو جلياً أن ثمة انقلاباً حصل أو سيحصل في السياسة الأميركية على الحلفاء القدامى مثل آل سعود وجماعة الإخوان المسلمين المتمثلين اليوم فقط بالعثمانيين الجدد وزعيمهم رجب طيب أردوغان.

451 - إطلالات الأسد الإعلامية زادت من إحباط معسكر العدوان ...نور الدين الجمال

تقول مصادر دبلوماسية إن هناك مسارين في الملف السوري أحدهما ميداني والآخر سياسي فعلى المستوى السياسي هناك اتفاق أميركي ـ روسي من خلال جنيف الأول حاول الأميركيون تحريفه أكثر من مرة عبر تفسيرهم المناقض لجوهر الاتفاق وحتى الآن ما زال هناك كباش سياسي أميركي مع روسيا فالإدارة الأميركية تصعّد أحياناً من خطابها السياسي والإعلامي لكي يصاب حلفاؤها في المنطقة بخيبة أمل.

452 - «يا محملين العنب تحت العنب تفاح... شو عملت الروزانا الله يجازيها!» ....دَينُ حلب... في ذمّة بيروت !

تروي الحكاية أنّهُ في عهد الاحتلال العثماني لهذا الشرق المترامي، شهدت مدينة بيروت «غزوة اقتصاديّةً» أخذتها على حين غرّة، وكادت تودي برأس المال العام، وتصل بتجّارها إلى إفلاسٍ مفاجئ.
أبحرت في ذاك الوقت سفينةٌ كبيرةٌ من ميناء إزمير التركي متوجهةً إلى بيروت، وهدفها واحد: إغراق السوق بأهمّ السلع التجارية، وبأثمانٍ زهيدةٍ حدّ الاستهجان! وخصوصاً السلعَ الغذائيّة الاستهلاكيّة.

453 - ملامح دولة الإرهاب بدأت ترتسم شمال سورية ..«داعش»..انضم اليها 3 آلاف من «الحر» و تتلقى مساعدات أميركية!

مع «الانقلاب» الذي حصل ليل أول من أمس وصدور «البيان رقم 1» الموقع من «جبهة النصرة» و«لواء التوحيد» و«لواء عاصفة الشمال» و«لواء الإسلام» وعدد كبير من الكتائب التي كانت ترفع علم «العلمانية والاعتدال» وتحظى بدعم فرنسي وبريطاني وأميركي بات المشهد مختلفاً للغاية في شمال سورية

454 - في انتظار عودة مصر إلى دورها : غياب العرب عن .. العالم ....طلال سلمان

تتبدى نيويورك، هذه الأيام، ومع افتتاح الدور الجديد لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، عاصمة للسياسات الكونية ومركزاً للصفقات السرية والتسويات التي حان موعدها، بعد إرجاء طويل، بين «الأقوياء» حول مشكلات متفجرة تتوزع في أنحاء مختلفة من العالم.

455 - «تركيا الباكستانية» التي سبقت «سوريا الأفغانية» ....محمد نور الدين

حظيت الاشتباكات التي بدأت ولم تنته بين تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» و«جبهة النصرة» من جهة و«الجيش السوري الحر» من جهة، على الحدود مع تركيا بتعليقات الصحافة التركية التي رأت فيها خطرا كبيرا داهما على تركيا.

456 - الأزمة في سورية تعري أخلاقيات المتدخلين

ما يحسب للواقعية السياسية للحكومة السورية والصمود الأسطوري للشعب والجيش السوريين أمام الإرهاب العابر للقارات والمتجاوز لحدود دول الإقليم والجوار، أنهما عرَّيا الكذبة الكبرى المسماة "الربيع العربي"، وأزالا الأقنعة التي كانت تتقنع بها القوى الامبريالية الاستعمارية الغربية وذيولها وتوابعها وأدواتها، وأسقطا ورقة التوت الأخيرة عن تجار الدين والحروب وسماسرة حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات.

457 - سيذهب المتآمرون وتبقي سوريا...

أصبح مؤكدا بما لا يدع مجالا للشك ان افتعال قضية الكيماوي في الغوطة الشرقية القريبة من دمشق كان استفزازا من الجماعات الارهابية مقصودا به استدعاء البوارج والطائرات والصواريخ الأمريكية للعدوان علي سوريا نتيجة فشلها طوال 30 شهرا في احراز أي تقدم علي الأرض

458 - فرنسا ممتعضة من تجاهلها في المفاوضات الروسية الأمريكية...ـ نضال حمادة

"الفرنسيون يعلمون بالمفاوضات الروسية الأمريكية حول الكيماوي السوري منذ أشهر طويلة"، هذا ما ذكرته صحيفة "لوكانرد انشينيه" الأسبوعية المقربة من الأجهزة الفرنسية، مضيفة أن "أجهزة الأمن الفرنسية كانت قد أبلغت السلطات في باريس منذ أشهر طويلة عن جولات من التفاوض تدور بين الروس والأمريكيين حول السلاح الكيماوي السوري".

459 - بعد جنيف 2: مَن يمون على مسلّحي «القاعدة» في سورية؟

انعدمت فكرة شنّ عدوان على سورية بعد توصل موسكو وواشنطن الى الاتفاق الذي عبّر عنه وزيرا خارجية البلدين سيرغي لافروف وجون كيري بشأن الأسلحة الكيماوية السورية. وعلى الرغم من ذلك فإنّ الأزمة في سورية ستطول لأنّ الواقع الميداني شيء والواقع السياسي على موجة أخرى.

460 - التقرير الكيميائي سُلق تحت ضغط وقدّم نتائج مجتزأة .....نزار عبود

التقرير الكيميائي سُلق تحت ضغط وقدّم نتائج مجتزأة 

461 - سورية وحلفاؤها.. موسم الحصاد ...أحمد زين الدين

ثمة نوع من اختبار القوة شهده العالم والمنطقة مع التهديد الأميركي بالعدوان على الدولة الوطنية السورية، على حد تعبير دبلوماسي أوروبي في بيروت، لكن حلف المقاومة لم ترتجف أعصابه، لا بل إن الأسد ذهب إلى المواجهة إلى حدها الأبعد، بتأكيده أن المواجهة مع الأصيل هي الأهم، بعد سلسلة الضربات والنكسات التي وجهها الجيش العربي السوري للمجموعات المسلحة، وبالتالي قرر سيدهم الكبير النزول مباشرة إلى الميدان.

462 - تساؤلات من دون أجوبة بشأن صور هجوم الغوطة ....ملاك مكي

من هم هؤلاء الأطفال الذين تناقلت صورهم أفلام فيديو مجزرة الغوطة الشرقية؟ ماذا جرى لهم؟ أين هي عائلاتهم؟ لماذا لا تظهر صور لنساء وأمهات في الفيديوهات؟ لماذا ظل الضحايا مجهولي الهوية؟ كيف يتشابه وضع الجثث الممدة في معظم التسجيلات؟ كيف تتقارب أعمار الأطفال الضحايا إن كان عدد الأمهات ضئيلا؟ أين الدلائل الموثقة على مراسم دفن هؤلاء الأطفال الذين بقوا مجهولي الهوية على الرغم من أن العائلات والجيران، وفق النسيج الاجتماعي السوري، تعرف بعضها البعض؟

463 - الأزمة في سورية ..ووقوف الشيخ على حجمه الحقيقي ...بقلم عبدالسلام بنعيسي

للأنترنت فوائد لا تعد ولا تحصى. إحدى أهم فوائدها الاطلاع على مقالات كبار كتاب الصحافة الخليجية لحظة نشرها للوقوف توا على حالة مزاج الأسر الحاكمة في هذه المنطقة من عالمنا العربي، وعلى نفسيتها الراهنة. إنها فعلا حالة متكدرة ونفسية مأزومة جدا هذه الأيام.

464 - خطوة استراتجية هامة للجيش السوري...حسين مرتضى

جبل الاربعين من أهم المواقع الاستراتيجية في ريف ادلب يتجمع فيه اغلب المسلحين الفارين من المحافظات السورية

465 - 28 دقيقة على الأض وفي الجو.. قائد ميداني يروي لتلفزيون الخبر تفاصيل عملية إنزال لقوات النخبة

تعد غوطة دمشق من أماكن القتال الشرسة، وشهدت أعنف الاشتباكات، بسبب كثرة الأشجار والمزارع والقرى والبلدات، إضافة إلى أن "ظهر الغوطة" مفتوح باتجاه البادية، ما يؤمّن طرق إمداد دائمة للمسلحين.

466 - اوباما الشخصية “الاكثر كرها” في الخليج لتراجعه عن الضربة ...عبد الباري عطوان

لا ابالغ اذا قلت ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يحتل قائمة اكثر الاشخاص كرها في اوساط معظم الحكومات الخليجية، وربما شعوبها ايضا، خاصة تلك التي انفقت مليارات الدولارات على تمويل المجموعات  المعارضة السورية المسلحة التي تقاتل منذ عامين من اجل الاطاحة بالنظام ، لانه اي الرئيس اوباما اضفى الكثير من الشرعية على هذا النظام ورئيسه عندما لم يمض قدما بالضربات العسكرية العدوانية التي هدد بها اولا، وبات يتفاوض مع هذا النظام وممثليه، بطريقة مباشرة او غير مباشرة حول اسلحته الكيماوية وكيفية تقكيكها ومراقبتها وبالتالي تدميرها.

467 - هل يستوعب أعداء سوريا درس موسكو - دمشق؟... أحمد زين الدين

قبل أسبوعين كان كل أعداء سورية من لبنانيين وعرب وسوريين يتحضّرون لـ"إعلان الانتصار"، وأذاع فؤاد السنيورة بيانه أو ما أُطلق عليه "نداء إلى اللبنانيين"، ومختصره "قرب ساعة الحقيقة"..

468 - معهد "غلوبال ريزرش" الكندي نقلا عن ضباط أميركيين: الحكومة السورية لم تطلق أسلحة كيميائية

الدليل الذي ادعت الاستخبارات الأميركية أنه اتصال بين ضباط سوريين جرى اعتراضه من قبلها ...ثبت أنه مفبرك، أما الاتصال الأصلي فيثبت عكس ما قالته الإدارة الأميركية

469 - معلولا.. نصر سوري جديد يكتب باللغة الآرامية...خليل موسى

بلدة معلولا بعد ان كانت في صدر التاريخ العريق لسورية، أخذ اليوم جنود الجيش العربي السوري بمساعدة ابناء البلدة من اللجان الشعبية، وجيش الدفاع الوطني خطاً فيها نحو مكانة اعلى في واجهة انتصار يصنعه السوريون.

470 - روسيا تحبط هجوم «الفصل السابع» على سوريا ....محمد بلوط

لا قرار دولياً في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا وأسلحتها الكيميائية. ولن يكون لفرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة أن تضع رأس دمشق والمخزون الكيميائي السوري تحت مقصلة الفصل السابع. فالبراهين التي تطالب بها واشنطن على جدية النظام السوري في الذهاب نحو صفقة حقيقية على مخزونه الكيميائي، قدّمت ضماناتها موسكو، خلال لقاء نصف الساعة في بطرسبرغ بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، وقد كشف هذا الأخير أن المبادرة الروسية ولدت خلال هذا اللقاء على عكس كل الاستنتاجات التي تلت اللقاء «وقد اتفقنا على تفعيل هذا العمل وتكليف وزيري خارجيتينا بتحريك العملية».

471 - لهذه الأسباب يريد المحافظون الجدد إسقاط النظام في سوريا ...نضال حمادة

 موقع يهود فرنسا يروي النبوءات التوراتية في دمار دمشق..

472 - أوباما وجها لوجه مع بشار قلب الأسد .. في حرب النجوم ..بقلم نارام سرجون

لن ندخل في سباق مع المراهنين .. وليست مهمة الكتابة الآن اعطاء أجوبة قاطعة ولكنها عملية تحريض الاستنتاح وعرض الحقائق والدروس عبر ممرات وخرائط معقدة تعرض على الناس دون تضليلهم بالوعود .. ومن الخطأ أن يتبرع الكاتب في شأن سياسي لرسم صورة وخطوط ومواعيد ومهل .. بل من غير المطلوب أن يتعهد كاتب بوعد ملزم كالعرافين والمنجمين وقراء الكف طالما أنه ليس صانع قرار على مستوى العالم بل هو ظل الفلسفة وروح الفكر .. يستقرئ ويحاول الاستنتاج للوصول الى الصواب .. لذلك سنطرح بعض المراجعات سويا وسنحاول تجاهل ضجيج العالم .. العالم مليء بالضجيج والبهلوانيات وسنحاول أن نفكر بهدوء ..

473 - خبير روسي : بوسع روسيا تقديم مساعدة غير مباشرة لسورية و«الضربة» الأميركية إن وقعت فستكون حرباً واسعة

كما كان متوقعاً شهدت أروقة قمة العشرين لقاء بين بوتين وأوباما وإن لم يكن مدرجاً على جدول أعمال قمة العشرين الاقتصادية التي تحولت إلى قمة «الأزمة السورية بامتياز».

474 - أوباما وبندر والقاعدة ...غالب قنديل

تتكشف حقائق كثيرة في مناخ القرار الأميركي بالعدوان على سوريا وأبرزها أن القاعدة هي إنتاج أميركي سعودي وأداة تستخدمها الإمبراطورية الأميركية في تنفيذ مخططاتها العدوانية والإرهابية لتنهار بذلك جبال من الأكاذيب الأميركية والخليجية والفرنسية والبريطانية التي غطت كل أنحاء الكرة الأرضية منذ 11أيلول 2001 .

475 - كمين عائلي يودي بحياة أحد قياديي ميلشيا" الجيش الحر"!

 قتل أحد قياديي الجيش السوري الحر في منطقة ريف حلب الجنوبي، بعد وقوعه في كمين نصب له على طريق زيتان – الحاضر.

476 - العرب يدعون لاغتصاب سوريا ....نسيب حطيط - "الثبات"

كان العرب في الجاهلية يئدون بناتهم خوف العار وحماية للشرف وكان العرض مرتكزاً أساسياً في المنظومة الثقافية والسلوكية عند العرب الجاهليين قبل الإسلام، وعززها الإسلام وقوننها بما يحفظ حق الأنثى كإنسانة وليست "عورة"، وما زالت بعض الدول والممالك لا تحاسب على "جرائم الشرف" وتعطيها الأسباب المخففة والعقوبات الرمزية.

477 - "قاتل حاملات الطائرات".. أو الطراد الصاروخي الروسي "موسكو" يتجه الى المتوسط

أكد مصدر عسكري في موسكو الأربعاء لوكالة "إنترفاكس" الروسية أن طراد "موسكو" الصاروخي الذي اطلق عليه حلف الناتو تسمية "قاتل حاملات الطائرات" يتجه إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، بدلا من زيارة ميناء ميندالو في دولة كابو فردة غرب افريقيا المخطط لها.

478 - ماذا ارادت اميركا من اطلاق الصاروخين في المتوسط ؟ ...أمين حطيط - "البناء"

قبل ان تقلع طائرته شرقا الى اروبا و منها الى قمة ال 20 في روسيا ، اطلق اوباما صاروخين بالستين في المتوسط شاء ان يسبقه مفعولهما الى القمة و يحجب بهما مفعول التراجع عن العدوان الذي كان حضر له و هدد به سورية .

479 - استراتيجية الكمائن على الممرات الإجبارية توجع الدول الداعمة قبل المسلحين ...حسين مرتضى

بالرغم من استمرار بعض الدول الغربية بالحديث عن العدوان على سورية، إلا أن الجيش السوري مستمر في عملياته العسكرية التي أوجعت الدول التي تدعم المسلحين قبل العناصر المسلحة على الأرض، بالذات في مناطق ريف دمشق وعمق الغوطة الشرقية.

480 - سوريا المستهدفة وليس النظام .....هاني المصري

بالرغم من أنّ العدّ العكسيّ للحرب الأميركيّة الإسرائيليّة التركيّة «العربيّة» على سوريا قد بدأ، إلا أنّ الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن في اللحظة التي كان من المتوقع فيها اندلاع الحرب إنه سينتظر قرار الكونغرس الأميركي، مع أنه ليس بحاجة إلى تفويض منه.

481 - « خلّي السلاح صاحي » : التسوية الشاملــة أو الحرب الشاملة ...ناهض حتر

وقع العدوان الأميركي على سوريا، إفتراضياً، وكانت أولى نتائجه خيبة أميركية – رجعية عربية من نتائجه المأمولة. ولم يعد أمام الإمبريالية الأميركية سوى خيارين للنقاش: التسوية الشاملة أو الحرب الشاملة

482 - مراكز الأبحاث الأميركية: تداعيات الخط الأحمر "الخاطئ"

الخيارات الناجمة عن تصعيد الولايات المتحدة لمواقفها من سورية كانت محطة تداول لمركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية CSIS، الذي حذر من "ان الولايات المتحدة تواجه تداعيات اختيارها الخاطئ لخط احمر .. اذ ان التحدي الرئيس الماثل في سورية نادراً ما يرتكز على انهاء العمل بالاسلحة الكيميائية .. حيازة الاسلحة الكيميائية بحد ذاته لا يشكّل سبباً كافياً يقتضي استخدام القوة".

483 - الجعفري: أوباما وكاميرون أصعدا نفسيهما إلى ذروة الشجرة ولا يعرفان كيف ينزلان عنها ولجأا إلى مجلس العموم والكونغرس بحثا عن مخرج

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أصعدا نفسيهما إلى ذروة الشجرة ولا يعرفان كيف ينزلان عنها ولذلك لجأا إلى مجلس العموم والكونغرس بحثا عن مخرج من الورطة التي وضعا نفسيهما فيها أو وضعهما الآخرون فيها.

484 - قدرنا … المقاومة! .....ابراهيم الأمين

إلى الجحيم كل نقاش حول ديموقراطية تدعمها أميركا وفرنسا وبريطانيا والسعودية وتركيا وإسرائيل…

485 - سورية لا تشبه إلا سورية.. حكاية صمود لا تنتهي وعشق للوطن لا ينضب...

تقرع طبول الحرب على سورية وتدأب وسائل الإعلام الناطقة بالعربية والأجنبية كعادتها على تقديم التحليلات والتفسيرات ونشر الصور والمعلومات والتقديرات على هواها استباقا "لعمليات عسكرية محتملة ضد سورية" من تحالف أمريكي غربي أظهر تجاربه الفاشلة في العراق وافغانستان وليبيا وغيرها مخلفا دمارا وويلات شردت وفتكت بالملايين في هذا العالم.

486 - روسيا وسوريا: «عقلانية».. لا تراجع!

على وقع طبول الحرب التي تدقها الولايات المتحدة، وإن بالكلام حتى الآن، على سوريا، بدأت رقعات حلبة اللعبة الجيوسياسية تتحرك بسرعة هائلة. ومنذ وقوع الهجوم بالسلاح الكيميائي على الغوطة الشرقية، تجاوز كمّ التصريحات والإعلانات والتهديدات والتوعدات حدود الاعتيادي،

487 - أميركا.. من مستنقع فيتنام إلى وحول الشام

لم تجد أميركا أسلحة كيماوية أو جرثومية في العراق، وغادرته بنحو مليوني قتيل عراقي وملايين المهجّرين، وبثلاث دول متناحرة لم تكتمل حتى الآن صيغة انفصالها، وبهدايا تذكارية غريبة: مرحاض كان يستعمله صدام حسين في الزنزانة، وقطعة من مؤخرته المجسّمة على تمثال برونزي، وتم إيداع الهديتين في المتحف العسكري الأميركي بواشنطن، إضافة إلى الهدية الثالثة التي حملها جورج بوش على وجهه من فردتيّ حذاء منتظر الزيدي.

488 - وزير الدفاع الايراني : نستبعد تورطا اميركيا في مستنقع سوريا

استبعد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني العميد حسين دهقان تورط اميركا في المستنقع السوري بعد ان اتهمت واشنطن ، دمشق باستخدام السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

489 - التهديدات الأميركية لدمشق... بين التحليلات والوقائع

الأزمة السورية تدخل سردابا جديدا بعد مناورات سياسية وعسكرية عدة لتأجيج الأوضاع فيها. الخطاب الغربي يتصاعد أكثر ويأخذ حيزه الأوضح.. الكروز يستقل بوارج أميركية إلى المتوسط، أما المنبر الأمريكي فيوجه الأنظار تجاه جدلية "تنافي الفعل مع القول المكثف".

490 - سوريا سترد على أي هجمات عسكرية ضدها..المقداد: اتهام الحكومة باستخدام الكيماوي كذبة كبيرة

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن الحكومة السورية استجابت لكل ما طلبه فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة المكلف التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي انطلاقاً من ثقتها بأن الإرهابيين هم من استخدموا هذا السلاح اللاأخلاقي.

491 - بروجردي: التهديد بمهاجمة سورية مجرد حرب نفسية

رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في ايران يقول إن استخدام ورقة الكيميائي في سورية يتعلق بخسارة الحرب الأميركية التي تدور بالوكالة على الأرض السورية.

492 - سوريا ولبنان .. ما بين القتل الحلال والقتل الحرام . ..بقلم : نمير سعد

كتبت بشكل مختصر يوم شغل الكون بأسره بضحايا الغوطة ما سأعيد صياغته اليوم معطوفٌ عليه مرورٌ على تفجيري طرابلس وعقيدة الموت أو القتل الحلال ، مأساة الغوطة تفتح الباب على مجموعة من الأسئلة المنطقية فيما خص هذه الواقعة الأليمة ،، أحد أهم الأسئلة طرحه آخرون قبلي لكنني سأطرحه بطريقتي ، يقول السؤال : أليس بسيطاً حد السذاجة وغبياً حد الاستغفال ومعتوهاً حد الجنون من يحاول إلصاق شناعة مجزرة الغوطة وبعيداً عن كامل مصداقيتها بالقيادة السورية ويتهمها سلفاً بالوقوف خلف الكارثة ويحملها مسؤولية هكذا عمل إجرامي ؟؟ ، أقول أنا مجيباً أن الإتهام الذي وجد لنفسه عبر الإعلام طريقاً لنفوس بعض البشر يصح في حالة واحدة .. أن يكون المنطق قد أصيب بلوثة عقلية . فالقيادة السورية التي دوخت وحيرت عديد مخابرات دولٍ عظمى كالولايات المتحدة ومثلها من أشباه الدول كقطر والسعودية ليست مضطرة لإستخدام هذا السلاح " إن توفر لديها " ضد من يكفيهم سلاحها التقليدي جداً ، والقيادة السورية لولا حرصها في معظم مفاصل الحرب على أرواح المدنيين ما أمكن ، لكان سلاح الجو وحده كفيل بحسم المعركة منذ شهورها الأولى، والجيش السوري البطل الذي جابه جيوشاً وهابية إخونجية سلفية تكفيرية لا عهد للتاريخ بمثلها وقاوم عدوانها وسحق إرهابييها وألحق بهم الهزائم تلو الهزائم على مدار عامين ونصف ، الأمر الذي تقف أمامه قيادات المدارس العسكرية لذات الدول والدويلات والدهشة تقضم أفواهها وتصيبها بالحيرة والتحول والخرس . هكذا جيش وهكذا قيادة لا يمكن لهما القيام بهكذا فعل إلا في حالة جنون المنطق وإدخاله مشفى الأمراض العقلية ... .

493 - تصفية جديدة في الساحل .. مقتل قائد "لواء العاصفة"

 في فصل جديد من فصول التصفية التي تستهدف قادة المليشيات المسلحة في الساحل السوري، قُتل، أمس في قرية عين حور في جبل الأكراد بريف اللاذقية، يحيى العمر الملقب بـ أبو فراس العيدو، قائد لواء العاصفة وقائد ماتسمى كتيبة حمزة بن عبدالمطلب التابعة للواء، وذلك بعد أسابيع فقط من قتل القيادي كمال حمامي "أبو بصير" قائد كتائب العز بن عبدالسلام على يد أمير الدولة الإسلامية في الساحل أبو أيمن العراقي، والذي أحدث مقتله شرخاً كبيراً بين الكتائب الإسلامية من جهة وبين قيادة أركان الجيش الحر من جهة ثانية حيث اعتبرت الأخيرة مقتل حمامي بمثابة إعلان حرب عليها.

494 - نخوض المعارك ، ولا نفكّر في الحرب ....ناهض حتر

لم ينتبه العديد من مروّجي أفلام الكيماوي على وسائل الاتصال الاجتماعي الى أنهم بلعوا الطعم، وجرى استخدامهم للترويج لقصة مفبركة حول مجزرة غامضة ارتكبها الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية، ولم يدقق أحد، باستثناء موقع سورية الحقيقة المعارض، إلى أنه تم بثّ تلك الأفلام على اليوتيوب، قبل 19 ساعة من حدوث المجزرة المروّعة، بحيث كانت جاهزة بين أيدي جمهور الفسابكة (من فيس بوك) لحظة وقوعها بالذات.

495 - هكذا سقط هجوم المرتزقة وتركيا على معبر الموت برأس العين

عند الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس بدأ هجوم مجموعة من المرتزقة التابعين لتنظيم القاعدة الارهابي على المعبر الحدودي لمدينة رأس العين شمال شرق سوريا، بالتزامن مع هجوم مجموعة ثانية من محور تل حلف، رافقه قصف مدفعي بالدبابات على حي المحطة الملاصق للحدود مع الدولة التركية.

496 - وزير الإعلام: لدينا دلائل واضحة على استخدام الإرهابيين أسلحة كيميائية

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الواقع العملي على الأرض في سورية يثبت أنها غير قابلة للتقسيم وأن الجيش العربي السوري يقاتل المجموعات الإرهابية المسلحة في بعض المناطق منعا لذلك.

497 - الجيش الذي تفوق على العالم كله.. معاناة خفية لا يعرفها إلا حاملوها

(الجيش العربي السوري) الذي يقاتل منذ أكثر من سنتين عشرات الآلاف بل مئاتها من المقاتلين السوريين والعرب والأجانب من الذين تدرّبوا على يد أفضل أجهزة الاستخبارات العالمية ..

498 - بندر شاهراً سيفه في مزاد الربيع العربي! ...محمد صادق الحسيني

أمر في غاية الخطورة يُعَدّ لبلادنا ويُعمل على قدم وساق لتنفيذه بحنكة ودهاء بالغين. وكل ذلك بأسماء وعناوين لها قدسية في بلادنا، إن على مستوى الشعوب أو على مستوى النخب أو حتى على مستوى الحكام. ثمّة من يجزم، من المتابعين لشؤون بلادنا، بأنّ ورقة «الإخوان» قد سُحبت من التداول في بورصة الربيع العربي لمصلحة ورقة الجيوش، ولكن «لغاية في نفس يعقوب»!

499 - قناتا "الجزيرة" و"العربية" اتفقتا على سوريا واختلفتا حول مصر؟ ...علي عوباني

حرصت قناتا "الجزيرة" و"العربية" على التماهي حتى الثمالة في خطابهما ضد الدولة السورية ونظامها على مدى عامين متكاملين، فلم توفرا فرصة للنيل من معنويات هذا النظام وجيشه ومؤيديه،

500 - أين ذهبوا بعد هزيمتهم بالقصير؟ ...خريطة تواجد المسلحين في السلسلة الشرقية بين لبنان وسوريا ..بقلم نضال حمادة

تظهر خريطة الانسحابات من مدينة القصير أن الانسحاب الكبير الذي نفذه حوالي سبعة آلاف مسلح من مدينة القصير مساء يوم 4 حزيران وهو الانسحاب الأساس من المدينة قبل الانسحابات الصغيرة التي تلته اتخذ ممرا اجباريا باتجاه الشمال الشرقي الذي يؤدي الى معبرين: الأول نحو بلدة العبودية التي وصلها حوالي الفي مسلح مشيا على الأقدام ودون أي سلاح يذكر ومن ثم توزع هؤلاء على سيارات نقل عمومية نقلتهم الى القلمون الدمشقي ، اما القسم الأكبر فتوجه عبر ثغرة الموت في الحمرا وهي عبارة عن نفق تحت الطريق العام الذي يفصل القصير عن الريف الشرقي لها، ومن هناك توجه حوالي 3000 مسلح مع أسلحة فردية الى صدد والبريح واستقر بهم الترحال في جرود بلدة عرسال حيث أقاموا مخيما ومعسكرا ومشفى ميداني وبدأ البعض من قياداتهم الاتجار بالمازوت المهرب عبر وادي رافع في خراج الجرد الواقع بين رأس بعلبك وعرسال عند سفح السلسلة الشرقية للبنان ، اما من تبقى فتوزع بين متجه الى حمص أو الى الشمال السوري وهؤلاء غالبيتهم ترك السلاح وتوجه الى قرى تتواجد فيها عائلاته وأقرباء له بينما رافق حوالي الأربعمائة مسلح (العقيد الفارعبد الجبار العكيدي) قائد مايسمى المجلس العسكري لمدينة حلب وريفها الشمالي الذي توجه بهم الى ريف حلب الشمالي .

501 - المخابرات السعودية والأميركية تعمل على إنشاء الجيش المصري الحر

كشفت مصادر بريطانية مطلعة أن الاستخبارات السعودية والأميركية تقومان منذ أسابيع بالاتصال مع ضباط وعسكريين في الجيش المصري، فضلا عن ضباط وجنود وزارة الداخلية، لتأمين انشقاقهم عن الجيش والشرطة المصريين، تمهيدا لتأسيس "الجيش المصري الحر"، كما فعلتا في سوريا.

502 - في أوج صراع محورين بالمنطقة ..ماهي اسباب تفجير الضاحة الجنوبية لبيروت بقلم سامي كليب

لم يكن الانفجار مفاجئا إلا في حجمه. كان حزب الله يتوقع ذلك. أخذ كل الاحتياطات الممكنة لكنه كان يدرك أن منع هكذا تفجيرات هو ضرب من المستحيل. فماذا في الشكل والنتائج:

503 - ليسوا "موالاة ولا معارضة"... لكنهم مسلحون: حتيتة التركمان نموذجاً

إلى جانب مسلحي الموالاة والمعارضة، يوجد الكثير ممن أجبرتهم المعارك الطاحنة وتداعياتها في مناطقهم على حمل السلاح مكرهين... كأبناء حتيتة التركمان

504 - تسريع عمليات حمص للاستعداد لمعركة حلب بقوة ...حمص ، عهد جديد لإنهاء المعارك وإعادة الإعمار

خريطة المعارك في مدينة حمص الساخنة تتركز في القصور والقرابيص. تقدّم الجيش على محور جورة الشيّاح بطيء، لكن بتثبيت الواثق، فيما يجري العمل على قدم وساق لإنجاز مخططات البنى التحتية لإعادة تأهيل المناطق المدمّرة

505 - وزير الإعلام: الحل السياسي يجب أن يسير بالتوازي مع مواجهة الإرهاب.. ومقولة التدخل الخارجي سقطت

أكد وزير الاعلام عمران الزعبي أن سورية جاهزة لحل الأزمة سياسيا وذلك حفاظا على سيادتها كدولة حرة مستقلة ومستعدة أيضا للذهاب إلى مؤتمر جنيف شريطة أن يكون الحوار بين السوريين أنفسهم.

506 - التفاصيل الكاملة للمأساة المفتوحة: هكذا اختُطف المطرانان بولس اليازجي ويوحنا إبراهيم

مطرانان مغيّبان أم مطرانان شهيدان، وما علاقة الأب باولو دالوليو بالقضية، وتكليفه بالتوسط لدى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» في الرقة لاستيضاح مصيرهما، واختفائه، وربما مقتله؟

507 - فوضى خلاقة وحروب بالجملة ...سورية‬ تقسم العالم! .....بقلم محمد شمس الدين

إعلان الولايات المتحدة الأميركية عن تأجيل اللقاء الذي كان مرتقباً بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين بسبب الخلاف حول الأزمة السورية إنما يعني سقوط آخر أوراق حصرها ودخولها من الباب الواسع على «التدويل» بما يعكس صيغة المحورين المتصارعين عالمياً وما ينسحب عليهما من اصطفافات دولية الى جانب هذا الفريق او ذاك.

508 - المسلحون يعترفون بهزيمتهم في معركة الساحل: كانت مغامرة غير محسوبة

قبل أيام عدة أعلنت المجموعات المسلحة التي تسمي نفسها كتائب وفصائل   بريف اللاذقية عن معركة اسموها بـ "أحفاد أم المؤمنين عائشة" أو ما عرف بـ"معركة تحرير الساحل"، وفي الساعات الأولى استطاعت هذه الكتائب احتلال ستة قرى من بينها مرصد "استربة" الهام للجيش السوري، وقمة النبهان التي تعتبر الإستراتجية.

509 - "اسرائيل" تتحدث عن عمل مفاجىء على الحدود الشمالية

تتحدث تقارير أمنية" اسرائيلية" عن امكانية أن تشهد الجبهة الشمالية عملا عسكريا مفاجئا، سواء على الحدود مع سوريا أو مع لبنان،

510 - ستالينغراداتٌ سورية ... الجهاد في سبيل الوطن طريقٌ إلى قلب الله . ...بقلم : نمير سعد

لكم أن تعذروني إن اختبأت بين مفرداتي بعض الحميمية الشخصية لجوهر المقالة أو المادة التي سأخوض فيها ، لأنني ببساطة أخوض في ذاتي وأتحسس جراحاتي ، ولأنني أكتب عن الأرض التي أعشق والتراب الذي أقدس ، عن أجمل ما رسم الله من اللوحات ، تلك التي أطلق عليها خلقه إسم .. سوريا . لأنني أعانق سماء الوطن لأغذي كبريائي وأتحسس تربته لأؤكد إنتمائي ، ولأنني أخيراً أفتح جرحي النازف لأغوص في شراييني عبر جراحات الوطن . لن تكون مقالة كسابق ما كتبت ، لن تخوض في تحليل الوضع الميداني والعسكري ، ولن تختص مفرداتها بمستنقعات الحالة السياسية ووحولها الآسنة ، ولن أحاول من خلالها تحديد خطوط الواقع وألوان لوحته ، لن تبحر أيضاً في يم الأديان والآلهة والرسل والكتب السماوية .. لكنني سأحاول ما إستطعت أن أقوم بكل عفوية وتلقائية بالمرور على جميع ما ذكرت .. .

511 - معارك عنيفة يشهدها ريف اللاذقية.. كيف ولماذا؟ ....حسين مرتضى

معارك عنيفة تشهدها قرى ريف اللاذقية الشمالي في ظلّ عمليات عسكرية واسعة يشنها الجيش السوري على معاقل المسلحين، بعد تضييق الخناق عليهم في بلدة "سلمى" على امتداد ريف ادلب، المتاخم لريف اللاذقية الشمالي.

512 - الجعفري: دول عربية استغلت الاوضاع المضطربة التي تمر بها بعض دول المنطقة لاختطاف آليات صناعة القرار العربي في الجامعة

دعا الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الجامعة العربية إلى التحرر من سيطرة البترودولار والعودة الى الاحتكام للعقل والقانون الدولي واحترام ميثاقها

513 - أحمد جبريل : قطر فشلت بتنفيذ المشروع الاميركي لاحتواء المقاومة

أكد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل أن قطر فشلت في تنفيذ المشروع الأميركي لاحتواء المقاومة؛ منتقداً بعض القوى الفلسطينية التي تعتقد أن تحرير فلسطين يجب أن يكون عبر قطر أو دول خليجية أخرى ما أخل بتحالف القوى الفلسطينية المؤمنة بالمقاومة. غياب القضية الفسلطينية نتيجة الضعف العربي

514 - هل هناك سايكس بيكو جديد؟ ....محمد صادق الحسيني

رغم ضبابية المشهد الاقليمي والدولي وتخبط قادة وزعماء دول من احجام كبرى وصغرى اثبت رجل المفاجآت الكبرى السيد نصر الله من خلال اطلالته الشخصية الحية والمباشرة من على منبره التاريخي في الضاحية الجنوبية وتصويبه لمسار الاحداث في بلاده بالاتجاه الذي ينبغي ان يكون اي باتجاه القدس الشريف انه لا يزال الاكثر نفاذا للرؤية الاستراتيجية والابلغ تعبيرا في تحديد البوصلة التي لا تخطئ وتحديد قواعد الاشتباك السياسية والحربية طبقا لموازين القوى الحقيقية في الميدان.

515 - صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية : لقاء بندر ببوتين لمناقشة شروط "ما بعد هزيمة المعارضة المسلحة في سوريا"

ذكر تقرير نشره موقع صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية ، أنه بعد ما يقرب من سنتين ونصف سنة من الأزمة السورية، لجأت السعودية إلى روسيا لإنهاء الحرب في سوريا.

516 - الجيش السوري يقتل 273 مسلح بينهم قناصون هاجموا سجن حلب ويأسر 4 من عناصر "النصرة " بينهم مقاتل شيشاني في نبل

كشف محمد غريب، المستشار في محافظة حلب عن" تمكن اللجان الشعبية في مدينة نبل بحلب من أسر 4 من عناصر "جبهة النصرة " بينهم مقاتل شيشاني، وكذلك الحصول على جثث 10 من عناصرها القتلى، وذلك على إثر الاشتباكات التي وقعت اليوم شمالي مدينة نبل في الريف الشمالي من حلب".

517 - ابتسم وليموتوا في غيظهم ! ...ابراهيم الأمين

سأعود سبع سنوات إلى الوراء. في مثل هذه الأيام كانت إسرائيل ترفع من مستوى جنونها الدموي، وكان خصوم المقاومة في لبنان يتسمّرون أمام الشاشات،

518 - «الجهاد بعيون زرقاء» ... لتوسيع حدود الإمارة

نشرت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية، أمس، مقابلة حصرية مع «مجاهدَيْن أوروبيَين» من الذين يقاتلون في سوريا تحت لواء تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» المرتبط بتنظيم «القاعدة». المجلة انطلقت من تقارير استخباراتية أميركية وأوروبية تقول إنّ أعداد المقاتلين الأجانب وتحديداً «المجاهدين البيض» (أي الآتين من أوروبا) «يزداد على نحو ملحوظ» على الجبهات السورية.

519 - إرحل! ...ابراهيم الأمين

غريبٌ أمر الرئيس ميشال سليمان. ما الذي يحصل معه، ما الذي يحرّكه، ما الذي يفكّر به، ما الذي يشغل باله، مَن هو فريقه، مَن الذي يستشيره، مَن الذي يفكّر عنه وله، مَن الذي يكتب له، أو يقترح عليه؟ مَن هو جمهوره، مَن هم الذين يفترض أنّهم يستمعون إليه، مَن يخاطب هو اليوم؟

520 - ما الذي طلبه بندر بن سلطان من الرئيس الروسي ؟

.اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأمين العام لمجلس الأمن السعودي ورئيس الاستخبارات بندر بن سلطان .

521 - في عيده الثامن والستين.. الجيش العربي السوري يتمسك بالمبادئ دفاعا عن الوطن وقراره المستقل

من جديد يجسد الجيش العربي السوري في معركته التي يخوضها اليوم ضد الإرهاب وداعميه المبادئ والقيم التي حملها منذ تأسيسه في العام 1945 بالدفاع عن أرض الوطن وصون كرامته في مواجهة المشاريع التي تسعى للنيل من الدولة السورية وقرارها الوطني المستقل.

522 - مأزق السعودية ودورها ... بقلم غالب قنديل

.المحاولة السعودية للتقرب من القيادة العسكرية المصرية الجديدة تزامنت مع تصعيد لمستوى الدور السعودي المباشر في العدوان على سوريا ومع إمعان المملكة في السلوك العدائي ضد حزب الله في لبنان حيث تمنع المملكة قيام حكومة متوازنة تمثل الأطراف السياسية بعدالة ، بينما ليست المملكة السعودية ورئيس مخابراتها بندر بعيدة عن قرار محمود عباس تلبية دعوة وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري لجولة تفاوض جديدة مع حكومة نتنياهو ولا عن شراء القرار الأوروبي الأخير ضد المقاومة اللبنانية.

523 - أخطر دراسة مسربة من البنتاغون: مخطط يقضي بتفتيت الدول العربية قبل 2015م

تحتوي هذه الدراسة على مايقارب 1736 صفحة مقاس A4 كتشخيص دقيق لأوضاع الدول العربية بما فيها دول الخليج؛ بينما تحوي مايقارب من 1900 صفحة من أهم الأبحاث والدراسات والتوصيات التي أجريت وفقا للتحليلات الميدانية المدعمة في التقارير المذكورة؛ والتي قامت بها معاهد وجامعات سياسية ومراكز عسكرية ونحو ذلك.

524 - السعودية مولت شراء سلاح إسرائيلي للإرهابيين..الجعفري: كيف يسمح المجتمع الدولي للسعودية وقطر وتركيا برعاية الإرهاب الأصولي

دعا الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة باولو بنيرو رئيس لجنة التحقيق الدولية حول سورية إلى النظر للأزمة الجارية في سورية نظرة أكثر شمولية من أجل تسمية الأمور بمسمياتها ومعالجة أسباب المشكلة الحقيقية وليس فقط توصيفها من وجهة نظر أحادية.

525 - الخالدية: معركة على أسوار «سيدي خالد»

يمسك الضابط قلم تلوين أحمر. يقف أمام الخريطة العسكرية لحيّ الخالدية المشتعل وسط حمص. في يده الأُخرى يحمل مؤشراً معدنياً يستخدمه في شرح الخطط لبقية العسكريين. بفرحة يظلّل بقعة صغيرة وسط الخريطة بلون أحمر فاتح، كناية عن التقدّم البرّي الجديد. بالاقتراب قليلاً من الخريطة تلمح كلمات كتبت وسط البقعة الصغيرة: «جامع خالد بن الوليد»

526 - الخارجية: ما حصل في خان العسل كشف دور بعض دول الجوار المتورطة بتوفير الدعم العسكري والمادي واللوجستي للمجموعات الإرهابية المسلحة

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ومفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ورئيس مجلس حقوق الإنسان حول المجزرة البشعة التي ارتكبتها عصابة "لواء أنصار الخلافة" الإرهابية والتي طالت عشرات المدنيين والعسكريين.

527 - "الجديد " : اعترفات سهام يونس المتهمة بإغتيال زوجها السياسي السوري محمد ضرار جمو

بعدما حققت مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني مع سهام يونس المتهمة بقتل زوجها السياسي السوري محمد ضرار جمو، حصلت قناة "الجديد" على محضر التحقيق حيث أدلت سهام بما لديها من معلومات من لحظة تعرفها بجمو.

528 - «خسى الجوع» مبادرة لإعادة الخبز والملــح

دمشق | «حتى لا يأتي رمضان عليهم ولا يجدون ما يأكلونه أو يسد رمقهم، بعدما ضاق بهم الحال واضطرتهم الأزمة إلى ترك بيوتهم وأعمالهم والوقوف ساعات أمام لوحات الأسعار غير قادرين على اتخاذ أي قرار بالشراء»... لهذه الأسباب تحركت مجموعة من الشباب السوريين المقيمين في دمشق لإطلاق مبادرة اختاروا لها تسمية من روح فكرتها، ومن لهجتهم المحلية: «خسى الجوع».

529 - انتفاضة كردية... على «النصرة» ...يوسف شيخو

توجهت «الكتائب الإسلامية» إلى محيط مدينة القامشلي بهدف السيطرة عليها. غير أنّ النار انقلبت، ووصلت إلى معقل «الجهاديين» في محافظة الرقة. المعارك مستمرة بين الجانبين واحتمالات توسعها واردة

530 - اللواء الشعار: سورية أقوى وأمنع من أن ينال منها الإرهابيون التكفيريون

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن ما يحدث في سورية من قتل وتخريب ودمار من قبل المجموعات الإرهابية التكفيرية الظلامية ما هو إلا خدمة للكيان الصهيوني والولايات المتحدة وهذا ما أكده الكثير من قادة الكيان الصهيوني أنفسهم في تصريحاتهم عن سورية.

531 - عندما يحمل «آل سعود» راية الديمقراطية في العالم العربي ...فراس عزيز ديب- فرنسا

تقولُ الأسطورة اليونانية الشهيرة «كعب أخيل»، إن «أخيل» كان محارِباً قوياً لا يمكن لأي ضربةٍ أن تقتله، ذلك لأن والدته كانت تغسّله بماءِ نهرٍ اسمه «ماء الحياة». لكنها ومن حرصها عليه كانت تمسكه من كعب قدمه مخافةَ أن يجرفه ماء النهر، أي إن «ماء الحياة» لم يلامس هذه المنطقة من جسده.

532 - "جهاد النكاح".. لينا تروي تجربتها

بعدما اجتمعت جميع قوى "الجهاد العالمي" داخل سوريا، من مختلف التيارات والجنسيات والاتجاهات، كان من الطبيعي أن تجلب هذه القوى أساليبها وأدواتها معها، من مختلف أشكال القتل والفتاوى المثيرة للجدل وأبرزها فتوى "جهاد النكاح".

533 - كلمة السر لحماس للخروج من مأزقها .. في خطاب التنحي ...بقلم نارام سرجون

يحاول الكتاب والاعلاميون والمحللون أن يجدوا عبارة واحدة تعبر عما يمكن أن يصف وضع حركة حماس فلا يجدون .. ولن يجدوا ..ويبحث الفضوليون في القواميس فلا يظفرون بكلمة واحدة تدخل مسنناتها في مسننات مواجع حماس الحالية .. هل هو ندم أم خيبة أم خسارة أم مقامرة أم جنون أم سوء طالع؟؟ أم خلطة مركبة من كل هذه الكلمات؟؟ .. ويحاول نحاتو المصطلحات نحت كلام جديد وعبارة جديدة تناسب وضع حماس في مرحلة انكفاء العصر الاخواني .. ولكن أي ازميل وأي نقش وأي لغة يمكن أن تنحت عبارة تصف حال قادة حماس؟؟ ..

534 - دولهم اعتبرتهم أعداؤها..إرهابيون يقاتلون في سوريا

أقر وزير الداخلية الفرنسي ايمانويل فالس بوجود فرنسيين يقاتلون في سورية الى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة تحت مسمى "جهاديين" مصنفا هؤلاء بالأعداء لفرنسا لدى عودتهم إليها.

535 - "اليغور" الصينيون يتدربون ويقاتلون في سوريا

زعمت الحكومة الصينية منذ سنة 2012 أن بعض مقاتلي "اليغور" من جينجيانغ يقاتلون مع المتمردين في سوريا ضد حكومة الرئيس بشار الأسد.

536 - هل أيقنت واشنطن أن الأسد باق بعد فشل الحرب على سوريا؟..يوسف الصايغ

في ما يشبه الإقتناع الأميركي الذي بلغ مرحلة اليقين بأن الحرب التي سخرت لها واشنطن وإسرائيل وكل من يدور في فلكهما من أموال وأسلحة وعناصر تكفيرية تقدر بالآلاف،

537 - سوريا: «شجرة» الحرب تتفرع ...زياد حيدر

دخلت الحرب السورية مرحلتها الأخطر حتى الآن. توسعت المعارك بين «إخوة السلاح»، إلى جانب المعركة «الأم» بين الجيش السوري و«الآخرين». إعلان الحرب الكاملة بين أمراء السلاح على اختلاف تسمياتهم، ليس بعيدا، وفقا لما تروجه قنوات عديدة، كما التطورات الأخيرة.

538 - تراتيل البطولة تشيّع محمد ضرار جمو .. مرحبا بالموت أيها الأوغاد ...بقلم نارام سرجون

مابالك تترنح وقد مزقتك الطعنات الغادرات؟؟
أيها الحر الذي لبس الموت جروحا غائرة
لقد بالغوا في طعنك .. فكنت كالنمر المضرج بدمه وحوله الضباع والذئاب قطعانا هائجة ..

539 - الغارديان: إنقلاب مصر تحذير صارخ لحزب العدالة والتنمية بزعامة اردوغان

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن "رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يسير على نهج حزب الحرية والعدالة المصري

540 - بشار الجعفري : نقاتل في سورية الإرهاب نيابة عن العالم كله...."فيديو"

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن الحكومة السورية تعمل بأقصى طاقاتها انطلاقا من مسؤولياتها وواجباتها تجاه شعبها لتوفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية لمواطنيها على الرغم من كل ما تتعرض له من ضغوط سياسية.

541 - دبلوماسي روسي: أمريكا ترفض الاعتراف بفشل مشروعها في الشرق الأوسط

 ترفض الولايات المتحدة الاعتراف بفشل مشروعها في الشرق الأوسط، وتتمسك بالخيارات العسكرية والارهاب والفوضى لتحقيق هدفها المتمثل بتجزئة الوطن العربي الى دويلات متناحرة.

542 - الاخوان المسلمون .. الرحلة التي انتهت والعودة الى القمقم ...نارام سرجون

قد يبدو عنوان هذا المقال أقرب الى الأمنيات لكن الحقيقة هي ان بقاء الاخوان المسلمين على قيد الحياة السياسية من بعد طول العمر هو الأمنيات ذاتها .. لن يتلاشى الاخوان المسلمون طبعا ولن يذوبوا كالملح لكنهم سيبقون في قمقمهم الى الأبد وسيبقون معارضين مشاغبين الى الأبد ..

543 - جبهة "النصرة و الجيش الحر" وخلافات المصالح / الجزء الاول ....حسين مرتضي

مع استمرار المعارك على امتداد الجغرافية السورية، ظهرت على السطح وبشكل علني، بدايات الصراع بين ما يسمى جبهة "النصرة" وما يسمى بـ"الجيش الحر".

544 - أعداء الدولة السورية يتقاتلون في الحرب السورية المعقدة

  دارت اشتباكات السبت بين مقاتلين معارضين من الجيش السوري الحر وجهاديين مرتبطين بتنظيم القاعدة يحاولون وضع يدهم على اسلحة تابعة للجيش الحر في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد مرصد معارض .

545 - "الاندبندت": الرابح الوحيد من انشقاق صفوف المعارضة السورية هو الأسد

رأت صحيفة "الاندبندت" البريطانية بقلم روبرت فيسك ،  أن "الرابح الوحيد من انشقاق صفوف المعارضة السورية هو الرئيس السوري بشار الأسد".

546 - بوتين يأمر بإجراء أكبر اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة روسيا منذ تفكك الاتحاد السوفيتي

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع سيرغي شويغو ببدء اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية.

وأكدت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية السبت 13 يوليو/تموز، وضع قوات الدائرة العسكرية الشرقية في حالة الجاهزية القتالية الكاملة بصدد الاختبارات المفاجئة التي تعد الأكبر منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

547 - العصابات المسلحة قلقة من عرقلة إرسال السلاح الأميركي لمقاتليها..و مقاتلو "النصرة" أقاموا نظاما خاصا بهم !

سوريا - أعلنتالعصابات المسلحة التابعة  المعارضة السورية انها تشعر بالقلق من أن المشرعين الأميركيين نجحوا في عرقلة إرسال أسلحة أميركية إلى مقاتلي المعارضة وجددوا تأكيداتهم ان الأسلحة لن تذهب الى عناصر إسلامية متشددة.

548 - دمشق لا تفطر كلما سمعت صوت مدفع

رمضان هذه السنة بهيج، وعاصمة الأمويين تبدو أكثر ثقة عما كانت عليه قبل أسابيع قليلة رغم أن المعارك تسمع على مشارفها

549 - دمشق تتجاهل طلبات الهدنة.. وتتجه لحسم المعركة في حمص ..تقرير سامي كليب

السلطة السورية تتجاهل حتى الآن طلب الهدنة الذي تقدم به الرئيس الجديد للإئتلاف  المعارض أحمد الجربا لوقف القتال في حمص، وهي ستتجاهل أيضاً على الأرجح طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لهدنةٍ على كامل الأراضي السورية.

550 - حلب مشتعلة... بشوارعها وأسعارها ....باسل ديوب

حلب | تصاعدت حدة المعارك في حلب مع اقتراب شهر رمضان والذكرى السنوية الأولى لدخول المسلحين بعض أحيائها، في وقت تشهد فيه المدينة أزمة وقود ومواد غذائية غير مسبوقة. كذلك، تصاعدت حدّة عمليات الجيش السوري في ريف دمشق والغوطة الشرقية وحمص وريفها.

551 - حلب: أم أحمد تعود من الفرن خاوية اليدين ....علاء حلبي

تقف أم أحمد في طابور طويل أمام فرن مغلق، تنتظر كغيرها أن يفتح أبوابه لتعود إلى أطفالها ببعض الأرغفة تسكت بها جوعهم.
ترمق الطابور الطويل بنظرة بائسة وتقول «لليوم الثاني على التوالي نصطف هنا في هذا الطابور الطويل، بعضنا يقف منذ أكثر من ست ساعات، على أمل أن يفتح الفرن أبوابه». تصمت قليلاً، ثم تضيف «أطفالي جائعون، والدهم مات قبل شهرين، وهم ينتظرون بعض الخبز. أعجز عن جلبه لهم الآن».

552 - ثلاثة ملايين حلبي تحت حصار الجوع ...وشهابي يحمل الحكومة المسؤولية

في حلب، قالت صحيفة الوطن ، انه  بخلاف الهدف الذي أعلنته الدول الداعمة للمسلحين التي سارعت إلى مدهم بالذخيرة والأسلحة الحديثة لخلق حالة من التوازن مع الجيش في ميزان المعارك،

553 - الحالة السورية اصبحت تهديداً وجودياً لعدد من دول المنطقة....هل يخلع تميم عباءة «أمير الربيع الإسلامي»؟

يختلف المشهد في الدوحة اليوم عمّا كان عليه قبل أحداث مصر؛ إذ يصح على الأمير الجديد تميم بن حمد الذي لم يكد يجلس على كرسي الحكم، القول الشائع: «من أول وصولو شمعة على طولو». لكن الشمعة هنا لن تكون إضاءة بديلة من لعنة الظلام، بل يمكن أن تحرق خطط الأمير الأب ورئيس وزرائه التي تجاوزت حجم الإمارة الصغيرة

554 - بمشاركة فورد وشوفالييه ..السعودية تخوض معركة «الائتلاف» السوري

اجتماع الفرصة الأخيرة لـ«الائتلاف  السوري» المعارض في اسطنبول. محاولة أخيرة لتفادي تكرار محاولات اجتماعات أيار الماضية التي انتهت إلى إحداث شرخ كبير داخل اكبر تجمعات المعارضة السورية الخارجية من دون أن تتوصل لا إلى انتخاب رئيس يخلف المستقيل احمد معاذ الخطيب ولا إلى الاتفاق على توسعة هادئة لـ«الائتلاف» ليضم إلى صفوفه مجموعة من العلمانيين الديموقراطيين يقودهم ميشال كيلو، بدعم سعودي.

555 - بازار سعودي - قطري لشراء الأصوات في "الائتلاف"

انقرة : بدأت المعارضة السورية في الخارج جولة جديدة من "التناتش" على المناصب و"الغنائم" التي تعرضها دول خليجية مهتمة بـ"مستقبل" الوضع السوري.

556 - بين «تقسيم» و«30 يونيو»:اهتزاز طرفي «الهلال الإخواني»! ...محمد نور الدين

يلتزم المسؤولون الأتراك، ولا سيما رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية احمد داود اوغلو، الصمت المطبق تجاه ما يجري في مصر من تطورات، منذ انطلاق ثورة «30 يونيو» ضد نظام جماعة «الإخوان المسلمين».

557 - «صوت» حلب في محافظات أخرى ....باسل ديوب

حلب | تراجعت حدة المعارك في حلب. «عاصفة الشمال» التي أطلقها الجيش خفتت رياحها، كما عملية «صدى القصير» المعارضة لم تعد مسموعة. «الصوت» كان أوضح في ريف دمشق وحمص ودرعا.

558 - بوادر أزمة ثقة بين ضفتي الأطلسي

وزير الخارجية الأميركي يعتبر ان السعي للحصول على معلومات حول دول اخرى ليس امراً غير معتاد، وبرلين تعرب عن دهشتها من خبر تجسس واشنطن على الإتحاد الأوروبي، وآشتون تنتظر التوضيحات الأميركية.

559 - من ميدان التحرير إلى جبهات القتال في سورية ...ناهض حتر

كل الشعوب العربية التي تبحث، بالفعل، عن مسار مختلف ومستقبل زاهر، تكونت كتل جماهيرية سياسية متزايدة الوعي والقوة، تتجه إلى إعادة بناء حركات وطنية تحررية تنموية مدنية، تستعيد الشعارات الصحيحة للنهضة الحقيقية، الاستقلال والمقاومة والكرامة الوطنية والوحدة والاقتصاد العادل والديموقراطية الاجتماعية والحياة المدنية والتعددية الثقافية والسياسية، متجاوزة الشعارات المضللة والفارغة لحرية "الثورات" المتأمركة.

560 - صعود روسي من البوابة السورية ....احمد الحاج علي

يسعى الدب الروسي إلى تعزيز لياقته الحركية في ميدان السياسة الدولية فارضاً نفسه من البوابة السورية كلاعب قوي لا يمكن أن تُرسم أو تمضي قرارات أممية إلا برضاه أو موافقته الضمنية بعد الانعتاق من انكفاء جيوستراتيجي، جراء انهيار الاتحاد السوفياتي وحال اللاستقرار خلال سنوات مضت، مستنداً إلى الوفرة الاقتصادية التي أمنتها ثروة الغاز الطبيعي كأول احتياطي في العالم.

561 - امريكا تبلغ المعارضة السورية “حمص هي الهدف القادم للجيش السوري وليس حلب”

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية المعارضات السورية أن حمص هي الهدف القادم للجيش السوري وليس مدينة حلب كما يعتقد المعارضون ، ويقول معارضون سوريون أن الأمريكان ابلغوا سليم ادريس وجماعة الائتلاف السوري المعارض أن صور الأقمار الصناعية الأمريكية لا تدل على حشود كبيرة للجيش السوري وحلفائه في محيط مدينة حلب ، فضلا عن ان التحركات التي ترصدها المخابرات الأمريكية لا تشير الى ان هناك تحضيرات لهجوم واسع وشيك يستهدف استعادة مدينة حلب أو أحياء المدينة التي تقع تحت سلطة المعارضة، بينما تشير الدلائل الى قرب هجوم كبير يستهدف مدينة حمص وسط البلاد في استكمال لمعركة القصير ولإتمام سيطرة النظام على المنطقة الوسطى التي تؤمن لمن يسيطر عليها مزايا استراتيجية، منها التحكم بشبكة الطرق بين شمال سوريا حيث مدينة حلب والعاصمة دمشق، فضلا عن التواصل مع البادية عبر تدمر والتواصل مع الخارج عبر لبنان، كما تؤمن المنطقة الوسطى محاصيل زراعية وافرة للدولة، وبالتالي الأمن الغذائي للعاصمة دمشق، وفيها أكبر مصفاة لتكرير النفط في سوريا، وفيها أيضا الكثير من البلدات والقرى المؤيدة للنظام خصوصا في الريف الغربي الذي يعتبر خزانا بشريا للنظام، كما ان هذه المنطقة هي المفتاح لكل منطقة الساحل السوري ومن يسيطر عليها يملك مفتاح الساحل السوري حتى الحدود مع تركيا.

562 - الأمير السعيد والسنونو .. من حمد الى تميم وقرابين أبناء اسماعيل...‎بقلم: نارام سرجون‎

قبل الربيع لم أكن أكتب حرفا على سطر من دون أن أضع في جيبه قارورة عطر .. ودون أن أغمسه في ماء الخلود ليبقى ولايموت ولايندثر .. وقبل الربيع كنت حريصا على أن أعلق الأجراس على الكلام فاذا اصطدمت به الألحاظ وهزته العيون التي تقرأ، سمع منه رنين وعزف ولحن .. لأنني أكتب لأنفخ في الكلام الروح لا لأنفخ الأرواح بالكلام ..

563 - بعد إيران وقطر.. هل تنتقل موجة التغيير إلى السعودية؟

بالأمس القريب انتخابات عامة في ايران اسفرت عن انتقال السلطة من المتشددين إلى الاصلاحيين في ما يشبه "الانقلاب الأبيض، واليوم انتقال السلطة في قطر من الأب إلى الأبن في مشهد مبايعة بعيد عن الديمقراطية التي تطالب بها هذه الدولة الصغيرة لدول الجوار والاقليم، فمتى "الانقلاب الأبيض في السعودية؟ ولماذا هذا التزامن في تبديل المشهد في الخليجين العربي والفارسي، وتالياً هل هو نتيجة توافقات دولية أم مؤشرات إلى مرحلة تصعيد جديدة؟

564 - في الذكرى 39 لرفع العلم العربي السوري في سماء القنيطرة.. السوريون أكثر تصميما على تحرير أرضنا المحتلة

تصادف اليوم الذكرى التاسعة والثلاثون لرفع العلم العربي السوري في سماء القنيطرة المحررة وأبناء شعبنا أكثر تصميما وعزما على تحرير كل شبر من أرضنا المحتلة.

565 - وقفة تضامنية مع الشعب التركي وحفل موسيقي لفرقة كروب يوروم التركية بطرطوس

احتشد المئات من الفعاليات الشبابية والشعبية أمس على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس بدعوة من اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية في سورية بالتعاون مع مجموعة "لمة شمل" السورية تضامنا مع الشعب التركي الصديق ضد سياسات رجب طيب أردوغان وحكومته الامبريالية الصهيوينة الفاشية بمشاركة فرقة "كروب يوروم" التركية للموسيقا الثورية التي قدمت من تركيا تضامنا مع الشعب السوري في نضاله ضد الإمبريالية العالمية.

566 - أردوغان "حفر حفرةً للأسد فوقع فيها"

العالمون ببواطن الأمور في تركيا لم يفاجأوا بالصيف التركي الحارق في وجه حكومة "العدالة والتنمية" برئاسة رجب طيّب أردوغان، وبعضهم يقول إنّ أردوغان لم يكن يدرك أنّ بيته من زجاج حين بدأ يرشق سوريا بالحجارة، متناسياً أنّ من يحفر حفرة الطائفية لأخيه سرعان ما يقع فيها.ويضيف هؤلاء العالمون ان اردوغان تصرّف خلال الازمة السورية كرئيس حزب لا كرئيس دولة، فخسرت الدولة ولم يربح الحزب، بينما كان في سياسته السابقة إزاء دمشق يتصرّف كرئيس دولة فجنت دولته وحزبه كثيراً من تلك السياسة.

567 - مؤتمر "الأعداء" وقراراته السرية ....خميس بن حبيب التوبي

لـ"انعدام التوازن" ولـ"إنهاء الحرب الأهلية"، تحت هذين العنوانين بنى ما يسمى "مؤتمر أصدقاء سوريا" حجته لإمداد العصابات الإرهابية في سوريا بالسلاح النوعي والفتاك، وحسب الملتئمين في المؤتمر، فإن هذه الأسلحة الفتاكة هي التي ستقود إلى الحل السياسي، إذ ستعيد "التوازن" وستضع حدًّا لـ"الحرب الأهلية".

568 - المشهد السوري في لعبة الامم ..مدجّج بالأوراق الرابحة ... .ناهض حتر

في بيان قمة الثماني الكبار في إيرلندا، نلاحظ ظهور توافق دولي أساسي حول سوريا؛ فالقمة تحثّ "السلطة والمعارضة على الالتزام بتدمير كل المنظمات المرتبطة بالقاعدة وطردها من سوريا". الكلام، هنا، موجه إلى المعارضة المسلحة المتحالفة مع الإرهابيين، وليس إلى النظام السوري المنخرط بالقتال ، فعليا، ضد الجماعات الإرهابية.

569 - بندر بن سلطان وسعود الفيصل في باريس: حربنا على حزب الله وايران في سوريا ...نضال حمادة من باريس

فرنسا لا تريد حلا للأزمة السورية كونها تشعر بتهميشها في حال حصل اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة حول الحرب في سوريا، وهذا الرفض الفرنسي او "يباس" الرأس الفرنسي كما وصفه موقع "آغورا" وضع كل العراقيل والعقبات أمام أي حل في سوريا، وبحث عن كل الحجج التي تجبر الإدارة الأميركية على مراجعة سياستها التي تريد عدم إغضاب الروس كثيرا في سوريا.

570 - نائب رئيس حركة النهضة التونسية ينتقد القرضاوي ويعتبر فتاوى الجهاد في سورية خاطئة

نائب رئيس حركة النهضة التونسية الشيخ عبد الفتاح مورو ينتقد الدور الذي يقوم به مشايخ السعودية من خلال حلقاتهم الدعوية في تونس، ويدعو الشيخ القرضاوي لمراجعة فتواه المتعلقة بالجهاد في سورية.

571 - بعد تلقيها تهنئة من اوباما..الطالبة السورية نور سلمان تهدي تفوقها في المدارس الأمريكية لشهداء الجيش العربي السوري

أهدت الطالبة السورية نور علي سلمان جائزة تفوقها في المدارس الأمريكية، لشهداء الجيش العربي السوري، وذلك في اتصال هاتفي مع إذاعة شام إف إم السورية،

572 - «أبو حمزة» السكران ...جورج كرم

«سوف نجفّف مستنقع الإرهاب». هكذا وعد رئيس حكومة بريطانيا ديفيد كاميرون تعقيباً على الجريمة التي نفذّها البريطاني مايكل أديبولاجو وشريكه في أحد الجنود البريطانيين في ضاحية وولِتش لندن قبل أيام. دهس أديبولاجو الجندي مستعملاً سيارته ثم انهال عليه ضرباً بالساطور وهو يصرخ «ألله أكبر» حتى قطّع الجندي «لي رغبي» إرباً وشوّه جثته إلى حدّ أن السلطات اضطرت إلى اللجوء إلى ملفات عيادة الأسنان الخاصة بالجندي المقتول للتأكد من هويته وركز الإعلام البريطاني في تغطيته للخبر على رد أصل المعتدي ذو البشرة السمراء المولود في بريطانيا إلى موطن والده نيجيريا كلما سنحت الفرصة فالمهاجر في بلاد الرجل الأبيض ينتمي إلى بلاد الهجرة بالنسبة إلى الأعلام هناك فقط في حال نجاحه وتفوقه ويعيده الإعلام إلى أصله النيجيري أوالجامايكي مثلاً حين يقوم بأي عمل قد يأتي بالعار على البلاد تماما مثلما تصرّف الإعلام الكندي أيام العدّاء المشهور جونسون الذي نال الميدالية الذهبية لسباق ركض المئة متر في أواخر الثمانينات إذ اعتبره الإعلام الكندي آنذاك حامي شرف البلاد ورافع رأسها بين الأمم حتى أن تبين بعد فترة أنه كان يمارس رياضته تحت تأثير المنشطات فأرجعته كندا إلى أصله وأضحى العدّاء المشهور معروفاً بـ»العداء الجامايكي» في كندا بشحطة قلم بين ليلة وضحاها! و أديبولاجو سهّل هذه المهمة على الإعلام البريطاني عندما صرخ في وجه القاضي البريطاني الأسبوع الفائت خلال جلسة المحاكمة طالباً إليه مناداته باسم «أبو حمزة» بدلاً من إسمه الحقيقي مضيفاً بذلك نكهة خارجية على جريمته من دون أن يكلّف الإعلام البريطاني نفسه أي عناء.

573 - هل أصبح الوطن ممالك للغرباء؟ ...د. سلوى الخليل الأمين

منذ الصغر والوطن الكبير مغروس في قلوبنا والضمائر وفلسطين راية الحق المرفوعة فوق أحلامنا وأسوار المنازل والدخول إلى مرابع الصحوة الوطنية هو الطريق الآمنة لتسوية المسارات المخلخلة كلّها والشعر متنفس الضمائر والعقول المزهرة على المنابر وأناشيد الوطن نبيذ الحقول المترعة بصوابية الرؤى المدوّنة على حفافي العمر أما مصادر الوجع وحالات القهر ومساوئ الظلم فهي صحائفنا السوداء التي تلقيناها في العصور الاستعمارية الظلامية سابقاً ولاحقاً وما أكثرها حتى اليوم.

574 - صواريخ مضادة للطائرات والدروع كانت في حوزة المسلحين

اكد مراقبون ان واقع التفوق الميداني للجيش السوري فرض على الادارة الامريكية باتخاذ قرار تسليح الجماعات المتطرفة التي تقاتل الشعب السوري ،

575 - المجموعات المسلحة السورية واسرائيل والجدار الطيب بينهما

ما ان انجلت معركة الخامس من حزيران الفائت في القصير حتى بدت سوريا في هدنة قسرية، باستثناء محاولة المعارضة رفع معنويات عناصرها المنهارة، من خلال محاولة السيطرة على معبر القنيطرة.

576 - سوريا .. سيناريو كذب عراقي مكرر

يبدو أن معركة القصير تركت جراحًا غائرة في جسد معسكر التدخل في الشأن الداخلي السوري بقيادة الولايات المتحدة، ليس بسبب تجرع مرارة الهزيمة وتمكُّن الجيش العربي السوري من القضاء على بيوض الإرهاب، وتعقيم البيئة الحاضنة لها في مدينة القصير، ومنعها من أن تفقس لتشكل ولادة المشروع الصهيو ـ أميركي، وإنما أيضًا بسبب الخبرة الميدانية الكبيرة التي اكتسبها الجيش العربي السوري في حرب العصابات وقدرته على التكيف والمواءمة في الأداء بين الحرب النظامية وحرب العصابات، وكذلك التخطيط الاستراتيجي المبني على قدرة فائقة ومذهلة في جمع المعلومات عن العدو، ومن ثم توجيه الضربة القاصمة له.

577 - "بعض ردود الافعال على خطاب مرسي " ...حمدى قنديل «مرسي» «حشد فى الاستاد ونحن سنحشد فى شوارع مصر كلها»

علق الكاتب الصحفي، حمدى قنديل، على مشاهد حشود «الإخوان» والقوي الإسلامية فى الصالة المُغطاة باستاد القاهرة ، خلال خطاب الرئيس محمد مرسي، مساء السبت.

578 - الكويت بين "رون أراد" وجثة كوهين .. ديبلوماسية غوانتانامو...بقلم نارام سرجون

في المعارك يتبارز الفرسان بسيوفهم ويتبارون في اظهار فروسيتهم وأخلاقياتهم .. ولذلك عندما سقط ريتشارد قلب الأسد عن ظهر حصانه الذي أصيب في معركته مع صلاح الدين قام الأخير بارسال حصان قوي اليه ليقاتل عليه في اليوم التالي ..واعتبرها ريتشارد قلب الأسد ذروة الفروسية وقدّرها كثيرا .. ويقال ان فروسية صلاح الدين بشهادة المؤرخين الغربيين ظلت محل احترام جميع خصومه ويشار لها في كل مناسبة .. ولكن في عصر الجهاديين العرب والاسلاميين فان أحط شيء هو الفروسية والأخلاق وهي في ادبياتهم وسلوكهم أشبه ماتكون بحيض المرأة ..

579 - جنّة النسيان .......الياس عشّي

ذات يوم وفيما كان العرب منهمكين في التآمر على مستقبلهم حدث أنّ ثمّة «مواطناً عربيّاً» يعيش الآن بلا ذاكرة يختبئ خلف ابتسامة مسطّحة فارغة ووجه بلا تجاعيد وعينين مطفأتين وقامة منكمشة ولسان من دون أبجدية إنّما كان مواطناً سعيداً.

580 - الغرب يُصاب بالهستيريا لإدراكه أنّ الأسد باقٍ .. وواشنطن تراوغ لتحسين شروط التفاوض !؟

توقّفت الجهات الدبلوماسية المتابعة لتطوّرات الأزمة في سورية عند حالة الاستنفار الشاملة التي اندفع إليها الغرب من واشنطن إلى باريس ولندن مروراً بالرياض بعد أن استطاع الجيش السوري إنزال هزيمة استراتيجية ليس بالمجموعات المسلحة التكفيرية وغيرها فحسب بل في صلب المخطّط الغربي الذي من أجله شُنّت الحرب الكونيّة منذ سنتين ضد سورية لإخضاعها وإلحاقها بركب المشروع الأميركي ـ الشرق أوسطي.

581 - مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية : دعم أردوغان للاحتجاجات في سورية سبب مظاهرات تركيا

أوضحت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الشهيرة أن دعم رئيس الوزارء التركي رجب طيب أردوغان للاحتجاجات السورية هو القنبلة الموقوتة التي تؤدى إلى تصاعد حدة الاحتجاجات ضدة التي باتت تشهدها تركيا مؤخرا.

582 - الحرب السرية لـ«الجيش السوري الإلكتروني»

في مواصلة للحرب الجارية في سوريا عبر وسائل غير القنابل والقذائف، لا يستهدف «الجيش السوري الالكتروني» المعارضين بل الشبكات الاجتماعية التابعة لوسائل الإعلام الغربية الكبرى، حيث يعمد قراصنته إلى اختراقها لتوصيل رسائل السلطات السورية.

583 - الجيش السوري … لا استسلام ولا «فرساي» لإذلالنا ...صادق النابلسي

منذ بدء الأزمة السورية وسيرورة التفاعلات الداخلية في النظام الإقليمي والدولي لا تمضي على نمط ثابت. وسبب ذلك أنّ عناصر الأزمة تصاعدت مؤشرات خطورتها بسرعة قياسية، وكثُر الفاعلون من المؤيدين  للدولة السورية ومناوئيها الذين ذهبوا في طريق التشابك وفي صراع مفتوح تعدّى إطار الأزمة السورية نفسها إلى إطار الأزمة في المنطقة والعالم بأسره، وكلٌ يريد تعديل ميزان القوى لصالحه.

584 - حافظ الأسد ..في ذكرى رحيله... بقلم ناصر قنديل

 نادرون الرجال الذين يمكن ربط الذاكرة الإنسانية مع أسمائهم عبر الأجيال والذين يمكن أن تختصر سيرتهم بكلمة

585 - طفل جزائري لـ اردوغان : ارحل يا قاتل.. يا عدو العرب

إن كان صحيحا ما يتداول من أن طفلا جزائريا صرخ بوجه رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان عند استقباله في الجزائر قائلا " ارحل ياقاتل العرب".

586 - مدينة القصير وريفها في قبضة الجيش العربي السوري

سيطر الجيش العربي السوري، السبت، على قرية "البويضة الشرقية" في ريف القصير جنوبي حمص، ما يعني تطهير "ريف القصير" بأكمله من ايدي الميليشيات السورية المسلحة التي لاذت بالفرار الى بلدة "الحسينية" المجاورة. وعمد المسلحون قبل فرارهم الى احراق عدد من المنازل وتخريبها"، في حين تعمل "وحدات الهندسة في الجيش السوري على تفتيش المكان بحثاً عن أي الغام او متفجرات".

587 - هكذا سقطت مدينة القصير وتحقق الانتصار ...حسين مرتضى

هنا القصير المحررة، التي أسقطت بتحريرها، كل أحلام وأوهام المجموعات المسلحة والدول الداعمة لها، فبعد نحو ثلاثة أسابيع على بدء العمليات العسكرية فيها، بسط الجيش السوري سيطرته عليها وبشكل مدوّ صباح الأربعاء، بعدما شكلت العمليات العسكرية فيها صدمة إدراكية للمجموعات المسلحة، التي فرّ مقاتلوها إلى قرية الضبعة في ريف القصير الغربي، تاركين جرحاهم وقتلاهم في المكان.

588 - القصير ..نصر استراتيجي حاسم ....و الدلالات ؟ ...امين حطيط - "البناء"

لم يدرك البعض دلالات الاحتقان الغربي- الصهيوني - الاقليمي و الهياج و مخاوف محور الشر العواني من نتيجة معركة القصير و مصير المسلحين المرتزقة الذين حوصرا فيها ، بعد ان بدأ الجيش العربي السوري و القوى الرديفة بالهجوم التطهيري على المدينة ،

589 - البناء: خطاب تاريخي للرئيس الاسد قريباً

نقلت صحيفة “البناء” عن مصادر سورية مطّلعة معلومات مفادها ان الرئيس بشار الأسد سيقوم بتوجيه خطاب تاريخي إلى الشعب السوري يتطرّق فيه إلى أمور مفصلية عدة منها:

590 - الجيش السوري يحرر القصير من ارهابيي التحالف الاميركي - التكفيري

هو زمن النصر تجلّى مجدّداً.. القصير في قبضة الجيش العربي السوري أما المسلّحون فأصبحوا مجموعة من الفارّين والمُصابين.. المعركة التي بدأت في 19 أيار الفائت انتهت الى إعلان القصير مدينة آمنة مُطّهرة من أي مسلّح من الارهابيين التابعين للتحالف الأميركي - التكفيري. تحرّرت المدينة، وسقط فيها المشروع الغربي، فلم تُسعف آلاف الذخائر والإمدادات العسكرية التي شرّعتها الجامعة العربية والمجتمع الدولي المجموعات الإرهابية.. تحوّل المشهد تدريجياً من تقدّم بسيط في بعض المحاور الى بسط سيطرة كاملة على القصير.

591 - موسكو تدرب عددا من الضباط السوريين على استخدام أنظمة دفاع جوي..موسكو تأمل ألا تضرّ صفقة الصواريخ بعلاقاتها مع "اسرائيل "

تحدثت مصادر دبلوماسية عسكرية عن تدرّب عدد من الضباط السوريين مع آخرين من بلدان أخرى على استخدام منظومات للدفاع الجوي في اكاديمية جوكوف العسكرية للدفاعات الجوية – الفضائية بمدينة تفير الروسية.

592 - الشعب التركي يصطاد الأرنب اردوغان ....مها جميل الباشا

عامان ونصف واردوغان يتشدق ويناظر على شاشات التلفزة العربية والغربية ولا عنترة بن شداد مطالباً رؤساء وزعماء عرب بالرضوخ إلى تحقيق مطالب شعوبهم بالحرية والديمقراطية والانصياع لأوامرهم، لكنّ الأرنب التركي (اردوغان) لم يتوقع يوماً من الأيام بأنه سيواجه شعبه بالطريقة التي يواجهها اليوم،

593 - تقسيم تركيا تطيح بسليم الثاني ....محمد صادق الحسيني

سواء كان جسر ‘السلطان سليم الاول’ العثماني على البوسفور الذي يفصل تركيا الاوروبية عن تلك الآسيوية هو من استفز الشعب التركي واشعل شرارة ‘الانتفاضة’ الجماهيرية في بلاد نظام الاتاتوركية العلمانية على حزب اردوغان ذي ‘الطمغة’ الاسلامية او تحويل حديقة في ميدان تقسيم الشهير الى مجمع تجاري هو ما سبب في اطلاق صفارة ‘انتفاضة’ تركيا العاصفة على سياسة ‘التنمية’ العولمية لحزب العدالة والتنمية ، فان القدر المتيقن مما حصل والمرجح ان يستمر باتجاه المجهول هو ان ما كانت تروج له حكومة العثمانية الجديدة لجارتها سوريا من سيناريوهات تقسيمية طائفية قد انتقل الى قلب ميدان ‘تقسيم’ الاسطنبولي والقادم اخطر’ كما يقول الراسخون بعلم الانتفاضات والحراكات الشعبية !

594 - هل يتحول "ميدان تقسيم" إلى ميدان تحرير تركي؟

خلال ساعات قليلة قفز إلى الواجهة "ميدان تقسيم" في وسط مدينة اسطنبول التركية. المكان الذي شهد تظاهرات سياسية على مدى عقود ينظر إليه مراقبون على أنه قد يتحول إلى "ميدان تحرير" تركيا.

595 - الاسد يرسم ملامح مرحلة ما بعد الانتصار ...حمزة جمول

استراتيجية الجيش، الشعب والمقاومة تحدد مستقبل سورية والمنطقة

596 - أكاذيب وحقائق الحرب السورية ...سمير كرم

صدّق او لا تصدّق: إن أعداد الاكاذيب التي اطلقتها اجهزة الدعاية الغربية طوال الفترة منذ بدء الحرب الدائرة الآن في سوريا تفوق تلك التي اطلقتها هذه الاجهزة طوال سنوات الحرب العالمية الثانية التي استغرقت السنوات السبع من العام 1939 الى العام 1945.

597 - القصير ووادي الحجير.. هزيمة "إسرائيلية" الأربعاء...د. نسيب حطيط

في حرب تشرين عام 1973، استطاع "الإسرائيليون" بقيادة شارون، فصل الجيشيْن الثاني والثالث المصرييْن بما عُرف بثغرة "الدفرسوار" على قناة السويس، التي أظهرت الأحداث أنها نتيجة تواطؤ الرئيس السادات، وليس الحسابات الخاطئة، كما يؤكد الفريق الشاذلي. وبعد نجاح العدو "الإسرائيلي" في "الدفرسوار"، تم إجهاض التقدم المصري والسوري، والبدء بالمفاوضات التي أدّت إلى اتفاقية كامب ديفيد، وإخراج مصر من الصراع المصري - "الإسرائيلي"، وبدء العصر "الإسرائيلي" لغزو لبنان عام 1982، وطرد المقاومة الفلسطينية إلى تونس وغيرها.

598 - حوار للرئيس الأسد مع قناة المنار الخميس حول تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة

يطل السيد الرئيس بشار الأسد في حوار خاص مع قناة المنار يوم الخميس 30 ايار 2013 الساعة التاسعة مساء،

599 - انتو وين .. والدنيا وين ؟ ....ناهض حتر

كانت السياسة الأردنية ( والفلسطينية) تغضبني؛ الآن تضحكني .. انتو وين والدنيا وين؟ ما يزال سياسيو الشام الجنوبية، غافلين عما يحدث في العالم ، وفي الإقليم، وفي الشام الشمالية. أعرف أنهم تربوا في ظلال القطب الأميركي الواحد والرعب من إسرائيل، وأدرك نزعاتهم النيوليبرالية التي تخطاها الزمن، وأوهامهم حول الحل السلمي والاستثمارات الأجنبية والكونفدرالية الخ، غير أنني، مع ذلك، أتوخّى أن يتجه الجادّون منهم إلى التفكير بالمتغيّرات الحاصلة، وتفاعلاتها اللاحقة.

600 - وثائق ستنشر قريباً تثبت أن قسماً كبيراً من عمليات المسلحين تديره غرفة عمليات بإسرائيل

اعتبرت إيران أمس أن الأزمة السورية دخلت «مرحلة مصيرية جداً»، بدأت مع عزم الحكومة والشعب في سورية على خوض مواجهة حقيقية مع المجموعات التكفيرية، كاشفةً عن وجود وثائق، ستنشر قريباً، تثبت أن قسماً كبيراً من عمليات المسلحين في سورية كانت تدار في غرفة عمليات بإسرائيل.

601 - اسرائيل لايتذكرها احد! ...لبنان في الحرب على سوريا ...طلال سلمان

ليس من لبناني واحد يستطيع الادّعاء أنه «خارج» الحرب الدائرة رحاها في سوريا منذ عامين وأكثر، وأن مسار حياته والتفكير بمستقبل أسرته لا يتصل ـ بالاضطرار وليس بالرغبة ـ بتطورات هذه الحرب التي باتت «دولية» تتصارع فيها الإرادات والمصالح من أدنى الأرض إلى أقصاها.

602 - "تلغراف": الأسد باق ليفوز لا ليخسر

دمشق  - في ظل التقدم الهائل للجيش السوري، ورضوخ الغرب لمفاوضات فرضتها انتصارات الجيش السوري, نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن المعارك الأخيرة في سوريا وقدرتها على قلب الموازين وتغيير مسار الصراع.

603 - السفير فورد يشكل الوفد و جنيف موعد مؤجل للمؤتمر السوري ....محمد بلوط

لا مؤتمر في جنيف بين  الدولة السورية والمعارضة قبل العشرين من حزيران المقبل.

604 - بقاء الأسد والكلمة الأخيرة ....بقلم : أحمد عبود

يستمر التحضير اليومي لمؤتمر جنيف المرتقب على المستويات كافة، فمن اجتماع أصدقاء جزء من الشعب السوري في العاصمة الأردنية عمان، الى لقاءات للمعارضة الاسطنبولية أمس،

605 - الباتريوت الفعّال... هو الحياد....ناهض حتر

من المضحك المبكي أن يصف وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، الحرب على سورية، بأنها " طعنة في ضمير العالم". هي كذلك بالطبع، لكن هذه الطعنة جاءت من حلفاء أميركا الإقليميين، وبرعايتها الكاملة.

606 - بعد الإنجازات الميدانية للجيش السوري عرب وغرب يتوافدون إلى موسكو لمعرفة المصير...أحمد زين الدين

محرَجون ومربَكون الأعراب، تحديداً الخليجيون منهم، والأتراك والأوروبيون من التطورات السورية التي تحقّق فيها الدولة الوطنية السورية انتصارات استراتيجية هامة،

607 - «لوس أنجلوس تايمز»: أرغمت الجميع على إعادة التفكير

نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" مقالا تحدثت فيه عن التحولات الكبيرة التي أحدثتها معركة القصير في ريف حمص، لتثبت بعض النقاط الهامة التي لم تكن واضحة من قبل، وتقلب الموازين الميدانية والدولية في نفس الوقت.

608 - يا بطليموس الثوار .. انتبه من حلف وارسو في دمشق...‎بقلم: نارام سرجون‎

ليس هناك مايفسد متعة الصيد مثل كلاب الصيد التي تدعي وتعتقد أنها تجندل الطرائد وهي لاتفعل شيئا سوى التقاطها أو استفزازها بالنباح .. لم يكن صيد الطرائد يوما من هواياتي، بل طرد كلاب الصيد من حول الأيائل البرية والظباء .. ولم أكن مغرما يوما بصيد الضباع وأبناء آوى .. لكن متعتي تبقى في أن أقلع أنياب الضباع وأعلقها على باب بيتي .. كالأيقونات .. واصنع منها عقدا للذكرى أعلقه في عنق الأيام التي ستحكي عن قصة صمودنا..

609 - القصير .. ضربة تطول كثيرين ....زهير ماجد

عند كتابة هذه السطور (مساء أمس) كان نصف مدينة القصير بيد الجيش العربي السوري .. المؤكد ان تطورا كبيرا حصل حتى صباح اليوم،

610 - "النصرة "تنقسم .. رويترز: "دولة العراق الإسلامية "تقصي "جبهة النصرة" في سورية

وكالة "رويترز" تكشف عن تراجع نفوذ "جبهة النصرة" في سورية أمام "دولة العراق الإسلامية" التي يرأسها أبو بكر البغدادي والتي تتبع أيضاً تنظيم القاعدة.

611 - غلطة واحدة تكفي ....ابراهيم الأمين

الحبل مشدود. مشدود الى حده الاقصى الآن. بمقدور احد الممسكين بطرفيه، ان يقدم على جذب اصابعه حتى ينقطع الحبل، وتقع المواجهة الكبرى.

612 - سوريا تفرض اتفاقية "بوتين – أوباما" ...نسيب حطيط

وُلد الشرق الأوسط الحالي باتفاقية "سايكس – بيكو"، أي تقاسم النفوذ بين المستعمريْن الفرنسي والإنكليزي في البلاد العربية، وبعد مئة عام تقريباً تولّدت اتفاقية "بوتين –أوباما" على أنقاض مشروع الشرق الأوسط الجديد أو الكبير،

613 - سورية.. بين نظام متماسك ومعارضات متهالكة

ليس غريباً في السياسة والوقائع أن يعيد التاريخ نفسه في كثير من المحطات والمواضع، لكن التبصّر والحكمة غالباً ما يظهران في الأداء، من خلال الاستفادة من التجارب السابقة،

614 - الأوقاف تقيم لقاء كبيرا لعلماء الدين الإسلامي تكريما لشهداء الوطن.. محمد توفيق البوطي رئيسا لاتحاد علماء بلاد الشام

أقامت وزارة الأوقاف لقاء كبيرا لعلماء الدين الإسلامي في جامع العثمان بدمشق اليوم تكريما لشهداء الوطن جميعا وخصوصا شهداء المنبر والمحراب الذين دافعوا بالكلمة الطيبة والإرشاد الحكيم عن الوطن ووحدته وسيادته تحت عنوان "العلامة الإمام الشهيد محمد سعيد رمضان البوطي وأثره في وحدة الأمة".

615 - سوريا : ربيع العرب.. وخريف اسرائيل ...بقلم : يونس أحمد الناصر

من ثرى دمشق , تنمو ياسمينة , لتعانق الشمس و تعرش على بوابة التاريخ , تنشر أغصانها من المحيط الى الخليج , ليتنسم عبقها كل الناطقين بالضاد , وكل من تجري في عروقه دماء غسان و عدنان, و كل من حمل صليب عيسى و هلال أحمد , تجمع أزهارها حفيدات زنوبيا و فاطمة الزهراء و جميلة بوحيرد , لتقدمه مع فنجان القهوة الصباحية , تتنسم عبيرها النفوس الطيبة التي عافت مناظر الدم و الخراب ياسمينة زرعها شاب سوري ,

616 - الحكومة تدين تفجيرات الريحانية وتؤكد أن حكومة تركيا تتحمل مسؤولية الأوضاع في المناطق الحدودية جراء تحويلها إلى مقر وممر للإرهابيين

أدانت حكومة الجمهورية العربية السورية التفجيرات الإرهابية التي طالت المدنيين في منطقة الريحانية بتركيا وتعتبر أن مثل هذه "الجرائم البشعة هي نتيجة مباشرة لانتشار ظاهرة الإرهاب في المنطقة وتستهدف الإساءة المباشرة للعلاقات بين الشعبين السوري والتركي".

617 - بالصورو الفيديو/ وحدات الجيش تحكم الطوق على بلدتي جربا والبحارية بالغوطة الشرقية

بعد وفائهم بوعدهم الصادق بإعادة الأمن والاستقرار إلى العتيبة وقيسا والعبادة والغريفة بالغوطة الشرقية يواصل بواسل جيشنا ملاحقتهم للإرهابيين في بلدة جربا التي استباح الإرهابيون أمنها واستقرارها ليعود أهلها إلى منازلهم وارضهم وممتلكاتهم التي تركوها هربا من إرهاب وإجرام مرتزقة الغرب الاستعماري.

618 - حلب عطشى وتركيا تقطع مياه الفرات

حلب عطشى بعد قرنين ونصف على آخر حالة مشابهة عانتها المدينة، وحفظتها الذاكرة الشعبية بموشح «اسق العطاشى» الشهير، عندما ابتهل أحد شيوخها «محمد المنبجي» بذلك الموشح عام 1776، الذي احتل مكانة رفيعة في تراثها الموسيقي مع جماعة من المصلين، ليهطل مطر غزير أنقذ المدينة.

619 - لماذا لم.. ولن يسقط الأسد؟؟... الجزء السابع والأخير

في الجزء الأخير من "لماذا لم.. ولن يسقط الأسد؟؟"، نستعرض رؤية الأطراف للحل، ومستقبل الصراع في سورية، وحظوظ التسوية السياسية، بين احتدام الميدان وضبابية المشهد على الصعيدين الدولي والاقليمي.

620 - «ملحمة» وادي الضيف ...فراس الشوفي

دمشق | مزهوّاً، بدا العقيد الفار محمود سليمان رئيس مايسمى «المجلس العسكري الثوري في إدلب» التابع للمعارضة السورية من على قناة «الجزيرة». وقف سليمان في 23 تشرين الأول 2012، وحدّد هدف مسلّحيه في ما سماها معركة «البنيان المرصوص»: حصار معسكريْ وادي الضيف والحميديّة على بعد نصف كيلومتر من بلدة معرّة النعمان، والقضاء على أقوى معاقل الجيش السوري في محافظة إدلب، وقطع الطريق الدولي بين دمشق ومدينة حلب والشمال السوري عموماً.

621 - مفتي سوريا: المطرنان المختطفان بقبضة جماعة شيشانية

قال مفتي سوريا، أحمد بدر الدين حسون، إن المطرانيين المختطفين في سوريا منذ أسابيع في قبضة جماعة مسلحة شيشانية، مضيفا أن الخاطفين يرفضون الإفراج عنهما قبل تلقي اتصال هاتفي من تركيا أو السعودية وقطر، وقال إن مفاوضات السلام ستبدأ في بلاده خلال أيام إذا توقف تدفق الأسلحة ومن وصفهم بـ”الإرهابيين.”

622 - من الخط الاحمر.. الى الراية البيضاء

عندما يعلن كل من جــــون كيري وزير الخارجــــية الامريــــكي ونظــيره ومضيفه الروسي سيرغي لافروف، وبعد مفاوضات ماراثونية استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء امس الاول عن التوصل الى اتفاق على الدعوة لعقد مؤتمر دولي حول الازمة السورية، تشارك فيه وفود من النظام والمعارضة للتوصل الى حل سياسي يرتكز على بيان جنيف، فهذا الاعلان لا يمكن ان يصدر الا في اطار صفقة جرى التوصل اليها بين وزيري خارجية القوتين العظميين في العالم حاليا.

623 - المقاومة تستعد لردع إسرائيل : مواجهة محسوبة أو حرب شاملة...ابراهيم الأمين

ليست طويلة جداً تلك الأيام التي مرت منذ هجوم العدو على مواقع في سوريا. لكنها كافية لتفريغ الصدور. قال الكل ما يريدون قوله. من الذين تباهوا بأن نظام بشار الأسد يتعرض لضربة عسكرية قاسية، إلى الذين اعتبروا الأمر فاتحة لموجة جديدة ونوعية من حرب التدخل الخارجي لإسقاط الأسد، مروراً بالموالين والمعارضين الذين أُتيح لهم التبارز مراراً وتكراراً حول النقلة التالية للاعبهم المفضل.

624 - المقاومة الوطنية السورية أتمت جهوزيتها القتالية

نقلت صحيفة "تشرين" الحكومية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، خبرا عن اتمام رجال المقاومة الوطنية السورية لجهوزيتهم القتالية.

625 - أميركيون: خطيئة سوريا إستقلالية نهجها

قوى أميركية تتضامن وتحذر من اتساع رقعة الحرب في سورية، وتحث كافة القوى المناهضة للحرب على التصدي لظاهرة تنامي المحاولات الغربية والإسرائيلية للإطاحة بالنظام السوري.

626 - "إسرائيل" ترسل رسائل تطمين لسوريا خشية الرد

تمكّنت القيادة السورية بفطنتها المعهودة من إستيعاب الغارة الإسرائيلية التي شُنّت على أراضيها فجر أمس الأحد، والتي كان الغرض منها تشتيت قواتها في حروب على جبهات متعددة من أجل إضعافها ورفع معنويات المسلحين السوريين المنهارة في ظل الضربات التي يتلقونها حيثما حلّوا وتشجيعهم قدماً على إحراز تقدم ميداني.

627 - الشهداء قديسون ينيرون دروب المستقبل

مهما قدمنا للشهيد لن نوفيه حقه لأنه قدم اغلى ما عنده لنعيش نحن بعزة وكرامة فكان السادس من ايار عيدا للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن الغالي.

628 - الخارجية: استمرار إسرائيل بأعمالها العدوانية سيجر المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة النطاق تهدد السلم والأمن الدوليين

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين موجهتين إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة اليوم.. في الساعة الواحدة والأربعين دقيقة بتوقيت دمشق من صباح يوم الأحد الواقع في 5-5-2013 قامت طائرات حربية إسرائيلية بعدوان جوي صاروخي من الأراضي المحتلة ومن جنوب لبنان باتجاه ثلاثة مواقع تابعة للقوات المسلحة في الجمهورية العربية السورية تقع في شمال شرق جمرايا وفي ميسلون وفي مطار شراعي بمنطقة الديماس في دمشق وريفها.. وقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين السوريين وأدى إلى تدمير واسع في هذه المواقع وفي المناطق المدنية القريبة منها.

629 - مشهد أعمق من أزمة سوريا: حرب وهابية على الإسلام الصوفي...علاء حلبي

.لم يكن اغتيال العلامة محمد سعيد رمضان البوطي مفاجئاً لكثير من علماء الدين في بلاد الشام، ليس لمواقفه المؤيدة للحكومة في حربها ضد مسلحي المعارضة، وإنما لأسباب إيديولوجية أخرى، يقولون إنها أعمق من صراع ظاهري يروج له على انه بين سلطة ومعارضة.

630 - البركان الأخير ...أحمد عبود

يبدو أن بركان الساحل قد بدأ فعلاً ويبدو أن هذا البركان سيكون النهاية كما كان البداية فلمن لا يعلم أن أول تحرك بدأ في سورية لم يخرج من درعا كما يُشاع، بل بدأ في اللاذقية ولكن لم يلتفت أحد اليه فقد كان تحركاً لمن يسمي نفسه اليوم بالمعارضة الوطنية، تحركاً نظيفاً من الشعارات الطائفية المقيتة طالب بحسب حاضريه بالحرية والعدالة

631 - استراتيجية دفاع الجيش السوري تقلق الدول المتآمرة

دبّ الهلع في واشنطن وتل أبيب، وأضيئت الأضواء الحمراء لدى مقاربي الملف السوري في عدد من الدول المتآمرة على سورية، بعد الإنجازات اللافتة للجيش السوري في أنحاء متفرقة من الميدان القتالي على المستوى الاستراتيجي،

632 - أكذوبة «الكيميائي» من جديد! ...شبلي بدر

«حتى لو وجد لدينا السلاح الكيميائي فلن نستعمله ضد شعبنا لأسباب أخلاقية وإنسانية»، هذا ما صرّحت به القيادة السورية أكثر من مرّة على لسان سياسيين وعسكريين

633 - روبرت فيسك :الأسد يرسل قواته المثيرة للرعب إلى القتال

الكاتب روبرت فيسك يقول في مقالة في صحيفة "الإندبندنت" "إن الأسد يجنّد المتطوعين في وحدات قتالية لتكون "جيشاً جديداً" يكون بديلاً عن نظام التجنيد المعمول به وسيحقق مكسباً واضحاً لصالح النظام".

634 - «حوسة» في حلب لإعادة النظافة إلى المديــنة ...باسل ديوب

حلب | نساؤها مهووسات بالنظافة المنزلية، واشتهرت تاريخياً بأنها أنظف من إسطنبول عاصمة السلطنة العثمانية. اليوم تراكمت القمامة في حلب إلى درجة باتت تهدّد الصحة العامة. لكن مئات المتطوعين كان لهم رأي آخر. ناشطون وجمعيات أهلية قرروا القيام بحملة واسعة لتنظيف المدينة أطلقوا عليها اسم «حوسة حلب». والحوسة باللهجة الحلبية كلمة تدلّ على تنظيف المنزل، بالتعاون مع محافظة حلب ومجلس مدينتها.

635 - متى تورّط الاردن وكيف؟ ...ناهض حتر

بدأت الخروقات على الجبهة الأردنية ـ السورية، منذ ربيع العام 2012، تحت الضغوط الخارجية المكثّفة، وتضمنت خمسة مستويات، هي: أولا، السماح لشبكات التهريب التقليدية بين البلدين بتغيير بضائعها المهربة من الاستهلاكيات والأجهزة الخ إلى أسلحة ،وتشتمل على بنادق كلاشنكوف ورشاشات دوشكا وقاذفات أر بي جي وقنابل يدوية ومسدسات وذخائر، ولاحقا مدافع متوسطة مضادة للطائرات العمودية ومضادة للدروع، ثانيا، تسهيل تهريب مقاتلين عربا إلى الأراضي السورية، ثالثا، " غض الطرف"، بلا تنسيق، عن تسلل سلفيين جهاديين أردنيين عبر النقاط الحدودية "غير الآمنة". وهو ما كان يؤدي إلى اشتباكات معها من قبل عناصر عسكرية أردنية ، رابعا، غض الطرف عن معسكرات تدريب سرية ومحدودة السعة، أسسها الإخوان المسلمون، وعملت على تدريب وتهريب عناصر سورية وعربية، خامسا، تدريب حوالي خمسمائة عسكري سوري قبل فض الدورة، وإنهاء العملية في صيف العام الماضي.

636 - سوريون معارضون لـ"النظام" تطردهم "النصرة" من منازلهم حفاة القدمين

سوريا-  حكايات التهجير في سوريا لا تنتهي. ففي خضم الأحداث  في بلدة القصير في حمص، استفاقت خمس عائلات سورية "معارضة" على واقع مرّ: لقد طردتهم "جبهة النصرة" من منازلهم وسلبت ممتلكاتهم وأجبرتهم على مغادرة البيوت على عجل حاملين معهم فقط أطفالا صغارا ورُضّعا، وتاركين جنى عمرهم في مهب "العصابات".

637 - الاندبندنت: الجنود السوريون أكثر ثقة بأنفسهم وسيطروا على مناطق اضافية

روى الصحافي روبرت فيسك في صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تجربته خلال الوقت الذي أمضاه مع من يرى العالم أنهم “الأشرار” أو عناصر الجيش السوري في منطقة جبلية حدودية يتم فيها مراقبة عمليات انتزاع مدن من أيدي المعارضة المسلحة في ضواحي دمشق.

638 - روسيا تتهم الامم المتحدة بتسييس موقفها من التحقيق حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية

اتهمت روسيا الامم المتحدة بأنها تسيس موقفها من التحقيق حول الانباء المتعلقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية.

639 - نفى مزاعم الغرب و"اسرائيل" الكيماوية.. فيصل المقداد : المقاتلين الإسلاميين سينشرون "نار الإرهاب" في أنحاء العالم

حذر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في حديث لوكالة "رويترز" من ان دعم الولايات المتحدة للمعارضين السوريين المسلحين قد يؤدي إلى مزيد من الهجمات على الأراضي الأميركية مثل هجمات 11 أيلول، لافتا الى أن المقاتلين الإسلاميين سينشرون "نار الإرهاب" في أنحاء العالم، مشيرا الى انه "بمجرد أن تنتشر نار الإرهاب في سوريا فسوف تمتد إلى جميع أنحاء العالم".

640 - لهذه الأسباب ..سوريا ستصمد .. حسان الحسن - "الثبات"

يعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ نبيل العربي، أن الأزمة السورية "أرجعتنا إلى الحرب الباردة"، مستشهداً على ذلك باستمرار الخلافات، خصوصاً بين الولايات المتحدة وروسيا، مما يعوّق توصل مجلس الأمن إلى اتفاق على وضع حد لهذه الحرب.

641 - الجعفري: السعودية وقطر نشرتا الإرهاب السلفي الوهابي.. إسرائيل تنتهك بشكل فاضح قرارات الأمم المتحدة

أكد الدكتور بشار الجعفرب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن هناك تحالفا إقليميا غربيا يضم السعودية وقطر وتركيا وإسرائيل ودولا غربية يسعى إلى إحلال صراع إسلامي إسلامي محل الصراع العربي الإسرائيلي بهدف وأد القضية الفلسطينية مشيرا إلى الانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة لكل قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

642 - سورية: تعاونا وسنتعاون مع الإبراهيمي كمبعوث للأمم المتحدة فقط.. واستمراره في مهمته يتطلب أن يبرهن على حياديته

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن الإحاطة التي قدمها الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية أمام مجلس الأمن بتاريخ 19-4-2013 اتسمت بالتدخل بالشؤون الداخلية للجمهورية العربية السورية وبالبعد عن الحياد الذي يجب أن تتصف به مهمته كوسيط دولي.

643 - خسائر معركة القصير تدفع المعارضة إلى الجنون ...ماهر الخطيب

استمرت على مدى اليومين الماضيين الاعتداءات التي تقوم مجموعات المعارضة السورية المسلحة على منطقة الهرمل، عبر إطلاق الصواريخ التي تستهدف المناطق السكنية، على واقع الخسائر الكبيرة التي تتعرّض في المعارك لها أمام الجيش السوري في منطقة القصير.

644 - تفاصيل المعركة في "جديدة عرطوز" ...

منذ ثلاثة أيام يجري الحديث عن "مجزرة" اقترفتها قوات النظام في ضاحية "جديدة الفضل"، المعروفة أيضا باسم "جديدة عرطوز" ، والتي تقع على بعد حوالي 15 كم إلى الجنوب الغربي من دمشق. وهناك إجماع على أنها "المجزرة" الأكبر منذ بداية الأزمة السورية قبل عامين،

645 - وزير الإعلام: المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية باتت ذراعا للولايات المتحدة الأمريكية في المجال السياسي والعسكري

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن المجموعات الإرهابية المسلحة باتت ذراعا للولايات المتحدة الأمريكية في المجال السياسي والعسكري إذ إنها حاولت وهذا ليس جديدا إسقاط سورية عبر البوابة العراقية أو اللبنانية أو عبر أدوات مباشرة مثل إسرائيل أو بطرق غير مباشرة ومختلفة وكثيرة.

646 - الاردن سيفتح اجواءه للطائرات الاسرائيلية لضرب سورية

ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن الملك الأردني عبد الله الثاني، قرر فتح المجال الجوي الأردني أمام الطائرات الإسرائيلية لضرب سورية وتدمير مواقع السلاح الكيماوي فيها.

647 - المقعد السوري في نيويورك معركة متعددة.. دونها صعوبات ومخاطر

تتكثف الاجتماعات المغلقة في مقرات عدد من البعثات الديبلوماسية العربية والغربية في نيويورك، بهدف التوصل سريعا إلى مشروع قرار يتضمن اعترافا بـ ائتلاف الدوحة المعارض، من المقرر أن تقدمه المجموعة العربية للتصويت عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال ايام.