السبت24/6/2017
ص2:57:48
آخر الأخبار
قوات الأمن السعودية تقول انها احبطت عملية إرهابية قرب الحرم المكي؟...فيديو مهور عرائس "داعش" السودانيات!السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإياباوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعشكازاخستان وقرغيزستان تنفيان إجراء مباحثات حول إرسال قواتهما إلى سوريا يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين بالفيديو ..من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقيةالمجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم أطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمنادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكيفيسبوك يحمي صور "البروفايل"سبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حلب بين الرقة وإدلب, بمن ستكون البداية ؟!

 عبير محمود |  تتعدّد التكهّنات حول الوجهة المقبلة للجيش السوري والقوى الحليفة له, في تساؤل يملأ الصحف العربية والغربية " ماذا بعد حلب ؟ " وسط معلومات تشير بأن تكون محافظة إدلب هي المعركة المقبلة التي سيخوضها الجيش ضدّ المعارضة المسلحة في الشمال السوري.


فمنذ انتهاء معركة مدينة حلب الأسبوع الماضي ووسائل الإعلام تتناقل الأخبار عن احتمالات انتقال المعركة نحو إدلب ، المحافظة التي باتت تضمّ أكبر عدد من المعارضة المسلّحة بعد أن تمّ اعتمادها من قبل المعارضة عند أيّ اتفاق لخروج عناصرها من المناطق التي تخسرها وتصبح في قبضة الجيش السوري .

 

ومع وجود أكبر عدد من مسلحي المعارضة في إدلب الذين من المتوقّع أن يتوجّهوا نحو تركيا في حال انهزامهمّ إن لم تتوحّد صفوفهم كما تطالب قياداتهم هناك, التي تدعو للتواجد يداً واحدة في ساحة المعركة, متوعّدين بالانتقام لحلب, كما يتحدّثون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
 

فلا بدّ من إغلاق الحدود السورية مع تركيا في حال كانت إدلب هي المعركة المقبلة ، ما يتطلّب تعاوناً مع الجانب التركي لإغلاق كافّة المنافذ التي قد تسهّل خروج عناصر المعارضة المسلحة من أرض المعركة ، وهو ما لا تريده أنقرة ، بل تحاول من خلال عملية درع الفرات القضاء على من صنّفتهم إرهابيين داخل الأراضي السورية, لمنع دخولهم أراضيها في حال شملت معارك الجيش السوري المناطق الحدودية خلال المراحل القادمة .
 

إلا أن المصادر الرسمية السوريّة لم تُفرج عن أي معلومات حول طبيعة المعركة المقبلة, سواء في إدلب أو الرقة, رغم تأكيد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, نائب وزير الخارجية الروسي, ميخائيل بوغدانوف, أن " الأهداف المستقبلية للعمليات العسكرية عقب تحرير حلب من الإرهاب ستحدّدها الحكومة السورية ".
 

فما بين إدلب والرقة, المؤكّد هو أن رحى المعارك ستدور بوتيرة أعلى في مرحلة ما بعد حلب, بانتظار تحديد الوجهة التي قد تبدأ في الرقة, بحسب ما أكّده الناطق باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن, أن بلاده اتّفقت مع الولايات المتحدة على مشاركة " الجيش الحرّ " في عمليات تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش .
 

في حين اعتبر قائد قوات التحالف الدولي في العراق الذي تقوده واشنطن, الجنرال الأميركي ستيفين تاوسيند ، أن التحالف بحاجة إلى عامين آخرين للقضاء على داعش في الرقة والموصل, ثم القضاء على البقايا التي ستهرب على الأرجح إلى الصحراء الشاسعة الخاوية التي تفصل بين سورية والعراق .
 

ويرى محلّلون أن المعارضة تتوقّع هجوماً قريباً من الجيش السوري على إدلب, في حين تتحدّث واشنطن عن معركة قريبة في الرقة, خاصّة بعد خروج آلاف العناصر منها إلى تدمر مطلع الشهر الحالي, ما فسّره نشطاء حينها بأنه خطة مفتعلة لإخلاء الرقة من تنظيم داعش, لإظهار قوة الإدارة الأمريكية في تحرير " عاصمة الخلافة " وهي أكبر موقع للتنظيم في سورية ، فهل ستتوضّح علامات المعركة المقبلة قبل نهاية العام, أم أن للحرب تقويماً آخر؟!.


   ( الأربعاء 2016/12/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 2:57 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...