الجمعة24/3/2017
م18:0:10
آخر الأخبار
مجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربأبو الغيط: مقعد سوريا سيظل شاغراً حتّى التوصل إلى تسويةالابتزاز القضائي الأمريكي للسعودية يبدأ فور انتهاء زيارة الأمير بن سلمان لواشنطن.. ..كم حجم التعويضات المطلوبة؟د.الجعفري بعد محادثات مع دي ميستورا: ركزنا على موضوع مكافحة الإرهاب ..من يعترض على إعطاء الأولوية لسلة مكافحة الإرهاب سيكشف بأنه راع لهالجيش السوري استعاد جميع النقاط التي تقدم إليها المسلحون في المنطقة الفاصلة بين جوبر والقابون"قسد" تبدأ باقتحام الطبقة في الرقةمن يدير عمليات جوبر.. تركيا أم «إسرائيل»؟ ......بقلم عمر معربونيبورودافكين: منتهكو اتفاق وقف الأعمال القتالية سيلقون مصيرا لا يحسدون عليه هل تورّط أردوغان بالهجوم "الإرهابي" في لندن؟!مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 21.47 نقطة وقيمة التداولات 21.941 مليون ليرةبرعاية المهندس خميس انطلاق فعاليات معرض سيريامودا الأحد القادم بمشاركة 200 شركة سوريةفتح جبهتي دمشق وحماة يهدد بنسف عملية جنيف التفاوضية برمتها.. والحل السياسي يتراجع ويعود للمربع الأولعندما يكون إنزال الطبقة لحماية داعش في الرقة ...بقلم شارل أبي نادربعد العروس.. العثور على فتاة مصرية أخرى مذبوحة ومقطعةتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتهمقتل الارهابي أبو العلا عبد ربه المتهم بقتل فرج فودة فى سوريا بنيران الجيش السوريهذه الصور ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعةوزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانأهالي بلدة كفرنبودة في ريف حماه الشمالي الغربي تمنع الارهابيين المتواجدين في البلدة من الهجوم على مواقع الجيش السوري في ريف حماه تفكيك عبوة ناسفة في مشروع البعث باللاذقية25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةدراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىعمليات جراحية نوعية ومتابعات طبية للجرحى في مشفى يوسف العظمة بدمشق من قبل وفد طبي إيطالي وسوري في المغترب-فيديوباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق " هكذا تعرف اذا كنت ستموت قريباً!طفل عمره 4 سنوات ينقذ أمه بواسطة تطبيق "سيري"مفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"فقط باستخدام الهاتف.. تطبيق لتحليل السائل المنوي بالمنزلمن مؤشرات انهيار المسلحين في جوبر ....بقلم حميدي العبداللهسوريا تكشف تورط استخبارات بعض الدول في هجمات دمشق

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حلب بين الرقة وإدلب, بمن ستكون البداية ؟!

 عبير محمود |  تتعدّد التكهّنات حول الوجهة المقبلة للجيش السوري والقوى الحليفة له, في تساؤل يملأ الصحف العربية والغربية " ماذا بعد حلب ؟ " وسط معلومات تشير بأن تكون محافظة إدلب هي المعركة المقبلة التي سيخوضها الجيش ضدّ المعارضة المسلحة في الشمال السوري.


فمنذ انتهاء معركة مدينة حلب الأسبوع الماضي ووسائل الإعلام تتناقل الأخبار عن احتمالات انتقال المعركة نحو إدلب ، المحافظة التي باتت تضمّ أكبر عدد من المعارضة المسلّحة بعد أن تمّ اعتمادها من قبل المعارضة عند أيّ اتفاق لخروج عناصرها من المناطق التي تخسرها وتصبح في قبضة الجيش السوري .

 

ومع وجود أكبر عدد من مسلحي المعارضة في إدلب الذين من المتوقّع أن يتوجّهوا نحو تركيا في حال انهزامهمّ إن لم تتوحّد صفوفهم كما تطالب قياداتهم هناك, التي تدعو للتواجد يداً واحدة في ساحة المعركة, متوعّدين بالانتقام لحلب, كما يتحدّثون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
 

فلا بدّ من إغلاق الحدود السورية مع تركيا في حال كانت إدلب هي المعركة المقبلة ، ما يتطلّب تعاوناً مع الجانب التركي لإغلاق كافّة المنافذ التي قد تسهّل خروج عناصر المعارضة المسلحة من أرض المعركة ، وهو ما لا تريده أنقرة ، بل تحاول من خلال عملية درع الفرات القضاء على من صنّفتهم إرهابيين داخل الأراضي السورية, لمنع دخولهم أراضيها في حال شملت معارك الجيش السوري المناطق الحدودية خلال المراحل القادمة .
 

إلا أن المصادر الرسمية السوريّة لم تُفرج عن أي معلومات حول طبيعة المعركة المقبلة, سواء في إدلب أو الرقة, رغم تأكيد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, نائب وزير الخارجية الروسي, ميخائيل بوغدانوف, أن " الأهداف المستقبلية للعمليات العسكرية عقب تحرير حلب من الإرهاب ستحدّدها الحكومة السورية ".
 

فما بين إدلب والرقة, المؤكّد هو أن رحى المعارك ستدور بوتيرة أعلى في مرحلة ما بعد حلب, بانتظار تحديد الوجهة التي قد تبدأ في الرقة, بحسب ما أكّده الناطق باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن, أن بلاده اتّفقت مع الولايات المتحدة على مشاركة " الجيش الحرّ " في عمليات تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش .
 

في حين اعتبر قائد قوات التحالف الدولي في العراق الذي تقوده واشنطن, الجنرال الأميركي ستيفين تاوسيند ، أن التحالف بحاجة إلى عامين آخرين للقضاء على داعش في الرقة والموصل, ثم القضاء على البقايا التي ستهرب على الأرجح إلى الصحراء الشاسعة الخاوية التي تفصل بين سورية والعراق .
 

ويرى محلّلون أن المعارضة تتوقّع هجوماً قريباً من الجيش السوري على إدلب, في حين تتحدّث واشنطن عن معركة قريبة في الرقة, خاصّة بعد خروج آلاف العناصر منها إلى تدمر مطلع الشهر الحالي, ما فسّره نشطاء حينها بأنه خطة مفتعلة لإخلاء الرقة من تنظيم داعش, لإظهار قوة الإدارة الأمريكية في تحرير " عاصمة الخلافة " وهي أكبر موقع للتنظيم في سورية ، فهل ستتوضّح علامات المعركة المقبلة قبل نهاية العام, أم أن للحرب تقويماً آخر؟!.


   ( الأربعاء 2016/12/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2017 - 5:50 م

صورة اليوم

هذه الصورة ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية  تظهر بعض قادة ماتسمى ب المعارضة المعتدلة الارهابيين أبو الحارث المصري والسعودي عبد الله المحيسني في ريف حماة الشمالي .

فيديو

هكذا بدت الاوضاع اليوم على محور جوبر - القابون شرق العاصمة السورية   

كاريكاتير

........

 الابتزاز القضائي الأمريكي للرياض يبدأ بعيد زيارة بن سلمان لواشنطن

 

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض المزيد ...