الاثنين20/2/2017
ص6:1:33
آخر الأخبار
ترامب يهدد دول الخليج علنا “اموالكم مقابل بقائكم”.. فهل هذا حليف يوثق فيه؟ وهل سيكون مصير سورية مثل مصير العراق وليبيا باموال عربية..يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيرامحكمة كويتية تحكم على مسؤول كويتي بالسجن 10سنوات بتهمة الانضمام لداعشالموصل..مقتل 80 وهروب عشرات (الدواعش) باتجاه سوريا ؟فيصل المقداد : الحكومة السورية تمتلك اليد العليا في العملية السياسية القادمةبعد استهداف قاذفات إستراتيجية روسية لداعش في الرقة … البنتاغون يبحث اقتراح إرسال قوات برية.. و«التحالف» يفصل الجزيرة السوريةتشكيلة «وفد المعارضة» تزيد الخلافات ضمن «هيئة التنسيق»«الكتلة الوطنية»: دي ميستورا رد على اعتراضنا بأن لا مناقشة للدستور في جنيفإصابة مسلح احتجز رهائن في ساوث كاروليناإردوغان في موقف حرج في شمال سورياميالة لـ«الوطن»: مقابل كل 100 دولار مستوردات هناك 26 دولار تصدير في 2016مجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...جشع المشافي الخاصة وصل إلى مرحلة متقدمة ولا رقيب عليها!تعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأة رجل قتل أبناءه طعناً قبل ان ينتحر حرقاً!قاذفة تو-95 تدمر مركز قيادة "داعش" في الرقة هذا الوحش اغتصب 200 إمرأة... وقتل 500 شخص!انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعاتقرير ميداني حول الأوضاع في تدمر بريف حمص الشرقيالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةوزير السياحة: متابعة تطبيق البرنامج الوطني للجودة المتعلق بقرارات الأسعارالعلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!علماء: البكاء يغسل "القلوب"تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينمارجل يخفي جثة حبيبته في الخزانة عاماً كاملاً12 دولة عربية في المقدمة ... "أنا أكره زوجي".. العبارة الأكثر بحثاً على "غوغل"!..موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًهل نقول وداعا للمكيفات.. اختراع جديد لتبريد المنزلبرلماني مصري:الجيش السوري حطم غرور دول توهمت أن باستطاعتها هزيمة سورياأستانا2… سقوط القناع التركي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حلب بين الرقة وإدلب, بمن ستكون البداية ؟!

 عبير محمود |  تتعدّد التكهّنات حول الوجهة المقبلة للجيش السوري والقوى الحليفة له, في تساؤل يملأ الصحف العربية والغربية " ماذا بعد حلب ؟ " وسط معلومات تشير بأن تكون محافظة إدلب هي المعركة المقبلة التي سيخوضها الجيش ضدّ المعارضة المسلحة في الشمال السوري.


فمنذ انتهاء معركة مدينة حلب الأسبوع الماضي ووسائل الإعلام تتناقل الأخبار عن احتمالات انتقال المعركة نحو إدلب ، المحافظة التي باتت تضمّ أكبر عدد من المعارضة المسلّحة بعد أن تمّ اعتمادها من قبل المعارضة عند أيّ اتفاق لخروج عناصرها من المناطق التي تخسرها وتصبح في قبضة الجيش السوري .

 

ومع وجود أكبر عدد من مسلحي المعارضة في إدلب الذين من المتوقّع أن يتوجّهوا نحو تركيا في حال انهزامهمّ إن لم تتوحّد صفوفهم كما تطالب قياداتهم هناك, التي تدعو للتواجد يداً واحدة في ساحة المعركة, متوعّدين بالانتقام لحلب, كما يتحدّثون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
 

فلا بدّ من إغلاق الحدود السورية مع تركيا في حال كانت إدلب هي المعركة المقبلة ، ما يتطلّب تعاوناً مع الجانب التركي لإغلاق كافّة المنافذ التي قد تسهّل خروج عناصر المعارضة المسلحة من أرض المعركة ، وهو ما لا تريده أنقرة ، بل تحاول من خلال عملية درع الفرات القضاء على من صنّفتهم إرهابيين داخل الأراضي السورية, لمنع دخولهم أراضيها في حال شملت معارك الجيش السوري المناطق الحدودية خلال المراحل القادمة .
 

إلا أن المصادر الرسمية السوريّة لم تُفرج عن أي معلومات حول طبيعة المعركة المقبلة, سواء في إدلب أو الرقة, رغم تأكيد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, نائب وزير الخارجية الروسي, ميخائيل بوغدانوف, أن " الأهداف المستقبلية للعمليات العسكرية عقب تحرير حلب من الإرهاب ستحدّدها الحكومة السورية ".
 

فما بين إدلب والرقة, المؤكّد هو أن رحى المعارك ستدور بوتيرة أعلى في مرحلة ما بعد حلب, بانتظار تحديد الوجهة التي قد تبدأ في الرقة, بحسب ما أكّده الناطق باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن, أن بلاده اتّفقت مع الولايات المتحدة على مشاركة " الجيش الحرّ " في عمليات تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش .
 

في حين اعتبر قائد قوات التحالف الدولي في العراق الذي تقوده واشنطن, الجنرال الأميركي ستيفين تاوسيند ، أن التحالف بحاجة إلى عامين آخرين للقضاء على داعش في الرقة والموصل, ثم القضاء على البقايا التي ستهرب على الأرجح إلى الصحراء الشاسعة الخاوية التي تفصل بين سورية والعراق .
 

ويرى محلّلون أن المعارضة تتوقّع هجوماً قريباً من الجيش السوري على إدلب, في حين تتحدّث واشنطن عن معركة قريبة في الرقة, خاصّة بعد خروج آلاف العناصر منها إلى تدمر مطلع الشهر الحالي, ما فسّره نشطاء حينها بأنه خطة مفتعلة لإخلاء الرقة من تنظيم داعش, لإظهار قوة الإدارة الأمريكية في تحرير " عاصمة الخلافة " وهي أكبر موقع للتنظيم في سورية ، فهل ستتوضّح علامات المعركة المقبلة قبل نهاية العام, أم أن للحرب تقويماً آخر؟!.


   ( الأربعاء 2016/12/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 5:45 ص

فيديو

بالفيديو .. تقدم الجيش السوري غرب تدمر ومطاردة ارهابيي داعش في المنطقة

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

أحد رجال الجيش يزّين دبابته ويهدي الورود والقلوب الحمراء لكل سيدات العالم الداعمات للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب الوهابي
 

الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ إيفانكا ترامب تكسر البروتوكول في البيت الابيض بالفيديو- اطلق النار على جاره.. والسبب اختلاف بالرأي! المزيد ...