الأحد30/4/2017
م19:47:50
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحييننائب السفير الإندونيسي يتمنى ان تعود سورية لسابق عهدها من التميز والازدهار .خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسورياترامب: أيامي الـ 100 الأولى كانت مثيرة ومثمرة جدا وسننتصر في كل المعارك الكبرى الآتية !إيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيتفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!ثمانينية مصرية ألقاها ابنها في الشارع إرضاء لزوجتهعسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبإدارة التجنيد توضّح حقيقة البدل الداخلي للسوريينجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًستبحث الاحتباس الحراري العالمي!؟...ميركل قدوة للمرأة السعودية بحسب مسؤول سعودي !؟مقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربهكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

شعبان: سوريا وحلفاؤها أقوى من أي وقت آخر

قالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان إن هدف العدوان الأميركي على قاعدة الشعيرات سياسي وليس عسكرياً، مشيرةً إلى أن سوريا والحلفاء روسيا وإيران وحزب الله أقوى من أي وقت آخر.


وأكّدت شعبان أن الشراكة بين سوريا وروسيا وإيران مستمرة وثابتة والحديث عن تباينات غير صحيح.

ولفتت شعبان في حديثها ضمن برنامج لعبة الأمم على الميادين إلى "أن الرد على أي العدوان يأخذ أشكالاً مختلفة"، مضيفةً أن (الرئيس الأميركي) "دونالد ترامب لا يمتنع عن فعل أي شيىء ولكن يجب أن نفهم طريقة تفكيره وأن ندرس المشهد الدولي".
وقالت إن "الروس أكدوا لنا أنهم واقفون مع سوريا وفهمنا أن العدوان الأميركي لن يتكرر"،  مشيرةً إلى أن "الروسي حليف موثوق، وهو معنا قلباً وقالباً".

وأكّدت شعبان في حديثها أن "العدوان على سوريا عدوان أهوج حصل من دون تحقيق"، معتبرةً أن "ما تفعله الولايات المتحدة اليوم هو تخبط".

وتابعت قائلةً إن "المعركة الدائرة اليوم تأخرت 20 عاماً بسبب ما حصل في الإتحاد السوفييتي السابق"، وأن "هناك مخطط لاستهداف سوريا واسقاطها منذ عام 1986".

ولفتت شعبان إلى أن الولايات المتحدة في حالة انحدار والصين وروسيا والهند في حالة صعود.

سوريا تنتظر قدوم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وفي ما يخص حادثة شيخون أكدت المستشارة للرئاسة السورية "أن بلادها طالبت بلجنة تحقيق في حادثة خان شيخون، وان سوريا خالية من كل الأسلحة الكيميائية"، مضيفةً أن "العلماء والخبراء الغربيون أكدوا أنه لم يحدث قصف جوي في خان شيخون وأنها عملية مدبّرة".وأشارت شعبان إلى أن سوريا تنتظر من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن تأتي إلى سوريا وتحقق في الحادثة.وأوضحت "أننا نحن والروس نعتقد أن الأميركيين ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لن يشكّلوا لجنة تحقيق"، وأن "الروس مقتنعون بأن خان شيخون مفبركة وهدفها العدوان على سوريا".ولفتت المستشارة السورية إلى أنه لم تصدر عن أي من البلدان التي أدانت ما حصل في حادثة خان شيخون أي إدانة أو طلب تحقيق في ما حصل بحي الراشدين في حلب.
من جهة ثانية، أشارت شعبان إلى أن هناك "تفهّم متبادل بين سوريا ومصر ولم يفاجئنا موقف القاهرة من خان شيخون"، كما أن موقف الرئيس اللبناني ميشال عون من سوريا مرحّب به ونثني عليه، قائلةً "إن ما يهمنا في لبنان هي المواقف المستقلة غير الموجهة من الخارج".

التوجه ما بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحل السياسي

كذلك، قالت شعبان "إن ما يعنينا هو وضعنا في الميدان وفي مواجهة الإرهاب ولسنا معنيين بالحرب النفسية الغربية علينا"، مشيرةً  في حديثها إلى أن "العمل الميداني جارٍ على قدمٍ وساق في الجبهة الجنوبية في سوريا".
وإذّ وصفت الإنزال الأميركي على الأرض السورية بأنه "عدوان سنواجهه في الوقت المناسب"،  لفتت شعبان إلى "أن التوجه بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحلّ السياسي".
واعتبرت"أن روسيا وأميركا لا تريدان صراعاً مباشراً في سوريا وواشنطن وحلفاؤها يحاولون تعزيز موقعهم التفاوضي، موضحةً أنه "منذ عام 2015 وحتى اليوم فإن روسيا هي التي تدير الملف السوري".

الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي

 وقالت شعبان إن الثابت منذ 60 عاماً إن الولايات المتحدة تريد أن تخرج روسيا من سوريا.وأشارت إلى أن الحكومة السورية لن تقبل في التفاوض بأقل من السيادة ووحدة الأراضي السورية،  لافتةً إلى أن الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي.
وحول يوم الأسرى الفلسطنيين قالت شعبان "من المعيب على العرب أن يضطر الأسرى الفلسطينيون لمواجهة الاحتلال بأمعاء خاوية".
 

المصدر: الميادين


   ( الأربعاء 2017/04/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 7:42 م

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مغامر مقيد بالأصفاد يضع نفسه داخل غسّالة وهي تدور بالصور ..شبيه ميسي ..الايراني!؟ بالفيديو.. يغتصب شابة ويتزوج أخرى في ساعات بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها المزيد ...