الاثنين26/6/2017
م23:39:5
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يحرز تقدماً جديداً ويستعيد السيطرة على منطقة 3 كيلومتر بريف تدمر وعلى الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين حمص ودير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

شعبان: سوريا وحلفاؤها أقوى من أي وقت آخر

قالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان إن هدف العدوان الأميركي على قاعدة الشعيرات سياسي وليس عسكرياً، مشيرةً إلى أن سوريا والحلفاء روسيا وإيران وحزب الله أقوى من أي وقت آخر.


وأكّدت شعبان أن الشراكة بين سوريا وروسيا وإيران مستمرة وثابتة والحديث عن تباينات غير صحيح.

ولفتت شعبان في حديثها ضمن برنامج لعبة الأمم على الميادين إلى "أن الرد على أي العدوان يأخذ أشكالاً مختلفة"، مضيفةً أن (الرئيس الأميركي) "دونالد ترامب لا يمتنع عن فعل أي شيىء ولكن يجب أن نفهم طريقة تفكيره وأن ندرس المشهد الدولي".
وقالت إن "الروس أكدوا لنا أنهم واقفون مع سوريا وفهمنا أن العدوان الأميركي لن يتكرر"،  مشيرةً إلى أن "الروسي حليف موثوق، وهو معنا قلباً وقالباً".

وأكّدت شعبان في حديثها أن "العدوان على سوريا عدوان أهوج حصل من دون تحقيق"، معتبرةً أن "ما تفعله الولايات المتحدة اليوم هو تخبط".

وتابعت قائلةً إن "المعركة الدائرة اليوم تأخرت 20 عاماً بسبب ما حصل في الإتحاد السوفييتي السابق"، وأن "هناك مخطط لاستهداف سوريا واسقاطها منذ عام 1986".

ولفتت شعبان إلى أن الولايات المتحدة في حالة انحدار والصين وروسيا والهند في حالة صعود.

سوريا تنتظر قدوم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وفي ما يخص حادثة شيخون أكدت المستشارة للرئاسة السورية "أن بلادها طالبت بلجنة تحقيق في حادثة خان شيخون، وان سوريا خالية من كل الأسلحة الكيميائية"، مضيفةً أن "العلماء والخبراء الغربيون أكدوا أنه لم يحدث قصف جوي في خان شيخون وأنها عملية مدبّرة".وأشارت شعبان إلى أن سوريا تنتظر من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن تأتي إلى سوريا وتحقق في الحادثة.وأوضحت "أننا نحن والروس نعتقد أن الأميركيين ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لن يشكّلوا لجنة تحقيق"، وأن "الروس مقتنعون بأن خان شيخون مفبركة وهدفها العدوان على سوريا".ولفتت المستشارة السورية إلى أنه لم تصدر عن أي من البلدان التي أدانت ما حصل في حادثة خان شيخون أي إدانة أو طلب تحقيق في ما حصل بحي الراشدين في حلب.
من جهة ثانية، أشارت شعبان إلى أن هناك "تفهّم متبادل بين سوريا ومصر ولم يفاجئنا موقف القاهرة من خان شيخون"، كما أن موقف الرئيس اللبناني ميشال عون من سوريا مرحّب به ونثني عليه، قائلةً "إن ما يهمنا في لبنان هي المواقف المستقلة غير الموجهة من الخارج".

التوجه ما بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحل السياسي

كذلك، قالت شعبان "إن ما يعنينا هو وضعنا في الميدان وفي مواجهة الإرهاب ولسنا معنيين بالحرب النفسية الغربية علينا"، مشيرةً  في حديثها إلى أن "العمل الميداني جارٍ على قدمٍ وساق في الجبهة الجنوبية في سوريا".
وإذّ وصفت الإنزال الأميركي على الأرض السورية بأنه "عدوان سنواجهه في الوقت المناسب"،  لفتت شعبان إلى "أن التوجه بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحلّ السياسي".
واعتبرت"أن روسيا وأميركا لا تريدان صراعاً مباشراً في سوريا وواشنطن وحلفاؤها يحاولون تعزيز موقعهم التفاوضي، موضحةً أنه "منذ عام 2015 وحتى اليوم فإن روسيا هي التي تدير الملف السوري".

الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي

 وقالت شعبان إن الثابت منذ 60 عاماً إن الولايات المتحدة تريد أن تخرج روسيا من سوريا.وأشارت إلى أن الحكومة السورية لن تقبل في التفاوض بأقل من السيادة ووحدة الأراضي السورية،  لافتةً إلى أن الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي.
وحول يوم الأسرى الفلسطنيين قالت شعبان "من المعيب على العرب أن يضطر الأسرى الفلسطينيون لمواجهة الاحتلال بأمعاء خاوية".
 

المصدر: الميادين


   ( الأربعاء 2017/04/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 11:32 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...