الجمعة28/4/2017
ص5:29:6
آخر الأخبار
حريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركواشنطن: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سورياجيش العدو يعلن عن اعتراضه “هدفاً” فوق الجولان بصاروخبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟أم عمرها 37 عاما تنجب 38 طفلابيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!أكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> معارك تحرير الموصل تحصد رؤوس كبار قيادات "داعش"... بالأسماء والمناصب

تمكنت قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي بالعراق من الحاق هزائم منكرة وقتل العديد من كبار قيادات داعش في عمليات تحرير الموصل حتى الآن، بينهم قادة عراقيون وعرب واجانب في هذا التنظيم الارهابي، بحسب تقارير استخبارية دقيقة اوردت أسماء الارهابيين ومسؤولياتهم.

اذا كانت معارك تحرير الموصل التي انطلقت قبل خمسة أشهر بالضبط، وتحديداً في السابع عشر من شهر تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي، قد أدت الى تفكيك المنظومة العسكرية والامنية لتنظيم "داعش" الارهابي في الموصل، وقتل أعداد كبيرة من عناصره، ووضع اليد على عشرات المقرات والاوكار التابعة له، وقطع خطوط إمداده، ومصادر معلوماته، فإن الجانب الذي لا يقل أهمية عن كل ذلك، يتمثل بتصفية العدد الاكبر من قياداته الميدانية الكبرى، بحيث كان لغياب تلك القيادات أثر مهم في تراجع-بل انهيار-معنويات مجمل تشكيلات التنظيم، ما ساعد كثيراً في سرعة استعادة المناطق المسلوبة من الدواعش، خلاف كل التوقعات التي كان يذهب أصحابها الى أن عملية تحرير الموصل -لا سيما الساحل الايمن- ستأخذ وقتا طويلا، وستستنزف قدرات الجيش العراقي والتشكيلات العسكرية والامنية الاخرى.

وبحسب تقارير استخباراتية موثقة، فإن أبرز القتلى من صفوف قيادات تنظيم "داعش"،هم:

-الارهابي فراس سالم ملا علو نجل الشيخ سالم ملا علو الحمداني، وهو شقيق مسؤولة الحسبة ثامرة سالم ملا علو، وقد قتل في معارك تحرير الساحل الأيسر للموصل.

-الارهابي غازي أبو بكر، مسؤول قاطع الجامعة، ومنسق الاتصالات.  

-الارهابي أحمد خلفان الجرجري، المسؤول الامني في الساحل الايمن، اذ تمت تصفيته بضربة جوية في منطقة العكيدات في الجانب الأيمن من الموصل.

-الارهابي أبو ليث الانصاري مسؤول التفخيخ في تنظيم "داعش"، وقد قتل على أيدي رجال مكافحة الارهاب، حينما كان يقود سيارته الخاصة برفقة عدد من مساعدية.

-الارهابي محمد خليل ابراهيم الناصر الملقب بأبي ذر، الذي كان أحد مسؤول الدعم اللوجيستي في تنظيم "داعش" الاجرامي.

-الارهابي أحمد علي السبعاوي وشقيقه عمر علي السبعاوي، حيث قتلا خلال معارك تحرير الجانب الايسر، وكانا متخصصين في تصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات.

-الارهابي ليث شاكر محمود الاكطم، أحد مسؤولي الاعلام والدعاية في التنظيم.  

-الارهابي أحمد ياسين المكنى أبو حمودي، قائد كتيية خالد بن الوليد في الموصل.

-الارهابي أبو أنس الانباري، مساعد قائد كتيبة خالد بن الوليد.

-الارهابي وهيب الهيتاوي والي الأنبار، اذ لقي حتفه في جنوب قضاء تلعفر الواقع غرب مدينة الموصل.

وتشير التقاير الاستخباراتية الى أن هناك أعدادًا غير قليلة من قيادات التنظيم قتلوا خلال المعارك، لكن لم يتسن التعرف إلى هوياتهم، لأن جثثهم بقيت تحت أنقاض المباني المهدمة التي كان التنظيم الارهابي يستخدمها كمقرات ومراكز قيادة له.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن سلاح الجو العراقي نجح في قتل ثلاثة من كبار قيادات "داعش" في الجانب الايمن للموصل، كانوا يعقدون اجتماعاً في أحد الاوكار السرية للتنظيم، وهم مسؤول التنظيم العسكري في الساحل الايمن محمد فتحي حسن الجبوري، ومساعده احمد عبد الله نواف، ومسؤول العمليات الانتحارية ابو انس الجبوري.

وحتى قبل معارك تحرير الموصل، أي خلال معارك تحرير الانبار وغيرها، لقي عدد من كبار قيادات التنظيم حتفهم في العراق وسوريا، ففي الثلاثين من آب/اغسطس الماضي قتل المسؤول الاعلامي لتنظيم "داعش" المدعو ابو محمد العدناني (صبحي فلاحة)، وكان أحد ابرز مساعدي زعيم التنظيم الملقب (ابو بكر البغدادي)، ويعد العدناني من مؤسسي تنظيم "داعش".

وقبل العدناني، كان ابو عمر الشيشاني (طرخان باتيرشفيلي)، الذي يحمل الجنسية الشيشانية، قد لقي حتفه في قضاء الشرقاط بين مدينتي نينوى وكركوك، في الثالث عشر من شهر تموز/يوليو الماضي، وكان يشغل منصب وزير الحرب في حكومة "داعش".

وكذلك قتل مسؤول التنظيم في الأنبار أبو مهند السويداوي، وهو تونسي الجنسية، والقائد الميداني في الانبار أبو وهيب الفهداوي الدليمي، ورئيس المجلس العسكري للتنظيم الارهابي فاضل عبد الله الحيالي، واخرون غيرهم.      

وكان المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة العميد يحي رسول قد صرح بأن أكثر من خمسين بالمئة من اراضي الموصل قد خرجت من قبضة عصابات "داعش"، وأن قرابة 90% من مقاتلي التنظيم بأيمن الموصل هم من جنسيات عربية وأجنبية، وعدد غير قليل منهم قد قتلوا، أو أنهم تركوا ساحات المعركة ولاذوا بالفرار.

المصدر : العهد



عدد المشاهدات:2032( الخميس 21:16:53 2017/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 5:28 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...