الجمعة23/6/2017
م20:32:42
آخر الأخبار
السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإيابايديعوت تكشف الخيارات التي وضعت على الطاولة أمام محمد بن نايف قبل إقرار تنحيتههكذا قُطعت الطريق على المنافسين.. واقترب بن سلمان من العرشوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعشكازاخستان وقرغيزستان تنفيان إجراء مباحثات حول إرسال قواتهما إلى سوريا يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة كشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةمن الرقة إلى "الجنة"..؟"الصياد الليلي" الروسي يصطاد "داعشي" وهو يصوره (فيديو)إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين المجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفإصابة امرأتين وطفلة بريف الحسكة الشمالي جراء سقوط قذيفة صاروخية مصدرها الأراضي التركيةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكياعتقدت أنه "خُراج" في ضرسها فخسرت عينها!سبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن!المقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منهالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> السيد نصرالله: المتآمرون على سورية لم يجنوا بعد ست سنوات من الحرب الإرهابية سوى الخيبة والفشل

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن كل القوى الإقليمية والدولية التي تآمرت على سورية لم تجن بعد ست سنوات من الحرب الإرهابية عليها سوى الخيبة والفشل موضحا أن سورية انتصرت على مخطط التسلط والهيمنة وأن التنظيمات الإرهابية أصبحت في زوال والمسألة مسألة وقت.

وأشار نصرالله خلال كلمة له في بيروت اليوم إلى أن الحرب الإرهابية على سورية والتي دخلت عامها السابع شهدت منذ بدايتها تآمر قوى إقليمية ودولية وكبرى بما في ذلك من حروب ومؤامرات ومواجهات ورهانات على إمكانية إسقاط سورية خلال شهرين أو ثلاثة إلا أنهم اليوم أمام حقيقة “مرة” وهي الخيبة والفشل الذريع رغم عشرات مليارات الدولارات التي أنفقوها من المال العربي لتمويل الحرب على سورية وجيشها وشعبها ومحور المقاومة.

وأوضح نصرالله أن الأموال التي أنفقت لتمويل الإرهاب وشراء مئات آلاف الاطنان من السلاح والذخيرة واستجلاب عشرات آلاف الإرهابيين من كل بقاع الأرض لتدمير سورية كان يمكن لها أن تزيل الفقر في العالم العربي وتخرج الصومال من المجاعة وتبني بيوتا للفلسطينيين في غزة وتثبت الفلسطينيين في بيت المقدس وتؤمن مئات الآلاف من فرص العمل للشباب العربي وتمحو الأمية لعشرات ملايين النساء والرجال.

وأكد نصرالله أن العمليات الإرهابية الانتحارية التي تستهدف المدنيين في دمشق أو حمص أو بغداد أو غيرها هي تعبير عن الفشل “الاستراتيجي والعسكري” للتنظيمات الإرهابية.

وقال نصرالله إن “كيان الاحتلال الإسرائيلي يتدخل في كل يوم بحجج متنوعة ويقوم بقصف مواقع الجيش السوري من أجل تقديم الدعم والمساندة لداعش أو غيره من التنظيمات الإرهابية” مشيرا إلى أن كيان الاحتلال ورئيس حكومته خائف من هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية لأن هذه الهزيمة هي نجاح لمحور المقاومة وفشل للمخطط الذي دعمته “إسرائيل” على مدى ست سنوات.

ولفت نصرالله إلى أن تنظيم “القاعدة” الإرهابي الذي جيء به إلى سورية ينقسم إلى تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” مبينا أن هذا التنظيم الإرهابي الذي هو بالأساس صنيعة أمريكية غربية تم تسهيل قدومه إلى سورية وتزويده بالمال والسلاح لقتال محور المقاومة وتنفيذ المخطط الأمريكي الإسرائيلي ومن ثم القضاء عليه بعد انتهاء مهمته سواء خسر أو ربح في حربه الإرهابية.

وأشار نصرالله إلى أن تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التكفيرية في زوال والمسألة مسألة وقت لافتا إلى أن القوى التي دعمتهم ومولتهم وساعدتهم وساندتهم “تتخلى عنهم الآن وتقاتلهم لأن السحر انقلب على الساحر وتلك القوى اكتشفت أن الأفعى التي جاءت بها أصبحت خطرة عليها وسامة لها في باريس ولندن وألمانيا وبلجيكا وتركيا وأمريكا والسعودية وغيرها”.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن بقية فصائل “المعارضة السورية” ليس لديها مشروع وطني ولا يعرفون ماذا يريدون وهم في تشتت وضياع وتيه بين السفارات وأجهزة المخابرات وليس لديهم “جبهة موحدة” لافتا إلى أن الرهان يبقى على شخصيات وأطر وطنية في المعارضة تكون شريكا في الحل السياسي والحوار السياسي “لإعادة بناء سورية من جديد”.

ودعا نصرالله “كل من يظنون أنفسهم يقاتلون في جبهة الوطن أو الأمة أو الإسلام” إلى اليقظة وإلقاء السلاح لأنهم يقاتلون في “جبهة “إسرائيل” وأمريكا” ولإلى التوقف عن مواصلة التدمير وأن يعيدوا النظر في كل هذا السلوك الدامي المستمر في العراق وسورية واليمن وغيره لأنه لا أفق لهذا المخطط.. ومحور المقاومة لن يهزم في سورية ولا في العراق ولا اليمن ولن ينكسر أبدا وسيحقق الانتصار الحاسم والكبير.

وأشار نصرالله إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي تحول إلى “عبء على المشروع الأمريكي” وهو يذهب إلى نهايته وزواله ولم يعد له أي مستقبل سواء في سورية أو العراق.

من جانب آخر أكد الأمين العام لحزب الله أن قرار الأمين العام للأمم المتحدة سحب تقرير منظمة الإسكوا الذي يدين أعمال كيان الاحتلال الإسرائيلي ويثبت انتهاجه سياسة التمييز العنصري تجاه الفلسطينيين يؤكد أن المنظمة الدولية ضعيفة وهزيلة وخاضعة للإرادة الأمريكية والإسرائيلية وأعجز من أن تأخذ موقفا أو تدافع عن حق أو تعيد أرضا محتلة وقال “لا يمكن الرهان على المنظمة الدولية وعلى قراراتها لتعيد إلينا أرضنا المحتلة في فلسطين أو لبنان أو في الجولان”.

وأضاف نصرالله “إن السيدة ريما خلف الأمينة التنفيذية لمنظمة الإسكوا اتخذت موقفا إنسانيا أخلاقيا وقانونيا سليما جدا وعبرت عن جرأة وشجاعة وإنصاف وعن انسجام مع الذات والضمير.. وأنا باسم كل المقاومين أحييها على هذا الموقف الكبير وأرجو أن يلقى هذا الموقف الشجاع في هذا الزمن العربي الصعب والرديء كل التقدير من قبل شرفاء هذه الأمة وأحرار هذا العالم”.

وطالب نصرالله المنظمات العربية والإسلامية بمتابعة تثبيت هذا التقرير في الأمم المتحدة لأن له نتائج مهمة على قضية فلسطين وشعبها.

وفي الشأن اللبناني الداخلي رأى نصرالله أنه يجب مقاربة قانون الانتخاب في لبنان بطريقة مختلفة وقال “نحن نطرح دائما قانونا للانتخابات على أساس عادل يمثل كل فئات الشعب اللبناني أوسع تمثيل ممكن” مبينا أنه “يجب ألا يستهين أحد بما يمكن أن يذهب إليه البلد في حال لم يتم الاتفاق على قانون الانتخابات”.



عدد المشاهدات:1911( السبت 17:23:53 2017/03/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 8:30 م

فيديو

المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف مشفى الشرق في حي الكاشف بدرعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...