الثلاثاء27/6/2017
م16:45:50
آخر الأخبار
“فايننشال تايمز” عن التغييرات في السعودية: الملك “المريض” يكسر التوازن لترقية ابنه الشاب “المغرور”وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديو بعد فضيحة تقرير مزوّر عن روسيا.. استقالات في CNNسيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري الاستعدادات مستمرة لإعادة افتتاح منفذ بري بين سورية والعراقازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟استقالة جهاد المقدسي من المعارضة السورية حدث “غير مفاجيء”.. لماذا اختار هذا التوقيت؟ وما طبيعة “السيناريو القذر” الذي يحضر لسورية؟ ماذا وراء الاتهام الأمريكي لدمشق بالتحضير الهجوم كيميائي؟بدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزوردمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟هذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!وصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامب"اكتشاف غريب" يثير الجدل ويحير الخبراءمعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> موقف القاهرة «حبيس الأروقة السيادية»: الهجوم الكيميائي ليس مسؤولية الأسد

القاهرة ــ الأخبار | أُبلغت القاهرة رسمياً بالغارة الجوية الأميركية التي استهدفت سوريا فجر أمس، قبل تنفيذها بساعات، وفقاً لما أكده مصدر في الرئاسة المصرية لـ«الأخبار»، الذي قال أيضاً إن الإدارة الأميركية أبلغت الحكومة المصرية أن «هناك أهدافاً محددة للغارة ولا نية لاستمرارها خلال الأيام المقبلة، من دون وجود تنسيق دولي».

القاهرة التي يمكن القول إنها تقف في منتصف الطريق، بين تبنّيها موقف متمايز عن حلفائها الخليجيين تجاه الأزمة السورية، وإدارة الرئيس دونالد ترامب، «الصديق الجديد» للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يمثّل للسلطة المصرية مرحلة تحالف أميركي ــ مصري جديدة، حمّلت «أطرافاً لم ترغب في قرب التوصل إلى تسوية» مسؤولية الهجوم الكيميائي في منطقة خان شيخون، ولم تتهم دمشق بالأمر لكون الرئيس بشار الأسد «لم يكن بحاجة لاستخدام هذه الأسلحة من الأساس عبر طائراته»، بحسب المصدر.


اكتفى البيان بمطالبة واشنطن وموسكو بالتحرك وفق مقررات الشرعية الدولية

وأشار المصدر الرئاسي إلى أن القاهرة تميل إلى تصديق الرواية السورية بأن الأسلحة الكيميائية التي استُخدمت كانت في مخزن تم قصفه، ولم تُلقَ من الطائرات، مشيراً إلى أن ما حدث من قبل الجانب الأميركي هو «استباق لنتائج التحقيقات ويعيق الوصول إلى حل تفاوضي، خصوصاً بعد تحوّل لغة خطاب الرئيس ترامب ووصفه للرئيس السوري بالديكتاتور».
لكن هذا الموقف يظلّ، على ما يبدو، حبيس الأروقة السيادية في مصر، إذ إن البيان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية، أمس، اكتفى بمطالبة واشنطن وموسكو بضرورة التحرك وفق مقررات الشرعية الدولية، مؤكداً أهمية «تجنيب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الأزمة حفاظاً على سلامة شعوبها، انطلاقاً من مسؤولياتهما (أميركا وروسيا) تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين».
وعلّق المصدر الرئاسي على البيان الرسمي بالقول إن مصر «تبحث عن مخرج للأزمة السورية وفق الظروف الحالية، خصوصاً أن تحول الأراضي السورية لساحة حرب دولية سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن القومي المصري، وليس من مصلحة أحد الوصول لهذه النقطة».



عدد المشاهدات:1316( السبت 07:58:46 2017/04/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2017 - 2:10 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...