الخميس25/5/2017
ص0:27:11
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرسر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعوديةاردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي ليتخذ قراره بشان انضمام تركيابينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا الجيش السوري يسيطر على المحطة الخامسة بمحيط مسكنة بريف حلب الشرقيالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"شعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدينالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> الصحف اللبنانية تتوقع أن يتناول نصرالله "الأسد المتأهب"و"إسرائيل" ويحذر من التورط بأي عدوان!

يلقي أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، كلمة اليوم ا الخميس، ربما يحذر فيها "إسرائيل" ودول مناورات "الأسد المتاهب" من مغبة مهاجمة لبنان وجنوب سوريا، ويعلن جهوزية قواته للرد.

وبمناسبة الذكرى السنوية لمقتل القائد العسكري لحزب الله مصطفى أمين بدر الدين على الأراضي السورية، ينظم الحزب احتفالاً يتحدث فيه السيد حسن نصر الله،عند الساعة الخامسة من عصر الخميس 11 مايو/ أيار ، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوقع مراقبون لبنانيون إضافة لكبرى الصحف اللبنانية، أن يوجه زعيم حزب الله تحذيرا للدول المشتركة في "مناورة الأسد" المتأهب في الأردن بنسختها السادسة، من مغبة أي هجوم لوحداتها في الجنوب السوري، إذ أن الحشود العسكرية الخاصة بالمناورة تتواجد على مقربة من الحدود، وقد تستغل تواجد "داعش" في أكثر من نقطة حدودية بين سوريا والأردن.

وذهبت الصحف والمواقع الإعلامية اللبنانية لتوقع، أن يعلن نصرالله أن مسلحيه بالمرصاد لأي هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان، بعدما نظم الحزب مؤخرا  جولة إعلامية على مقاطع من الخطوط الأمامية للحدود مع فلسطين ليتيح للرأي العام فرصة معاينة التغييرات التي يحدثها الجيش الإسرائيلي على طوبوغرافيا المنطقة خشية من هجوم بري للمقاومة في الحرب المقبلة.

ويقولون، إن " إسرائيل" بعد اجتماع رئيس حكومتها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نحو أسبوعين، تعتبر أن حزب الله محاصر دولياً، وهناك مساع لتقويض النفوذ الإيراني في المنطقة، مستغلة انصراف غالبية الدول العربية عنه وتوجيه انتقادات كثيرة له منذ دخوله الحرب السورية.

ويضيف المتابعون :تعتقد تل أبيب أن لدى مختلف الأطراف والدول العربية والرأي العام العربي رغبة بتوجيه ضربة إلى حزب الله، لتشكل تغييرا في الموازين.
ويقول شهود عيان، إن حزب الله اتخذ العديد من الاجراءات الميدانية في الجنوب تأهباً للتصدي لأي ضربة ممكنة. أما في المعطيات العسكرية فبالنسبة إلى حزب الله، لن تلجأ "إسرائيل" إلى شنّ هذه الضربة حالياً لأنها غير قادرة على حسم النتيجة لمصلحتها، وهي تعلم أن الحزب غالباً ما كان يخفي مفاجآت في المعارك التي خاضها ضدها.

ويقول مسؤول عسكري لبناني كبير رفض ذكر اسمه، إن "إسرائيل" تستعد لهذا، ولكنها تحتاج إلى حدث غير عادي، أو تغيّر كبير في السياسة الدولية. 

ويضيف، تهدف الضربة إلى كسر الحزب عسكرياً، وفرض شروط سياسية مغايرة عليه وعلى إيران.
وكان الكاتب الإسرائيلي في موقع "أن آر جي" يائير كراوس قد نقل عن محافل أمنية إسرائيلية، تأكيدها أن إيران قد تدفع حزب الله لمهاجمتها،  في رسالة منها إلى الرئيس الأمريكي ترامب، خاصة عقب اللقاء الحميم الذي جمعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال الجنرال رافي نيفي مساعد قائد المنطقة الشمالية السابق في الجيش الإسرائيلي، إن الإستراتيجية المتبعة بالجيش الإسرائيلي تقتضي الرد على أي إطلاق نار من أي منطقة باتجاه "إسرائيل"، لكن الجيش أبدى ضبطا للنفس حين أطلقت النار قبل أيام من الجانب السوري من الجولان، رغبة منه بعدم إشعال المنطقة خلال لقاء نتنياهو ترامب، متوقعا تكرار مثل هذه الحوادث الأمنية في الأيام القادمة من الجولان  ولبنان.
لكن الجنرال آيال بن روؤبين المساعد السابق الآخر لقائد المنطقة الشمالية، وعضو الكنيست الحالي عن المعسكر الصهيوني، قال إن "إسرائيل" تحيا في ظل مرحلة "الكل فيها يختبر الكل"، فصحيح أن الإيرانيين لا يريدون الدخول في مواجهات عسكرية مفتوحة، لكنهم لن يمتنعوا عن القيام بعملية جس نبض للرئيس ترمب، في ظل رغبة إيران بإيجاد ميزان ردع متبادل، بإرسال رسائل له أن لديها وسائل كفيلة بتسخين بعض جبهات المنطقة.

إلى ذلك، أصدر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مذكرة إدارية قضت بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات والبلديات بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" يوم الخميس في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، واعتباره يوم عطلة وطنية. على أن تخصص الحصة الأولى من يوم الاثنين الواقع فيه 29/5/2017 في جميع المدارس والمعاهد والجامعات لشرح أهمية هذه المناسبة الوطنية. 

المصدر:RT



عدد المشاهدات:1144( الخميس 05:42:01 2017/05/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 11:34 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...