الاثنين29/5/2017
ص1:22:45
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> شبكة "داعشية" خططت لفتح منفذ بحري من لبنان... كيف كان مصيرها؟

 أصدرت المحكمة العسكرية هذا الشهر حكمها على اثنين من أفراد الشبكة التابعة لداعش التي عملت لتأمين منفذ بحري في الشمال وقد ضبطتها قوة من الامن العام في كانون الاول عام  2015، وفق ما اشارت صحيفة "الجمهورية".

 

والموقوفان هما لبنانيان كانا يُخطّطان لتأمين منفذ بحري لداعش في منطقة العبدة في الشمال، وتحديداً عند بلدتَي الراما والبترول، وللقتال مع مجموعات جرى تدريبها وتحضيرها مسبقاً، إلى جانب المسلحين عند دخولهم منطقة عكار لتأمين وصولهم إلى البحر.
كذلك، كشفَت التحقيقات تورُّط الموقوفين، على الأراضي اللبنانية منذ العام 2012، في إعداد متفجّرات ونقلِ أسلحة وتجنيد مسلحين لبنانيين وسوريين لصالح "داعش"، وتسهيل مهمّاتهم اللوجستية، مِن توفير أسلحة وتدريب، وتأمين عملية الانتقال عبر بلدة عرسال من لبنان إلى سوريا، وبالعكس، وكذلك استهداف الجيش اللبناني عبر إطلاق النار على إحدى ثكناته، وعلى حاجز للجيش عند مدخل بلدة الراما.
اللافت وفق الصحيفة  أنّ اللبنانيين (ع. خ. م، 28 عاما) من وادي خالد، و(ب. س. ف، 25 عاماً) من بلدة الراما، اضطلعا بالعمل المباشر مع فصائل مسلّحة في سوريا منذ uام 2011، وقد تنوَّعت ارتباطاتهما بالتنظيمات، من "جند الشام" إلى "كتائب الفاروق" و"كتيبة المجاهدين"، قبل أن يُبايعا، كلٌّّ على حِدة، " تنظيمَ الدولة".
الأوّل ـ أي (ع.خ.م) ـ انتسَب إلى التنظيم الإرهابي عبر مبايعة الثاني الذي يَصغره سنّاً بثلاث سنوات، حيث كان الأخير يُسمّى "الأمير الشرعي" لبلدة الراما، وهو الذي كلّف الأولَ بإنشاء مجموعات لبنانية وتدريبها على تجهيز العبوات الناسفة، تمهيداً لاستهداف الجيش مع دخول "داعش" إلى لبنان وبغرض تأمين منفذ بحري عند بلدتَي الراما والبترول.
وقد اتّخذ "أمير" بلدة الراما (ب. ف) من منزل نظيره في وادي خالد "الأمير الشرعي" (م. ص) مستودعاً للأسلحة والذخائر قبل نقلِها إلى سوريا. وفي الأثناء ركّز عملَه على التعبئة والتحريض، ونجح في تجنيد قاصِر وتطويعِه لتنفيذ عملية انتحارية ضدّ دورية للجيش اللبناني في المنطقة.
كما هاجم دورية للجيش مستهدفاً آمرَها وعناصرَها قبل أن يفرَّ إلى منطقة الجرود، ليعود بعدها ويستهدف ثكنة الجيش في الراما بنيران أسلحة رشّاشة، ثمّ إطلاق النار لاحقاً من مسدّس حربي على حاجز للجيش عند مدخل البلدة، والعمل على إزالة يافطات كانت مرفوعة في مناسبة عيد الجيش.
ووسّع (ب.ف) من مهمّاته، حيث عمل مع (م.ع.ص) على تشكيل مجموعات أخرى مهمتُها مساعدة "داعش" بهدف تأمين وصولها إلى لبنان والقتال إلى جانبها وصولاً الى المنفذ البحري.
وعلمت الصحيفة ان  "أمير الراما" عملَ على صدِ شبكة مخبري الجيش والقوى الأمنية، لاعتقالهم وتصفيتِهم مع بدء "داعش" هجومَها، وتحديداً في الراما والبترول.
أمّا (ع.م) فقد تنوّعت مهمّاته في المجالات الأمنية والعسكرية واللوجستية خلال وجوده في سوريا إلى حين عودته إلى لبنان عام 2013، حيث بدأ بشِراء مادة الـ " TNT" الشديدة الانفجار، وجهّز عبوات ناسفة باعَها لتنظيم "جند الشام" عبر لبنانيين وسوريين، فضلاً عن تصنيعه في العام 2014 أحزمةً ناسفة زِنة الواحد منها خمسة كيلوغرامات.
كما وعلمت "الجمهورية" أنّ المحكمة العسكرية الدائمة أصدرت قبل أيام حكماً وجاهياً بحق المذكورَين قضى بسجنهما تسع سنوات.

الوكالات



عدد المشاهدات:1326( الأحد 07:10:54 2017/05/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...