الخميس25/5/2017
ص0:25:46
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرسر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعوديةاردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي ليتخذ قراره بشان انضمام تركيابينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا الجيش السوري يسيطر على المحطة الخامسة بمحيط مسكنة بريف حلب الشرقيالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"شعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدينالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> بالفيديو ...مصري هارب من (داعش) : السبية بـ 10دولار والقتال في سوريا بـ 100000 دولار

كشف ارهابي مصري كان على علاقة بتنظيم "داعش" بمدينة درنة الليبية، أن التنظيم كان يرسل 100 ألف دولار على أقساط لأهالي من ينجح في تجنيدهم وإرسالهم للقتال في سوريا.

وبثت قناة "دي إم سي" التلفزيونية المصرية أمس حوارا مع شاب يدعى علي سالم كان سافر بطريقة غير شرعية عام 2012 إلى ليبيا، وعمل لفترة قصيرة في مدينة بنغازي، ونتقل بعدها إلى مدينة درنة التي كانت حينذاك معقلا رئيسيا للتنظيمات المتطرفة.

الشاب المصري الذي قضى  في درنة  فترة طويلة من الوقت بين عامي 2012 - 2013، ذكر في الحوار التلفزيوني أن مبلغ 100 الف دولار التي كان تنظيم "داعش" يغري بها أولئك الذين يجندهم و يرسلهم إلى سوريا عبر تركيا للقتال في صفوف التنظيمات المتطرفة، ترسل إلى ذوي هؤلاء عن طريق أشخاص، أو عبر مكاتب صرافة في مصر تابعة للإخوان المسلمين.

رئيس جمهورية درنة!

وأكد هذا الشاب أن أمير كتيبة "شهداء أبوسليم" والذي قال إن اسمه سالم الكتيبي كان يعد بمثابة "رئيس جمهورية درنة"، مشيرا إلى أنه عمل في ورشة لإصلاح المعدات العسكرية تابعة له، وأنه كان على عرفة شخصية به وقد تنقل معه في رحلات إلى ثلاث معسكرات في ضواحي درنة كان يضم كل منها 1000 مسلح من جنسيات عربية مختلفة لتزويدها بالمؤمن.

وقص الشاب علي كمال أن "سالم الكتيبي"، آمر كتيبة "شهداء أبوسليم" حاول إغراءه وتجنيده للقتال في سوريا بمختلف الوسائل، وحين رفض متعذرا بوجود أسره يعولها، تغيرت معاملته له، وانتزع منه هاتفه النقال وحرمه من الاتصال بأهلن ستة شهور.

أعلنوا عن ذبحه كي يذهب إلى الموت في سوريا!

الشاب أكد أن ذويه اتصلوا برقمه ورد صوت من الجانب الآخر أبلغهم أن ابنهم ذبح ناصحا بعدم الاتصال به مرة أخرى، وعلل  علي كمال هذا  التصرف، برغبة التنظيم عوله عن أهله وافقاده الأمل في العودة إلى مصر حتى يتسنى تجنيده وإرسال إلى الحرب في سوريا.

العائد المصري من كواليس التنظيمات الإرهابية في مدينة درنة الليبية، قال إنه كان يعمل في الورشة  التابعة لآمر كتيبية أبوسليم بالسخرة وانه لم يتلق أي مقابل عن عمله عدا الوعود في البداية بمبالغ مستحقة معلومة ستسلم له حين يقرر العودة إلى بلاده.

السبية بـ 10 دولارات

ومن بين الوقائع الشنيعة التي حكى عنها هذا الشاب، ذبح ستة أقباط مصريين وتغليق جثتهم عى أعمدة الكهرباء في مدخل المدينة بعد فض الاعتصام في ميدان رابعة عم 2013، بالإضافة إلى إعلانه أن سبايا تم بيعهن في المدينة مقابل 10 دولارات.

الشاب أكد أنه نجح في العودة إلى بلاده بعد جهود مضنية استغرقت فترة طويلة من الزمن، أقنع خلالها آمر كتيبة "شهداء أبوسليم" بأنه لن يفشي الأسرار، وأنه مستعد للتعاون، ما دفع هذا الأخير إلى الموافقة بشرط أن يوصل إلى شخص معين معلومات تفصيلية مخزمة في وحدتي ذاكرة إلكترونية (فلاش) عن الضباط المصريين الذين أشرفوا على فض اعتصام ميدان رابعة، وضباط آخرين ومعلومات عن أسرهم.

وقد أفاد الشاب المصري بأنه سلم وحدتي الذاكرة الإلكترونية لـ"المخابرات المصرية"، مشددا على أنه قرر الحديث في العلن عما عايشه في درنة مدفوعا بنقمته على ما شاهده من جرائم وحشية.

 

 

وعلى الرغم من الإثارة التي تظهر بين ثنايا ما أدلى به الشاب المصري من معلومات وانطباعات، إلا أن شهادته لم تخلو من الكثير من العثرات والأخطاء التي يصعب  تحديد علتها.

من بين أهم الأخطاء التي وردت في هذا الحوار، حديث العائد المصري من درنة عن كتيبة ابوسليم باعتبارها منتمية لتنظيم "داعش". والحقيقة أن تنظيم داعش لم يظهر في ليبيا ويتمدد في درنة وفي سرت وفي صبراتة بطبيعة الحال إلا بعد أن أعلن التنظيم  خلافته المزعومة بعد سيطرتها على مدينة الموصل في يونيو عام 2014، في حين أن الشاب مكثب في درنة بين عامي 2012 - 2013.

من جانب آخر، أخطأ الشاب في اسم آمر كتيبة أبوسليم الذي أكد أنه تعامل معه وجها لوجه وارتبط بعلاقة مقربة به، واسم المعني سالم دربي، وليس سالم الكتيبي، وقد ظهرت صورته أثناء الحوار وأكد الشاب أنه الشخصية المنقصودة.

سالم دربي الذي كان يقود كتيبة شهداء أبوسليم ذات النفوذ الواسع في درنة والمقربة من تنظيم القاعدة، قتل عام 2015 خلال اشتباكات بين قوات "مجلس شورى مجاهدي درنة" الذي كان أحد قادتها البارزين، ومسلحي تنظيم "داعش".

تنظيم "داعش" وكتيبة شهداء أبوسليم أكبر تشكيلات "مجلس شورى مجاهدي درنة" تعايشتا لاحقا لفترة طويلة، إلا أن مقتل قادة من المجلس في كمين لداعش، أطلق شرارة حرب بينهما، أدت في نهاية المطاف إلى طرد مسلحي "داعش" من المدينة والسيطرة على جميع مواقعهم داخل المدينة وفي أطرافها صيف 2015.

وقد يكون خلط الشاب المصري بين تنظيمي "القاعدة" و"داعش" سهوا غير مقصود، نتيجة تداول اسم "داعش" في السنوات الأخيرة بكثرة، مقارنة بمنافسه "القاعدة".

وربما كان الخطأ في ذكر لقب آمر كتيبة شهداء أبوسليم من قبيل تشابه الأسماء عليه. وقد تكون هناك أسباب أخرى لما شاب شهادة الشاب من قصور وأغلاط، لكنها في مجملها لم تخلو من إثارة ومن معلومات تفصيلية هامة، ومن حرارة في السرد  تمنحها مصداقية عاطفية كبيرة.

المصدر: youtube

محمد الطاهر - RT



عدد المشاهدات:2734( الاثنين 14:44:51 2017/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 11:34 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...