الاثنين29/5/2017
ص1:22:58
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> وول ستريت جورنال : دول الخليج عرضت اتخاذ خطوات ملموسة لإقامة علاقات أفضل مع إسرائيل

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن ممالك ومشيخات الخليج عرضت مبادرة على كيان الاحتلال الاسرائيلي تتضمن إقامة علاقات أفضل معه إذا قدم رئيس حكومته بنيامين نتنياهو مقترحا “جادا يهدف إلى إعادة إطلاق عملية التسوية في الشرق الأوسط”.

مقترحات الدول الخليجية تتضمن السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها ورفع القيود عن بعض المواد المستوردة
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن وثيقة سرية لدول الخليج تعرض فيها اتخاذ خطوات ملموسة لإقامة علاقات أفضل مع إسرائيل في حال أظهرت تل أبيب استعداداً لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين أن المقترحات تتضمن السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها ورفع القيود عن بعض المواد المستوردة ومنح تأشيرات للفرق الرياضية الإسرائيلية أو الوفود التجارية للمشاركة في مناسبات في الدول العربية، فضلاً عن سعي الدول الخليجية إلى دمج إسرائيل أكثر في الهيئات التجارية والاقتصادية في المنطقة. 

وقالت المصادر إن موقف الدول العربية الموثّق في ورقة يتشاركها العديد من دول الخليج يهدف في جزء منها إلى الاصطفاف إلى جانب ترامب الذي أعلن رغبته في العمل مع دول الخليج على التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط، مضيفة أن السعودية والإمارات العربية المتحدة أبلغتا الولايات المتحدة وإسرائيل باستعدادهما لاتخاذ مثل هذه الخطوات. 

وقالت الصحيفة إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض التعليق على المعلومات التي كشفتها الصحيفة غداة لقاء ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس الأميركي الذي بدوره سيزور السعودية الأسبوع المقبل.
 

المبادرة الخليجية وفق المطلعين عليها تؤكد التحسن الكبير في العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج خلال السنوات الماضية نتيجة القلق المشترك من إيران وداعش. وفي هذا السياق نقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤول عربي رفيع مشارك في المحادثات قوله "لم نعد نرى إسرائيل كعدو إنما كفرصة محتملة".

العلاقات الإسرائيلية الخليجية أشبه بـ "ثورة في الشرق الأوسط"

ولفتت الصحيفة إلى الزيارات السرية التي قام بها مسؤولون إسرائيليون إلى دول الخليج تحديداً الإمارات العربية المتحدة. ونقلت عن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس وصفه العلاقات الإسرائيلية الخليجية بأنها أشبه بـ"ثورة في الشرق الأوسط".

شتاينتس الذي كان زار بنفسه أبو ظبي العام الماضي لافتتاح بعثة دبلوماسية إسرائيلية تابعة لوكالة دولية معنية بالطاقة المتجددة، قال إن شركات التكنولوجيا الإسرائيلية تزود السعودية والإمارات بمعدات ذات تقنية عالية لا سيما في مجال الاستخبارات من أجل "مساعدة الحكومات العربية المعتدلة على حماية نفسها" على حدّ تعبيره. 

وفي هذا السياق تحدثت "وول ستريت جورنال" عن عقد وقعته شركة "فيرينت سيستم" الإسرائيلية لـ "الأمن الالكتروني" ومقرّها نيويورك مع الإمارات عام 2014 بقيمة تفوق 100 مليون دولار من أجل تتبع جميع البيانات والاتصالات على شبكتي الاتصالات التابعتين للدولة وفق ما نقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على عمليات الشركة. 

كذلك كشفت الصحيفة نقلاً عن مصدر آخر أن مجموعة "ان اس او" التكنولوجية الإسرائيلية باعت برنامج مراقبة للإمارات المتحدة.


لكن أياً من الشركتين رفضتا التعليق على معلومات "وول ستريت جورنال" التي لفتت إلى أنه بمعزل عن هذا الجانب فإن الإسرائيليين يفضّلون سلوك مسار أكثر علانية في العلاقة مع دول الخليج وتعميق الروابط الاقتصادية والتجارية.

ونقلت عن مساعد لوزير النقل والاستخبارات الإسرائيلية يسرائيل كاتس أن الأخير عرض في الأسابيع الماضية على البيت الأبيض تطوير العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي.


وتتضمن رؤية كاتس إقامة مرفأ في غزة وشبكة تصل مرفأ حيفا بالسعودية والخليج من خلال الأردن بما يشبه سكة حديد الحجاز التي كانت تربط دمشق بالمدينة المنورة.  

المصدر: وول ستريت جورنال



عدد المشاهدات:1532( الأربعاء 13:54:22 2017/05/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...