الخميس30/3/2017
م13:48:15
آخر الأخبار
هذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينالرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقة فرانس برس :إجراءات لمواجهة خطر اعتناق موظفين في المطارات الكندية الفكر الجهاديتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقبالخريطة .. سيطرة الجيش السوري على مدينة #دير_حافر في ريف حلب الشرقي و 27 بلدة في محيطها وتأمين 24 كلم من أتوستراد حلب - الرقة الدوليالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> العثور على المئات من صناديق الأسلحة الأمريكية في حلب

تطرقت صحيفة "إيزفيستيا" إلى اكتشاف مستودعات للأسلحة في حلب، من بينها مئات من صناديق الأسلحة أمريكية، تركها المسلحون في المدينة.

جاء في مقال الصحيفة:

ترك المسلحون الذين غادروا الجزء الشرقي من مدينة حلب مستودعات تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة غالبيتها أمريكية الصنع. وبناء على ذلك، يمكن القول إن هذه الأسلحة وُردت إلى المسلحين تحت ستار المساعدات الإنسانية.

وفي حديث إلى "إيزفيستيا"، قال مسؤول رفيع المستوى في الأجهزة الأمنية السورية: "لقد عثرنا على مستودعات للأسلحة تقدر قيمتها الأولية بملايين الدولارات، الجزء الأكبر منها مصنوع في الولايات المتحدة. ولكننا لم نفاجأ، ولا سيما أن دمشق كانت قد أعلنت مرارا أن الإرهابيين في حلب، الذين أُطلق عليهم "معارضة معتدلة" يحصلون على الأسلحة عبر تركيا على حساب ممالك الخليج التي تدفع أثمانها. وإضافة إلى هذا، بعض هذه الأسلحة سرقت من مستودعات الجيش السوري. نحن نعلم بهذا ونعترف به".

ويذكر ان موقع "يوتيوب" سبق أن عرض شريط فيديو مدته نحو ثماني دقائق عن مئات من الصناديق المحتوية على أنواع مختلفة من الأسلحة. ومع أن تصوير الشريط جرى في فترة مظلمة، فإنه يمكن تمييز الأسلحة الخفيفة عن القاذفات والصواريخ ووحدات إطلاقها وغير ذلك.


اسلحة وذخائر تركها المسلحون في حلب

كما يعرض الشريط الوثائق الشخصية للمسلحين والكمبيوترات التي تحتوي أقراصها الصلبة بموجب تأكيدات مخرجي الشريط على معلومات كاملة عن كل مسلح حارب ضد النظام السوري. ويذكر أن تصوير هذا الشريط تم في الأحياء الشرقية من حلب.


معلومات شخصية عن المسلحين

وهنا نتذكر النقاش الذي كان يدور بشأن المساعدات الإنسانية إلى حلب خلال عملية تحريرها من الإرهابيين. حينها، كانت دمشق تصر على منح الجيش السوري حق تفتيش الشاحنات التي تحمل هذه المساعدات. وكان هذا الخلاف الأساس بين الحكومة السورية وبعض إدارات الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية. وكان ممثلو الجيش السوري يشيرون في تصريحات خاصة في الكثير من الأحيان إلى أن الأسلحة والذخائر والمواد الطبية كانت تنقل إلى شرق حلب تحت ستار المساعدات الإنسانية.

يقول الدبلوماسي السابق، المستشرق فياتشيسلاف ماتوزوف: لقد صعقني هذا الشريط. فكم من الجهود بذلت للدعاية لاتهام روسيا والقوات السورية بقصف قافلة المساعدات الإنسانية. والآن يتضح كل شيء، حيث تبين أن شاحنات الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الإنسانية كانت تحمل ليس فقط المواد الغذائية، بل وأسلحة وذخائر بكميات كبيرة تقدر قيمتها بملايين الدولارات. والآن اصبحت هذه الترسانة تحت تصرف قوات الحكومة السورية التي كشفتها للعالم.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: من أين حصل المسلحون على الأسلحة الأمريكية، أو البلغارية بحسب معلومات أخرى؟

وإضافة إلى كل ذلك، أعلنت تركيا أن لديها أدلة تثبت أن الولايات المتحدة كانت تقدم مساعدات عسكرية إلى تنظيم "داعش". وعلى هذا الأساس، من المثير هنا رؤية رد فعل الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، وكذلك عدد من المنظمات الإنسانية التي كانت تتحدث مع الولايات المتحدة عن جرائم موسكو ودمشق بحق القوافل الإنسانية.

لقد اتهمت الحكومة السورية على مدى عدة سنوات الغرب وفي مقدمته الولايات المتحدة، بتوريد الأسلحة إلى ما يسمى بالمعارضة المعتدلة، عبر الأراضي اللبنانية والتركية.  

روسيا اليوم 



عدد المشاهدات:2805( الجمعة 09:21:25 2016/12/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 1:35 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...