الأربعاء26/4/2017
م14:47:57
آخر الأخبار
ارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاخنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلإحداث مديرية التخطيط والدراسات في وزارة السياحية . مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسماي تخلط بين الإرهاب و"الكباب" اثناء تنطحها لتزعم مكافحة الإرهابيين!شويغو ولافروف في مؤتمر موسكو للأمن: سورية في مقدمة الدول التي تواجهه الإرهابمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةمؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيرانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقواشنطن وضرب المراكز العلمية في سوريا...تقرير للميادينالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> سائقي الباصات الخضراء الذين نقلوا المسلحين الى ادلب ...ماهو حالهم اليوم؟

مضى أكثر من شهرين على دخول الباصات الخضراء إلى بلدتي الفوعا وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب، فالمهمة الموكلة إليهم كانت إجلاء بعض المدنيين والجرحى من البلدتين تنفيذاً لاتفاق خروج مسلحي حلب الشرقية، لكن سرعان ما وقعوا في غدر المسلحين لينضموا إلى المحاصرين من أهالي البلدتين.

ونسي المجتمع الدولي والقوة التي تعهدت على إنجاح اتفاق حلب الشرقية، قضية السائقين المحتجزين، ليصبحوا أسرى الوعود التي جعل منهم وسيلة للضغط على الدول الرافضة للإرهاب وابتزازها مقابل شروط مجحفة، مما جعلهم يناشدون الهلال الأحمر المنظمات الإنسانية لتحريرهم باعتبارهم رسلا للمصالحة والسلام لا أكثر.

وعبر عدد من سائقي الحافلات المحتجزين داخل البلدتين عن استيائهم للحال الذي وصلوا إليه، حيث تحدث أبو محمد عن الظروف المأساوية التي ترافقهم نتيجة الحصار داخل بلدة "كفريا"، وقال: إن سكان البلدتين المحاصرتين يقطعون عن أنفسهم الطعام لكي يقدموه لهم، فهم عشرون سائقا لم يتمكنوا من الخروج وإجلاء المدنيين وبقوا داخل البلدتين.
وناشد أبو محمد المؤسسات الدولية والمجتمع المدني لفك الحصار عنهم قائلاً: إن مهمتهم التي يعملون من أجلها هي إجلاء الحالات الإنسانية من المناطق التي تشهد حصارا أو عمليات عسكرية، قد تهدد حياة المدنيين، وهم قاموا مؤخرا بإخلاء المئات من سكان أحياء حلب الشرقية رغم المخاطر والعقبات التي قد تعترضهم، فأي ذنب اقترفوه ليكونوا الضحية.
يذكر أن المسلحين نقضوا اتفاقية أحياء حلب الشرقية التي جرت قبل أشهر، المتضمنة ثلاثة بنود تتعلق بمراحل إجلاء المدنيين من الأحياء الشرقية بمقابل أعداد أخرى من بلدتي كفريا والفوعة.



عدد المشاهدات:3984( الثلاثاء 12:20:53 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 2:33 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية المزيد ...