الخميس29/6/2017
ص5:1:37
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهلافروف: موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسورية .. ونظيره الألماني يدعو للتفاوض مع الأسدايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار"خط جديد في معمل سجائر مؤسسة التبغ باللاذقية لاستيعاب الفائض من المنتج الزراعيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟الغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع وتضبط نفقاً قرب جسر العاصي خلال تمشيط حي الوعرأحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق آرك.. الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بديرالزور ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرةالبنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبلأول مرة في سوريا.. روسيا تكشف للرئيس الأسد في حميميم عن مدرعة خارقةإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟وفد سورية امام مجلس الامن | موقف سورية ثابت في رفض وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وأي نوع من أسلحة الدمار الشاملحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد مجادهات الـ”النكاح”.. ماذا طوّر داعش؟

كشفت صحيفة الديلي بيست الأميركية عن نجاح تنظيم الدولة بتطوير سيارات “جيب شيروكي” الأميركية وإدخال تعديلات عليها، قبل أن يقوم بتفخيخها أثناء محاولته التصدّي للقوات المهاجمة في معركة الموصل شمال العراق.

وسبق لتنظيم الدولة أن طوّر فتياته جاعلا منهن مجاهدات نكاح في الارجاء التي يسيطر عليها خاصة في سوريا والعراق حيث تم استقدامهن من مناطق شمال افريقية العربية، فيما شكل شبكات تجنيد اخرى مختصة بالنساء استهدفت المراهقات في الدول الاوروبية لاسيما بريطانية وفرنسا وهو ما ادى الى تأهب الشرطة في تلك الدول في محاولة منها للجم قدرة التنظيم على التجنيد وجعل الفتيات سلعاً جنسية لسد حاجات مقاتلي التنظيم الارهابي!

وبحسب الجنرال ستيف تاونسند، قائد قوات التحالف الدولي بالعراق، الذي تحدّث للصحيفة، فإن التنظيم أدخل تعديلات “احترافية” على موديلات من طراز جيب شيروكي الأميركية حديثة الصنع، مبيّناً أن عدداً من السيارات التي تمّت السيطرة عليها تشير إلى أن التنظيم أدخل تعديلات مهمّة على مستوى عالٍ من المهارة.

ويشير الجنرال الأميركي إلى أن التنظيم على ما يبدو استخدم مصانعه المتخصصة بتصنيع الأسلحة في عملية إنتاج أجزاء من هذا النوع من السيارات، ربما بعد فشله في الحصول عليها من السوق الدولية، مشيراً إلى أن التنظيم عمد إلى تزويد هذه السيارات بكاشف للمتفجرات، وهي ذات الأجهزة التي زوّدت بها عربات الجيش الأميركي في العراق، وعربات أخرى تابعة للأمم المتحدة عقب الغزو في العام 2003.

كما أدخل التنظيم تعديلات على هذا النوع من السيارات؛ تمثّلت في فتحة للسقف، يقوم من خلالها بنصب مدفع رشاش قابل للحركة في كل الاتجاهات، كما أنه أضاف درعاً معدنية سميكة إلى جسم السيارة بطريقة فنية ودقيقة.

مثل هذا النوع من العربات شاع في الحرب العالمية الثانية؛ عندما لجأت بريطانيا إلى استخدام عربات مدرّعة خشية من الغزو الألماني، حيث تم وضع دروع فولاذية حول تلك المركبات، غير أن الأمر كان مقتصراً على بعض المركبات عالية الأهمية، والتي تخدم مراكز حساسة كالمطار، بحسب ما تشير الصحيفة.

في سوريا والعراق نجح تنظيم داعش في الارتقاء بعملياته التصنيعية، حتى وإن كان الأمر يتعلّق بعربات “تنشر الموت”، حيث تشير الإحصائيات إلى أن التنظيم أنتج المئات من هذا النوع من السيارات المدرّعة والمزوّدة بكاشف للمتفجرات، وهو في الغالب يستخدم هذه السيارات بعد تفخيخها.

وإذا كانت معركة الموصل قد شهدت استخداماً كبيراً لهذا النوع من السيارات من قبل التنظيم، فإنه نجح أيضاً في عرقلة تقدّم القوات العراقية في الأحياء الضيّقة من الموصل الغربية عبر العبوات الناسفة التي زرعها في العديد من تلك الأحياء والشوارع الضيقة.

مقاتلو التنظيم ممن يقودون تلك العربات المفخّخة بعد تطويرها، لا خيار أمامهم سوى تفجير عرباتهم وسط أي تجمّع تابع للقوات العراقية أو مليشيا الحشد الشعبي.



عدد المشاهدات:2236( الأربعاء 22:01:05 2017/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/06/2017 - 2:06 ص

فيديو

 

الرئيس الاسد  يتفقد "سو-35" وأحدث أنواع الأسلحة الروسية في قاعدة حميميم

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...