الخميس27/4/2017
ص10:12:35
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشاممصادر العدو : صواريخ اسرائيلية تستهدف مستودعات اسلحة ووقود وذخائر قرب مطار دمشق الدوليالعماد شوا أمام مؤتمر موسكو السادس للأمن: مكافحة الإرهاب تتطلب تطبيق القوانين الدولية والابتعاد عن المعايير المزدوجةسوريا تدين العدوان التركي على أراضيها وتحذر من المساس بسيادتهاالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةالجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازالجيش يتقدم نحو بيت جن وأنباء عن توغل إسرائيلي في القنيطرةتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد مجادهات الـ”النكاح”.. ماذا طوّر داعش؟

كشفت صحيفة الديلي بيست الأميركية عن نجاح تنظيم الدولة بتطوير سيارات “جيب شيروكي” الأميركية وإدخال تعديلات عليها، قبل أن يقوم بتفخيخها أثناء محاولته التصدّي للقوات المهاجمة في معركة الموصل شمال العراق.

وسبق لتنظيم الدولة أن طوّر فتياته جاعلا منهن مجاهدات نكاح في الارجاء التي يسيطر عليها خاصة في سوريا والعراق حيث تم استقدامهن من مناطق شمال افريقية العربية، فيما شكل شبكات تجنيد اخرى مختصة بالنساء استهدفت المراهقات في الدول الاوروبية لاسيما بريطانية وفرنسا وهو ما ادى الى تأهب الشرطة في تلك الدول في محاولة منها للجم قدرة التنظيم على التجنيد وجعل الفتيات سلعاً جنسية لسد حاجات مقاتلي التنظيم الارهابي!

وبحسب الجنرال ستيف تاونسند، قائد قوات التحالف الدولي بالعراق، الذي تحدّث للصحيفة، فإن التنظيم أدخل تعديلات “احترافية” على موديلات من طراز جيب شيروكي الأميركية حديثة الصنع، مبيّناً أن عدداً من السيارات التي تمّت السيطرة عليها تشير إلى أن التنظيم أدخل تعديلات مهمّة على مستوى عالٍ من المهارة.

ويشير الجنرال الأميركي إلى أن التنظيم على ما يبدو استخدم مصانعه المتخصصة بتصنيع الأسلحة في عملية إنتاج أجزاء من هذا النوع من السيارات، ربما بعد فشله في الحصول عليها من السوق الدولية، مشيراً إلى أن التنظيم عمد إلى تزويد هذه السيارات بكاشف للمتفجرات، وهي ذات الأجهزة التي زوّدت بها عربات الجيش الأميركي في العراق، وعربات أخرى تابعة للأمم المتحدة عقب الغزو في العام 2003.

كما أدخل التنظيم تعديلات على هذا النوع من السيارات؛ تمثّلت في فتحة للسقف، يقوم من خلالها بنصب مدفع رشاش قابل للحركة في كل الاتجاهات، كما أنه أضاف درعاً معدنية سميكة إلى جسم السيارة بطريقة فنية ودقيقة.

مثل هذا النوع من العربات شاع في الحرب العالمية الثانية؛ عندما لجأت بريطانيا إلى استخدام عربات مدرّعة خشية من الغزو الألماني، حيث تم وضع دروع فولاذية حول تلك المركبات، غير أن الأمر كان مقتصراً على بعض المركبات عالية الأهمية، والتي تخدم مراكز حساسة كالمطار، بحسب ما تشير الصحيفة.

في سوريا والعراق نجح تنظيم داعش في الارتقاء بعملياته التصنيعية، حتى وإن كان الأمر يتعلّق بعربات “تنشر الموت”، حيث تشير الإحصائيات إلى أن التنظيم أنتج المئات من هذا النوع من السيارات المدرّعة والمزوّدة بكاشف للمتفجرات، وهو في الغالب يستخدم هذه السيارات بعد تفخيخها.

وإذا كانت معركة الموصل قد شهدت استخداماً كبيراً لهذا النوع من السيارات من قبل التنظيم، فإنه نجح أيضاً في عرقلة تقدّم القوات العراقية في الأحياء الضيّقة من الموصل الغربية عبر العبوات الناسفة التي زرعها في العديد من تلك الأحياء والشوارع الضيقة.

مقاتلو التنظيم ممن يقودون تلك العربات المفخّخة بعد تطويرها، لا خيار أمامهم سوى تفجير عرباتهم وسط أي تجمّع تابع للقوات العراقية أو مليشيا الحشد الشعبي.



عدد المشاهدات:2158( الأربعاء 22:01:05 2017/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 10:09 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...