الثلاثاء23/5/2017
ص3:59:55
آخر الأخبار
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانيةبالفيديو ..الملك السعودي يصحح لملك الأردن “صيغة” الصلاة !هآرتس: عرض خليجي غير مسبوق صاغته السعودية و الامارات لتطبيع العلاقات بالكامل مع “إسرائيل”مقتل متظاهر وإصابة 150 آخرين وحرق مراكز أمنية في تطاوين جنوبي تونسفتح طريق التل ومنين وسط احتفال جماهيري كبير تخلله إطلاق سباق للدراجات رئيس الأنتربول السوري يكشف عن اتصالات مع السعودية وقطر“الإعلان.. صناعة تشاركية” ضمن ملتقى إعلاني في فندق الشيراتون الأربعاء المقبلد.بثينة شعبان : تفكيك المشهد الإقليميتركيا تستدعي السفير الاميركي للاحتجاج على “ثغرات امنية” خلال زيارة اردوغانتمويل "داعش والنصرة "في سوريا عبر مصارف تركيةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس..قمم الرياض: استقواء الضعيف بالضعيفموظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!عملية سطو مسلح تطال سوبر ماركت في المالكي بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سورياتركيا: "جيش سوري حرّ" جديد قريبا في سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور ومحيطهاالجيش السوري على مشارف مسكنة بريف حلبتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصفبالفيديو.. "بالون" للتخلص من السمنة من دون عملية جراحيةباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"قبل العرض .. تعرفوا على أهم المشكلات التي واجهت مسلسلات رمضان 2017ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beatsترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطقمة النذالة! .....بقلم ابراهيم الأمين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بعد مجادهات الـ”النكاح”.. ماذا طوّر داعش؟

كشفت صحيفة الديلي بيست الأميركية عن نجاح تنظيم الدولة بتطوير سيارات “جيب شيروكي” الأميركية وإدخال تعديلات عليها، قبل أن يقوم بتفخيخها أثناء محاولته التصدّي للقوات المهاجمة في معركة الموصل شمال العراق.

وسبق لتنظيم الدولة أن طوّر فتياته جاعلا منهن مجاهدات نكاح في الارجاء التي يسيطر عليها خاصة في سوريا والعراق حيث تم استقدامهن من مناطق شمال افريقية العربية، فيما شكل شبكات تجنيد اخرى مختصة بالنساء استهدفت المراهقات في الدول الاوروبية لاسيما بريطانية وفرنسا وهو ما ادى الى تأهب الشرطة في تلك الدول في محاولة منها للجم قدرة التنظيم على التجنيد وجعل الفتيات سلعاً جنسية لسد حاجات مقاتلي التنظيم الارهابي!

وبحسب الجنرال ستيف تاونسند، قائد قوات التحالف الدولي بالعراق، الذي تحدّث للصحيفة، فإن التنظيم أدخل تعديلات “احترافية” على موديلات من طراز جيب شيروكي الأميركية حديثة الصنع، مبيّناً أن عدداً من السيارات التي تمّت السيطرة عليها تشير إلى أن التنظيم أدخل تعديلات مهمّة على مستوى عالٍ من المهارة.

ويشير الجنرال الأميركي إلى أن التنظيم على ما يبدو استخدم مصانعه المتخصصة بتصنيع الأسلحة في عملية إنتاج أجزاء من هذا النوع من السيارات، ربما بعد فشله في الحصول عليها من السوق الدولية، مشيراً إلى أن التنظيم عمد إلى تزويد هذه السيارات بكاشف للمتفجرات، وهي ذات الأجهزة التي زوّدت بها عربات الجيش الأميركي في العراق، وعربات أخرى تابعة للأمم المتحدة عقب الغزو في العام 2003.

كما أدخل التنظيم تعديلات على هذا النوع من السيارات؛ تمثّلت في فتحة للسقف، يقوم من خلالها بنصب مدفع رشاش قابل للحركة في كل الاتجاهات، كما أنه أضاف درعاً معدنية سميكة إلى جسم السيارة بطريقة فنية ودقيقة.

مثل هذا النوع من العربات شاع في الحرب العالمية الثانية؛ عندما لجأت بريطانيا إلى استخدام عربات مدرّعة خشية من الغزو الألماني، حيث تم وضع دروع فولاذية حول تلك المركبات، غير أن الأمر كان مقتصراً على بعض المركبات عالية الأهمية، والتي تخدم مراكز حساسة كالمطار، بحسب ما تشير الصحيفة.

في سوريا والعراق نجح تنظيم داعش في الارتقاء بعملياته التصنيعية، حتى وإن كان الأمر يتعلّق بعربات “تنشر الموت”، حيث تشير الإحصائيات إلى أن التنظيم أنتج المئات من هذا النوع من السيارات المدرّعة والمزوّدة بكاشف للمتفجرات، وهو في الغالب يستخدم هذه السيارات بعد تفخيخها.

وإذا كانت معركة الموصل قد شهدت استخداماً كبيراً لهذا النوع من السيارات من قبل التنظيم، فإنه نجح أيضاً في عرقلة تقدّم القوات العراقية في الأحياء الضيّقة من الموصل الغربية عبر العبوات الناسفة التي زرعها في العديد من تلك الأحياء والشوارع الضيقة.

مقاتلو التنظيم ممن يقودون تلك العربات المفخّخة بعد تطويرها، لا خيار أمامهم سوى تفجير عرباتهم وسط أي تجمّع تابع للقوات العراقية أو مليشيا الحشد الشعبي.



عدد المشاهدات:2189( الأربعاء 22:01:05 2017/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 12:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يؤدي رقصة "العرضة" في العاصمة السعودية الرياض المزيد ...