الأحد25/6/2017
ص12:1:11
آخر الأخبار
انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنالسعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهاب"داعش" سيصدر بيانا هاما بشأن البغدادي!السيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةأردوغان: الدعوات لإغلاق القاعدة العسكرية في الدوحة "عدم احترام لتركيا"ضبط 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركياتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةإدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتها"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةخريطة تظهر محاور صد الجيش السوري لهجوم مسلحي جبهة النصرة على مدينة البعث في القنيطرةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرينالشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!

علاء حلبي - سوريا | وسط حشد كبير من الحافلات، وفي منطقة خالية من أدنى مقومات الحياة، يقف مئات الأشخاص ينتظرون سقفاً أو خيمة تأويهم بعد خروجهم من حي الوعر في حمص وفق الاتفاق الموقع مع الحكومة السورية لإخراج المسلحين وعائلاتهم نحو عدة مناطق خاضعة لسيطرة المسلحين بينها مدينة جرابلس التي تشرف عليها تركيا بشكل مباشر عن طريق مسلحي "درع الفرات" في ريف حلب.

"خيرونا بين إدلب وريف حمص وجرابلس، إلا أنهم وصفوا لنا جرابلس بأنها جنة، بعيدة عن المعارك ولا تطالها القذائف ولا القصف فتهافتنا على تسجيل أسمائنا ضمن قوائم الراغبين بالخروج نحو جرابلس"، يقول أحد مسلحي حي الوعر الحمصي، ويتابع " عندما وصلنا لم نجد إلا العراء والذل وسوء المعاملة".


منظمات إنسانية عديدة حاولت التدخل لحل مشكلة إيواء المسلحين وعائلاتهم في جرابلس إلا أنهم منعوا بالقوة من قبل مسلحي "درع الفرات" الذين أكدوا أن مسألة إيوائهم تابعة بشكل حصري لمنظمة "آفاد" التركية، وبأوامر مباشرة من السلطات التركية التي تشرف على جرابلس .
المسلحون وعائلاتهم فوجئوا بأسعار خيالية حيث وصلت تكلفة استئجار خيمة للمبيت إلى نحو 300 دولار شهرياً والدفع لستة أشهر مقدماً، بالإضافة إلى عدم وجود حمامات أو مياه للشرب، وسط تشديد أمني يمنع خروج أية عائلة من موقع المخيم المفترض.

هذه الحالة قد توضح استراتيجية خاصة يتم اتباعها مع المسلحين الذين يتم إخراجهم بعد الاتفاق مع الحكومة السورية، حيث ينظر إلى هؤلاء المسلحين على أنهم "مورد بشري يجب الاستفادة منه".

فور وصول العائلات يجري فرز النساء والأطفال عن الرجال، حيث يتم تجهيز أماكن سكن خاصة للنساء، والحاق من رغب من الرجال بمعسكرات تدريبية تابعة لـ "درع الفرات"، وفي حال رفض اي رجل ذلك فإنه يعاقب بشكل غير مباشر عن طريق منع موارد الحياة عنه وعن عائلته.

المحلل السياسي السوري محمد العمري رأى خلال حديثه إلى موقع قناة "الجديد" أن تركيا هي المستفيد الأول من كل ما يجري، موضحاً أن "تركيا تعمل على تضييق الخناق على المسلحين بهدف توجيههم للقتال تحت رايتها بهذه الطريقة".

وأكد المحلل السوري أن ما يجري مع مسلحي الوعر ليس جديداً، فقد ظهرت عدة حالات مماثلة للمسلحين الذين تم إخراجهم من داريا في ريف دمشق مثلاً. وأوضح " هناك إشكالات بين المسلحين أنفسهم، وبين مموليهم، ما يدفع الفصائل للقتال عليهم وهو ما يبدو أنه دفع تركيا لاعتماد هذه الطريقة بهدف تطويعهم والاستفادة القصوى منهم".

يذكر أن دفعة ثانية من مسلحي عائلات حي الوعر في حمص وصلوا إلى مدينة جرابلس، على أن تستكمل عمليات إخراج من يود الخروج تباعاً وفق الاتفاق المبرم مع الحكومة السورية، والذي يفضي إلى إنهاء التواجد المسلح من مدينة حمص بشكل كامل.



عدد المشاهدات:3331( الخميس 06:12:52 2017/03/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2017 - 11:53 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...