الأحد30/4/2017
م17:45:51
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحيينخروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةترامب: أيامي الـ 100 الأولى كانت مثيرة ومثمرة جدا وسننتصر في كل المعارك الكبرى الآتية !إيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيتفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!ثمانينية مصرية ألقاها ابنها في الشارع إرضاء لزوجتهعسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًمقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربشقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!هكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!

علاء حلبي - سوريا | وسط حشد كبير من الحافلات، وفي منطقة خالية من أدنى مقومات الحياة، يقف مئات الأشخاص ينتظرون سقفاً أو خيمة تأويهم بعد خروجهم من حي الوعر في حمص وفق الاتفاق الموقع مع الحكومة السورية لإخراج المسلحين وعائلاتهم نحو عدة مناطق خاضعة لسيطرة المسلحين بينها مدينة جرابلس التي تشرف عليها تركيا بشكل مباشر عن طريق مسلحي "درع الفرات" في ريف حلب.

"خيرونا بين إدلب وريف حمص وجرابلس، إلا أنهم وصفوا لنا جرابلس بأنها جنة، بعيدة عن المعارك ولا تطالها القذائف ولا القصف فتهافتنا على تسجيل أسمائنا ضمن قوائم الراغبين بالخروج نحو جرابلس"، يقول أحد مسلحي حي الوعر الحمصي، ويتابع " عندما وصلنا لم نجد إلا العراء والذل وسوء المعاملة".


منظمات إنسانية عديدة حاولت التدخل لحل مشكلة إيواء المسلحين وعائلاتهم في جرابلس إلا أنهم منعوا بالقوة من قبل مسلحي "درع الفرات" الذين أكدوا أن مسألة إيوائهم تابعة بشكل حصري لمنظمة "آفاد" التركية، وبأوامر مباشرة من السلطات التركية التي تشرف على جرابلس .
المسلحون وعائلاتهم فوجئوا بأسعار خيالية حيث وصلت تكلفة استئجار خيمة للمبيت إلى نحو 300 دولار شهرياً والدفع لستة أشهر مقدماً، بالإضافة إلى عدم وجود حمامات أو مياه للشرب، وسط تشديد أمني يمنع خروج أية عائلة من موقع المخيم المفترض.

هذه الحالة قد توضح استراتيجية خاصة يتم اتباعها مع المسلحين الذين يتم إخراجهم بعد الاتفاق مع الحكومة السورية، حيث ينظر إلى هؤلاء المسلحين على أنهم "مورد بشري يجب الاستفادة منه".

فور وصول العائلات يجري فرز النساء والأطفال عن الرجال، حيث يتم تجهيز أماكن سكن خاصة للنساء، والحاق من رغب من الرجال بمعسكرات تدريبية تابعة لـ "درع الفرات"، وفي حال رفض اي رجل ذلك فإنه يعاقب بشكل غير مباشر عن طريق منع موارد الحياة عنه وعن عائلته.

المحلل السياسي السوري محمد العمري رأى خلال حديثه إلى موقع قناة "الجديد" أن تركيا هي المستفيد الأول من كل ما يجري، موضحاً أن "تركيا تعمل على تضييق الخناق على المسلحين بهدف توجيههم للقتال تحت رايتها بهذه الطريقة".

وأكد المحلل السوري أن ما يجري مع مسلحي الوعر ليس جديداً، فقد ظهرت عدة حالات مماثلة للمسلحين الذين تم إخراجهم من داريا في ريف دمشق مثلاً. وأوضح " هناك إشكالات بين المسلحين أنفسهم، وبين مموليهم، ما يدفع الفصائل للقتال عليهم وهو ما يبدو أنه دفع تركيا لاعتماد هذه الطريقة بهدف تطويعهم والاستفادة القصوى منهم".

يذكر أن دفعة ثانية من مسلحي عائلات حي الوعر في حمص وصلوا إلى مدينة جرابلس، على أن تستكمل عمليات إخراج من يود الخروج تباعاً وفق الاتفاق المبرم مع الحكومة السورية، والذي يفضي إلى إنهاء التواجد المسلح من مدينة حمص بشكل كامل.



عدد المشاهدات:3224( الخميس 06:12:52 2017/03/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 1:29 م

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مغامر مقيد بالأصفاد يضع نفسه داخل غسّالة وهي تدور بالصور ..شبيه ميسي ..الايراني!؟ بالفيديو.. يغتصب شابة ويتزوج أخرى في ساعات بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها المزيد ...