الاثنين29/5/2017
ص1:23:22
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> جرحى المسلحين السوريين يشعرون بالطمأنينة في مستشفيات “إسرائيل”

نشرت مجلة “The Marker” العبرية تقريرا” حول الجرحى السوريين الذين يتلقون العلاج داخل الكيان العبري، بحيث أصبحوا يشكلون حقل تجارب للأطباء والممرضين الصهاينة والأوروبيين لإكتساب الخبرة في علاج الإصابات الصعبة والنادرة.

وأشار التقرير بأنه يصل إلى مستشفى الجليل الغربي الصغير في مستعمرة نهاريا شمال فلسطين المحتلة شهريا” عشرات الجرحى السوريين، حيث “تنشأ علاقة بين الطاقم الطبي وبين المرضى، يتعلم أفراد الطاقم العربية، يمنحون علاجا للجرحى، ويكسبون خبرة في علاج الإصابات الصعبة والنادرة”.

وبحسب التقرير فإن هذا المستشفى يتضمن نحو ‏700‏ سرير فقط، وتمت في السنوات الأربع الماضية في المستشفى معالجة نحو ‏1,600‏ جريح سوري – بنسبة ‏70%‏ من الجرحى السوريين الذين دخلوا إلى الكيان العبري.
وأشار التقرير، أن الجرحى السوريون يصلون بعد ساعات قليلة من إصابتهم أو حتى بعد يوم، ويخضعون لعمليات جراحية مُعقّدة، ويمكثون حوالي 23 يوما في الكيان الصهيوني، فيما يبقى البعض أشهر أو حتى سنة ونصف وأكثر.
و يقول مدير مستشفى الجليل الغربي، مسعد برهوم في شهادته، بأن “الجرحى السوريون باتوا يطلبون نقلهم إلى كيان العدو بسبب شعورهم بالطمأنينة”.
وأدرج التقرير شهادة لأحد الجرحى السوريين يقول فيها “سألوني إلى أين أفضّل أن يتم نقلي، هل إلى مستشفى في ‘إسرائيل’ أم في الأردن….لقد سمعت كثيرا عن المعاملة الجيدة والعلاج في المستشفيات الإسرائيلية ورغم ذلك هناك قصص صعبة حول ما يحدث في الأردن، فيتم في المستشفيات الأردنية بتر الأعضاء لأي سبب كان، لذلك اختار )إسرائيل(“.
وفي شهادة أخرى لإحدى الطبيبات في المستشفى، فتقول “يصل إلى المستشفى الكثير من التبرعات مثل الأكل، الألعاب والملابس، ويأخذ بعض الجرحى جزءا منها عندما يعودون إلى سوريا بعد مرحلة التعافي، بهدف أن يشعر الجرحى بارتياح أكثر، يُحضر لهم أفراد الطاقم تسجيلات لمسلسل “باب الحارة”، تأتي كل خطوة بعد تفكير عميق وبسبب القلق، وتنشأ علاقات مثيرة للاهتمام بين الطاقم في المستشفى والجرحى”.
ويشير مدير المستشفى بأنهم يستفيدون من علاج الجرحى، ويقول “تصل إلى المستشفى أسبوعيا منذ أربع سنوات حالات وإصابات حرجة، كان على الطواقم المختلفة تقديم علاج طارئ لها، لا تثمن التجربة التي كسبناها بالمال، سيجني مصابون آخرون فائدة من الخبرة التي حققناها.. سيستفيد مصابون الحرب القادمة مع لبنان التي أعتقد أنها ستحدث”.
ويختم التقرير بكلام مدير المستشفى، بأنهم “استدعوا خبيرا” بمجال الأسلحة ليتعلم الطاقم عن إصابات الجرحى، مثلا إصابات بواسطة رصاصات من رشاشات يستخدمها القناصون، هي إصابة لا يعرفها العالم الغربي تقريبًا، وتُحدث ضررا هائلا لأنسجة الجسم.”، ويضيف “اليوم بسبب موجة الإرهاب التي تجتاح أوروبا التي تضمن إطلاق رصاص من رشاشات مثل حالات إطلاق النيران في لندن وفرنسا يصل خبراء أوروبيون ليتعلموا من تجربتنا مع الجرحى السوريين “.



عدد المشاهدات:1072( الأحد 23:39:48 2017/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...