الأربعاء28/6/2017
م20:48:19
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار""الكلب المسعور": دمشق أخذت تحذيرنا من استخدام الأسلحة الكيمائية بشكل جدّيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟شركة روسية تبدأ الاستثمار في فوسفات سورياالغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين هل ستنفذ أميركا ضربة عسكرية جديدة في سوريا؟...عمر معربوني تحديث لخريطة الوضع الميداني في سورية البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟غزو التلفزيون.. أحدث مشاريع فيسبوكحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبةالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> أطباء يبحثون عن لقاح لمرض نقله المسلحون إلى47 ألف سوري!!

يواجه الأطباء السوريون في "مركز الدراسات الوبائية والبيولوجية لطفيليات الليشمانيا" في جامعة#دمشق تحد كبير في الوصول إلى لقاح يعالج إصابات الليشمانيا الحشوية التي ظهرت بكثرة خلال الأزمة في سورية ..

وتحدثت الدكتورة  شادن حداد، مديرة المركز لـ"سبوتنيك" عن الجهود التي يبذلها أساتذة الجامعة من أجل التوصل إلى أساليب بحثية جديدة لعلاج الليشمانيا وتحضير اللقاحات لهذا المرض، ومعرفة أنماط الليشمانيا لاسيما أن الأنواع التي بدأت تنتشر هي الليشمانيا الحشوية، بينما كانت الأنواع الموجودة سابقاً هي المدارية فقط المسؤولة عن الداء الجلدي.وبينت حداد أن 90% من الإصابات كانت جلدية، إلا أنه بدأت تنتشر خلال الأزمة، الليشمانيا الحشوية في جميع المناطق، لاسيما تلك التي تشهد تنقلات للمواطنين، وفي مناطق الصرف الصحي المكشوف ما سبب انتشار الذبابة المسؤولة عن نقل طفيلي الحشوية الذي يصيب الجهاز الداخلي للإنسان والمشكلة أن الإصابة لمرة واحدة لا تعطي مناعة دائمة.

وتابعت حداد: نحن ندرس حاليا التوصل إلى لقاح يعطي مناعة دائمة مع ضرورة إجراء التحاليل للتأكد من وجوده أم لا وباستخدام التقنيات الموجودة في المركز يتم تحديد نوعه بدقة، علماً أن أخذ العينات يتم من المشافي ومراكز الليشمانيا ويتم توجيهها إلى المركز في الجامعة من أجل تمييز النوع وبعض الحالات يتم الشفاء منها في حين أن حالات أخرى تكون معندة.

وأكدت حداد أن المركز توصل إلى أن بعض الجينات التي يمكن أن تعطي فاعلية لا بأس بها ويتم إجراء التجارب على الفئران على أن يتم تطويرها فيما بعد، لافتة إلى ضرورة القضاء على الحشرات والعناية بالنظافة في أماكن الصرف الصحي.

وأشارت حداد إلى أن المناطق التي تنتشر فيها الإصابات في ريف دمشق، وقدسيا، والسومرية، وريف حماة منتشرة بشكل كبير وانتقلت نتيجة تنقلات المواطنين، مبينة أن المركز عبارة عن عدة دوائر بحثية ومتوفر فيه معظم الأجهزة اللازمة للعمل البحثي ومؤلف "دراسات مناعية، دراسات بيو جزيئية، وزرع الطفيليات وتم تقسيم المخبر إلى أربع مخابر "مقاسات ضوئية، تحضير، بايولوجيزيئي، زرع الطفيليات"

70 ألف إصابة:

وأوضح الدكتور عاطف لطويل، مدير برنامج الليشمانيا في وزارة الصحة السورية لـ"سبوتنيك" أن الإصابات ارتفعت خلال سنوات الأزمة ووصلت إلى 70 ألف إصابة، بسبب تدهور البيئة، وتراكم القمامة، والمخلفات الحيوانية، والردميات والهجرة السكانية، والبيئة السيئة التي أصبح ينام فيها بعض المواطنون وبالتالي دخل المرض إلى مناطق جديدة.

وأكد الطويل أن وزارة الصحة السورية أدخلت استراتيجيات جديدة منها الناموسيات المشبعة بالمبيدات الوقائية وأنواع جديدة من الأدوية من مصادر عالمية من فرنسا، والهند، وقدمت جميعها مجاناً للمواطنين إضافة إلى حملات رش لمكافحة الحشرة الناقلة للمرض في المناطق الموبوئة منها حلب، حماة، وريف دمشق، ومنطقة القلمون الشمالي، وحالياً بعد سنتين من العمل انخفضت الإصابات إلى 47 ألف إصابة

وشدد الطويل على ضرورة قيام المريض في المناطق الموبوءة في حال لم يشفى خلال أسبوعين بمراجعة مراكز الصحة مباشرة لتلقي التشخيص والعلاج مجاناً حيث يوجد 200 مركز في جميع أنحاء سوريا يقدمون الخدمات، وكذلك يجب اتباع أساليب الوقاية الفردية والنوم تحت الناموسيات المشبعة بالمبيدات التي تستمر فاعليتها مدة ثلاث سنوات ولا تؤثر على صحة الإنسان، علماً أنه تم توزيع نحو 150 ألف ناموسية حتى الآن مع الاستعداد لتوزيع دفعتين ستصلان قريباً.

مسلحون ناقلون:

وأشار الدكتور  محمد معروف من المركز إلى وجود مشكلة تولدت مع الأزمة التي تتعرض لها سوريا وسببت بارتفاع رأسي وأفقي للإصابات نتيجة تخريب المسلحين للبنية التحتية، وقيام المسلحين بنقل السلالات معهم من أفغانستان وتركيا والسعودية وتونس إلى سوريا، الذي أدى إلى تطور الوضع البيئي في سوريا وهذا يعتبر تحد كون الأنواع الجديدة ليست أنواع جلدية وإنما حشويه وتنتقل إلى الإنسان السليم من خلال المسلحين المصابين عبر حشرة ذبابة الرمل، التي تعض شخص مصاب وتنقله إلى آخر سليم.



عدد المشاهدات:3268( الاثنين 05:08:03 2017/05/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/06/2017 - 8:18 م

فيديو

 

الرئيس الاسد  يتفقد "سو-35" وأحدث أنواع الأسلحة الروسية في قاعدة حميميم

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...