الاثنين26/6/2017
م20:21:52
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يستعيد منطقة الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش”تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد وعائلته في منزل الجريح محمد أحمد خليل، في ريف حماة قرية تل أعفر.. اليوم.. ثاني أيام عيد الفطر.وزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> انخفاض كبير في أسعار المواد الأساسية بالغوطة الشرقية

ساهم دخول شاحنات المساعدات التي تحمل مواداً غذائية وأساسية بخفض الأسعار في منطقة الغوطة الشرقية، بعد دخول عشرات الشاحنات من معبر الوافدين خلال الأيام العشرة الماضية .

ونشرت صفحات المعارضة السورية نشرات بأسعار المواد داخل الغوطة تظهر انخفاضاً بنسبة 75 % من أسعارها مطلع الشهر الحالي.

وبحسب النشرات، فقد انخفض سعر دقيق القمح من 850 ليرة سورية في الأول من أيار حين كان سعر مبيع الدولار الأميركي هناك 447 ليرة سورية ووصل سعر دقيق القمح إلى 450 ليرة سورية أمس رغم أن مبيع الدولار ارتفع إلى 495 ليرة أمس.

وقد انعكس انخفاض سعر الدقيق إيجابياً على سعر ربطة الخبز التي انخفضت خلال ذات المدة من 850 ليرة إلى 600 ليرة أمس، كما شهد سعر مادة السكر انخفاضاً لافتاً من 3000 ليرة في بداية أيار إلى 1100 ليرة أمس، أي انخفاض بنسبة 73 بالمئة بموازاة انخفاض سعر ليتر «زيت القلي» من 2750 ليرة إلى 1350 ليرة فقط أمس أي بنسبة 50 بالمئة، وانخفض سعر ليتر الزيت البلدي من 3500 إلى 2500 ليرة فقط.

 

في المقابل حافظت أسعار المواد المنتجة داخل الغوطة على أسعارها أو انخفضت انخفاضاً طفيفاً نتيجة لعوامل متعددة ولم تتجاوز نسبة الانخفاض فيها 10 بالمئة حيث انخفض سعر كيلو غرام لحم الغنم من 3750 ليرة في بداية أيار إلى 3500 ليرة أمس على حين حافظ سعر كيلو غرام لحم البقر على سعره وبقي ذاته 3000 ليرة سورية.
 

وبخصوص أسعار المشتقات البترولية التي كانت تدخل الغوطة الشرقية عبر أنفاق القابون من خلال أنابيب ممتدة من الحي شرقي دمشق إلى داخل الغوطة وتشرف عليها فصائل مسلحة فقد شهدت هي الأخرى انخفاضاً رغم إغلاق هذه الأنفاق ولم يثبت حتى اليوم أنه تم إدخال كميات منها عبر «الوافدين» إذ انخفض سعر ليتر المازوت من 2300 إلى 1600 ليرة وهو ما عزاه البعض إلى قدوم فصل الصيف، وانخفاض مماثل في سعر ليتر البنزين من 3600 ليرة إلى 2600 ليرة، على حين انخفض سعر جرة الغاز من 60 ألف ليرة إلى 50 ألف ليرة والحديث بين 1 أيار ويوم أمس.
 

وتوقعت مصادر معارضة أن ترتفع الأسعار داخل الغوطة بعد إغلاق الجيش السوري للأنفاق، إلا أن دخول المساعدات إلى المنطقة ساهم في انخفاض الأسعار بشكل كبير.
 

ومطلع الشهر الحالي قام الهلال الأحمر العربي السوري بإدخال قافلة مؤلفة من 48 حافلة محملة بالمواد الغذائية والأدوية وخلافه من المساعدات، إلى بلدات الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين.



عدد المشاهدات:977( الخميس 06:24:35 2017/05/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 5:06 م
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...