الجمعة23/6/2017
م21:58:58
آخر الأخبار
السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإيابايديعوت تكشف الخيارات التي وضعت على الطاولة أمام محمد بن نايف قبل إقرار تنحيتههكذا قُطعت الطريق على المنافسين.. واقترب بن سلمان من العرشوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعشكازاخستان وقرغيزستان تنفيان إجراء مباحثات حول إرسال قواتهما إلى سوريا يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة كشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين المجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفإصابة امرأتين وطفلة بريف الحسكة الشمالي جراء سقوط قذيفة صاروخية مصدرها الأراضي التركيةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكياعتقدت أنه "خُراج" في ضرسها فخسرت عينها!سبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن!المقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منهالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> فرع الأمن الجنائي في دمشق يضبط في يوم واحد 61 كيلو حشيش و50 ألف حبة كبتاغون

  محمد منار حميجو | ضبط فرع الأمن الجنائي في دمشق عصابة بحوزتها 61 كيلو حشيش وأكثر من 50 ألف حبة كبتاغون في ظاهرة هي الأولى من نوعها تحدث بضبط هذه الكميات الكبيرة في يوم واحد.

وأكدت مصادر مختصة أن ضبط هذه الكميات الكبيرة يدل على ارتفاع معدل الاتجار بالمخدرات، معلنة أنه يومياً يتم ضبط مروجين لهذه المواد الخطرة وخصوصاً ما يتعلق بمادة الحشيش.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت المصادر أن هناك الكثير من المراهقين يتعاطون مادة المخدرات كأنهم يتعاطون الدخان أو المشروبات، معتبرة أن هذا يدل على انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب لدرجة أن هناك من يتعاطى الهيرويين.
ورأت المصادر أن انتشار ترويج المخدرات في البلاد هي جزء من الحرب الاجتماعية التي يتعرض لها السوريون في ظل الأزمة الراهنة.
وأشارت المصادر إلى أن هناك دول جوار تزرع هذه المواد وهناك محاولات لتهريبها إلى سورية لنشرها، إضافة إلى تهريبها إلى بعض دول الخليج مروراً بالأردن باعتبار أنها من أكثر الدول ترويجاً للمخدرات.
وقدرت المصادر قيمة المواد المخدرة التي تتم المتاجرة بها بعشرات الملايين من الدولارات موضحاً أن هناك بعض الصفقات تصل إلى الملايين من الدولارات وهذا يدل على كثرة العصابات التي تتاجر بالمخدرات.
وعن زراعة هذه المواد في سورية أوضحت المصادر أن هناك مواد مخدرة لا يمكن زراعتها في سورية باعتبار أن المناخ البيئي لا يسمح بذلك ولذلك فهي لا تزرع إلا في دول معينة.
وأضافت المصادر: هناك مواد مخدرة تزرع في سورية مثل مادة القنبز التي تستخدم غذاء للطيور، مشيرة إلى أن القانون حظر استيرادها إلا بشروط، منها أن تكون محمصة بشكل جيد لكيلا تستخدم لأغراض أخرى.
وأعلنت المصادر أنه تم ضبط أشخاص كانوا يزرعون شجرة القنبز وذلك بزراعتها بجانب تجمع المياه باعتبار أنها تنمو في هذه الأماكن ولذلك فإن زراعتها سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد.
وأكدت المصادر أن هناك حملة متواصلة لضبط المتعاطين، موضحة أن القانون تعامل معهم على أساس أنهم مرضى وتتم معالجتهم في مراكز صحية خاصة بهم على حين اعتبر من يروج للمخدرات سواء بتهريبها أم بيعها أم زراعتها مجرماً يحاكم بمحاكم الجنائية والعقوبة تصل إلى الأشغال الشاقة.
وبينت المصادر أن المشرع تشدد كثيراً في جريمة المخدرات لمكافحتها ومنع انتشارها بين أفراد المجتمع لما تسبب من مخاطر كبيرة منها المساهمة في نشر الجريمة.
وضبطت إدارة مكافحة المخدرات منذ أيام في دمشق عصابة بحوزتها أكثر من 18 كيلو حشيش و18 ألف حبة كبتاغون كما تم ضبط عصابة في مدينة حلب بحوزتها نحو مليون حبة دواء ومخدرات.

"الوطن"



عدد المشاهدات:1372( الأحد 06:40:56 2017/02/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 9:58 م

فيديو

المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف مشفى الشرق في حي الكاشف بدرعا

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...