الأربعاء29/3/2017
م16:18:27
آخر الأخبار
مناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةإطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزواربوتين: روسيا تولي اهتماماً كبيراً لإجراءات دعم اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابيةبالحذاء..السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تهدد الدول المعادية لـ"اسرائيل"!مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟مكاتب وهمية تعمل من لبنان وضبط أخرى تزور في المنازل … يازجي: الأزمة فرضت أسواقاً سوداء لمنح تأشيرات …روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمص"داعش" يسحب 900 مقاتل من مدينة الرقةالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> أحرقوه وصوَّروه للتسلية!

هافينغتون بوست عربي- أثار فيديو لشبان يحرقون مريضاً عقلياً في مديرية السياني بمحافظة إب (وسط اليمن)، الخميس 2 آذار 2017، حفيظة اليمنيين الذين طالبوا السلطات الأمنية بإنزال أقصى عقوبة بالمتورطين في العملية، كون الحادثة "استهتار بأرواح البسطاء وبمن لا يمتلكون حيلة".

وفي التسجيل الذي تداوله نشطاء على الشبكات الاجتماعية، يظهر أحد المرضى العقليين وهو يمر في أحد الأزقة، قبل أن يرمي عليه أحد الشبان عبوة بلاستيكية محترقة، تحتوي على مادة البنزين سريع الاشتعال.

وما لبث، أن شبت النيران في جسد سلمان عبده ثابت، قبل أن يفر جارياً وجسده يحترق وهو يستغيث، بينما كان شبان في المقابل، بمن فيهم من ألقى العبوة والمصوّر، يضحكون على الموقف.


وقال أحمد سالم وهو من سكان المنطقة لـ"هافينغتون بوست عربي"، إن مواطنين ساعدوا سلمان وأطفأوا الحريق قبل أن يقضي عليه، وأسعفوه إلى مشفى في منطقة جبلة.

وأضاف أن هناك حالة من الاستنكار الواسع لعملية الحرق المتعمد، بحيث يطالب السكان السلطات الأمنية بإلقاء القبض على المتهمين في الحادث، وإنزال أقصى عقوبة بهم.

وأشار إلى أن عملية الحرق كانت بقصد التسلية والاستمتاع.

وتابع سالم: "نطالب مشايخ وأعيان وأجهزة الأمن في المنطقة، بأن ينزلوا بالمتهمين أشد العقاب، وبقسوة، ليكونوا عبرة لغيرهم، حتى يشعروا بمسألة الاستهتار بأرواح الناس والعباد".

من جهة، قال طبيب في المستشفى الذي نقلت الضحية إليه إنه أُصيب بجروح طفيفة من الدرجة الأولى وأُجريت له الإسعافات الأولية، وإن الحريق لم يكن قد التهم أجزاء من جسده، بعد أن تداركه سكان محليون في المنطقة، وأطفأوا النيران.

وفي السياق قال الناشط الحقوقي في المنطقة هشام سنان، إن حملة أمنية وصلت إلى المنطقة للقبض على المتهمين لكنهم فروا إلى خارج المديرية، وإن قوات الأمن ما تزال تبحث عنهم.

وأشار  إلى أن سلطات الأمن في محافظة إب، أصدرت أمراً قهرياً بالقبض عليهم فوراً.

وقال المحامي أحمد عبيد النجار إن التهم التي تتم متابعة الشباب بها هي الشروع بالقتل المتعمد. وأكد لـ"هافينغتون بوست عربي" أن "بشاعة ارتكاب الجريمة والوسيلة، تستحق أن تنزل بالمتهمين أقصى عقوبة".

وأضاف: "أنا لم أطّلع على القضية ومعطياتها بشكل كامل، لكن بناءً على المعلومات الأولية، فإن العقوبة المتوقعة ستكون بناءً على المادة 236 من قانون العقوبات، والتي تقضي بسجن لمدة عام أو أكثر حتى خمسة أعوام كحق عام، بالإضافة إلى دفع الأرش وعلاج كامل، والأمر يعود للقاضي".

وأوضح أن نفس المادة تشير إلى أنه "إذا نتجت عنه جروح توجب القصاص بما دون النفس أو الدية، يحكم بالقصاص أو الدية ويجوز فضلاً عن ذلك تعزير الجاني بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بالغرامة".



عدد المشاهدات:2599( الجمعة 20:08:48 2017/03/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 3:05 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...