الأحد30/4/2017
ص8:4:36
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحيينالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركإيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيكوريا الشمالية تتوعد (إسرائيل): لن نرحمكم!تفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!عسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!خمسيني لبناني يغتصب طفلتين سوريتينمن تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًمقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربشقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!هكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> استخدام برنامج الواتس آب في تزوير الفيز … ضبط عصابة تزوّر فيزاً إلى دول أوروبية مقابل مبالغ مالية كبيرة

 محمد منار حميجو | بينما ضبط فرع الأمن الجنائي عصابة تزوّر الفيز مقابل قبض مبالغ مالية كبيرة من المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج البلاد وخصوصاً إلى الدول الأوروبية، أكدت مصادر مختصة بالهجرة والجوازات أن الفيز قابلة للتزوير.

وأكدت التحقيقات أنه يتم تزوير الفيز عبر سحبها من مواقع النت ثم لصقها على جواز السفر ثم يرسل صوراً عنها إلى أصحابها عبر برنامج واتس آب بعد قبضه مبالغ مالية كبيرة.

ونصت التحقيقات على أن المزور استغل حاجة المواطنين للسفر، مشيرة إلى ضبط ما يقرب من 25 جوازاً بحوزته يعمل على لصق فيز عليها.
وأكدت التحقيقات أنه تمت مصادرة الأجهزة والأدوات الداخلة في التزوير وتسليم جوازات السفر إلى أصحابها، مشيرة إلى أنه سيتم تحويل من قام بالتزوير إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جهتها أكدت مصادر مطلعة في الهجرة أنه يمكن تزوير الفيز في ضوء توافر الأجهزة الحديثة ومن ثم فإنه لا صعوبة في تزويرها، موضحة أن مثل هذه الحالات يتم ضبطها عبر الحدود، وخصوصاً في المطارات سواء داخل البلاد أم في الدولة الذي يرغب في السفر إليها.
ورأت المصادر أن الأزمة لعبت دوراً في ظهور حالات تزوير الفيز وخصوصاً المتعلقة بالدول الأوروبية، مشيرة إلى أن هناك صعوبة في الحصول على فيز بعض الدول الأوروبية ما يدفع الشخص الذي يرغب في السفر إلى اللجوء إلى أشخاص هم في الأصل سماسرة للحصول على فيز إحدى تلك الدول.
وشددت المصادر على ضرورة أن يتمتع المواطنون بالوعي الكافي لمنع وقوعهم ضحية لحالات النصب ولا سيما أن المبالغ المدفوعة في مثل هذه الحالات كبيرة وهناك الكثير من المواطنين يضطرون إلى الدين لتوفيرها.
وفي الغضون كشفت المصادر عن انخفاض في الإقبال على جوازات السفر إلى النصف في دمشق وريفها، مؤكدة أن فرع دمشق كان يستقبل يومياً ألف جواز على حين معدل الطلبات حالياً لا تتجاوز 500 طلب للحصول على جوازات سفر.
يذكر أن وزير الداخلية أكد خلال اجتماعه بمسؤولي الهجرة والجوازات الأسبوع الماضي ضرورة التأكد من وثائق السفر لمنع حالات التزوير مشيراً إلى ضرورة الأتمتة في الإدارة والدور الكبير الذي من الممكن أن تلعبه في تسير أمور المواطنين والقضاء على حالات التزوير.
يشار إلى أنه لم تسجل حالات تزوير كثيرة للفيز على حين كان هناك الكثير من المعلومات عن تزوير جوازات السفر خارج البلاد ولا سيما في تركيا والأردن وغيرهما من الدول المجاورة، وذلك للسفر لبعض الدول الأوروبية.

"الوطن"



عدد المشاهدات:2591( الخميس 07:38:14 2017/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 7:44 ص

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى المزيد ...