الأربعاء26/4/2017
م18:42:50
آخر الأخبار
ارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاخنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلمقابلة تلفزيونية للرئيس الأسد مع قناة تيليسور الفنزويلية.. تتابعونها غداً الخميس الساعة 7 مساءً بتوقيت دمشق.إحداث مديرية التخطيط والدراسات في وزارة السياحية . مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينماكرون.. المرشح الاوفر حظا بالفوز برئاسة فرنسا يكشف موقفه من الرئيس الاسدماي تخلط بين الإرهاب و"الكباب" اثناء تنطحها لتزعم مكافحة الإرهابيين!إطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةمؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيرانجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةواشنطن وضرب المراكز العلمية في سوريا...تقرير للميادينالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبابيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عامامن اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟منظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> في خطوة معطلة...قربي: الصحة سحبت مشروع قانون ترخيص المنشآت الطيبة من مجلس الشعب؟

 محمد منار حميجو - الوطن | بينما أعلن رئيس لجنة الخدمات والإدارة المحلية في مجلس الشعب صفوان قربي أن وزارة الصحة سحبت مشروع القانون المتعلق بترخيص المنشآت الطبية في البلاد، وصف نقيب أطباء سورية عبد القادر حسن هذه الخطوة بالمعطلة لتطوير القطاع الصحي.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» قال قربي: تم إضافة تعديلات على مشروع القانون المشار إليه في نهاية الدور التشريعي الماضي للمجلس إلا أن وزارة الصحة سحبته على أساس أنها تريد إجراء صياغة جديدة له ومن ثم إرساله إلى الحكومة على أساس أنه مشروع جديد، مؤكداً أنه من تاريخ سحبه لم يأت أي مشروع جديد إلى المجلس.

من جهته قال حسن: إن النقابة طالبت بمشروع قانون ترخيص المنشآت الطبية لما له من دور كبير في تطوير القطاع الصحي مشيراً إلى أنه تمت مناقشته في لجنة الخدمات في مجلس الشعب إلا أنه لم تتحرك بعدها وزارة الصحة أي خطوة لإقراره. وفي تصريح لـ«الوطن» رأى الحسن أن سحب مشروع القانون هو تعطيل لتطوير القطاع الصحي باعتبار أن المشروع يشتمل على تطوير القطاع بشكل كبير لما فيه من مواد تساهم في بناء المدن الطبية وتفتح آفاقاً جديدة مؤكداً أن الهدف هو تنظيم العمل وتطويره وسحبه يعتبر تأخيراً للعمل. وأضاف حسن: كان دورنا في مشروع القانون إبداء رأينا ولذلك نحن لا نعلم الأسباب التي دفعت الوزارة إلى سحب المشروع القانون داعيا الوزارة ألا تعمل منفردة لتطوير القطاع الصحي لأن الآلية الجماعية هي مستند تطوير أي قطاع وهذا ما يطبق في دول العالم. وبين حسن أن مشروع قانون ترخيص المنشآت الطبية كان سيساهم في فتح باب الاستثمار للقطاع الصحي عبر جلب المستثمرين لفتح منشآت طبية في البلاد ما يشكل خطوة كبيرة للعمل على تطوير المنشآت الصحية وبالتالي المضي نحو تطوير القطاع الصحي ولاسيما بعدما تعرض في الأزمة إلى استهداف ممنهج بتدمير الكثير من منشآته.
وفي سياق متصل أعلن الحسن أن النقابة ستعقد مؤتمرها العام القادم والمقرر انعقاده في الشهر الثالث في مدينة حلب والذي سيكون بعنوان هدفنا الأول حماية سورية، كاشفا عن وجود ألفي طبيب في المشافي لتقديم الخدامات الطبية.
وأكد حسن أن النقابة ستعمل على تعزيز عودة الأطباء إلى مدينة حلب والمساهمة في إعادة تأهيل المنشآت الطبية معتبرا أن المؤتمر القادم سيتضمن الكثير من المقررات التي تساهم في تطوير عمل الأطباء وبالتالي تطوير القطاع الصحي بشكل يساهم في إعادة بناء البلاد.
ولفت حسن إلى أن المؤتمر سيشارك فيه أفرع النقابة في المحافظات ما يساهم بسماع هموم الأطباء على مستوى البلاد للعمل على حلها عبر المقررات التي سيخرج بها المؤتمر.



عدد المشاهدات:270( الثلاثاء 06:27:29 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 4:43 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...