الثلاثاء17/1/2017
م21:13:48
آخر الأخبار
تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشققرار المحكمة المصرية العليا ببطلان السيادة السعودية على “تيران” و”صنافير” يضع السعودية ومصر امام خيارات صعبة جدا.. أ ف ب| "مصالحنا تتلاقى".. لهذه الأسباب تتفاءل السعودية بتسلّم ترامب رئاسة أميركامقتل ثمانية شرطيين مصريين في هجوم مسلح في جنوب البلادمحافظ دير الزور: المحافظة مستمرة في تقديم كل الخدمات لأهالي المدينة لتعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهمشمخاني خلال استقباله المهندس خميس: إيران مستمرة بدعمها المطلق لسورية بمختلف المجالات.. توقيع خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصاديالمخطط بدأ منذ استهداف طائرات «التحالف» ..دير الزور تحت الخطر: «داعش» يتقدّم... وواشنطن تتحيّن الفرصةعن معارضة تكشف أهدافها: سوريا «دون الأسد»... حليفة لإسرائيلروحاني: جاهزون للتطبيع مع السعودية ونسعى لوقف دائم للقتال في سوريالافروف: على المجتمع الدولي دعم الحوار بين السوريين وتأمين جميع الظروف الملائمة له خميس على رأس وفد حكومي إلى طهران اليومحاكم مصرف سورية المركزي : حلول عملية للفئات النقدية الصغيرة منتصف العام الحاليهكذا نحن الآن يا ناصر ....صبحي غندورالكشف عن أسماء ممثلين عن المجموعات المسلحة في مفاوضات أستاناتركي يقتل زوجته السورية الحامل في ألمانياخليجي ينحر والدته بامر من الله ورسوله؟!بالصوت و الصورة فضيحة جديدة تطال ” رياض حجاب ” داعش يحرق أم وأربعة من أطفالها بذريعة ترك ’أرض الخلافة’ بالحويجةصدور مفاضلة الماجستير لنظام التعليم النظامي والموازي في جامعة حماةالجهاز المركزي للرقابة المالية يعلن عن مسابقة لتعيين 160 مفتشا في الإدارة المركزية وعدد من المحافظاتغارات مكثفة لسلاح الجو السوري على محاور تحركات إرهابيي “داعش” في دير الزور توقع العديد منهم قتلى ومصابينعدد من مسلحي بلدات الرحيبة و معضمية القلمون يسلمون انفسهم و أسلحتهم للجهات المختصةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةطرق فعالة للكشف المبكر عن سرطان الأمعاءبالفيديو...18 مستلزما منزليا لم تكن تعلم ان لها تاريخ انتهاء صلاحيةما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!الكبير جورج وسوف يرد بسرعة على اصالة ؟أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاق25 قروي يحملون اسلحة وسكاكين..هاجموا أمير قطري "يصطاد" في باكستان!!!؟؟ غرامات على من ينشر تعليقات مسيئة على فيسبوك!سكاي نيوز: سوري يبتكر تطبيقا يعمل من دون إنترنتالجعفري رئيساً لوفد الحكومة السورية في أستانة..الحكومة السورية ذاهبة لبحث الحل السياسي وليس من أجل تثبيت وقف إطلاق النار؟اعترافات جون كيري ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> خميس : حلب ستعود رافعة للاقتصاد السوري

في انتظار ما ستؤول إليه آلية وخطة العمل التي تزمع الحكومة وضعها مطلع الأسبوع المقبل لتحسين الواقع الخدمي والمعيشي في حلب وتدوير عجلة الإنتاج بشكل أسرع والمباشرة بعملية الإعمار،

 أثمرت زيارة الحكومة في اليوم الثالث من برنامج عملها بانفراج جزئي في بعض أزماتها التي تعيشها، ما بعث على الأمل في نفوس السكان بفتح صفحة جديدة ترتقي إلى مصاف فرحتهم بالصبر والنصر بتوحيد مدينتهم وتحريرها من الإرهاب، وسط تأكيد رئيس الحكومة عماد خميس بأن «حلب كانت وستعود رافعة للاقتصاد السوري باهتمام القيادة السياسية وبجهود وخطط الحكومة وهمة وعزيمة أبنائها».

وزار خميس والوفد المرافق له مساكن هنانو، شرقي المدينة، للاطلاع على واقع الحي والجهود التي تبذلها المحافظة ومجلس المدينة لتوفير الخدمات لسكانه الذين ازدادت أعدادهم بشكل لافت بعد تطهيره من المسلحين قبل 40 يوماً.

ووجه خميس بزيادة الدعم الخدمي وتوفير البنية التحتية لمساكن هنانو بغية إعادة جميع قاطنيها إليها على اعتبارها أكبر الأحياء الشرقية المحررة وكأنموذج لباقي الأحياء التي سيطولها الدعم بعد توفير الأمن فيها والمتطلبات الخدمية والمعيشية الأساسية في طريق إعادة إعمار ما دمرته الحرب فيها.

كما زار الوفد مدينة الشيخ نجار الصناعية للتعرف عن كثب على المشاكل التي تعترض صناعييها، الذين وعدهم في اجتماع أول من أمس بتأمين كل مستلزمات انطلاق عجلة إنتاجهم إلى سابق عهدها وأفضل مما كانت عليه كرافعة للاقتصاد السوري، واستمع من أصحاب المنشآت الصناعية إلى منغصات عملهم وسبل النهوض به ووعد بتذليلها جميعاً.
وتفقد خميس ترحيل الأنقاض من شوارع حي الشعار، شرقي المدينة، ومركز جبرين لإيواء المهجرين، وقصد مطار حلب الدولي واطلع على الجهود المبذولة لإعادة تشغيله من جديد كنافذة إلى العالم الخارجي بعد توقف حركة الملاحة فيه لأكثر من 4 سنوات، ووعد بعودة المطار إلى الحياة خلال أيام قليلة بعد استكمال الاستعدادات لاستقبال وإقلاع أولى الطائرات المدنية.

ومساء أمس التقى خميس رجال الدين الإسلامي والمسيحي في مبنى القصر البلدي وناقش معهم سبل الارتقاء بالخطاب الديني بما يواكب المرحلة الراهنة، وقال: إن سياسة الحكومة هي باتجاه تخفيض الأسعار كوسيلة أفضل من رفع الرواتب، مؤكداً على أن الحكومة لم تقترض من أحد خلال سنوات الأزمة لكنه أوضح أن الدول الصديقة قد ساعدت سورية لتجاوز الأزمة، في إشارة منه إلى التسهيلات الإئتمانية التي قدمتها بعض الدول ومنها إيران.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» عقب اللقاء قال خميس: إن حلب كانت وستعود رافعة للاقتصاد السوري باهتمام القيادة السياسية وبجهود وخطط الحكومة وهمة وعزيمة أبنائها الذين صمدوا فيها وضحوا مع الجيش العربي السوري لتوحيدها واستعادتها لحضن الشرعية.

وبعد اجتماعه مع رجال الدين توجه خميس والوفد الحكومي الموسع المرافق له إلى جامعة حلب.

واستبشر حلبيون، التقتهم «الوطن»، خيراً بزيارة الحكومة إلى مدينتهم والتي عدوها فألا حسناً عليهم بعدما انعكست إيجاباً على توفير بعض الخدمات الضرورية كفاتحة خير لتحسينها وتأمينها جميعاً إثر فترة جفاء معها عاشتها المدينة طوال سنوات الحرب.
وبالتزامن مع رفع الأتربة والأنقاض في أكثر من محور لفتح الشوارع مثل القوتلي، وسيف الدولة والزبدية، انفرجت أزمة توفير اسطوانات الغاز المنزلية بشكل كبير في اليوم الأول لإعادة تشغيل معمل الراموسة لإنتاج الغاز وانخفض سعر الاسطوانة في السوق السوداء من 8 آلاف إلى 4 آلاف ليرة في وقت جرى تأمين كميات إضافية من المازوت المنزلي لتوزيعه على الأحياء التي تجاوزت نسبة التوزيع فيها 80 بالمئة.

وتفاءل الأهالي خيراً بعودة الكهرباء إلى مدينتهم بعد فترة انقطاع ناهزت الأشهر الثلاثة إثر تشغيل الخط البديل بانتظار إصلاح الخلل في الخط الجديد الذي جرى إيصاله إلى حلب بطاقة 150 ميغا، وانعكس ذلك على واقع مياه الشرب التي تدفقت في شرايين المدينة بتزويد محطة الضخ الرئيسية في سليمان الحلبي بالكهرباء من الخط البديل.

أما حال الأسواق فتترقب وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي بضبطها وجر أسعار معروضاتها نحو الانخفاض بعدما اعتذر عن تردي الوضع التمويني، وأقال الغربي مدير التجارة الداخلية بحلب إبراهيم الإبراهيم أمس على خلفية تقصيره في أداء واجباته المنوطة به خلال جولة قصد خلالها المديرية.

وأعلن وزير السياحة بشر اليازجي عن قرب إقامة ورشة عمل يشارك فيها المعنيون لإطلاق برنامج ومخطط عمل تنفيذي لترميم مدينة حلب القديمة مع استمرار توثيق ومسح وتقويم المنشآت والمواقع الأثرية السياحية.

الوطن



عدد المشاهدات:277( الأربعاء 06:22:24 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2017 - 9:11 م

فيديو

وحدات الجيش تبدأ عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين عرض عسكري رهيب وخيالي لجيش السيدات الصيني لن تصدق ما تراه!! بالفيديو- مارست الكيك بوكسينغ في ضرب عشيقة زوجها! بالفيديو...في روسيا سائق حافلة دهس عجوزا ومن ثم قام بعناقها المزيد ...