الجمعة28/7/2017
م15:58:30
آخر الأخبار
على رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليالقوات اليمنية تطلق صواريخ باليستية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائفروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديربصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟القبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهاحيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركمعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> درغام يعِد بسياسة نقدية مختلفة هذا العام بعد استكمال أتمتة منظومة عمل المركزي

كشف حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام، عن سياسة نقدية جديدة هذا العام، في حال إنجاز ما يعمل عليه المركزي من أنظمة أتمتة لأعماله. 

وفضّل درغام عدم توضيح أو تحديد ماهية تلك السياسة الجديدة عند سؤال “البعث” عن ذلك، مكتفياً بالقول: إن الإعلان عن تلك السياسة سيكون من منبر رئاسة الحكومة وبعد عرضها على مجلس الوزراء ومناقشتها.

موعد نهائي
وكان الحاكم لفت خلال الاجتماع الأخير لهيئة المكتب الاقتصادي القطري الشهر الماضي، إلى الانتهاء من أغلب عمليات الأتمتة المختلفة في المركزي وهم مستمرون بالعمل على الموضوع، متوقعاً الانتهاء من ذلك الصيف القادم.

الحل للصرافات
وبيّن الحاكم أن تلك العمليات مرتبطة بأنظمة محددة، وعند إنجازها يمكن الحديث عن سياسة نقدية مختلفة تماماً، لأنها مرتبطة بنقل الـ(M0 إلى M1)، معتبراً أن ذلك هو الحل الحقيقي لعمل الصرافات وغيرها من الأعمال، مؤكداً أن المشكلة بالصرافات ليست في زيادة الأوراق النقدية، ولا في وجود أوراق نقدية بقطع وفئات أكبر، ولا في زيادة عدد الصرافات نفسها، ومشيراً إلى أن ما سلف ذكره سيكون مرهقاً للاقتصاد لو تم التعاطي مع المشكلة استناداً لتلك الثلاثية، لذلك انطلقت معالجتهم للمشكلة من خلال التلاؤم مع الاحتياجات التي تفرضها حالة الحرب، أي عبر حلول تتناسب مع الواقع والحالة، معتبراً أن انتصار جيشنا في حلب سيشكل فارقاً كبيراً للاقتصاد السوري.

وفقاً للأولويات
وحول الأمور التي يشتغلون عليها في المركزي، لفت إلى أن هناك تحديداً للأولويات مع الوزراء وخاصة وزير المالية فيما يخص عمليات التمويل وغيرها، وأيضاً حسب الأولويات يتم حالياً تحديد الإمكانات المتاحة، مبشّراً بأن هناك معطيات جديدة وستكون قريبة، مشيراً إلى ما كان من ارتياح عند مختلف الشرائح نتيجة لاستقرار سعر الصرف.

فرعان فقط
وفيما يتعلق بمشروع الأتمتة لأعمال المركزي وإلى أين وصلوا فيه، قال: بالنسبة لأتمتة تدفق المستندات والأرشفة، من المتوقع إنجازه خلال الشهر الأول أو الثاني من العام الجاري، وإذا ما تم الانتهاء منه فسيكون على مستوى الإدارة العامة وبقية الفروع في المناطق الآمنة، ولم يتبقَّ سوى فرعي دير الزور والحسكة.
وفورات كبيرة
وأكد الحاكم أنهم حالياً يشتغلون دون ورقيات، حيث تمت مصادرة العشرات من الطابعات والأجهزة التي لم يعُد هناك داعٍ لها، وسيقوم المركزي بالتبرع بها للمؤسسات والجهات التي تحتاج إليها في أعمالها، كاشفاً عن أن المركزي قد حقق نتيجة لهذا الإجراء، وفراً مالياً كبيراً وصل (وفقاً للحاكم الذي فضّل عدم التحديد والإعلان صراحة عن الرقم..!؟) إلى عشرات الملايين من الليرات السورية، إضافة إلى وفر بالأثمان التي كانت تُدفع للاستبدال والقطع وللأحبار والأوراق والصيانة والكهرباء.. وغير ذلك، وهذا على مستوى البنك المركزي وحده فقط.

إن ما..؟
كما أكد الدكتور درغام أن ما تم تطبيقه في المركزي من أتمتة، إذا ما طُبّق في بقية الوزارات والجهات العامة، فسيكون هناك وفر كبير أيضاً، وستكون كمية الكهرباء اللازمة لتشغيل منظومة الأتمتة أقل بكثير مقارنة مع ما كانت تحتاج إليه تلك الأجهزة وآليات العمل السابقة، وهذا بدوره وفر مهم جداً يمكن تحقيقه في الطاقة على مستوى القطاع العام.

قسيم دحدل- البعث



عدد المشاهدات:789( الأربعاء 11:30:22 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 3:47 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...