السبت24/6/2017
م16:58:52
آخر الأخبار
نيويورك تايمز: محمد بن سلمان متهور ويتبع سياسة خارجية متشددة ولا يصلح للقيادةقرقاش: تسريب "المطالب" مراهقة قطرية لإفشال الوساطةخطباء "داعش" ينسحبون من مساجد تلعفر؟!الأزمة الخليجية: إلى ما بعد "الأزمة السورية"!وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةأكثر من 7000 من مواطني رابطة الدول المستقلة مطلوبون بتهم الإرهاب إسطنبول.. انفجار ضخم بخط إمداد غازالحمو: المستهلك سيلمس انخفاضاً في الأسعار للنصف بعد مرسوم خفض الرسوم الجمركية يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش يتصدى لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف دمشق..القضاء على عدد من إرهابيي “داعش و النصرة” بدرعا ودير الزور وأرياف الرقة وضربات روسية من دون «إخطار» واشنطن: الجيش يقترب من حدود دير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةمشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> “هيئة الأوراق المالية” تعدّل نظام بدلاتها.. وتحدّد شروط اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017

عدّلت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية نظام البدلات التي كانت تستوفيها بموجب القرار رقم (3947) لعام 2006، بالقرار رقم (2754/و) تاريخ 31/12/2016، 

وبذلك أصبحت الهيئة تستوفي بموجب القرار الأخير مبلغاً مقطوعاً قدره 1000 ليرة عند تقديم الطلب، وآخر نسبياً قدره 2 بالألف من قيمة الأسهم المصدّرة أو الزيادة في رأس المال عند الموافقة على نشرة الإصدار، وذلك كبدلات مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على نشرة الإصدار أو اعتماد الأوراق المالية العائدة لطلبات إصدار أسهم الشركات المساهمة قيد التأسيس، وطلبات إصدار أسهم لأغراض زيادة رأس المال للشركات المساهمة القائمة سواء أكان ذلك عن طريق إصدار عام أم عن طريق ضم احتياطات أو أرباح أو علاوة إصدار، وطلبات اعتماد الأوراق المالية للشركات الناتجة عن تحوّل شكلها القانوني إلى شركة مساهمة، وطلبات إصدار أوراق مالية أخرى.

كما تستوفي الهيئة بدل رقابة وإشراف على الشركات غير المدرجة الخاضعة لرقابة الهيئة بواقع سبعة ونصف بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به، وخمسة بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به لشركات قطاعي الصناعة والزراعة، وتستوفي الهيئة أيضاً بدلاً مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية مقداره 500 ألف ليرة سورية عند دراسة الطلب.
وعملاً بأحكام المادة الثامنة من نظام الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية وقواعد ممارستها لأعمالها تستوفي الهيئة بدل ترخيص بواقع 2 مليون ليرة سورية لمرة واحدة، وبدل اعتماد سنوي بواقع نسبة مقدارها واحد ونصف بالألف من رأسمال الشركة.
وفي سياق متصل أعلنت الهيئة عن بدء قبول طلبات اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017 الراغبين باعتمادهم لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة لعام 2017، على أن يكون الشخص الطبيعي معتمداً من مجلس المحاسبة والتدقيق، وأن يكون اسمه مدرجاً في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، وأن يكون قد مارس المهنة مدة خمس سنوات متتالية على الأقل بعد حصوله على إجازة مزاولة المهنة، وتخفَّض المدة المذكورة إلى أربع سنوات إذا كان المفتش حاصلاً على شهادة دولية من مستوى C.P.A الأمريكية، أو C.A الإنكليزية أو A.C.P.A العربية، ويتوجب تقديم خمسة تقارير تفتيش قام المتقدم بإعدادها في شركات مساهمة، وأن يعمل لديه ثلاثة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق، ومدقق رئيسي ومدقق، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدد في نظام بدلات هيئة الأوراق والأسواق المالية.
أما بالنسبة للشخص الاعتباري فيجب أن يكون شركة سورية مدنية أو مهنية محدودة المسؤولية غايتها تدقيق الحسابات مسجلة أصولاً، ومعتمدة من مجلس المحاسبة والتدقيق، واسم الشركة مدرج في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، ويتوجب تقديم نسخة عن عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
كما اشترطت الهيئة أن يكون مدير الشركة من بين الشركاء فيها، وأن يعمل لدى الشركة ستة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق ومدقق رئيسي، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدّد في نظام بدلات الهيئة.

 



عدد المشاهدات:463( الأربعاء 11:35:19 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 4:33 م

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز المزيد ...