الخميس30/3/2017
م19:41:10
آخر الأخبار
مقتل سوريين اثنين من تنظيم داعش واصابة ثالث بجروح بالغة جراء انفجار في لبنانشعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!انباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتبوتين.. لتوسيع التعاون مع واشنطن بشأن سوريةزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخمشاهد تدحض خبر جبهة النصرة حول عملية انتحارية في قمحانة بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعتيلرسون من أنقرة: وضع الرئيس السوري يقرره الشعب السوريالجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة"أسلحة من الجحيم" روسية ضد الإرهابيين (فيديو)8 أضرار تسببها الهواتف الذكية«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> “هيئة الأوراق المالية” تعدّل نظام بدلاتها.. وتحدّد شروط اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017

عدّلت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية نظام البدلات التي كانت تستوفيها بموجب القرار رقم (3947) لعام 2006، بالقرار رقم (2754/و) تاريخ 31/12/2016، 

وبذلك أصبحت الهيئة تستوفي بموجب القرار الأخير مبلغاً مقطوعاً قدره 1000 ليرة عند تقديم الطلب، وآخر نسبياً قدره 2 بالألف من قيمة الأسهم المصدّرة أو الزيادة في رأس المال عند الموافقة على نشرة الإصدار، وذلك كبدلات مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على نشرة الإصدار أو اعتماد الأوراق المالية العائدة لطلبات إصدار أسهم الشركات المساهمة قيد التأسيس، وطلبات إصدار أسهم لأغراض زيادة رأس المال للشركات المساهمة القائمة سواء أكان ذلك عن طريق إصدار عام أم عن طريق ضم احتياطات أو أرباح أو علاوة إصدار، وطلبات اعتماد الأوراق المالية للشركات الناتجة عن تحوّل شكلها القانوني إلى شركة مساهمة، وطلبات إصدار أوراق مالية أخرى.

كما تستوفي الهيئة بدل رقابة وإشراف على الشركات غير المدرجة الخاضعة لرقابة الهيئة بواقع سبعة ونصف بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به، وخمسة بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به لشركات قطاعي الصناعة والزراعة، وتستوفي الهيئة أيضاً بدلاً مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية مقداره 500 ألف ليرة سورية عند دراسة الطلب.
وعملاً بأحكام المادة الثامنة من نظام الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية وقواعد ممارستها لأعمالها تستوفي الهيئة بدل ترخيص بواقع 2 مليون ليرة سورية لمرة واحدة، وبدل اعتماد سنوي بواقع نسبة مقدارها واحد ونصف بالألف من رأسمال الشركة.
وفي سياق متصل أعلنت الهيئة عن بدء قبول طلبات اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017 الراغبين باعتمادهم لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة لعام 2017، على أن يكون الشخص الطبيعي معتمداً من مجلس المحاسبة والتدقيق، وأن يكون اسمه مدرجاً في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، وأن يكون قد مارس المهنة مدة خمس سنوات متتالية على الأقل بعد حصوله على إجازة مزاولة المهنة، وتخفَّض المدة المذكورة إلى أربع سنوات إذا كان المفتش حاصلاً على شهادة دولية من مستوى C.P.A الأمريكية، أو C.A الإنكليزية أو A.C.P.A العربية، ويتوجب تقديم خمسة تقارير تفتيش قام المتقدم بإعدادها في شركات مساهمة، وأن يعمل لديه ثلاثة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق، ومدقق رئيسي ومدقق، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدد في نظام بدلات هيئة الأوراق والأسواق المالية.
أما بالنسبة للشخص الاعتباري فيجب أن يكون شركة سورية مدنية أو مهنية محدودة المسؤولية غايتها تدقيق الحسابات مسجلة أصولاً، ومعتمدة من مجلس المحاسبة والتدقيق، واسم الشركة مدرج في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، ويتوجب تقديم نسخة عن عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
كما اشترطت الهيئة أن يكون مدير الشركة من بين الشركاء فيها، وأن يعمل لدى الشركة ستة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق ومدقق رئيسي، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدّد في نظام بدلات الهيئة.

 



عدد المشاهدات:393( الأربعاء 11:35:19 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 6:37 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

الاعلام الحربي

تابعنا على فيسبوك

شاهد .. سيدة ترفض مساعدة خادمتها وتصور سقوطها من الطابق7 “بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! المزيد ...