الثلاثاء28/2/2017
ص11:53:42
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديواللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...بالصور .. وصول سفينة على متنها 17 طن من القمح إلى مرفأ طرطوس كجزء من 100 ألف طن أعلنت روسيا تقديمها للشعب السوريالبنتاغون يسلّم البيت الأبيض خطة محاربة داعشأنقرة تشكر روسيا لدعم عمليتها في الباب السورية و تؤكد أن تعاونها مع موسكو سمح بإضعاف الإرهابيين داخل تركيا؟المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءوزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةالسماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصةالباب السري لمعركة الباب...بقلم .. ريزان حدومصدر سوري :«العبرة في الخواتيم»....الجيش السوري يقطع الطريق على الغزو التركي: الشرق بوصلة «سباق الأمم»«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريإياد نحاس حول مُسلسل «الرابوص»: يكسر القوالب الجاهزة للدراما السوريّةعبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتي بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> “هيئة الأوراق المالية” تعدّل نظام بدلاتها.. وتحدّد شروط اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017

عدّلت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية نظام البدلات التي كانت تستوفيها بموجب القرار رقم (3947) لعام 2006، بالقرار رقم (2754/و) تاريخ 31/12/2016، 

وبذلك أصبحت الهيئة تستوفي بموجب القرار الأخير مبلغاً مقطوعاً قدره 1000 ليرة عند تقديم الطلب، وآخر نسبياً قدره 2 بالألف من قيمة الأسهم المصدّرة أو الزيادة في رأس المال عند الموافقة على نشرة الإصدار، وذلك كبدلات مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على نشرة الإصدار أو اعتماد الأوراق المالية العائدة لطلبات إصدار أسهم الشركات المساهمة قيد التأسيس، وطلبات إصدار أسهم لأغراض زيادة رأس المال للشركات المساهمة القائمة سواء أكان ذلك عن طريق إصدار عام أم عن طريق ضم احتياطات أو أرباح أو علاوة إصدار، وطلبات اعتماد الأوراق المالية للشركات الناتجة عن تحوّل شكلها القانوني إلى شركة مساهمة، وطلبات إصدار أوراق مالية أخرى.

كما تستوفي الهيئة بدل رقابة وإشراف على الشركات غير المدرجة الخاضعة لرقابة الهيئة بواقع سبعة ونصف بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به، وخمسة بالعشرة آلاف من رأس المال المصرّح به لشركات قطاعي الصناعة والزراعة، وتستوفي الهيئة أيضاً بدلاً مقابل دراسة الطلبات المقدمة لها بشأن الموافقة على الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية مقداره 500 ألف ليرة سورية عند دراسة الطلب.
وعملاً بأحكام المادة الثامنة من نظام الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية وقواعد ممارستها لأعمالها تستوفي الهيئة بدل ترخيص بواقع 2 مليون ليرة سورية لمرة واحدة، وبدل اعتماد سنوي بواقع نسبة مقدارها واحد ونصف بالألف من رأسمال الشركة.
وفي سياق متصل أعلنت الهيئة عن بدء قبول طلبات اعتماد مدققي الحسابات لعام 2017 الراغبين باعتمادهم لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة لعام 2017، على أن يكون الشخص الطبيعي معتمداً من مجلس المحاسبة والتدقيق، وأن يكون اسمه مدرجاً في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، وأن يكون قد مارس المهنة مدة خمس سنوات متتالية على الأقل بعد حصوله على إجازة مزاولة المهنة، وتخفَّض المدة المذكورة إلى أربع سنوات إذا كان المفتش حاصلاً على شهادة دولية من مستوى C.P.A الأمريكية، أو C.A الإنكليزية أو A.C.P.A العربية، ويتوجب تقديم خمسة تقارير تفتيش قام المتقدم بإعدادها في شركات مساهمة، وأن يعمل لديه ثلاثة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق، ومدقق رئيسي ومدقق، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدد في نظام بدلات هيئة الأوراق والأسواق المالية.
أما بالنسبة للشخص الاعتباري فيجب أن يكون شركة سورية مدنية أو مهنية محدودة المسؤولية غايتها تدقيق الحسابات مسجلة أصولاً، ومعتمدة من مجلس المحاسبة والتدقيق، واسم الشركة مدرج في جدول المحاسبين القانونيين المزاولين والمرخص لهم بتدقيق حسابات شركات الأموال، ويتوجب تقديم نسخة عن عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
كما اشترطت الهيئة أن يكون مدير الشركة من بين الشركاء فيها، وأن يعمل لدى الشركة ستة أشخاص على الأقل منهم مدير تدقيق ومدقق رئيسي، وأن يسدّد بدل الاعتماد المحدّد في نظام بدلات الهيئة.

 



عدد المشاهدات:353( الأربعاء 11:35:19 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 10:31 ص

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...