الاثنين27/3/2017
م17:35:27
آخر الأخبار
السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةهنا يختبئ أبو بكر البغداديالضرب في الميت ....حرام.... باريس وتل ابيب .. تشارك في مؤتمر القمة العربية في الاردن ... ودمشق ممنوعةمدير مؤسسة سد الفرات: الضربات الجوية للتحالف الأميركي أدت لتوقف سد الفرات وخروجه عن الخدمةوفد الجمهورية العربية السورية يقدم لنائب دي ميستورا ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستوريةما تداعيات فشل الإرهاب في الجولة الأخيرة من دمشق إلى حماة..؟ بقلم: العميد د. أمين محمد حطيط مصدر في منشأة سد الفرات : تضرر جزء من السد جراء المعارك في محيطهتحذير لـ’إسرائيل’ من خوض لعبة الرُّوليت الروسي مع الرئيس الأسداليابان تمنح العراقيين والسوريين حق اللجوء الدائمانتقادات تطول مشروع قانون الجمارك … أفكار قيد المناقشةموسكو تبحث مع دمشق الشراكة في مشروعات النفط والغاز بسوريةلا عودة للوراء ...بقلم د.خلف علي المفتاحالدم العربي وآمال إيقاف نزيفه...بقلم زهير ماجدالنرويج:المحكمة تدين ثلاثة اشقاء سوريين بأغتصاب قاصرتين عمرها أقل من أربعة عشر عاماًسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقتها لتعيين مستشارين وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية وتجارية ومصرفيةالجيش يحكم سيطرته على عدد من الجبال شمال غرب تدمر وفي ريف حمص الشرقي ويقضي على عدد من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في دير الزور وريف حماةالاخبار التي نشرتها حسابات العدو عن اسقاطها لطائرة هلكوبتر روسية في ريف اللاذقية منفية تماماً ..25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةهل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطرعلاج جديد يعيد القدرة الجنسية بعد جراحة البروستاتروعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 علي كريم في أول مشروع كتابي متكامل لهغضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانتعرف على أطول شعوب الدول العربية وأقصرها قامة.. ؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتسوري ينال المرتبة الأولى بالجراحة الروبوتية في ألمانياإميل لحّود وريما خلف....بقلم د. بثينة شعبانبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يتفقد عددا من المواقع والنقاط العسكرية في ريف حماة الشمالي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> رئيس الحكومة خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية : حلب ما زالت الرقم الصعب وقادرة على النهوض مجدداً و استعادة موقعها الريادي

 صناعيو حلب : مطالب ومقترحات لرئيس الحكومة لإعادة  دوران عجلة الانتاج بما يليق بحلب عاصمة الصناعة .

 حلب ـ عزالدين نابلسي |   أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن حلب بإرثها التاريخي و الثقافي و الحضاري ومكانتها الاقتصادية الرائدة ستبقى على الدوام تشكل الرافعة الأهم و الأكبر للاقتصاد الوطني بكل مكوناته وهي الآن و بالرغم من كل ما عانته من دمار وتخريب في البنى التحتية ومنشآتها ومعاملها الصناعية ما زالت الرقم الصعب وقادرة على النهوض مجدداً و استعادة موقعها الريادي في الخارطة الاقتصادية .


  و بين المهندس خميس خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في فندق شهباء حلب مع الوفد الوزاري المرافق أن الشعار الذي يجمعنا كدولة وفعاليات اقتصادية وأهلية وشعبية هو استكمال النصر بإعادة البناء والإعمار وإعادة العملية الإنتاجية لمعاملنا و منشآتنا الاقتصادية .
 . و أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة وضعت الخطط و البرامج التنموية لمختلف القطاعات و فق تشريعات وآليات عمل جديدة من شأنها النهوض بالواقع الخدمي و الزراعي و الاقتصادي بكل مكوناته منوهاً إلى أهمية التشاركية بين القطاع الحكومي والخاص و ترجمته إلى عمل و جهد دؤوب و حقيقي يسهم في إعادة بناء دولة عصرية و متجددة .
 وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة شكلت مجموعات عمل متخصصة و لجان متابعة للوقوف على واقع المنشآت الصناعية المتضررة وتقديم الدعم المطلوب لها لإعادة دوران عجلة الإنتاج فيها ، مشيراً إلى أن الحكومة ستمنح قروض مالية و تسهيلات ادارية للمنشآت الصناعية المنتجة كما سيعاد النظر في اعادة هيكلة الجمارك وتشجيع عمل الموانىء و مراجعة آلية منح إجازات الإستيراد والتصدير وإعداد التشريعات اللازمة لقطاع المصارف و الصناعة الحرفية .
  و أكد المهندس خميس أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص يجب أن تبنى على الثقة و تحقيق مصلحة الوطن و المواطن أولاً مبيناً أن الحكومة لن تقبل حالياً و مستقبلاً أن تكون مؤسسة أو شركة عامة خاسرة . 
 و كشف رئيس مجلس الوزراء عن تشكيل مجلس استشاري وضع في أولوياته الإنتاج الزراعي و الصناعي و التجاري من خلال تنفيذ مشاريع حكومية و يؤطر قسم منها الدعم الاجتماعي .
 وأكد المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة - عضو مجلس الشعب أن نصر حلب تحقق بفضل صمود أهالي حلب وتضحيات الجيش العربي السوري، مضيفاً بأن مابعد حلب ليس كما قبلها كما قال السيد الرئيس بشار الأسد . 
 وبين الشهابي : أن أهالي حلب لم يعد يقبلوا الأعذار ويطالبون بتحقيق ما تم وعدهم به يوم جاءت الحكومة من أكثر من عام ، منوهاً إلى أن أبناء حلب يثقون بالحكومة وهم على استعداد لبذل كل الجهود ﻹعادة البناء والإعمار وتسريع دوران عودة الإنتاج إلا أن ذلك يتطلب جملة من القوانين والتسهيلات الحكومية ،لافتاً إلى أن الغرفة قد جهزت مذكرة كاملة سيتم تسليمها لرئاسة الحكومة .
 و تركزت مداخلات الصناعين إلى ضرورة إصدار تشريعات خاصة لإعادة النظر بموضوع التأمينات الاجتماعية للعمال الذين غادروا الوطن، والتريث بتحصيل الذمم المالية المتراكمة على الصناعيين جراء فواتير الكهرباء و الماء وتحقيق العدالة في تسعيرالأدوية بين المعامل المنتجة و تشكيل لجنة عليا بصلاحيات موسعة تقف على الأضرار التي لحقت بالقطاع الصناعي و الإسراع في صرف تعويضات الأضرار و إحداث صندوق لدعم الصناعين يمول بعض الصناعات الصغيرة و المتوسطة و تفعيل دور المعاهد الفنية و المهنية و زج خريجها في سوق العمل و إلغاء عملية الترفيق .

سورية الآن



عدد المشاهدات:1561( الأربعاء 12:44:51 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/03/2017 - 5:33 م

فيديو

من تصدي قوات الجيش السوري لهجوم شنته جبهة النصرة في حي المنشية في درعا المدينة

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! بالفيديو... الحرس الملكي البريطاني يقطع مناوبته للصراخ على سائح بالفيديو: حدث نادر..قرش يستنجد بإنسان! بالفيديو... ترامب سائق مشاغب فيديو| معركتان داميتان نشبتا في اللحظة نفسها بين 4 نساء وهذا ما حصل لهن شاهد...هل كانت مارلين مونرو وإليزابيث تايلور يحلقون دقنهم المزيد ...