الأربعاء29/3/2017
ص0:41:12
آخر الأخبار
مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةإطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟منصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةروسيا : التحالف الدولي يقوم بتدمير غاشم للبنى التحتية في سورياأردوغان: نواصل التفاوض مع روسيا والولايات المتحدة بشأن منبجكرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعبالخريطة - الجيش السوري يسيطر على 5 بلدات شرق دير حافر مقتربا من حصار مطار الجراح ” كشيش ” العسكرياتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربي25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> افتتاح المعرض الأول للتصدير وتقنياته بحضور 200 تاجر وصناعي عراقي

بهدف دعم الصناعة المحلية والصادرات السورية افتتح اليوم اتحاد المصدرين السوري وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المعرض الأول “للتصدير وتقنياته” في فندق الداما روز بدمشق

 وذلك بحضور وفد عراقي يضم 200 تاجر وصناعي عراقي وعدد من الصناعيين العرب.

وضم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام قطاعات ونشاطات مختلفة منها النسيج والزراعة والكيمياء والمال والنقل والطاقة والتقانة والجودة والتغليف والتعبئة ومنتجات متعددة لـ100 صناعي وتاجر سوري.

ويتخلل المعرض محاضرات واجتماعات عمل بين الصناعيين والمنتجين السوريين والصناعيين والتجار العراقيين لعقد اتفاقيات حول تصدير المنتجات السورية في مختلف القطاعات إلى السوق العراقي.

وثمن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة دور الصناعيين السوريين الذين قاوموا وصمدوا بإصرارهم على العمل والإنتاج رغم ما تعرضوا له من ممارسات الإرهاب التخريبية الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وغيرها مبينا أن الحضور الكبير لرجال الأعمال العراقيين دليل على إصرار الطرفين السوري والعراقي على فتح المعابر وإعادة الروابط الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين و”دليل على صمود الاقتصاد السوري واستمرار عجلة الإنتاج بالدوران”.

وقال ميالة .. إن “من يرى منتجات الصناعيين السوريين اليوم في هذا المعرض يعتقد أن هذه المنتجات خرجت من معامل ومعدات ضخمة ولكن يتفاجأ بأن هذا الإنتاج صادر عن صناعيين ومنتجين عملوا في ورش ومشاغل صغيرة بعد أن تهدمت معاملهم وما زالوا صامدين فيها وينتجون نفس جودة المنتج الذي كان سابقا” مؤكدا أن ذلك “يستدعي تقديم كل الدعم والتسهيلات للمنتجين السوريين”.

بدوره أكد جعفر الحمداني رئيس الوفد العراقي ورئيس اتحاد غرف التجارة العراقية أن مشاركتهم في المعرض تأتي في إطار دفع عملية التنمية المستدامة بين البلدين الى الأمام واستكمال ما تم انجازه مسبقا من تطوير العلاقات الاقتصادية وفتح المنافذ الحدودية للتبادل التجاري بين الجانبين والتي كانت القوى المعادية تحاول أن تغلقها لافتاً إلى أن هدف الزيارة الآخر هو التضامن مع سورية وتهنئتها بالانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في حلب.

ولفت السفير السوري في بغداد صطام الدندح إلى أهمية لقاءات رجال الأعمال السوريين والعراقيين في هذا المعرض للاطلاع على المنتجات السورية وإمكانية تصديرها للسوق العراقية مبيناً أن الفترات القادمة ستشهد زيارات مكثفة على مستويات حكومية وصناعية وتجارية من أجل تطوير علاقات التبادل التجاري وتذليل جميع الصعوبات أمامها.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح أنه وضمن توجيهات الحكومة بالتوجه نحو السوق العراقية تم إقامة هذا المعرض بالتواصل مع الفعاليات العراقية التي كانت ترتبط سابقاً بعلاقات اقتصادية مع الصناعيين السوريين وبعضهم وكلاء لسورية في العراق مشيراً إلى أنه تم تزويد الاتحاد بأسماء رجال أعمال فعالين ومعروفين في العراق وتم دعوتهم للمعرض للتفاهم معهم حول اتفاقيات تصديرية بمختلف القطاعات.

وأوضح السواح أن تنظيم المعرض تم من قبل اتحاد المصدرين وبالتعاون مع شركة فلاي داماس وبنك الشام اللذين رعيا زيارة الوفد العراقي بهدف دعم المنتج السوري و”إثبات ان عجلة الاقتصاد والصناعة في سورية انطلقت وموجودة بقوة” وزيارة الوفد دليل على ذلك.

شارك في الافتتاح رجال أعمال سوريين ووفود رجال أعمال عرب وعدد من الصناعيين والمنتجين الحرفيين والمنتجين الزراعيين وأعضاء النقابات والغرف التجارية والصناعية.



عدد المشاهدات:505( الأحد 09:51:03 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 12:13 ص

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...