الاثنين20/2/2017
م22:12:0
آخر الأخبار
مارين لوبان من بيروت: الرئيس الأسد يشكل حلا يدعو للاطمئنانزاسبكين: إيران وحزب الله شركاء روسيا في محاربة الإرهاب بسورياترامب يهدد دول الخليج علنا “اموالكم مقابل بقائكم”.. فهل هذا حليف يوثق فيه؟ وهل سيكون مصير سورية مثل مصير العراق وليبيا باموال عربية..يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيراالمقداد لوكالة مهر الإيرانية: ينبغي مواجهة الفكر التكفيري الذي هو أساس الإرهاب في المنطقة بكل قوةأنباء عن سيطرة الجيش نارياً على مثلث تدمر..أطلاق عملية في حيي القابون وبرزة البلد تحضيرا لـ«عملية الغوطة الشرقية».. عبد العظيم: إجماع في «العليا للمفاوضات» على دخول «جنيف 4» من دون شروط مسبقةسباق المكاسب السورية: «منطقة آمنة» أردنيةقوات الهندسة الروسية تنهي مهمتها في حلبللصبر حدود .....بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرةميالة لـ«الوطن»: مقابل كل 100 دولار مستوردات هناك 26 دولار تصدير في 2016مجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا... سيدة تروى تفاصيل اغتصابها أمام زوجها على يد 3 بلطجية في مصرتعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأةبالفيديو ...اكثر من 300 قتيل في تصفية متبادلة بين "جند الاقصى والنصرة "السعودية تحذر من استخدام هاشتاغ (# وين تخفي الحشيش بالعادة)انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”ارتقاء شهيد وإصابة 6 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على المشفى الوطني بدرعا وحي حلب الجديدةالقيادة العامة للجيش تدعو المواطنين للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى في ريف حلب الشرقيالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتة إنفلونزا طيور جديد ...ولكن يقتل البشر فقط!العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينمامصر.. سرقة حذاء وزير الأوقاف عقب إلقائه خطبة جمعة بعنوان "الخوف من الله"احتجاز أكبر يخت في العالمبالفيديو...طريقتان سهلتان لإزالة المفتاح المكسور داخل قفل الباب!موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًحلف بغداد الجديد ...بقلم د. بثينة شعبان«التفكيكية الترامبية» هندسة أميركية لإدارة الصراعات في «الشرق الأوسط»

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> الحكومة تبدي استعدادها تعزيز العلاقات الإقتصادية مع العراق

التقى رئيس مجلس الوزاراء المهندس عماد خميس اليوم مع وفد رجال الأعمال العراقيين, رئاسة جعفر الحمداني رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية, في إطار التواصل المستمر بين سورية والعراق وتقييم الخطوات التصديرية وتنظيم المعارض لرفع مستوى العلاقات بين الطرفين في مجالات متعددة.

خميس أكد أن الظروف التي تمر بها سورية والعراق تحملنا مسؤولية محاربة الارهاب وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين, بمشاركة الفعاليات الاقتصادية كافة, لافتاً إلى استعداد الحكومة لتقديم التسهيلات وتطوير التشريعات واتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع مستوى التبادل التجاري المشترك.


أعضاء الوفد التجاري العراقي, أشاروا من جانبهم إلى تأثيرات الحرب على العراق في الجانب الإقتصادي, إضافة إلى انخفاض أسعار النفط, مطالبين الشركات السورية بالمشاركة في الجوانب الاقتصادية العراقية, وأكدوا أهمية اعادة تفعيل مجلس الاعمال العراقي - السوري المشترك, اضافة لتأمين البنية التحتية اللازمة للاستيراد والتصدير, من طرق ومنافذ حدودية وحل المشاكل المتعلقة بتأمين وصول السيارات إلى المعابر.

وتم خلال الاجتماع وضع رؤية مشتركة للتعاون وتحديد أدوار جميع الاطراف المعنية, لتعزيز التبادل التجاري سواء لجهة تبادل الخضراوات والفواكه والالبسة, اضافة إلى الاتفاق على تعزيز التعاون المالي والمصرفي.

كما التقى وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي الوفد العراقي, مبدياً امتلاك سوريا المقومات الصناعية والتجارية الضامنة لتوفير احتياجات السوق العراقية, مؤكداً حرص الحكومة السورية على تنفيذ مطالب أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية العراقية خلال فترة قصيرة, واحداث مركز تجاري سوري دائم في العراق, واقامة غرفة تجارة سورية عراقية مشتركة في سورية, وايجاد الحلول المناسبة لعملية التحويلات المصرفية والمالية.

من جانبه وزير المالية الدكتور مأمون حمدان, أكد استعداد الوزارة لوضع التسهيلات لتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين, لافتاً إلى أن ذلك يتحقق من خلال تنشيط الاستيراد والتصدير, وتأمين الطرق التجارية, وحل مسألة التحويلات النقدية بين البلدين ومناقشة الآليات المقترحة مع  رئاسة مجلس الوزراء.



عدد المشاهدات:556( الأحد 21:08:48 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 7:52 م

فيديو

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! بالفيديو: جلسة يوغا مع مدربّها الشخصي تأخذ "منحى حميمًا"... وحبيبها يراقبها سرا! الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ المزيد ...