الخميس27/4/2017
ص12:10:36
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشامانفجار في خزانات الوقود ومستودع بمحاذاة مطار دمشق يرجح أنه ناجم عن ضربة اسرائيليةالكرملين: بوتين واثق بأن مستقبل سورية والرئيس الأسد يقرره الشعب السوريما سبب انسحاب نصف المقاتلات الروسية من سورياسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقخبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!من اخترع "واي فاي"؟ وكيف يعمل؟«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> الحكومة تبدي استعدادها تعزيز العلاقات الإقتصادية مع العراق

التقى رئيس مجلس الوزاراء المهندس عماد خميس اليوم مع وفد رجال الأعمال العراقيين, رئاسة جعفر الحمداني رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية, في إطار التواصل المستمر بين سورية والعراق وتقييم الخطوات التصديرية وتنظيم المعارض لرفع مستوى العلاقات بين الطرفين في مجالات متعددة.

خميس أكد أن الظروف التي تمر بها سورية والعراق تحملنا مسؤولية محاربة الارهاب وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين, بمشاركة الفعاليات الاقتصادية كافة, لافتاً إلى استعداد الحكومة لتقديم التسهيلات وتطوير التشريعات واتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع مستوى التبادل التجاري المشترك.


أعضاء الوفد التجاري العراقي, أشاروا من جانبهم إلى تأثيرات الحرب على العراق في الجانب الإقتصادي, إضافة إلى انخفاض أسعار النفط, مطالبين الشركات السورية بالمشاركة في الجوانب الاقتصادية العراقية, وأكدوا أهمية اعادة تفعيل مجلس الاعمال العراقي - السوري المشترك, اضافة لتأمين البنية التحتية اللازمة للاستيراد والتصدير, من طرق ومنافذ حدودية وحل المشاكل المتعلقة بتأمين وصول السيارات إلى المعابر.

وتم خلال الاجتماع وضع رؤية مشتركة للتعاون وتحديد أدوار جميع الاطراف المعنية, لتعزيز التبادل التجاري سواء لجهة تبادل الخضراوات والفواكه والالبسة, اضافة إلى الاتفاق على تعزيز التعاون المالي والمصرفي.

كما التقى وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي الوفد العراقي, مبدياً امتلاك سوريا المقومات الصناعية والتجارية الضامنة لتوفير احتياجات السوق العراقية, مؤكداً حرص الحكومة السورية على تنفيذ مطالب أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية العراقية خلال فترة قصيرة, واحداث مركز تجاري سوري دائم في العراق, واقامة غرفة تجارة سورية عراقية مشتركة في سورية, وايجاد الحلول المناسبة لعملية التحويلات المصرفية والمالية.

من جانبه وزير المالية الدكتور مأمون حمدان, أكد استعداد الوزارة لوضع التسهيلات لتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين, لافتاً إلى أن ذلك يتحقق من خلال تنشيط الاستيراد والتصدير, وتأمين الطرق التجارية, وحل مسألة التحويلات النقدية بين البلدين ومناقشة الآليات المقترحة مع  رئاسة مجلس الوزراء.



عدد المشاهدات:637( الأحد 21:08:48 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 11:42 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...