الأحد23/7/2017
ص11:54:58
آخر الأخبار
جرود عرسال جزء من معركة كبرى في توقيتها وتفاصيلهاالنشرة: العثور على كمية كبيرة من الدولارات باحدى مراكز النصرة بجرود عرسالمعركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟تحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياالجيش الأميركي: لدى روسيا القدرة على طرد القوات الأميركية من سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيعراقية تنتقم بشدة من زوجها بعد زواجهزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"لهذا السبب تُطلى أغلب الطائرات باللون الأبيض“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير النفط: الورشات الفنية بدأت بإعادة التأهيل والصيانة في معمل حيان للغاز

أكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن الورشات الفنية التابعة للوزارة بدأت بإعادة التأهيل والصيانة في معمل حيان للغاز وفقا للخطط الموضوعة بما يتناسب مع حجم الأضرار الناجمة عن استهداف إرهابيي تنظيم “داعش” للمعمل والتي تفوق 65 بالمئة.

وأشار غانم خلال زيارة تفقدية الى موقع المعمل في ريف حمص الشرقي يرافقه محافظ حمص طلال البرازي وعدد من المعنيين في الوزارة إلى أنه تم وضع الخطط الإسعافية والمتوسطة والطويلة للصيانة لافتا إلى أنه يتم حاليا عملية إطفاء الآبار التي قام بتفجيرها إرهابيو “داعش” حيث تم إطفاء بئرين والعمل جار لاطفاء باقي الآبار وربط الآبار السليمة على الشبكة الغازية.

ولفت الوزير إلى التعاون والتنسيق الذي يتم مع كل العاملين في القطاع النفطي حيث تم استقدام الآليات ومعدات الإطفاء اللازمة ليصار إلى تأهيل الأبار بحسب حجم الضرر.

بدوره أشار محافظ حمص إلى أن استهداف محطات الطاقة والبنى التحتية كان هدفا لإرهابيي “داعش” وفق أجندة استخبارات غربية تستهدف قطاع النفط لافتا إلى أن الجيش العربي السوري مستمر بتحرير آبار النفط والغاز ما يسهم في دفع العجلة الاقتصادية واضعا كامل طاقات المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لإعادة تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

من جهته بين المهندس أسد سليمان مدير حقل حيان أن الخطة الإسعافية تشمل قسمين يتمثلان بإعادة تأهيل المعمل و إطفاء الآبار المشتعلة حيث تقوم الورشات الفنية حاليا في معمل حيان بإعادة تأهيل خط الباي باص لإرسال الغاز عن طريقه إلى معمل غاز إيبلا للمعالجة.

وأوضح سليمان أن حقل حيان كان ينتج قبل تعرضه للتخريب من قبل إرهابيي “داعش” نحو 3 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي و من 4 إلى 5 آلاف برميل من المتكاثفات الغازية ونحو 150 طنا من الغاز المنزلي مشيرا إلى أن الحقل يضم ثلاثة حقول هي جزل والمهر و جحار وأن كل حقل يشتمل على مجموعة من الآبار الغازية.

وشملت جولة الوزير الذي يرافقه مدير عام المؤسسة السورية للنفط ومدير الشركة السورية للنفط ومدير الشركة السورية للغاز وبعض الفنيين والمديرين العاملين في المجال النفطي عددا من الآبار المشتعلة والتي تم إطفاؤها إضافة إلى ورشات الصيانة في معمل حيان حيث التقى القائمين على تنفيذ الخطط واستمع منهم لما يتم تنفيذه.

وفي ختام جولته اجتمع غانم بالعاملين وفرق العمل في القطاع النفطي بمقر المركز الوطني للتدريب في مديرية حقول المنطقة الوسطى للوقوف على ما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة وتقييم الأعمال موجها بضرورة تنفيذ كل الخطط الموضوعة وفقا لما هو مقرر لها.



عدد المشاهدات:1003( الخميس 20:43:16 2017/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 11:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...