الثلاثاء30/5/2017
م15:47:55
آخر الأخبار
ابن سلمان إلى موسكو … الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدفي زيارة إلى مدارس أبناء وبنات الشهداء … الرئيس الأسد: الغرب لا يخاف أن نربح المعركة فقط وإنما من تفوقنامحاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةلافروف: تهديدات “تحالف واشنطن” بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريةبوتين يوقف ماكرون عند حدهمدير هيئة الإشراف على التأمين : سياسة تكسير الأسعار لا تخدم.. ونعمل باتجاه تعديل التعرفة وفق التغطيةفي ظل تصاعد أزمته الاقتصادية.. تواصل هبوط الأصول الأجنبية لدى نظام بني سعودباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!بالفيديو ...الجيش السوري ينجح في نصب كمين لـ"داعش"إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبةأكثر من 205 آلاف طالب وطالبة يتوجهون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفةالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةعمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقةوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 11 من إرهابيي “داعش” وتدمر مقرات لهم جنوب مدينة دير الزورالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018الدماغ يبدأ بالتهام نفسه في حال لم يحصل على قسط كاف من النوملهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!مصرية تهنئ زوجها بزفافه الثاني وتشعل مواقع التواصل3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبيهواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسانهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكحي برزة يلفظ آخر مسلحيه إلى الشمال السوري حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> خميس لإدارة مجلس غرفة تجارة ريف دمشق: الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يلزم ليكون عمل الغرفة رائداً

هموم ومشاكل الصناعة والتجارة في محافظة ريف دمشق وتذليل العقبات لإحداث نقلة نوعية في آلية عمل غرفة التجارة بالمحافظة ودور القطاع الخاص كشريك رئيسي في العملية التنموية كانت أبرز محاور لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم مع مجلس إدارة غرفة تجارة محافظة ريف دمشق برئاسة أسامة مصطفى.

وتركزت مداخلات أعضاء مجلس الإدارة حول قضايا خدمية تتعلق بتخفيض ساعات التقين الكهربائي في المناطق الصناعية والحرفية خاصة في مدينتي النبك ويبرود وتأمين محولات توليد الطاقة الكهربائية لمنطقة تل كردي بما يشجع الصناعيين إلى العودة للعمل والإنتاج وتأمين مستلزمات أحياء الصناعات الحرفية التي تتميز بها المحافظة على المستوى المحلي والإقليمي.

وأشار أعضاء غرفة التجارة إلى أهمية صيانة الطريق البري بين سورية والعراق وفتح طريق التل باتجاه تل منين وفسح المجال أمام الصناعيين لعرض منتجاتهم في الصالات الحكومية ومعالجة مشكلة التراخيص الإدارية المؤقتة للمشروعات والورشات الصغيرة ووضع آلية تضبط عملية دخول عناصر التموين إلى المحلات بشكل محدد وتأمين الحبيبات اللازمة لصناعة البلاستيك.
وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة وضع رؤية مشتركة لتطوير العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص بمختلف مكوناته التجارية والصناعية بما يتماشى مع التوجه الحكومي لتفعيل العملية الإنتاجية في مختلف القطاعات، مضيفاً: أمام الظروف التي يمر بها بلدنا لابد من تغيير آلية العمل لمواجهة التحديات للوصول إلى واقع أفضل بمشاركة القطاعين العام والخاص.
ووعد المهندس خميس بتنظيم توقيت ساعات التقنين في مدينتي يبرود والنبك الصناعيتين بما يتوافق مع ساعات العمل وتأمين محولات كهربائية لمنطقة تل كردي الصناعية بشرط العودة للعمل والإنتاج، موضحاً أن إصلاح قطاع الطاقة بكل مكوناته يشكل أحدى أهم أولويات العمل الحكومي.
وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن حلّ مشكلة التراخيص الإدارية أقرت في مجلس الوزراء وهي في طريقها للمعالجة النهائية، لافتاً إلى أن الحكومة منفتحة على تقديم كل أشكال الدعم للنهوض بالعملية الإنتاجية.
وأشار إلى أهمية أن يكون أعضاء الغرفة على مستوى عالٍ من المسؤولية ووضع الأسس المتينة لتطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة، موضحاً أن الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يلزم من تشريعات وقروض ومنح وإعفاءات وتسهيلات ليكون عمل الغرفة رائداً.
من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين مستلزمات الإنتاج وتقديم التسهيلات اللازمة لدوران عجلة الإنتاج من جديد، مؤكدين العزم على مواصلة العمل والصمود رغم الظروف التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية في مختلف المجالات إضافة إلى العقوبات والحصار الاقتصادي الجائر.
حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الدكتورة سلوى عبدالله ومعاونة الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء المهندسة لينا رسلان.

"تشرين"



عدد المشاهدات:448( الاثنين 17:53:32 2017/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 3:34 م
كل عام وانتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...