الأربعاء29/3/2017
م16:22:11
آخر الأخبار
مناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةإطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزواربوتين: روسيا تولي اهتماماً كبيراً لإجراءات دعم اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابيةبالحذاء..السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تهدد الدول المعادية لـ"اسرائيل"!مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟مكاتب وهمية تعمل من لبنان وضبط أخرى تزور في المنازل … يازجي: الأزمة فرضت أسواقاً سوداء لمنح تأشيرات …روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمص"داعش" يسحب 900 مقاتل من مدينة الرقةالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «المجلس الاستشاري» اكتمل.. 15 عضواً بدؤوا عملهم من ملف القروض المتعثرة

أصدر الرئيس بشار الأسد يوم أمس المرسوم التشريعي رقم (73) الذي تضمن تعيين أعضاء المجلس الاستشاري، وهم 14 عضواً، إضافة إلى رئيس المجلس الدكتور قيس خضر.

وشملت قائمة الأعضاء في المجلس القاضي أسعد عادل القنواتي، والدكتور جمال الدين محمد صبحي قنبرية، ورفعت أحمد حجازي، والدكتور زيادة عربش، والدكتورة صفاء محمد أوتاني، والدكتور عابد فضلية (رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية) والدكتور علي محمد يوسف، وفارس الشهابي (رئيس اتحاد غرف الصناعة) والدكتور كمال الدين شرف

(رئيس جمعية العلوم الاقتصادية)، ومحمد حسين كشتو (رئيس اتحاد غرف الزراعة)، ومحمد غسان القلاع (رئيس اتحاد غرف التجارة)، ومحمد ناصر السواح (رئيس اتحاد المصدرين)، والدكتور مدين علي، والدكتور موسى خليل متري.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح رئيس المجلس الاستشاري قيس خضر أنه تم التركيز في هذه القائمة لأعضاء المجلس على ثلاث شرائح من الخبراء، اقتصاديين من المختصين بالاقتصاد الكلي، وقانونيين لمنح غطاء قانوني للاستشارات المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء، بمعنى أن تكون الأفكار والاستشارات المقدمة قانونية، إضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، لتجسيد أهمية التشارك مع القطاع الخاص، مع ضرورة تلازم الفكر مع التطبيق، بحيث تكون الأفكار والاستشارات واقعية وقابلة للتطبيق.
وأشار خضر إلى أن العمل في المجلس يتم على محورين، دراسة ما يرد إليه من رئاسة مجلس الوزراء، وتقديم اقتراحات المستشارين بما يخدم الواقع، ويكون ذا أهمية اقتصادية على المديين القصير والطويل.
ولدى سؤاله عن آلية اختيار الأعضاء، وعن وجود حالات للتدخل في التعيين، نفى خضر ممارسة أي ضغط أو وجود أي تدخل في اقتراح الأسماء، مبيناً أنه تم الاختيار بحسب الكفاءة من الاقتصاديين والقانونيين، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، وكانت القائمة الأساسية التي تم الاختيار منها تضم عدداً كبيراً من الخبراء، مؤكداً أن القائمة يمكن أن تتوسع برفد أعضاء جدد، كما أن كل مستشار يستعين بفريق من الخبراء لضمان الكفاءة في العمل.
وكشف خضر لـ«الوطن» أن المجلس بدأ فعلياً بملف القروض المتعثرة، وسوف تكون هناك نتائج مهمة قريباً، منوهاً بأن التحرك في هذا الملف بدأ من ملاحقة الأسماء الكبيرة.
وكان الرئيس الأسد قد أصدر في بداية أيلول العام الماضي المرسوم التشريعي رقم (22) لإحداث المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء، بحيث يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وقد نص المرسوم على أن يضم المجلس من عشرة إلى ثلاثين عضواً، يختارون من ذوي الخبرة المتميزة في المجالات الإدارية والقانونية والاقتصادية والمالية والتنموية وغيرها من العاملين في الدولة أو من غيرهم.
ويتولى المجلس تقديم الاستشارات والمقترحات لمجلس الوزراء في الشؤون التي تتعلق بالسياسة العامة للدولة والقضايا الاقتصادية والخدمية والتنموية والإصلاحية، ومشاريع التشريعات، ويقوم بإجراء الدراسات عن المواضيع التي يحيلها إليه رئيس مجلس الوزراء.
أما مدة ولاية المجلس فهي ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتنهى بمرسوم عضوية عضو المجلس في حال قدم استقالته الخطية وقبلها رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس، أو الحكم عليه بجناية أو جنحة شائنة، أو انقطاعه عن المشاركة في أعمال المجلس لمدة تزيد على تسعين يوماً في السنة الواحدة، دون عذر مقبول من المجلس، أو عجزه عن الاستمرار في تنفيذ واجباته بالكفاءة المطلوبة، ويتم التثبت من ذلك بتقرير مسبب من المجلس.
وفي حال كان عضو المجلس من العاملين في إحدى الجهات العامة في الدولة، فيحتفظ بوضعه الوظيفي في ملاكه الأصلي وبترفيعاته القانونية ويتقاضى أجره من الجهة العامة التي يتبع لها بالإضافة إلى التعويضات المحددة في هذا المرسوم التشريعي.



عدد المشاهدات:869( الخميس 05:33:40 2017/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 3:05 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...