الثلاثاء30/5/2017
م15:49:53
آخر الأخبار
ابن سلمان إلى موسكو … الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدفي زيارة إلى مدارس أبناء وبنات الشهداء … الرئيس الأسد: الغرب لا يخاف أن نربح المعركة فقط وإنما من تفوقنامحاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةلافروف: تهديدات “تحالف واشنطن” بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريةبوتين يوقف ماكرون عند حدهمدير هيئة الإشراف على التأمين : سياسة تكسير الأسعار لا تخدم.. ونعمل باتجاه تعديل التعرفة وفق التغطيةفي ظل تصاعد أزمته الاقتصادية.. تواصل هبوط الأصول الأجنبية لدى نظام بني سعودباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!بالفيديو ...الجيش السوري ينجح في نصب كمين لـ"داعش"إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبةأكثر من 205 آلاف طالب وطالبة يتوجهون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفةالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةعمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقةوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 11 من إرهابيي “داعش” وتدمر مقرات لهم جنوب مدينة دير الزورالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018الدماغ يبدأ بالتهام نفسه في حال لم يحصل على قسط كاف من النوملهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!مصرية تهنئ زوجها بزفافه الثاني وتشعل مواقع التواصل3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبيهواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسانهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكحي برزة يلفظ آخر مسلحيه إلى الشمال السوري حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «المجلس الاستشاري» اكتمل.. 15 عضواً بدؤوا عملهم من ملف القروض المتعثرة

أصدر الرئيس بشار الأسد يوم أمس المرسوم التشريعي رقم (73) الذي تضمن تعيين أعضاء المجلس الاستشاري، وهم 14 عضواً، إضافة إلى رئيس المجلس الدكتور قيس خضر.

وشملت قائمة الأعضاء في المجلس القاضي أسعد عادل القنواتي، والدكتور جمال الدين محمد صبحي قنبرية، ورفعت أحمد حجازي، والدكتور زيادة عربش، والدكتورة صفاء محمد أوتاني، والدكتور عابد فضلية (رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية) والدكتور علي محمد يوسف، وفارس الشهابي (رئيس اتحاد غرف الصناعة) والدكتور كمال الدين شرف

(رئيس جمعية العلوم الاقتصادية)، ومحمد حسين كشتو (رئيس اتحاد غرف الزراعة)، ومحمد غسان القلاع (رئيس اتحاد غرف التجارة)، ومحمد ناصر السواح (رئيس اتحاد المصدرين)، والدكتور مدين علي، والدكتور موسى خليل متري.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح رئيس المجلس الاستشاري قيس خضر أنه تم التركيز في هذه القائمة لأعضاء المجلس على ثلاث شرائح من الخبراء، اقتصاديين من المختصين بالاقتصاد الكلي، وقانونيين لمنح غطاء قانوني للاستشارات المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء، بمعنى أن تكون الأفكار والاستشارات المقدمة قانونية، إضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، لتجسيد أهمية التشارك مع القطاع الخاص، مع ضرورة تلازم الفكر مع التطبيق، بحيث تكون الأفكار والاستشارات واقعية وقابلة للتطبيق.
وأشار خضر إلى أن العمل في المجلس يتم على محورين، دراسة ما يرد إليه من رئاسة مجلس الوزراء، وتقديم اقتراحات المستشارين بما يخدم الواقع، ويكون ذا أهمية اقتصادية على المديين القصير والطويل.
ولدى سؤاله عن آلية اختيار الأعضاء، وعن وجود حالات للتدخل في التعيين، نفى خضر ممارسة أي ضغط أو وجود أي تدخل في اقتراح الأسماء، مبيناً أنه تم الاختيار بحسب الكفاءة من الاقتصاديين والقانونيين، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، وكانت القائمة الأساسية التي تم الاختيار منها تضم عدداً كبيراً من الخبراء، مؤكداً أن القائمة يمكن أن تتوسع برفد أعضاء جدد، كما أن كل مستشار يستعين بفريق من الخبراء لضمان الكفاءة في العمل.
وكشف خضر لـ«الوطن» أن المجلس بدأ فعلياً بملف القروض المتعثرة، وسوف تكون هناك نتائج مهمة قريباً، منوهاً بأن التحرك في هذا الملف بدأ من ملاحقة الأسماء الكبيرة.
وكان الرئيس الأسد قد أصدر في بداية أيلول العام الماضي المرسوم التشريعي رقم (22) لإحداث المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء، بحيث يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وقد نص المرسوم على أن يضم المجلس من عشرة إلى ثلاثين عضواً، يختارون من ذوي الخبرة المتميزة في المجالات الإدارية والقانونية والاقتصادية والمالية والتنموية وغيرها من العاملين في الدولة أو من غيرهم.
ويتولى المجلس تقديم الاستشارات والمقترحات لمجلس الوزراء في الشؤون التي تتعلق بالسياسة العامة للدولة والقضايا الاقتصادية والخدمية والتنموية والإصلاحية، ومشاريع التشريعات، ويقوم بإجراء الدراسات عن المواضيع التي يحيلها إليه رئيس مجلس الوزراء.
أما مدة ولاية المجلس فهي ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتنهى بمرسوم عضوية عضو المجلس في حال قدم استقالته الخطية وقبلها رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس، أو الحكم عليه بجناية أو جنحة شائنة، أو انقطاعه عن المشاركة في أعمال المجلس لمدة تزيد على تسعين يوماً في السنة الواحدة، دون عذر مقبول من المجلس، أو عجزه عن الاستمرار في تنفيذ واجباته بالكفاءة المطلوبة، ويتم التثبت من ذلك بتقرير مسبب من المجلس.
وفي حال كان عضو المجلس من العاملين في إحدى الجهات العامة في الدولة، فيحتفظ بوضعه الوظيفي في ملاكه الأصلي وبترفيعاته القانونية ويتقاضى أجره من الجهة العامة التي يتبع لها بالإضافة إلى التعويضات المحددة في هذا المرسوم التشريعي.



عدد المشاهدات:1038( الخميس 05:33:40 2017/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 3:49 م
كل عام وانتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...