الأحد23/7/2017
ص11:54:51
آخر الأخبار
جرود عرسال جزء من معركة كبرى في توقيتها وتفاصيلهاالنشرة: العثور على كمية كبيرة من الدولارات باحدى مراكز النصرة بجرود عرسالمعركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟تحرير مئات المخطوفين في حماة وإحالة الخاطفين على القضاء بوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سورياالجيش الأميركي: لدى روسيا القدرة على طرد القوات الأميركية من سورياطهران ترحب بواقعية ماكرون: وقف واشنطن دعم الميليشيات نجاح لسوريةحاكم المصرف المركزي : لم نطبع قطعاً نقدية معدنية لفئات الخمسين والمئة ليرة.. والصور المتداولة «فوتوشوب»اليورو أرهق الدولار عالمياً.. فارتفع الذهبإذا قال الخليج لا .... لأميركا !!....بقلم نبيه البرجي حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب: هل يؤسس لمرحلة جديدة في التعاطي؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .62 فريقاً في المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعيةوزير التربية: أجرينا مسابقة لرسوم الأطفال رغم قناعتنا أن كل أعمالهم مهمة«أحرار الشام» تنعى نفسها باتفاق معبر باب الهوى....بقلم | عبد اللـه عليجبهة النصرة و«فيلق الرحمن» مستثنيان … اتفاق «وقف التصعيد» في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعا"باب الحارة" : شخصيات الأجزاء الأولى راجعة بالعاشر!نجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيعراقية تنتقم بشدة من زوجها بعد زواجهزوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ"حيلة نسائية"لهذا السبب تُطلى أغلب الطائرات باللون الأبيض“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”السيدة أسماء الاسد: حان الوقت لننطلق ونعمّر سوريةلبنانيون وسوريون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «المجلس الاستشاري» اكتمل.. 15 عضواً بدؤوا عملهم من ملف القروض المتعثرة

أصدر الرئيس بشار الأسد يوم أمس المرسوم التشريعي رقم (73) الذي تضمن تعيين أعضاء المجلس الاستشاري، وهم 14 عضواً، إضافة إلى رئيس المجلس الدكتور قيس خضر.

وشملت قائمة الأعضاء في المجلس القاضي أسعد عادل القنواتي، والدكتور جمال الدين محمد صبحي قنبرية، ورفعت أحمد حجازي، والدكتور زيادة عربش، والدكتورة صفاء محمد أوتاني، والدكتور عابد فضلية (رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية) والدكتور علي محمد يوسف، وفارس الشهابي (رئيس اتحاد غرف الصناعة) والدكتور كمال الدين شرف

(رئيس جمعية العلوم الاقتصادية)، ومحمد حسين كشتو (رئيس اتحاد غرف الزراعة)، ومحمد غسان القلاع (رئيس اتحاد غرف التجارة)، ومحمد ناصر السواح (رئيس اتحاد المصدرين)، والدكتور مدين علي، والدكتور موسى خليل متري.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح رئيس المجلس الاستشاري قيس خضر أنه تم التركيز في هذه القائمة لأعضاء المجلس على ثلاث شرائح من الخبراء، اقتصاديين من المختصين بالاقتصاد الكلي، وقانونيين لمنح غطاء قانوني للاستشارات المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء، بمعنى أن تكون الأفكار والاستشارات المقدمة قانونية، إضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، لتجسيد أهمية التشارك مع القطاع الخاص، مع ضرورة تلازم الفكر مع التطبيق، بحيث تكون الأفكار والاستشارات واقعية وقابلة للتطبيق.
وأشار خضر إلى أن العمل في المجلس يتم على محورين، دراسة ما يرد إليه من رئاسة مجلس الوزراء، وتقديم اقتراحات المستشارين بما يخدم الواقع، ويكون ذا أهمية اقتصادية على المديين القصير والطويل.
ولدى سؤاله عن آلية اختيار الأعضاء، وعن وجود حالات للتدخل في التعيين، نفى خضر ممارسة أي ضغط أو وجود أي تدخل في اقتراح الأسماء، مبيناً أنه تم الاختيار بحسب الكفاءة من الاقتصاديين والقانونيين، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، وكانت القائمة الأساسية التي تم الاختيار منها تضم عدداً كبيراً من الخبراء، مؤكداً أن القائمة يمكن أن تتوسع برفد أعضاء جدد، كما أن كل مستشار يستعين بفريق من الخبراء لضمان الكفاءة في العمل.
وكشف خضر لـ«الوطن» أن المجلس بدأ فعلياً بملف القروض المتعثرة، وسوف تكون هناك نتائج مهمة قريباً، منوهاً بأن التحرك في هذا الملف بدأ من ملاحقة الأسماء الكبيرة.
وكان الرئيس الأسد قد أصدر في بداية أيلول العام الماضي المرسوم التشريعي رقم (22) لإحداث المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء، بحيث يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وقد نص المرسوم على أن يضم المجلس من عشرة إلى ثلاثين عضواً، يختارون من ذوي الخبرة المتميزة في المجالات الإدارية والقانونية والاقتصادية والمالية والتنموية وغيرها من العاملين في الدولة أو من غيرهم.
ويتولى المجلس تقديم الاستشارات والمقترحات لمجلس الوزراء في الشؤون التي تتعلق بالسياسة العامة للدولة والقضايا الاقتصادية والخدمية والتنموية والإصلاحية، ومشاريع التشريعات، ويقوم بإجراء الدراسات عن المواضيع التي يحيلها إليه رئيس مجلس الوزراء.
أما مدة ولاية المجلس فهي ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتنهى بمرسوم عضوية عضو المجلس في حال قدم استقالته الخطية وقبلها رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس، أو الحكم عليه بجناية أو جنحة شائنة، أو انقطاعه عن المشاركة في أعمال المجلس لمدة تزيد على تسعين يوماً في السنة الواحدة، دون عذر مقبول من المجلس، أو عجزه عن الاستمرار في تنفيذ واجباته بالكفاءة المطلوبة، ويتم التثبت من ذلك بتقرير مسبب من المجلس.
وفي حال كان عضو المجلس من العاملين في إحدى الجهات العامة في الدولة، فيحتفظ بوضعه الوظيفي في ملاكه الأصلي وبترفيعاته القانونية ويتقاضى أجره من الجهة العامة التي يتبع لها بالإضافة إلى التعويضات المحددة في هذا المرسوم التشريعي.



عدد المشاهدات:1281( الخميس 05:33:40 2017/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 11:49 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...