الأربعاء29/3/2017
م16:21:54
آخر الأخبار
مناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةإطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزواربوتين: روسيا تولي اهتماماً كبيراً لإجراءات دعم اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابيةبالحذاء..السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تهدد الدول المعادية لـ"اسرائيل"!مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟مكاتب وهمية تعمل من لبنان وضبط أخرى تزور في المنازل … يازجي: الأزمة فرضت أسواقاً سوداء لمنح تأشيرات …روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمص"داعش" يسحب 900 مقاتل من مدينة الرقةالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> ميالة في مؤتمر صحفي حول الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي: استثمار كل الإمكانيات لإعادة ألقه

سانا| عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اليوم مؤتمرا صحفيا لممثلي عدد من الشركات والسفراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال حول التحضيرات التي تم اتخاذها حتى تاريخه لإقامة الدورة ال59 من معرض دمشق الدولي في الفترة من الـ 19 إلى الـ 26 من أيلول المقبل وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن تاريخ معرض دمشق الدولي منذ انطلاقته الأولى وأهميته على مستوى المنطقة والأنشطة المقامة فيه إضافة إلى الجهود المبذولة لإعادة فعاليات المعرض في الدورة القادمة بعد انقطاع دام 5 سنوات.

وخلال المؤتمر أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة أن الوزارة تبذل كل الجهود لإنجاح معرض دمشق الدولي الذي يعد”تظاهرة عالمية”حيث كان على مر السنوات بمثابة”عيد لدمشق يخلد ثقافتها وحضارتها”ومقصداً لجميع الفعاليات الاقتصادية العربية والأجنبية.

وشدد ميالة على ضرورة استثمار كل الإمكانيات لدى القطاع العام أو الخاص لإعادة الألق للمعرض في دورته القادمة وتذليل كل العقبات لايجاد مشاريع استثمارية وتجارية وسياحية جديدة تثبت”قدرة السوريين على خلق الفرص من العدم وتحويل رماد الإرهاب إلى لبنات لإعادة البناء والنهوض بالاقتصاد”.

وقدم الوزير ميالة عرضاً عن أول دورة لمعرض دمشق الدولي والتي أقيمت في أيلول عام 1954 وفاق عدد زواره آنذاك مليون زائر من مختلف الدول إضافة إلى النشاطات الاقتصادية والثقافية والفنية والسياحية التي رافقت سنوات المعرض وأدت فيما بعد نظراً لزيادتها إلى افتتاح مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي في عام 2003 بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الذهبي لمعرض دمشق الدولي.

بدوره أكد وزير الإعلام محمد رامز ترجمان أن معرض دمشق الدولي”ليس تظاهرة اقتصادية وحسب وإنما اجتماعية وثقافية”لافتا إلى أن إقامة المعرض هذا العام”رسالة للعالم بأننا متمسكون بثقافة الحياة وسنعمل على إعادة البناء والإعمار”.

واعتبر الوزير ترجمان أن إقامة المعرض”دليل أيضاً على عودة الأمن والأمان بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وعلى صمود الفعاليات الاقتصادية السورية رغم كل ما تعرضوا له جراء الحرب الإرهابية”.

من جهته بين وزير الثقافة محمد الأحمد أن المعرض المقبل سيتضمن نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة تبرز الوجه الحضاري لسورية منوهاً بأهمية إعادة هذه الفعاليات في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي ولاسيما أن أول مهرجان سينمائي لدمشق أقيم فيها.

وقدم الوزير الأحمد عددا من الاقتراحات التي ستعمل الوزارة على تنفيذها خلال أيام المعرض ومنها عروض لأفلام سينمائية بالهواء الطلق /أفلام للأطفال وأفلام سورية وعالمية/ وعروض موسيقية لفرقة السيمفونية الوطنية وفرقة الموسيقا العربية ومعرض للفن التشكيلي وللمنحوتات بأرشيف وزارة الثقافة ومعرض للكتاب.

وبعد تأكيده على التوجه الحكومي لزيادة النشاطات الإنتاجية والاستثمارية لفت وزير السياحة المهندس بشر اليازجي إلى أن الفعاليات والأنشطة الاقتصادية في سورية لم تتوقف خلال سنوات الأزمة في دليل على إرادة الحياة لدى السوريين معتبرا أن الظروف الحالية تعد فرصة مهمة للصناعيين والتجار لإعادة نشاطهم إلى سابق عهده.

وبين الوزير اليازجي حرص الوزارة على إنجاح الدورة القادمة من معرض دمشق الدولي وذلك ضمن استراتيجيتها في التركيز على /سياحة الأعمال/ إضافة لكون المعرض ظاهرة اقتصادية وثقافية واجتماعية وملتقى للعائلة السورية مشيراً إلى تقديم الوزارة الخدمات اللازمة لجميع زوار المعرض من الدول التي ستشارك فيه أثناء وصولهم في المطار والمعابر الحدودية أو خلال إقامتهم.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر الوزير ترجمان أن إقامة الدورة الجديدة من المعرض تعد بمثابة استعادة لشريط ذكريات المواطن السوري لأن معرض دمشق الدولي مترسخ في ثقافة السوريين منذ الخمسينيات مؤكداً أن إعادة إطلاقه دليل على”إعادة دوران العجلة الإنتاجية وتعافي الاقتصاد السوري العام والخاص الذي تعرض للاستهداف من قبل العصابات الإرهابية المسلحة وللعقوبات الاقتصادية الجائرة”.

وقال الوزير ترجمان: “هذه الأنشطة ما كانت لتعود لولا إنجازات وتضحيات الجيش العربي السوري”مشدداً على إصرار السوريين على استعادة مكانة سورية الثقافية والحضارية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي تصريح مماثل بين مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أهمية مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي لأنها تعد “صرحا اقتصاديا مهما”مؤكداً أن إعادة معرض دمشق الدولي تشكل “انطلاقة لانتصار اقتصادي جديد”ودليلا على أن سورية تنفض غبار الإرهاب وتنهض وتتجدد دائما.

وأوضح كرتلي أن فريق عمل إقامة المعرض وجه دعوة لجميع الفعاليات الاقتصادية داخل وخارج سورية للمشاركة في الدورة القادمة متوقعاً مشاركة متميزة للدول الصديقة والشركات الأجنبية في فعاليات المعرض إضافة للمشاركة المهمة والكبيرة للقطاع العام بمختلف وزاراته ومؤسساته ولاتحاد المصدرين والحرفيين وغيرهم من الفعاليات الاقتصادية.

حضر المؤتمر عدد من السفراء والملحقين التجاريين ورجال الأعمال وشركات تنظيم المعارض ورؤساء اتحادات غرف السياحة والمصدرين السوريين والجمعيات الحرفية ومجالس الأعمال السورية المشتركة مع عدد من الدول.



عدد المشاهدات:352( الأحد 21:34:14 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 3:05 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...