الثلاثاء27/6/2017
م16:50:52
آخر الأخبار
“فايننشال تايمز” عن التغييرات في السعودية: الملك “المريض” يكسر التوازن لترقية ابنه الشاب “المغرور”وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديو بعد فضيحة تقرير مزوّر عن روسيا.. استقالات في CNNسيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري الاستعدادات مستمرة لإعادة افتتاح منفذ بري بين سورية والعراقازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟استقالة جهاد المقدسي من المعارضة السورية حدث “غير مفاجيء”.. لماذا اختار هذا التوقيت؟ وما طبيعة “السيناريو القذر” الذي يحضر لسورية؟ ماذا وراء الاتهام الأمريكي لدمشق بالتحضير الهجوم كيميائي؟بدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزوردمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟هذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!وصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامب"اكتشاف غريب" يثير الجدل ويحير الخبراءمعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> تحديد موعد معرض دمشق الدولي بين الـ 17 والـ 26 من آب القادم…

حدد اجتماع عمل خاص بوضع خطة متكاملة لانطلاق معرض دمشق الدولي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء يوم الـ 17 من آب القادم موعدا لانطلاق المعرض وينتهي في الـ 26 من الشهر نفسه.

ووضع الاجتماع عناوين أساسية لتنظيم المعرض فيما يخص تحديد المبالغ المالية المطلوبة عبر قيام وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برسم رؤية مالية محددة لتكاليفه إضافة لتحديد آلية التواصل مع السفارات والشركات في الدول الصديقة ووضع برامج عمل متكاملة لضمان مشاركة أكبر قدر ممكن من الصناعيين ورجال الأعمال من هذه الدول فضلا عن تشكيل فريق عمل إعلامي برئاسة وزيري الإعلام والاقتصاد والتجارة الخارجية للإعداد الجيد والمتميز لحملة إعلانية وإعلامية قبل فترة زمنية كافية للترويج للمعرض محليا وخارجيا.

وبين المهندس خميس أهمية المعرض “كتظاهرة اقتصادية وثقافية وسياحية وفنية ورمز اقتصادي تميزت به مدينة دمشق عبر سنوات طويلة وتمتعه بسمعة محلية وعربية وعالمية” مشيرا إلى أهمية الاستعداد الجيد والتنسيق بين جميع الوزارات والجهات المعنية والفعاليات الاقتصادية من القطاع الخاص لعودة الألق إلى هذا المعرض.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة ستوفر جميع الإمكانات لتأمين متطلبات تنظيم المعرض ونجاحه و”تميزه بجميع العناوين” وقال: “يجب أن يكون معرض دمشق الدولي هذا العام نقطة انطلاق للانتصار الاقتصادي بالتوازي مع الانتصار العسكري الذي تحققه قواتنا المسلحة على مختلف الجغرافيا السورية”.

وأضاف المهندس خميس.. إن “الحكومة لن تقبل إلا أن يكون المعرض متميزا عن جميع الدورات السابقة ويحمل مؤءشرات ومعاني خاصة عن حضارة سورية وقوة وتماسك الدولة والشعب في سورية بوجه الحرب الإرهابية الظالمة” مبينا أن الحملة الإعلامية والإعلانية للمعرض يجب أن تكون متميزة ومنظمة ووفق برامج وآلية واضحة نظرا للدور المهم للإعلام على كل الأصعدة خاصة في هذا المجال.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن تنظيم المعرض يأتي ضمن خطة الحكومة لإعادة تفعيل العملية الإنتاجية والتنموية بكل مكوناتها مشيرا إلى ضرورة أن يتم إعداد تقارير أسبوعية من جميع الجهات المعنية بخطوات العمل التي تم اتخاذها لانطلاق المعرض كما يقدم وزير الاقتصاد تقريرا عن هذه الخطوات خلال جلسة مجلس الوزراء وداعيا إلى العمل بمسؤولية عالية لإنجاح المعرض من خلال الجدية والاستخدام الأمثل للوقت في أعلى مؤشراته.

من جانبه قال وزير الداخلية اللواء محمد الشعار.. إن “تنظيم المعرض يكتسب أهمية كبيرة ويشكل تحديا في ظل الظروف الراهنة وأن الوزارة تولي اهتماما خاصا لتوفير مناخ مطمئن ومستقر تماما خلال أيام المعرض”.

وزير السياحة المهندس بشر يازجي لفت الى أهمية المشاركات الخارجية في فعاليات المعرض وضمن أسعار مدروسة موضحا أن الوزارة جاهزة لتقديم جميع الخدمات للزوار بما فيها الاستقبال والإقامة والترويج والغرف الفندقية مبينا أن المعرض سيضم معرض الزهور الدولي ومعرضا للحرف والصناعات التقليدية والتراثية السورية وسيتم تخصيص مساحة للأنشطة الترفيهية.

من جانبه بين وزير الإعلام المهندس رامز ترجمان أن الوزارة وضعت خطة للترويج وتغطية جميع فعاليات المعرض إعلاميا من خلال ثلاثة مستويات “قبل وخلال وبعد” المعرض تتضمن الإعلانات بكل أشكالها إضافة إلى تشكيل فريقي عمل للإعلام الداخلي بكل مكوناته ومواقع التواصل الاجتماعي باللغتين الفرنسية والانكليزية لنقل كل ما يتعلق بهذه الفعالية المهمة والطلب بإقامة استديوهين للإعلام الداخلي والخارجي ضمن المعرض.

وزير الثقافة محمد الأحمد لفت إلى إمكانية إقامة معرض الكتاب الدولي ضمن فعاليات المعرض وتنظيم معرض خاص بالإنتاج الفكري السوري وإقامة معرض للقطع الأثرية المهمة معتبرا “أن معرض دمشق الدولي يمثل فعالية ثقافية تستطيع الوزارة من خلاله تقديم برنامج غني ثقافيا”.

من جانبه أوضح وزير النقل المهندس علي حمود أن الوزارة ستعمل على صيانة طريق المطار وتحضيره بشكل لائق للزوار وإصلاح الأعطال إضافة إلى الاهتمام بنقل الزوار من المطار إلى مكان الإقامة وتحديد مواعيد دقيقة لنقل المواطنين من وإلى المعرض وفي أماكن محددة إضافة إلى “تبسيط إجراءات الإعلانات الطرقية لتكون بالشكل اللائق”.

بدوره قدم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل عرضا حول استعدادات الوزارة عن طريق مؤسسة المعارض والأسواق الدولية لتنظيم المعرض بما فيها التفاصيل المتعلقة بالبنى التحتية والإجراءات اللوجستية مبينا أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لإنجاح المعرض بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية.

فيما استعرض مدير مؤسسة المعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي الخطوات التي اتخذتها المؤسسة لضمان تنظيم المعرض “بشكل لائق” فيما يتعلق بالبنية التحتية والتنظيم وتوزيع الأجنحة وتنظيمها.

رئيس اتحاد غرف التجارة السورية غسان القلاع اقترح ضم معارض الزهور والكتاب وإعادة الإعمار في فعاليات المعرض وتوسيع مساحة معارض المنتجات الغذائية والزراعية والصناعات الحرفية فضلا عن ضرورة ترافق فعاليات المعرض بسوق بيع شعبي ضمن مكان يخصص له.

فيما بين رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح ضرورة تشجيع رجال الأعمال على المشاركة وتوسيع مشاركة القطاع الغذائي وتخصيص جناح للوكالات الأوروبية الموجودة في سورية.

من جانبه بين رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي ضرورة تحديد رسالة المعرض وشعاره وتكوين فريق إعلامي من وزارتي الاقتصاد والإعلام والتركيز على نشر أخبار المعرض على مواقع التواصل الاجتماعي قبل فترة زمنية كافية إضافة إلى وضع برنامج ترفيهي وضرورة أن تكون أسعار منصات العرض مدروسة ومناسبة.

من جهته لفت رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس إلى ضرورة أن يكون المعرض نموذجا لإعادة الإعمار مبينا أهمية التركيز على الشركات الخارجية من الدول الصديقة وإمكانية منح إجازات استيراد خلال فترة المعرض للمشاركين من الدول الخارجية بشكل مدروس.

حضر الاجتماع قائدا شرطة دمشق وريفها ومعاونة الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء المهندسة لينا رسلان.



عدد المشاهدات:817( الخميس 16:35:45 2017/04/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2017 - 2:10 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...