الخميس27/4/2017
م19:47:9
آخر الأخبار
إصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياارتفعت بشكل كبير ....10 آلاف دعوى ضد السعودية في أميركاالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركهذا ما دفع الجيش السوري للتحرك السريع باتجاه بادية الشام البنتاغون: واشنطن كانت ستتعاون مع الرئيس الأسد لولا الهجوم الكيميائيزاخاروفا : لا يمكن تبرير مخالفة إسرائيل للقانون الدولي وذلك يصب في مصلحة الإرهابسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإطلاق التشغيل التجريبي لمعمل حديد حماةإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةوحدات الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتوقع 11 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش”الجيش السوري يسيطر على حقل شاعر للغازرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في طرطوس: القطاع الخاص شريك أساسي في عملية البناء والتنمية

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في محافظة طرطوس أن القطاع الخاص شريك أساسي في عملية البناء والتنمية ولا بد من أن نحيي صمود هذا القطاع في ظل التحديات الكبيرة وظروف الأزمة.

وقال المهندس خميس “تعلمنا من الأزمة الاعتماد على الذات وجعلناه شعاراً لنا وآلية عمل للنهوض بقطاع الصناعة العام والخاص ووضعنا حزمة من الإجراءات لتذليل العقبات والنهوض بالقطاع الخاص إلى جانب وضع تشريعات لتنظيم الاستيراد ولا سيما المرتبطة بمستلزمات الإنتاج وتطوير عمل المصارف”.

وأشار المهندس خميس إلى أن “الحكومة أمنت موارد ذاتية دون اللجوء للاحتياطي خلال الفترة الماضية وهدفنا تصحيح العملية التنموية والإنتاجية وزيارتنا إلى محافظة طرطوس تصب ضمن هذا الإطار ونحن نعول الكثير على القطاع الخاص في هذا المجال ونبني آمالاً حقيقية عليه”.

وتابع “خصصنا 300 مليار ليرة سورية للإقراض التنموي في كل المجالات ولا بد من تضافر كل الجهود في المحافظة للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي ووضع رؤية تنموية”.

وطالب المهندس خميس رؤساء الوحدات الإدارية باقتراح مشاريع لتامين فرص عمل تتناسب وظروف المنطقة وهذا ما بدأت بتنفيذه وزارة السياحة وقال “ننتظر المبادرات والتجاوب لتصبح طرطوس عاصمة صناعية وسياحية وزراعية والحكومة تعول الكثير على رجال الاعمال وستقدم لهم كل التسهيلات المادية والإدارية لتعزيز الاستثمارات في ظل ضوابط إقراض معينة والحكومة منفتحة على القطاع الخاص لإنشاء المشاريع” داعياً الجميع لعدم النظر للخلف بل لوضع رؤية اقتصادية مستقبلية بناءة.

وتركزت مداخلات الفعاليات الاقتصادية خلال اللقاء حول معالجة الروتين والبيروقراطية وتسهيل الحصول على التراخيص ووضع آليات محددة لعمل الضابطات الجمركية وطريقة تعاطيها مع بضائع القطاع الخاص وإلغاء الرسوم الجمركية على المواد الأولية وإعفاء المنشآت الصناعية من الضرائب المالية لمدة عامين لتشجيع المستثمرين ومعالجة تأمين الكهرباء للمستثمرين في المنطقة الحرة وإصدار تشريع يسمح بالتصدير عن الغير وتبسيط الاجراءات وتخفيف الاعباء المالية عن المصدرين والتأني في اصدار القرارات الاقتصادية وابعادها عن الارتجالية.

من جهته أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس ضرورة التوجه للمناطق البعيدة عن الشريط الساحلي للاستثمار في المجال الصناعي وأنه من واجب الحكومة إيجاد مناطق صناعية مخدمة بالبنى التحتية والمرافق اللازمة لإنشاء المشاريع الصناعية.

فيما أشار وزير الزراعة أحمد القادري إلى أن القطاع الزراعي ضمن أولويات الحكومة وترجم ذلك من خلال زيادة الاعتمادات وتأمين تسعة ملايين يورو لاستيراد الأبقار ودعم مشاريع الدواجن موجها رسالة للصناعيين بالمحافظة للاستثمار بالمجال الزراعي وخاصة أن طرطوس محافظة زراعية بامتياز مبينا أن الوزارة تعمل لإعادة النهوض بنشاط تربية دودة الحرير وإنتاج البيوض إضافة إلى توقيع عقد مع الجانب الإيراني لتطوير مبقرة زاهد.

وتحدث وزير السياحة المهندس بشر اليازجي عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين شروط الاستثمار السياحي بالمحافظة حيث أنجزت المخطط التنظيمي لجزيرة أرواد.

وبين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن إنشاء البنى التحتية للمناطق الصناعية لا يقف عائقاً أمام أي مستثمر جدي راغب بالاستثمار حيث يمكن البدء بإنجازها بالتوازي مع عملية تخصيص وإنشاء المشاريع.

حضر الاجتماع وزراء النفط والشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ طرطوس.

من جهة أخرى كرم المهندس خميس اليوم 81 من أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري في منطقة القدموس بطرطوس وزار جرحى الجيش في قريتي “كاف الجاع وعين قضيب”.



عدد المشاهدات:427( السبت 20:19:42 2017/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 7:34 م

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...