السبت22/7/2017
ص1:31:27
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> قروض تشغيلية لاستعادة الألق السياحي في الزبداني وبلودان

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع في منطقة الزبداني برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف أمس، اجتماعاً موسعاً مع أصحاب المنشآت في فندق بلودان الكبير، اطلعت خلاله على المشاكل والعقبات التي تحول دون انطلاقتهم مجددا وسبل تذليلها.

وعرض أصحاب المنشآت السياحية مقترحاتهم وطلباتهم خلال الاجتماع، مؤكدين أنهم يحتاجون إلى دعم ومساعدة وقروض تشغيلية تمكنهم من استعادة الألق السياحي لمنطقتي الزبداني وبلودان خلال فترة الصيف، مطالبين بإزالة مختلف العقبات التي تعيق تسوية قروضهم السابقة.


ولفتوا إلى أن منشآتهم تضررت بشكل كبير، وهي بحاجة إلى إعادة بناء من جديد، مشددين على ضرورة تقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة في منطقة الزبداني كونه يعد من أكبر القطاعات ويضم 33 بالمئة من نسبة السياحة على مستوى سورية، وكان يوجد على أرض المحافظة نحو 6400 منشأة سياحية.

وفي تصريح صحفي, بيّن النداف أن هذا اللقاء مع أصحاب المنشآت السياحية، تهدف إلى منحهم القروض التشغيلية وتسوية قروضهم المتعثرة، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى آلية عمل يقوم من خلالها أصحاب المنشآت بتقديم طلبات عبر مديرية السياحة في ريف دمشق يصفون وضعهم، وما هو المطلوب ليتم دراستها من قبل رئاسة مجلس الوزراء وتقديم ما يلزم.
واعتبر النداف أن الحكومة تعمل لمساعدة المتضررين وأصحاب المنشآت السياحية، تشجيعاً لقطاع السياحة والبدء بالعمل، مؤكداً ضرورة الوصول إلى قرار يرضي أصحاب المنشآت السياحية بالسرعة الممكنة.

من جهته، لفت وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لعودة الألق للمنشآت السياحية في منطقة بلودان وبقية المحافظة وفي سورية بشكل عام، وتعمل منذ أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار للمنطقة، على تأمين مختلف انواع الخدمات للمنطقة، معتبراً أن قيمة القروض المطلوبة ضئيلة مقارنة بالقروض الصناعية وهي كفيلة بإعادة دورة الحياة للقطاع السياحي.

إلى ذلك، أوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي أنه بعد توصيف كل منشآة سياحية واحتياجاتها، تم التوصل إلى آلية عمل سيتم عرضها على المجلس الأعلى للاستثمار لاتخاذ القرار وإقراض أصحاب المنشآت السياحية، مؤكدا أن المنشآت السياحية لا تقل أهمية عن أي منشآة صناعية لهذا من أولويات عملنا المساعدة لعودتها إلى العمل، كونها ترفد خزينة الدولة بالمال وتشغل اليد العاملة وتؤءمن خدمات اجتماعية اضافة الى ما تشكله هذه المصايف من أهمية بالنسبة للمواطن.

في حين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم، أن الحكومة تولي القطاع السياحي الاهتمام اللازم، ولا سيما المنشآت السياحية في محافظة ريف دمشق، مبيناً أن الاجتماع هو لمساعدة اصحاب المنشآت في منطقتي الزبداني وبلودان على استئناف عملهم مجدداً، فيما ستقوم المحافظة بتأمين مختلف البنى التحتية للمنطقة ومتطلبات هذا القطاع وخلال فترة قريبة سيتم منح المنشآت القروض التشغيلية اللازمة التي تمكنهم من النهوض بالسياحة مجدداً.

بينما أشار أسامة مصطفى رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، إلى أن طروحات أصحاب المنشآت المتضررة نتيجة الاعتداءات الارهابية ركزت على ضرورة تأمين القروض التشغيلية اللازمة بغض النظر عن القروض الممنوحة سابقاً، عبر تشكيل لجنة تضم ممثلين من وزارتي المالية والسياحة التي قامت بتقدير الأضرار ووضعت جداول لمختلف المنشآت السياحية تساعد في توضيح حالة كل منشأة وما تحتاجه، وعدم الربط بين القروض القديمة والتشغيلية الجديدة.



عدد المشاهدات:851( الأحد 17:29:57 2017/07/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...