الثلاثاء30/5/2017
ص8:25:20
آخر الأخبار
الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةقوات الحشد الشعبي تصل الحدود العراقية السوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدثقتنا بكم كبيرة..الرئيس الأسد والسيدة أسماء في زيارة لأبناء وبنات الشهداء بمدرستهم، للاطمئنان على تحضيراتهم لامتحانات الشهادة الثانوية ..محاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةالدفاع الروسية: تسجيل 11 انتهاكاً لمذكرة مناطق تخفيف التوتربوتين لماكرون: مصالحنا الأساسية أهم بكثير من الوضع السياسي الحاليالغاء ترخيص خمس شركات تطوير عقاري وإنذار 11 شركة أخرىأهم مشروعات المجلس الأعلى للتشاركية: قطار الضواحي ومصفاة الفرقلس بحمولة 140 ألف برميل يومياً ومجمع سياحي في اللاذقية وآخر في طرطوسباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبة العثور على مقبرة جماعية لمئات الأشخاص في سورياالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةابق بالبلد ... وابدأ مشروعكريف القلمون الشرقي: تفاصيل المفاوضات التي سبقت هجوم الجيش...بقلم نضال حمادة خريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشرقي وسيطرتهم على عدد من البلداتالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجبانماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبي الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> أتلتيكو مدريد على بعد مباراة واحدة من العلامة الكاملة

قبل سنتين، بات «ريال مدريد» سادس فريق يفوز في كافة مبارياته ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، والأول في تحقيق ذلك مرتين.

ومع وقوف جاره «أتلتيكو مدريد» على مشارف الانضمام إلى مصاف تلك النخبة، يستعرض موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأندية الستة التي حققت هذا الإنجاز في الكأس الأوروبية العريقة.

ــ «ميلان» الإيطالي ـ الموسم 1992 ـ 1993:
كان «ميلان» قوة مهيمنة في السنوات الأولى من دوري أبطال أوروبا ولم يتأخر في فرض إيقاعه، بفوزه في مبارياته الأربع ضد «أولمبيا ليوبليانا» السلوفيني و «سلوفان براتيسلافا» السلوفاكي في الدورين الأول والثاني في طريقه إلى دور المجموعات في نسخته الأولى. تابع تقديم عروضه القوية، باكتساحه «غوتبورغ» السويدي (4 ـ صفر) سجلها الهولندي ماركو فان باستن.
ثم حقق انتصاراته الأربعة التالية بهدف وحيد، خارج أرضه على «أيندهوفن» الهولندي ومن ثم مرتين على «بورتو» البرتغالي، وخارج أرضه على «غوتبورغ»، قبل أن يفوز على «أيندهوفن» (2 ـ صفر)، في «سان سيرو» ويبلغ المباراة النهائية في ميونيخ، حيث خسر أمام «مرسيليا» الفرنسي (صفر ـ 1). ويبقى الفريق الأقرب إلى إحراز اللقب مع سجل مثالي في دور المجموعات.
ــ «باريس سان جرمان» الفرنسي ـ الموسم 1994 ـ 1995:
استهلّ «سان جرمان» حملته بالفوز على «بايرن ميونيخ» الألماني بهدفين سجّلهما الليبيري جورج وياه ودانيال برافو. ثم فاز خارج أرضه على «سبارتاك موسكو» الروسي و «دينامو كييف» الأوكراني (2 ـ 1). ثم سجل وياه الهدف الوحيد على أرضه ضد «دينامو» وخارجها ضد «بايرن»، وأضاف هدفين في اكتساحه لـ «سبارتاك» في المباراة الأخيرة.
توقف مسلسل انتصاراته بتعادله خارج أرضه مع «برشلونة» الإسباني (1 ـ 1)، في ذهاب ربع النهائي، ورد بالفوز (2 ـ 1)، في مباراة الإياب وبلغ نصف النهائي حيث سقط أمام «ميلان» مرّتين (صفر ـ 1)، على أرضه و(صفر ـ 2)، في ميلانو.
ــ «سبارتاك موسكو» الروسي ـ الموسم 1995 ـ 1996:
استهلّ «سبارتاك» حملته بفوزين صعبين، على مضيفه «بلاكبيرن روفرز» الإنكليزي (1 ـ صفر)، وعلى ضيفه «ليجيا وارسو» البولندي (2 ـ 1)، قبل اكتساحه «روزنبورغ» النروجي مرتين (4 ـ 2)، و(4 ـ 1)، أتبعها بفوزه على «بلاكبيرن» (3 ـ صفر)، واختتمها بفوز صعب على «ليجيا وارسو» الثاني (1 ـ صفر)، في بولندا، ليتزعّم مجموعته بفارق إحدى عشرة نقطة.انتهى مسلسل انتصارات «سبارتاك» بخسارته أمام مضيفه «نانت» الفرنسي (صفر ـ 2)، في ذهاب ربع النهائي. وودّع البطولة بعد تعادله معه (2 ـ 2)، إياباً.
ــ «برشلونة» الإسباني ـ الموسم 2002 ـ 2003:
استهلّ «برشلونة» حملته بفوزه على ضيفه «كلوب بروج» البلجيكي (3 ـ 2)، يوم 18 أيلول من العام 2002، وكان مدربه الحالي لويس إنريكه من بين مسجّلي الأهداف الثلاثة. كان ذلك فوزه التاسع توالياً في دوري الأبطال، رقم قياسي حطّمه «بايرن ميونيخ» في الموسم 2013 ـ 2014. المسلسل تواصل على أرضه وخارجها بفوزين على «غلطة سراي» التركي و «لوكوموتيف موسكو» الروسي، إضافة إلى فوز ثانٍ على «كلوب بروج»، فتزعّم مجموعاته بفارق إحدى عشرة نقطة معادلاً الرقم القياسي لـ «سسكا موسكو».
كما حقق انتصارات على «باير ليفركوزن» الألماني و «نيوكاسل يونايتد» الإنكليزي و «إنتر» الإيطالي في مجموعته ضمن الدور الثاني قبل أن يتوقف المسلسل بتعادله مع «إنتر» سلباً. ثم حقق فوزين إضافيين قبل خروجه أمام «يوفنتوس» في ربع النهائي.
ــ «ريال مدريد» الإسباني ـ الموسم 2011 ـ 2012:
قبل خمس سنوات، تزعّم «ريال مدريد» مجموعته بفارق عشر نقاط. استهلّ فريق المدرب جوزيه مورينيو حملته بفوزه على مضيفه «دينامو زغرب» الكرواتي (1 ـ صفر). ثم اكتسح «أياكس» الهولندي (3 ـ صفر) و «ليون» الفرنسي (4 ـ صفر)، على أرض ملعب «سانتياغو برنابيو».
كرّر فوزه على «ليون» (2 ـ صفر)، قبل أن يصبح «دينامو» أول فريق والوحيد الذي يهزّ شباك النادي الملكي في مجموعته. لسوء حظه كان الفريق الكرواتي متخلّفاً بستة أهداف حينها. وأكمل مشواره المثالي بفوزه على «أياكس» (3 ـ صفر).
ثم فشل «ريال مدريد» في تحقيق الفوز للمرة الأولى على أرض «سسكا موسكو» في الدور الثاني. لكنه تخطّاه ومن بعده «أبويل» القبرصي في ربع النهائي، قبل سقوطه أمام «بايرن ميونيخ» بركلات الترجيح في نصف النهائي.
ــ «ريال مدريد» الإسباني ـ الموسم 2014 ـ 2015:
بعد أن تُوّج بطلاً لأوروبا للمرة الخامسة في العام 2014، تابع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مشواره في الموسم الجديد من حيث أنهى سابقه، واستهلّ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كاسح على «بال» (5 ـ 1). ثم عانى بعض الشيء أمام المبتدئ «لودوغوريتس» في المباراة الثانية واحتاج إلى هدف متأخّر من الفرنسي كريم بنزيمة ليفوز (2 ـ 1)، قبل أن يعود بفوز كبير من «ليفربول» (3 ـ صفر). ثم احتاج إلى هدف من كل من بنزيمة وكريستيانو رونالدو على التوالي للفوز على «ليفربول» و «بال» (1 ـ صفر). ثم بات «ريال مدريد» أول نادٍ يفوز في كل مبارياته الست ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا مرتين باكتساحه «لودوغوريتس» (4 ـ صفر)، الفوز الـ19 له في مسلسل من 22 فوزاً متتالياً في المسابقات كلها.
خرج فريق المدرب أنشيلوتي بفوز آخر في ذهاب الدور الثاني على حساب «شالكه» (2 ـ صفر)، معادلاً الرقم القياسي بعشرة انتصارات متتالية من إياب ربع نهائي الموسم الفائت، والذي وصل إلى نهايته بخسارته إياباً على أرضه (3 ـ 4). بلغ «ريال مدريد» ربع النهائي، حيث تخطّى جاره «أتلتيكو مدريد» (1 ـ صفر)، على مدى 180 دقيقة، قبل أن يخرج في نصف النهائي على يد «يوفنتوس» (2 ـ 3)، بمجموع المباراتين.



عدد المشاهدات:846( الثلاثاء 07:44:53 2016/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 1:54 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...