الأربعاء24/5/2017
ص9:0:10
آخر الأخبار
الأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةحمد بن عيسى: ملك الفتنة والدم!التصريح القطري .. اختراق أم تصفية حسابات؟؟ لبنان: "كلمة سرّ" حوّلت ملايين الدولارت إلى "داعش"اجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الاستمرار بالنهج الواضح فيما يخص العلاقة مع وسائل الإعلام والإعلاميين وتوفير المعلومات وتقديم التسهيلات لهم العثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرجيش الكيان الإسرائيلي: محاربة «داعش» خطأ... وأميركا ستندمليبي داعشي ... نفذ الهجوم الانتحاري في مانشيستربينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمن البحرين إلى البادية... الندم ....بقلم ناصر قنديلمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااغتيالات “بالجملة والمفرق” بين التنظيمات المتشددة في ريف إدلبالجيش يتوسّع في البادية: من تدمر إلى السويداء جبهة واحدةتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟ محمد عبده ونجله يغنيان لترامبباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعره "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"عطل يجبر طاقم المحطة الفضائية الدولية على الخروج إلى الفضاء المفتوحالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> مفاجأة ! أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا ليس بينهم رونالدو

يجري تقييم لاعبي كرة القدم من مناظير مختلفة، ومنها "عدد نقاط اللاعب". والمقصود هنا عدد أهدافه، وتمريراته التي جاءت منها أهداف. وأورد موقع ألماني أسماء أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا لنجد مفاجآت أبرزها غياب رونالدو.

المركز الأول لأفضل مهاجم في الدوريات المحلية الأوروبية حاليا ليس مفاجأة؛ فهو محجوز للأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني. حيث استطاع ميسي هذا الموسم، حتى الآن، تسجيل 32 نقطة وهي عبارة عن 23 هدفا و7 "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف)، حسب ما ذكرت قائمة موقع "شبورت بيلد" الألماني لأفضل عشرة مهاجمين في أوروبا حاليا. وقد استقى الموقع الألماني بياناته من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت".

يورغنسن مفاجأة المركز الثاني

أما صاحب المركز الثاني فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدنماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما)، لاعب فينورد نوتردام الهولندي، صاحب الـ30 نقطة، جمعها من 26 مباراة خاضها في الدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفا ومرر 12 أسيست.

وهذا اللاعب قصته طريفة، فقد جاء إلى بايرليفركوزن عام 2010 قادما من "أكادميسك بولدكلوب" (AB)، مقابل 800 ألف يورو. لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته إلى كايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية. وطوال فترة تواجده في ألمانيا لم يسجل هدفا واحدا في البوندسليغا أو الدرجة الثانية، ليعود معارا إلى فريق كوبنهاغن، الذي اشتراه من بعد في عام 2013 مقابل 670 ألف يورو. واستطاع يورغنسن أن يفوز مع الفريق الدنماركي ببطولة الدوري المحلي عامي 2013، و2016. وبعد ثلاثة أعوام في بلده انتقل العام الماضي إلى فينورد موقعا عقدا لمدة خمس سنوات، ينتهي عام 2021.

الدنماركي نيكولا يورغنسن ثاني أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا خلف ميسي، ومتقدما على أسماء كبرى في عالم الكرة

لويس سواريز (30 عاما) نجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، هو ثالث أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا، حيث سجل 20 هدفا وصنع 9 أسيست، ليسجل 29 نقطة. ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضا ماورو إيكاردي (24 عاما)، لاعب انترميلان، الذي يحمل الجنسية الإيطالية والأرجنتينية. وكان إيكاردي قد حصل في موسم 2014/2015 على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفا.

كافاني الأفضل من حيث عدد الأهداف

لاعب من أمريكا اللاتينية أيضا جاء في القائمة كأفضل خامس مهاجم في أوروبا. إنه إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميل سواريز في منتخب أوروغواي. حقق كافاني 27 نقطة بتسجيله 27 هدفا، وعدم صناعته لأية أهداف. ولو كان الحساب هنا وفق الأهداف فقط لكان كافاني أفضل مهاجم في أوروبا بدون منازع، علما بأنه كان هداف الدوري الإيطالي "سيريه ايه" عام 2013.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الإنجليزي 27 نقطة أيضا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفا وصناعته لـ10 أهداف، ليكون في المركز السادس.

وفي المركز السابع يأتي أندريا بيلوتي، مهاجم نادي تورين الإيطالي. حيث سجل 26 نقطة بإحرازه 22 هدفا وصناعته لأربعة أهداف. وسجل البوسني إدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي 26 نقطة أيضا. حيث أحرز 20 هدفا وصنع 6 أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن. ويشكل دجيكو خصوصا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهما في فريق العاصمة الإيطالية. وكان جيكو متألقا أيضا حينما لعب في صفوف فولفسبورغ الألماني وفاز بلقب هداف الدوري الألماني في موسم 2009/2010، حيث سجل 22 هدفا.

مختارات

وفي المركز التاسع لأفضل المهاجمين في أوروبا يجيء مهاجم من الدوري الإيطالي أيضا هو البلجيكي دريس ميرتنز (29 عاما)، مهاجم نابولي. سجل ميرتنز 26 نقطة أيضا، حيث أحرز 19 هدفا، ومرر 7 أسيست.

ومن الدوري الألماني يجيء عاشر أفضل المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ. أحرز ليفا 21 هدفا ومرر ثلاثة أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة. بينما يجيء أقوى منافسيه في الدوري الألماني، بيير-إمريك أوباميانغ في المرتبة الـ14 لأفضل الهدافين في أوروبا، رغم أنه سجل حتى الآن 22 هدفا، أي أكثر من ليفاندوفسكي بهدف. غير أن أوباميانغ مرر أسيست واحدا فقط، ليكون لديه 23 نقطة.

ويقول موقع "شبورت بيلد" إن المفاجأة أيضا أن كريستيانو رونالدو، الحامل لجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطل أوروبا، يجيء في المرتبة 18 لأفضل مهاجم في أوروبا حاليا. وبالبحث في موقع "ترانسفير ماركت"، نجد أنه سجل 19 هدفا ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.

DW



عدد المشاهدات:1601( الأربعاء 07:48:09 2017/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 7:58 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو أشهر لقطات اقتحام الملاعب ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ المزيد ...