الأربعاء29/3/2017
م16:17:13
آخر الأخبار
مناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةإطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزواربوتين: روسيا تولي اهتماماً كبيراً لإجراءات دعم اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابيةبالحذاء..السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة تهدد الدول المعادية لـ"اسرائيل"!مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟مكاتب وهمية تعمل من لبنان وضبط أخرى تزور في المنازل … يازجي: الأزمة فرضت أسواقاً سوداء لمنح تأشيرات …روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمص"داعش" يسحب 900 مقاتل من مدينة الرقةالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> مفاجأة ! أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا ليس بينهم رونالدو

يجري تقييم لاعبي كرة القدم من مناظير مختلفة، ومنها "عدد نقاط اللاعب". والمقصود هنا عدد أهدافه، وتمريراته التي جاءت منها أهداف. وأورد موقع ألماني أسماء أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا لنجد مفاجآت أبرزها غياب رونالدو.

المركز الأول لأفضل مهاجم في الدوريات المحلية الأوروبية حاليا ليس مفاجأة؛ فهو محجوز للأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني. حيث استطاع ميسي هذا الموسم، حتى الآن، تسجيل 32 نقطة وهي عبارة عن 23 هدفا و7 "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف)، حسب ما ذكرت قائمة موقع "شبورت بيلد" الألماني لأفضل عشرة مهاجمين في أوروبا حاليا. وقد استقى الموقع الألماني بياناته من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت".

يورغنسن مفاجأة المركز الثاني

أما صاحب المركز الثاني فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدنماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما)، لاعب فينورد نوتردام الهولندي، صاحب الـ30 نقطة، جمعها من 26 مباراة خاضها في الدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفا ومرر 12 أسيست.

وهذا اللاعب قصته طريفة، فقد جاء إلى بايرليفركوزن عام 2010 قادما من "أكادميسك بولدكلوب" (AB)، مقابل 800 ألف يورو. لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته إلى كايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية. وطوال فترة تواجده في ألمانيا لم يسجل هدفا واحدا في البوندسليغا أو الدرجة الثانية، ليعود معارا إلى فريق كوبنهاغن، الذي اشتراه من بعد في عام 2013 مقابل 670 ألف يورو. واستطاع يورغنسن أن يفوز مع الفريق الدنماركي ببطولة الدوري المحلي عامي 2013، و2016. وبعد ثلاثة أعوام في بلده انتقل العام الماضي إلى فينورد موقعا عقدا لمدة خمس سنوات، ينتهي عام 2021.

الدنماركي نيكولا يورغنسن ثاني أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا خلف ميسي، ومتقدما على أسماء كبرى في عالم الكرة

لويس سواريز (30 عاما) نجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، هو ثالث أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا، حيث سجل 20 هدفا وصنع 9 أسيست، ليسجل 29 نقطة. ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضا ماورو إيكاردي (24 عاما)، لاعب انترميلان، الذي يحمل الجنسية الإيطالية والأرجنتينية. وكان إيكاردي قد حصل في موسم 2014/2015 على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفا.

كافاني الأفضل من حيث عدد الأهداف

لاعب من أمريكا اللاتينية أيضا جاء في القائمة كأفضل خامس مهاجم في أوروبا. إنه إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميل سواريز في منتخب أوروغواي. حقق كافاني 27 نقطة بتسجيله 27 هدفا، وعدم صناعته لأية أهداف. ولو كان الحساب هنا وفق الأهداف فقط لكان كافاني أفضل مهاجم في أوروبا بدون منازع، علما بأنه كان هداف الدوري الإيطالي "سيريه ايه" عام 2013.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الإنجليزي 27 نقطة أيضا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفا وصناعته لـ10 أهداف، ليكون في المركز السادس.

وفي المركز السابع يأتي أندريا بيلوتي، مهاجم نادي تورين الإيطالي. حيث سجل 26 نقطة بإحرازه 22 هدفا وصناعته لأربعة أهداف. وسجل البوسني إدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي 26 نقطة أيضا. حيث أحرز 20 هدفا وصنع 6 أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن. ويشكل دجيكو خصوصا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهما في فريق العاصمة الإيطالية. وكان جيكو متألقا أيضا حينما لعب في صفوف فولفسبورغ الألماني وفاز بلقب هداف الدوري الألماني في موسم 2009/2010، حيث سجل 22 هدفا.

مختارات

وفي المركز التاسع لأفضل المهاجمين في أوروبا يجيء مهاجم من الدوري الإيطالي أيضا هو البلجيكي دريس ميرتنز (29 عاما)، مهاجم نابولي. سجل ميرتنز 26 نقطة أيضا، حيث أحرز 19 هدفا، ومرر 7 أسيست.

ومن الدوري الألماني يجيء عاشر أفضل المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ. أحرز ليفا 21 هدفا ومرر ثلاثة أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة. بينما يجيء أقوى منافسيه في الدوري الألماني، بيير-إمريك أوباميانغ في المرتبة الـ14 لأفضل الهدافين في أوروبا، رغم أنه سجل حتى الآن 22 هدفا، أي أكثر من ليفاندوفسكي بهدف. غير أن أوباميانغ مرر أسيست واحدا فقط، ليكون لديه 23 نقطة.

ويقول موقع "شبورت بيلد" إن المفاجأة أيضا أن كريستيانو رونالدو، الحامل لجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطل أوروبا، يجيء في المرتبة 18 لأفضل مهاجم في أوروبا حاليا. وبالبحث في موقع "ترانسفير ماركت"، نجد أنه سجل 19 هدفا ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.

DW



عدد المشاهدات:1451( الأربعاء 07:48:09 2017/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 3:05 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...