الجمعة23/6/2017
م23:53:50
آخر الأخبار
قوات الأمن السعودية تقول انها احبطت عملية إرهابية قرب الحرم المكي؟...فيديو مهور عرائس "داعش" السودانيات!السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإياباوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعشكازاخستان وقرغيزستان تنفيان إجراء مباحثات حول إرسال قواتهما إلى سوريا يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة كشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين بالفيديو ..من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقيةالمجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكيسبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن!المقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منهالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> مفاجأة ! أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا ليس بينهم رونالدو

يجري تقييم لاعبي كرة القدم من مناظير مختلفة، ومنها "عدد نقاط اللاعب". والمقصود هنا عدد أهدافه، وتمريراته التي جاءت منها أهداف. وأورد موقع ألماني أسماء أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا لنجد مفاجآت أبرزها غياب رونالدو.

المركز الأول لأفضل مهاجم في الدوريات المحلية الأوروبية حاليا ليس مفاجأة؛ فهو محجوز للأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني. حيث استطاع ميسي هذا الموسم، حتى الآن، تسجيل 32 نقطة وهي عبارة عن 23 هدفا و7 "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف)، حسب ما ذكرت قائمة موقع "شبورت بيلد" الألماني لأفضل عشرة مهاجمين في أوروبا حاليا. وقد استقى الموقع الألماني بياناته من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت".

يورغنسن مفاجأة المركز الثاني

أما صاحب المركز الثاني فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدنماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما)، لاعب فينورد نوتردام الهولندي، صاحب الـ30 نقطة، جمعها من 26 مباراة خاضها في الدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفا ومرر 12 أسيست.

وهذا اللاعب قصته طريفة، فقد جاء إلى بايرليفركوزن عام 2010 قادما من "أكادميسك بولدكلوب" (AB)، مقابل 800 ألف يورو. لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته إلى كايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية. وطوال فترة تواجده في ألمانيا لم يسجل هدفا واحدا في البوندسليغا أو الدرجة الثانية، ليعود معارا إلى فريق كوبنهاغن، الذي اشتراه من بعد في عام 2013 مقابل 670 ألف يورو. واستطاع يورغنسن أن يفوز مع الفريق الدنماركي ببطولة الدوري المحلي عامي 2013، و2016. وبعد ثلاثة أعوام في بلده انتقل العام الماضي إلى فينورد موقعا عقدا لمدة خمس سنوات، ينتهي عام 2021.

الدنماركي نيكولا يورغنسن ثاني أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا خلف ميسي، ومتقدما على أسماء كبرى في عالم الكرة

لويس سواريز (30 عاما) نجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، هو ثالث أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا، حيث سجل 20 هدفا وصنع 9 أسيست، ليسجل 29 نقطة. ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضا ماورو إيكاردي (24 عاما)، لاعب انترميلان، الذي يحمل الجنسية الإيطالية والأرجنتينية. وكان إيكاردي قد حصل في موسم 2014/2015 على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفا.

كافاني الأفضل من حيث عدد الأهداف

لاعب من أمريكا اللاتينية أيضا جاء في القائمة كأفضل خامس مهاجم في أوروبا. إنه إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميل سواريز في منتخب أوروغواي. حقق كافاني 27 نقطة بتسجيله 27 هدفا، وعدم صناعته لأية أهداف. ولو كان الحساب هنا وفق الأهداف فقط لكان كافاني أفضل مهاجم في أوروبا بدون منازع، علما بأنه كان هداف الدوري الإيطالي "سيريه ايه" عام 2013.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الإنجليزي 27 نقطة أيضا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفا وصناعته لـ10 أهداف، ليكون في المركز السادس.

وفي المركز السابع يأتي أندريا بيلوتي، مهاجم نادي تورين الإيطالي. حيث سجل 26 نقطة بإحرازه 22 هدفا وصناعته لأربعة أهداف. وسجل البوسني إدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي 26 نقطة أيضا. حيث أحرز 20 هدفا وصنع 6 أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن. ويشكل دجيكو خصوصا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهما في فريق العاصمة الإيطالية. وكان جيكو متألقا أيضا حينما لعب في صفوف فولفسبورغ الألماني وفاز بلقب هداف الدوري الألماني في موسم 2009/2010، حيث سجل 22 هدفا.

مختارات

وفي المركز التاسع لأفضل المهاجمين في أوروبا يجيء مهاجم من الدوري الإيطالي أيضا هو البلجيكي دريس ميرتنز (29 عاما)، مهاجم نابولي. سجل ميرتنز 26 نقطة أيضا، حيث أحرز 19 هدفا، ومرر 7 أسيست.

ومن الدوري الألماني يجيء عاشر أفضل المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ. أحرز ليفا 21 هدفا ومرر ثلاثة أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة. بينما يجيء أقوى منافسيه في الدوري الألماني، بيير-إمريك أوباميانغ في المرتبة الـ14 لأفضل الهدافين في أوروبا، رغم أنه سجل حتى الآن 22 هدفا، أي أكثر من ليفاندوفسكي بهدف. غير أن أوباميانغ مرر أسيست واحدا فقط، ليكون لديه 23 نقطة.

ويقول موقع "شبورت بيلد" إن المفاجأة أيضا أن كريستيانو رونالدو، الحامل لجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطل أوروبا، يجيء في المرتبة 18 لأفضل مهاجم في أوروبا حاليا. وبالبحث في موقع "ترانسفير ماركت"، نجد أنه سجل 19 هدفا ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.

DW



عدد المشاهدات:1655( الأربعاء 07:48:09 2017/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 11:53 م

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...