الثلاثاء23/5/2017
ص4:6:4
آخر الأخبار
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانيةبالفيديو ..الملك السعودي يصحح لملك الأردن “صيغة” الصلاة !هآرتس: عرض خليجي غير مسبوق صاغته السعودية و الامارات لتطبيع العلاقات بالكامل مع “إسرائيل”مقتل متظاهر وإصابة 150 آخرين وحرق مراكز أمنية في تطاوين جنوبي تونسفتح طريق التل ومنين وسط احتفال جماهيري كبير تخلله إطلاق سباق للدراجات رئيس الأنتربول السوري يكشف عن اتصالات مع السعودية وقطر“الإعلان.. صناعة تشاركية” ضمن ملتقى إعلاني في فندق الشيراتون الأربعاء المقبلد.بثينة شعبان : تفكيك المشهد الإقليميتركيا تستدعي السفير الاميركي للاحتجاج على “ثغرات امنية” خلال زيارة اردوغانتمويل "داعش والنصرة "في سوريا عبر مصارف تركيةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس..قمم الرياض: استقواء الضعيف بالضعيفموظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!عملية سطو مسلح تطال سوبر ماركت في المالكي بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سورياتركيا: "جيش سوري حرّ" جديد قريبا في سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور ومحيطهاالجيش السوري على مشارف مسكنة بريف حلبتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصفبالفيديو.. "بالون" للتخلص من السمنة من دون عملية جراحيةباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"قبل العرض .. تعرفوا على أهم المشكلات التي واجهت مسلسلات رمضان 2017ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beatsترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطقمة النذالة! .....بقلم ابراهيم الأمين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> جولة جديدة من الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة

يبدو ريال مدريد مرشّحاً فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على ليغانيس السابع عشر، فيما يصطدم غريمه ومطارده برشلونة بعقبة إشبيلية الرابع بعد غد الأربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويتفوّق النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة مع مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الآن، وبفارق 10 نقاط أمام جاره أتلتيكو مدريد وإشبيلية.


ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية النقاط الثلاث لمباراة ليغانيس كونها ستكون مفتاح الأسابيع الحاسمة التي تنتظره بعد ذلك كونه سيستضيف جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل في قمة المرحلة الحادية والثلاثين، ثم يلاقي بايرن ميونيخ الألماني ذهاباً وأياباً في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها (12 و18 نيسان/أبريل الحالي في ميونيخ ومدريد على التوالي)، ويستضيف برشلونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة الانتصارات المتتالية وعدم التفريط باي نقطة خصوصاً في هذه الفترة بالذات من الموسم في سعيهما إلى استعادة اللقب الغائب عن الخزائن منذ عام 2012.

ويواصل النادي الملكي أرقامه القياسية مع زيدان هذا الموسم فهو هزّ الشباك في 50 مباراة متتالية وبالتالي فإن ماكينته الهجومية لن تتوقف أمام ليغانيس ومرشحة إلى توسيع هذا الرقم القياسي، خصوصاً وأن ريال مدريد قد يجد نفسه مطالباً بالفوز لاستعادة الصدارة من برشلونة الذي قد يقبض عليها لساعتين كونه يلعب قبله.

وحقّق ريال مدريد فوزاً كبيراً على الافيس بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين، وأراح مدربه العديد من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم القائد سيرخيو راموس والبرازيليان ومارسيلو وكاسيميرو وحارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وبدوره، عاد برشلونة بفوز كبير على حساب مضيفه غرناطة 4-1 في مباراة غاب عنها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإيقاف وأراح فيها لويس إنريكي قطب الدفاع جيرار بيكيه ترقّباً للقاء إشبيلية حيث يسعى النادي الكتالوني إلى تأكيد تفوقه على الفريق الأندلسي في العامين الأخيرين.

وكسب برشلونة المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بإشبيلية في مختلف المسابقات (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية)، ويعود الفوز الأخير للفريق الأندلسي إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر 2015 عندما كسب 2-1 على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان.

لكن مباراة الثلاثاء لن تكون سهلة في ظل حاجة إشبيلية إلى وقف نزيف لأنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (3 تعادلات وخسارة)، ما أدى إلى ابتعاده عن الصدارة.

وسيحاول مدرب إشبيلية، الأرجنتيني خورخي سامباولي العودة إلى سكّة الانتصارات لوضع فريقه في مركز مؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خصوصاً وأنه ودع المسابقة هذا العام على يد ليستر سيتي الإنكليزي من الدور ثمن النهائي.

وسيصطدم سامباولي بخط هجومي رهيب للكاتالونيين يقوده ميسي هداف الليغا (25 هدفاً) ومعه سواريز (23 هدفاً) والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل بالأمس هدفه المئة بألوان برشلونة.

وقال عنه إنريكي: "إحصاءاته هي إحصائيات وحش. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم وانتقاله إلى برشلونة كان صفقة ناجحة. هو أيضاً أقدم على الاختيار الصحيح بتوقيعه لبرشلونة، أتمنى أن يسجل 900 هدف آخر كي نراه في برشلونة سنوات أخرى أيضاً".

ويملك أتلتيكو مدريد فرصة الانفراد بالمركز الثالث ولو مؤقتاً عندما يستضيف ريال سوسييداد الخامس في افتتاح المرحلة الثلاثاء.

وعاد أتلتيكو مدريد بقوة في الآونة الأخيرة وحقق 4 انتصارات متتالية خولته الصعود إلى المركز الثالث، فيما انتكس ريال سوسييداد بعد صحوة جيدة وفشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل) وبات مهدداً من فياريال الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة.

ويحلّ فياريال ضيفاً على بيتيس إشبيلية الثلاثاء أيضاً، كما يلعب أتلتيك بلباو مع إسبانيول.

ويلتقي الأربعاء أيضاً ألافيس مع أوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ملقا، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة.

وتختتم المرحلة الخميس المقبل بلقاءي أيبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيغو.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:649( الثلاثاء 07:26:47 2017/04/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 12:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يؤدي رقصة "العرضة" في العاصمة السعودية الرياض المزيد ...