السبت24/6/2017
ص8:21:7
آخر الأخبار
من هو أقوى المرشحين لخلافة البغدادي؟قوات الأمن السعودية تقول انها احبطت عملية إرهابية قرب الحرم المكي؟...فيديو مهور عرائس "داعش" السودانيات!السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالغارديان: مخاطر نشوب حرب بين روسيا والولايات المتحدة تتزايدواشنطن تدعو لإقناع القيادة السورية بالهدنة؟ يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين إصابة 20 مواطناً جراء اعتداء إرهابيين بعبوة ناسفة محلية الصنع في حي الفرقان بحلببالفيديو ..من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقيةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةمشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكيمخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> رئيس الاتحاد الرياضي: عمر السومة قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن اللاعب عمر السومة سيكون قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم وستكون مباراة الصين فاتحة مشاركاته مع المنتخب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وفي مقابلة مع نشرة سانا الرياضية أوضح اللواء جمعة أن منتخب سورية يقدم أداء رجوليا وشجاعا في تصفيات مونديال روسيا رغم الإمكانات المحدودة والصعوبات التي تواجه الجهاز الفني والإداري في تأمين تحضيرات تليق بالحدث من معسكرات خارجية ولقاءات ودية جراء الحرب الإرهابية على سورية مبينا أن أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين المتميزين وقد عاد مؤخرا فراس الخطيب وساهم بخبرته في تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان وقدم أداء كبيرا أمام منتخب كوريا الجنوبية أما فيما يخص وضع اللاعب عمر السومة فإن اتحاد كرة القدم يتواصل معه وسيعود قريبا لصفوف المنتخب وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك لما يشكله لاعب نادي الفتوة سابقا والأهلي السعودي حاليا من اضافة للمنتخب ولا سيما أنه يتميز بأداء هجومي لافت سيعزز به منتخبنا من فرصه في التأهل إلى النهائيات وستشهد مباراة الصين في الثالث عشر من حزيران القادم المشاركة الأولى للسومة في صفوف المنتخب.

 وبشأن منتخب سورية للسيدات بكرة القدم الذي شارك مؤخرا في تصفيات آسيا بالعاصمة الفيتنامية هانوي بين اللواء جمعة أن أداء المنتخب كان دون الطموحات ونتائجه مخيبة للغاية مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم ارتأى المشاركة لعدم حرمان منتخباتنا من المشاركات القادمة إضافة إلى تأمين الاحتكاك اللازم للاعبات لتفعيل الرياضة الأنثوية وسيتم الاجتماع مع الجهاز الفني والإداري للوقوف على التقصير الذي حصل في الأداء والنتائج.

وفيما يخص المنتخب الأولمبي أوضح رئيس الاتحاد الرياضي أنه تم تكليف حسين عفش مدربا للمنتخب الذي سيتم تشكيله في فترة توقف الدوري الممتاز بين مرحلتي الذهاب والإياب تحضيرا لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقررة في قطر خلال حزيران القادم إلى جانب منتخبات الهند وتركمانستان وقطر المضيفة ونحن حريصون على أن يظهر هذا المنتخب بشكل يشرف الرياضة السورية.

وفيما يتعلق بمنافسات الدوري الممتاز أشار اللواء جمعة إلى أن الدوري عاد هذا الموسم إلى شكله التقليدي بأن تلعب الفرق الستة عشر مع بعضها البعض بعد اعتماد نظام المجموعتين في المواسم الخمسة الماضية مبينا أنه لا يوجد دوري في العالم إلا فيه بعض الأخطاء التحكيمية فالحكم بشر ويخطئ لكن إذا كان الخطأ مقصودا فسيعاقب مرتكبه واتحاد الكرة يقوم بكل الإجراءات الكفيلة بذلك.

وحول واقع عمل اتحادات الألعاب الأخرى بين اللواء جمعة أن مشاركتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الشهر القادم في أذربيجان ستكون مفصلية لأننا سنقيم كل الاتحادات المشاركة في الأداء والنتائج وعلى ضوئها سنتخذ إجراءات بحق الاتحادات غير النشطة سواء أكانت مشاركة في الدورة أم غير مشاركة.

وقال اللواء جمعة: “في ظل عدم اهتمام الأندية بالسباحة لأسباب معروفة أبرزها عدم وجود مسابح فيها قمنا بإنشاء المركز الوطني للسباحة منذ أكثر من ثلاثة أعوام وكان الهدف جذب المواهب وصقلها ورفد منتخباتنا بالموهوبين منهم لكنه لم يقدم منذ إنشائه سوى ثلاثة وجوه جديدة وهذا لا يتناسب مع ما يقدم لهذا المركز من تسهيلات وإمكانات” لافتا إلى أنه سيتم تقييم عمل الكادر المشرف على المركز ووضع رؤية جديدة لتحقيق الغاية التي أنشئ من أجلها”.

وبين رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي للاتحاد قدم رؤية جديدة لتطوير الرياضة السورية خلال الاجتماع الذي جرى مؤخرا مع رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبعض أعضاء مجلس الشعب المعنيين بالشأن الرياضي منوها باهتمام الحكومة بالشأن الرياضي والشباب الرياضيين ورعايتهم واعطائهم كل ما يلزم لمواصلة إنجازاتهم المشرفة في المحافل الدولية.

وأضاف: “إنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القوانين والمراسيم الناظمة لعمل المنظمة ومستقبل الرياضة السورية ومتطلباتها من خلال أربعة محاور هي تطوير العمل الإداري في المنظمة وتنظيم هيكلتها وفق القانون رقم 8 الصادر عام 2014.. وتنظيم شؤون العاملين فيها المصنفين ضمن ثلاث فئات أولها حسب قانون العاملين وثانيها حسب القانون 17 وثالثها حسب نظام العقود والعمال الموسميين.. وتحقيق متطلبات الرياضيين وتطلعاتهم بما يكفل إنجازات رياضية جديدة.. والمحور الرابع هو الجانب الاستثماري للمنشآت الرياضية إن كانت على الصعيد المركزي أو منشآت الأندية لأنها المصدر الرئيس للموارد المالية”.

وبين اللواء جمعة أنه سيتم التركيز في خطتنا للمرحلة القادمة على منشآت الأندية لأن النادي هو البنية الأساسية للرياضة فلدينا أكثر من 400 ناد وبعضها ليس لديه منشأة أو ملاعب مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تعميم تجربة النادي الريفي النموذجي رياضيا وثقافيا واجتماعيا التي بدأناه في نادي أشرفية صحنايا بريف دمشق.

واختتم رئيس الاتحاد الرياضي العام حديثه بالقول: “إن فكرة إنشاء قناة رياضية فضائية ستكون حاضرة في المذكرة التي ستقدم إلى رئاسة مجلس الوزراء بعد نحو عشرة أيام” مبينا أن “هذه الفكرة هي من مقررات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي الذي عقد قبل عامين وتم التواصل مع أحد الشركاء لإنشائها منذ عامين ولم نتوصل إلى صيغة مناسبة ونحن نسعى إلى تفعيل القناة السورية الأرضية حاليا لشغل ساعات تغطية للأنشطة الرياضية إضافة إلى قناة نور الشام والقنوات الأخرى”.

يشار إلى أن حصاد الرياضة السورية خارجيا كان وفيرا في الأعوام الثلاثة الماضية حيث توج أكثر من 600 لاعب ولاعبة بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية إضافة إلى تأهل منتخب الناشئين بكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم في تشيلي 2015 وتأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وهو يخوض حاليا التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا ولا تزال فرصه قائمة ببلوغ النهائيات لأول مرة في تاريخه.



عدد المشاهدات:891( السبت 15:59:25 2017/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 3:57 ص

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...