الأحد30/4/2017
م17:38:8
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحيينخروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةترامب: أيامي الـ 100 الأولى كانت مثيرة ومثمرة جدا وسننتصر في كل المعارك الكبرى الآتية !إيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيتفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!ثمانينية مصرية ألقاها ابنها في الشارع إرضاء لزوجتهعسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًمقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربشقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!هكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> رئيس الاتحاد الرياضي: عمر السومة قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن اللاعب عمر السومة سيكون قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم وستكون مباراة الصين فاتحة مشاركاته مع المنتخب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وفي مقابلة مع نشرة سانا الرياضية أوضح اللواء جمعة أن منتخب سورية يقدم أداء رجوليا وشجاعا في تصفيات مونديال روسيا رغم الإمكانات المحدودة والصعوبات التي تواجه الجهاز الفني والإداري في تأمين تحضيرات تليق بالحدث من معسكرات خارجية ولقاءات ودية جراء الحرب الإرهابية على سورية مبينا أن أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين المتميزين وقد عاد مؤخرا فراس الخطيب وساهم بخبرته في تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان وقدم أداء كبيرا أمام منتخب كوريا الجنوبية أما فيما يخص وضع اللاعب عمر السومة فإن اتحاد كرة القدم يتواصل معه وسيعود قريبا لصفوف المنتخب وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك لما يشكله لاعب نادي الفتوة سابقا والأهلي السعودي حاليا من اضافة للمنتخب ولا سيما أنه يتميز بأداء هجومي لافت سيعزز به منتخبنا من فرصه في التأهل إلى النهائيات وستشهد مباراة الصين في الثالث عشر من حزيران القادم المشاركة الأولى للسومة في صفوف المنتخب.

 وبشأن منتخب سورية للسيدات بكرة القدم الذي شارك مؤخرا في تصفيات آسيا بالعاصمة الفيتنامية هانوي بين اللواء جمعة أن أداء المنتخب كان دون الطموحات ونتائجه مخيبة للغاية مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم ارتأى المشاركة لعدم حرمان منتخباتنا من المشاركات القادمة إضافة إلى تأمين الاحتكاك اللازم للاعبات لتفعيل الرياضة الأنثوية وسيتم الاجتماع مع الجهاز الفني والإداري للوقوف على التقصير الذي حصل في الأداء والنتائج.

وفيما يخص المنتخب الأولمبي أوضح رئيس الاتحاد الرياضي أنه تم تكليف حسين عفش مدربا للمنتخب الذي سيتم تشكيله في فترة توقف الدوري الممتاز بين مرحلتي الذهاب والإياب تحضيرا لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقررة في قطر خلال حزيران القادم إلى جانب منتخبات الهند وتركمانستان وقطر المضيفة ونحن حريصون على أن يظهر هذا المنتخب بشكل يشرف الرياضة السورية.

وفيما يتعلق بمنافسات الدوري الممتاز أشار اللواء جمعة إلى أن الدوري عاد هذا الموسم إلى شكله التقليدي بأن تلعب الفرق الستة عشر مع بعضها البعض بعد اعتماد نظام المجموعتين في المواسم الخمسة الماضية مبينا أنه لا يوجد دوري في العالم إلا فيه بعض الأخطاء التحكيمية فالحكم بشر ويخطئ لكن إذا كان الخطأ مقصودا فسيعاقب مرتكبه واتحاد الكرة يقوم بكل الإجراءات الكفيلة بذلك.

وحول واقع عمل اتحادات الألعاب الأخرى بين اللواء جمعة أن مشاركتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الشهر القادم في أذربيجان ستكون مفصلية لأننا سنقيم كل الاتحادات المشاركة في الأداء والنتائج وعلى ضوئها سنتخذ إجراءات بحق الاتحادات غير النشطة سواء أكانت مشاركة في الدورة أم غير مشاركة.

وقال اللواء جمعة: “في ظل عدم اهتمام الأندية بالسباحة لأسباب معروفة أبرزها عدم وجود مسابح فيها قمنا بإنشاء المركز الوطني للسباحة منذ أكثر من ثلاثة أعوام وكان الهدف جذب المواهب وصقلها ورفد منتخباتنا بالموهوبين منهم لكنه لم يقدم منذ إنشائه سوى ثلاثة وجوه جديدة وهذا لا يتناسب مع ما يقدم لهذا المركز من تسهيلات وإمكانات” لافتا إلى أنه سيتم تقييم عمل الكادر المشرف على المركز ووضع رؤية جديدة لتحقيق الغاية التي أنشئ من أجلها”.

وبين رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي للاتحاد قدم رؤية جديدة لتطوير الرياضة السورية خلال الاجتماع الذي جرى مؤخرا مع رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبعض أعضاء مجلس الشعب المعنيين بالشأن الرياضي منوها باهتمام الحكومة بالشأن الرياضي والشباب الرياضيين ورعايتهم واعطائهم كل ما يلزم لمواصلة إنجازاتهم المشرفة في المحافل الدولية.

وأضاف: “إنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القوانين والمراسيم الناظمة لعمل المنظمة ومستقبل الرياضة السورية ومتطلباتها من خلال أربعة محاور هي تطوير العمل الإداري في المنظمة وتنظيم هيكلتها وفق القانون رقم 8 الصادر عام 2014.. وتنظيم شؤون العاملين فيها المصنفين ضمن ثلاث فئات أولها حسب قانون العاملين وثانيها حسب القانون 17 وثالثها حسب نظام العقود والعمال الموسميين.. وتحقيق متطلبات الرياضيين وتطلعاتهم بما يكفل إنجازات رياضية جديدة.. والمحور الرابع هو الجانب الاستثماري للمنشآت الرياضية إن كانت على الصعيد المركزي أو منشآت الأندية لأنها المصدر الرئيس للموارد المالية”.

وبين اللواء جمعة أنه سيتم التركيز في خطتنا للمرحلة القادمة على منشآت الأندية لأن النادي هو البنية الأساسية للرياضة فلدينا أكثر من 400 ناد وبعضها ليس لديه منشأة أو ملاعب مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تعميم تجربة النادي الريفي النموذجي رياضيا وثقافيا واجتماعيا التي بدأناه في نادي أشرفية صحنايا بريف دمشق.

واختتم رئيس الاتحاد الرياضي العام حديثه بالقول: “إن فكرة إنشاء قناة رياضية فضائية ستكون حاضرة في المذكرة التي ستقدم إلى رئاسة مجلس الوزراء بعد نحو عشرة أيام” مبينا أن “هذه الفكرة هي من مقررات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي الذي عقد قبل عامين وتم التواصل مع أحد الشركاء لإنشائها منذ عامين ولم نتوصل إلى صيغة مناسبة ونحن نسعى إلى تفعيل القناة السورية الأرضية حاليا لشغل ساعات تغطية للأنشطة الرياضية إضافة إلى قناة نور الشام والقنوات الأخرى”.

يشار إلى أن حصاد الرياضة السورية خارجيا كان وفيرا في الأعوام الثلاثة الماضية حيث توج أكثر من 600 لاعب ولاعبة بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية إضافة إلى تأهل منتخب الناشئين بكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم في تشيلي 2015 وتأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وهو يخوض حاليا التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا ولا تزال فرصه قائمة ببلوغ النهائيات لأول مرة في تاريخه.



عدد المشاهدات:809( السبت 15:59:25 2017/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 1:29 م

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مغامر مقيد بالأصفاد يضع نفسه داخل غسّالة وهي تدور بالصور ..شبيه ميسي ..الايراني!؟ بالفيديو.. يغتصب شابة ويتزوج أخرى في ساعات بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها المزيد ...