الثلاثاء30/5/2017
م15:55:31
آخر الأخبار
ابن سلمان إلى موسكو … الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية نائب سوري يكشف عن اتفاقات جديدة مع المسلحين في الأحياء الجنوبية بدمشقبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدفي زيارة إلى مدارس أبناء وبنات الشهداء … الرئيس الأسد: الغرب لا يخاف أن نربح المعركة فقط وإنما من تفوقنامحاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرلافروف: تهديدات “تحالف واشنطن” بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريةبوتين يوقف ماكرون عند حدهمدير هيئة الإشراف على التأمين : سياسة تكسير الأسعار لا تخدم.. ونعمل باتجاه تعديل التعرفة وفق التغطيةفي ظل تصاعد أزمته الاقتصادية.. تواصل هبوط الأصول الأجنبية لدى نظام بني سعودباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!بالفيديو ...الجيش السوري ينجح في نصب كمين لـ"داعش"إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبةأكثر من 205 آلاف طالب وطالبة يتوجهون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفةالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربية15 شهيداً و 52 جريحاً جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على دير الزورعمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقةالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018الدماغ يبدأ بالتهام نفسه في حال لم يحصل على قسط كاف من النوملهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!مصرية تهنئ زوجها بزفافه الثاني وتشعل مواقع التواصل3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبيهواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسانهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكحي برزة يلفظ آخر مسلحيه إلى الشمال السوري حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> بروجردي يجدد دعم إيران لسورية ومحور المقاومة: على كل القوات التي دخلت الأراضي السورية دون موافقة الحكومة المغادرة فورا

جدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي التأكيد على موقف بلاده الداعم لسورية ومحور المقاومة فى مواجهة الإرهاب مشددا أنه “على كل الإرهابيين مغادرة الأراضي السورية”.

وقال بروجردى خلال مؤتمر صحفي في دمشق اليوم.. “إن وفد مجلس الشورى الإيراني في سورية اليوم ليؤكد من جديد دعم إيران لها ولمحور المقاومة في مواجهة أعداء سورية الذين بدؤوا حربا ظالمة منذ سنوات ضد هذا البلد” لافتا إلى أن سورية تشكل خط المواجهة الأول في مواجهة الكيان الصهيوني.

وتابع بروجردي.. “نحن ندعم بقوة استقلال ووحدة الأراضي السورية وعليه فنحن ندين أي دخول للقوات الأجنبية إلى الأراضي السورية من دون موافقة الحكومة السورية لأن ذلك يتعارض مع القوانين الدولية”.

وأضاف.. “على كل القوات التي دخلت الأراضي السورية من دون تنسيق أو موافقة من جانب الحكومة السورية أن تترك هذه الأراضي فورا”.

وأشار بروجردى إلى أن الولايات المتحدة الامريكية وبتنسيقها مع الكيان الصهيونى خططوا وأرسلوا عشرات آلاف الإرهابيين من كل بقاع العالم إلى سورية كي يوجهوا ضربة للمقاومة خدمة للكيان الصهيونى لافتا إلى أن العالم بات يعترف اليوم بعد نحو ست سنوات من الحرب بالوكالة على سورية أن هذا “المشروع الشيطاني” فشل.

وأكد بروجردى أن تحرير حلب من الإرهاب يمثل رمزا لانتصار الجيش السوري والقوات الرديفة مبينا أن “هذا الانتصار يمثل مرحلة من الحرب وعلى الدول الداعمة للإرهاب أن تعى هذه الحقيقة بأنهم لا يمكن أن يقفوا ضد إرادة شعب كامل”.

وأوضح بروجردي أن “أي وقف ثابت ومستمر للأعمال القتالية في سورية يتطلب القضاء على تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين على كل الأراضي السورية” لافتا إلى أن الدور الروسي والإيراني ودور حزب الله وكل القوى التي تعمل في محور المقاومة دور رئيسي في مسار الحرب على الإرهاب.

وأكد بروجردى مجددا أن بلاده تدعم الحل السياسى للأزمة في سورية عبر حوار سوري سوري والتوصل إلى حلول من قبل السوريين أنفسهم دون فرض أي شروط أو إملاءات خارجية.

وردا على سؤال لسانا ما إذا كان اجتماع استانة محاولة من جانب النظام التركي لتحويل الأنظار عن محاربة الإرهاب أوضح بروجردي أن “اقتراح عقد
هذا الحوار كان من قبل الجانب الروسي الذي لعب دورا إيجابيا في سورية خلال السنوات الماضية على المستويين السياسي والعسكري” وقال.. “لذا يجب انتظار مرحلة الحوار وإلى أي مدى يمكن أن نعتمد على الضمانات وإمكانية تطبيقها.. ونريد أن نركز على الحل السياسي للأزمة”.

وبين بروجردي أن بلاده انتقدت مرارا المواقف التركية إزاء الوضع في سورية خلال كل اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين الاتراك وقال.. “نحن اليوم وللأسف نرى هذه الآثار السلبية لمواقفهم على الوضع الداخلي في تركيا.. والمبدأ واضح وصريح في القانون الدولي بأن دخول أي قوات إلى أراضي بلد آخر دون موافقة وتنسيق مع القيادة والحكومة في ذلك البلد يعتبر عدوانا.. وأنا أعتقد أن هذه حلقة أخرى من سلسلة الأخطاء التي ارتكبتها تركيا إزاء الوضع في سورية”.

وأشار بروجردي إلى أن بلاده ترحب باجتماع الاستانة لأنها ترى من “الناحية النظرية” أنه ممكن التنفيذ على الصعيد العملي أما بالنسبة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين فلا يندرجان في هذا الإطار ومن يحسم الأمور معهما هو ميدان المعركة فقط.

ولفت بروجردي إلى أن بيان اجتماع موسكو الثلاثي أشار إلى أن إيران وروسيا و تركيا ستكون الضامن والمشرف على الحوار السوري السوري في الأستانة مبينا ان دعوة دول أخرى تتم من خلال التباحث والتشاور بين الدول الثلاث.

وأشار بروجردي إلى أن الغارات الروسية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية تأتي في سياق الحرب على الإرهاب وأن العمليات العسكرية الروسية على الأراضي السورية تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وموافقتها وايران ترحب بها.

واعتبر بروجردي أن وجود المستشارين العسكريين الايرانيين في سورية “مفيد ومؤثر ويساعد على إنهاء الأزمة” نافيا أن يكون هناك أي طلب لتقليص عددهم في سورية.

واستنكر بروجردي مجددا “الجريمة التي يرتكبها نظام ال سعود ضد الشعب اليمني المظلوم” مؤكدا أن “التاريخ سيسجل جرائم هذا النظام في قتل آلاف الناس من النساء والأطفال والرجال”.



عدد المشاهدات:718( الخميس 19:16:06 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 3:55 م
كل عام وانتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...