الثلاثاء17/1/2017
م21:13:56
آخر الأخبار
تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشققرار المحكمة المصرية العليا ببطلان السيادة السعودية على “تيران” و”صنافير” يضع السعودية ومصر امام خيارات صعبة جدا.. أ ف ب| "مصالحنا تتلاقى".. لهذه الأسباب تتفاءل السعودية بتسلّم ترامب رئاسة أميركامقتل ثمانية شرطيين مصريين في هجوم مسلح في جنوب البلادمحافظ دير الزور: المحافظة مستمرة في تقديم كل الخدمات لأهالي المدينة لتعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهمشمخاني خلال استقباله المهندس خميس: إيران مستمرة بدعمها المطلق لسورية بمختلف المجالات.. توقيع خمسة عقود منبثقة عن اتفاقية التعاون الاقتصاديالمخطط بدأ منذ استهداف طائرات «التحالف» ..دير الزور تحت الخطر: «داعش» يتقدّم... وواشنطن تتحيّن الفرصةعن معارضة تكشف أهدافها: سوريا «دون الأسد»... حليفة لإسرائيلروحاني: جاهزون للتطبيع مع السعودية ونسعى لوقف دائم للقتال في سوريالافروف: على المجتمع الدولي دعم الحوار بين السوريين وتأمين جميع الظروف الملائمة له خميس على رأس وفد حكومي إلى طهران اليومحاكم مصرف سورية المركزي : حلول عملية للفئات النقدية الصغيرة منتصف العام الحاليهكذا نحن الآن يا ناصر ....صبحي غندورالكشف عن أسماء ممثلين عن المجموعات المسلحة في مفاوضات أستاناتركي يقتل زوجته السورية الحامل في ألمانياخليجي ينحر والدته بامر من الله ورسوله؟!بالصوت و الصورة فضيحة جديدة تطال ” رياض حجاب ” داعش يحرق أم وأربعة من أطفالها بذريعة ترك ’أرض الخلافة’ بالحويجةصدور مفاضلة الماجستير لنظام التعليم النظامي والموازي في جامعة حماةالجهاز المركزي للرقابة المالية يعلن عن مسابقة لتعيين 160 مفتشا في الإدارة المركزية وعدد من المحافظاتغارات مكثفة لسلاح الجو السوري على محاور تحركات إرهابيي “داعش” في دير الزور توقع العديد منهم قتلى ومصابينعدد من مسلحي بلدات الرحيبة و معضمية القلمون يسلمون انفسهم و أسلحتهم للجهات المختصةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةطرق فعالة للكشف المبكر عن سرطان الأمعاءبالفيديو...18 مستلزما منزليا لم تكن تعلم ان لها تاريخ انتهاء صلاحيةما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!الكبير جورج وسوف يرد بسرعة على اصالة ؟أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاق25 قروي يحملون اسلحة وسكاكين..هاجموا أمير قطري "يصطاد" في باكستان!!!؟؟ غرامات على من ينشر تعليقات مسيئة على فيسبوك!سكاي نيوز: سوري يبتكر تطبيقا يعمل من دون إنترنتالجعفري رئيساً لوفد الحكومة السورية في أستانة..الحكومة السورية ذاهبة لبحث الحل السياسي وليس من أجل تثبيت وقف إطلاق النار؟اعترافات جون كيري ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> بروجردي يجدد دعم إيران لسورية ومحور المقاومة: على كل القوات التي دخلت الأراضي السورية دون موافقة الحكومة المغادرة فورا

جدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي التأكيد على موقف بلاده الداعم لسورية ومحور المقاومة فى مواجهة الإرهاب مشددا أنه “على كل الإرهابيين مغادرة الأراضي السورية”.

وقال بروجردى خلال مؤتمر صحفي في دمشق اليوم.. “إن وفد مجلس الشورى الإيراني في سورية اليوم ليؤكد من جديد دعم إيران لها ولمحور المقاومة في مواجهة أعداء سورية الذين بدؤوا حربا ظالمة منذ سنوات ضد هذا البلد” لافتا إلى أن سورية تشكل خط المواجهة الأول في مواجهة الكيان الصهيوني.

وتابع بروجردي.. “نحن ندعم بقوة استقلال ووحدة الأراضي السورية وعليه فنحن ندين أي دخول للقوات الأجنبية إلى الأراضي السورية من دون موافقة الحكومة السورية لأن ذلك يتعارض مع القوانين الدولية”.

وأضاف.. “على كل القوات التي دخلت الأراضي السورية من دون تنسيق أو موافقة من جانب الحكومة السورية أن تترك هذه الأراضي فورا”.

وأشار بروجردى إلى أن الولايات المتحدة الامريكية وبتنسيقها مع الكيان الصهيونى خططوا وأرسلوا عشرات آلاف الإرهابيين من كل بقاع العالم إلى سورية كي يوجهوا ضربة للمقاومة خدمة للكيان الصهيونى لافتا إلى أن العالم بات يعترف اليوم بعد نحو ست سنوات من الحرب بالوكالة على سورية أن هذا “المشروع الشيطاني” فشل.

وأكد بروجردى أن تحرير حلب من الإرهاب يمثل رمزا لانتصار الجيش السوري والقوات الرديفة مبينا أن “هذا الانتصار يمثل مرحلة من الحرب وعلى الدول الداعمة للإرهاب أن تعى هذه الحقيقة بأنهم لا يمكن أن يقفوا ضد إرادة شعب كامل”.

وأوضح بروجردي أن “أي وقف ثابت ومستمر للأعمال القتالية في سورية يتطلب القضاء على تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين على كل الأراضي السورية” لافتا إلى أن الدور الروسي والإيراني ودور حزب الله وكل القوى التي تعمل في محور المقاومة دور رئيسي في مسار الحرب على الإرهاب.

وأكد بروجردى مجددا أن بلاده تدعم الحل السياسى للأزمة في سورية عبر حوار سوري سوري والتوصل إلى حلول من قبل السوريين أنفسهم دون فرض أي شروط أو إملاءات خارجية.

وردا على سؤال لسانا ما إذا كان اجتماع استانة محاولة من جانب النظام التركي لتحويل الأنظار عن محاربة الإرهاب أوضح بروجردي أن “اقتراح عقد
هذا الحوار كان من قبل الجانب الروسي الذي لعب دورا إيجابيا في سورية خلال السنوات الماضية على المستويين السياسي والعسكري” وقال.. “لذا يجب انتظار مرحلة الحوار وإلى أي مدى يمكن أن نعتمد على الضمانات وإمكانية تطبيقها.. ونريد أن نركز على الحل السياسي للأزمة”.

وبين بروجردي أن بلاده انتقدت مرارا المواقف التركية إزاء الوضع في سورية خلال كل اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين الاتراك وقال.. “نحن اليوم وللأسف نرى هذه الآثار السلبية لمواقفهم على الوضع الداخلي في تركيا.. والمبدأ واضح وصريح في القانون الدولي بأن دخول أي قوات إلى أراضي بلد آخر دون موافقة وتنسيق مع القيادة والحكومة في ذلك البلد يعتبر عدوانا.. وأنا أعتقد أن هذه حلقة أخرى من سلسلة الأخطاء التي ارتكبتها تركيا إزاء الوضع في سورية”.

وأشار بروجردي إلى أن بلاده ترحب باجتماع الاستانة لأنها ترى من “الناحية النظرية” أنه ممكن التنفيذ على الصعيد العملي أما بالنسبة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين فلا يندرجان في هذا الإطار ومن يحسم الأمور معهما هو ميدان المعركة فقط.

ولفت بروجردي إلى أن بيان اجتماع موسكو الثلاثي أشار إلى أن إيران وروسيا و تركيا ستكون الضامن والمشرف على الحوار السوري السوري في الأستانة مبينا ان دعوة دول أخرى تتم من خلال التباحث والتشاور بين الدول الثلاث.

وأشار بروجردي إلى أن الغارات الروسية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية تأتي في سياق الحرب على الإرهاب وأن العمليات العسكرية الروسية على الأراضي السورية تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وموافقتها وايران ترحب بها.

واعتبر بروجردي أن وجود المستشارين العسكريين الايرانيين في سورية “مفيد ومؤثر ويساعد على إنهاء الأزمة” نافيا أن يكون هناك أي طلب لتقليص عددهم في سورية.

واستنكر بروجردي مجددا “الجريمة التي يرتكبها نظام ال سعود ضد الشعب اليمني المظلوم” مؤكدا أن “التاريخ سيسجل جرائم هذا النظام في قتل آلاف الناس من النساء والأطفال والرجال”.



عدد المشاهدات:568( الخميس 19:16:06 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2017 - 9:11 م

فيديو

وحدات الجيش تبدأ عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين عرض عسكري رهيب وخيالي لجيش السيدات الصيني لن تصدق ما تراه!! بالفيديو- مارست الكيك بوكسينغ في ضرب عشيقة زوجها! بالفيديو...في روسيا سائق حافلة دهس عجوزا ومن ثم قام بعناقها المزيد ...