الثلاثاء28/3/2017
م20:46:35
آخر الأخبار
إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟النواب التونسيون من سورية : لماذا سوريا؟ ولماذا ذهبنا الى دمشق؟ ولماذا سنعود اليها؟السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةقاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفةموسكو: "النصرة" تنال عقابها في دمشق وحماة.. 10 آلاف مسلح هاجموا ريف حماة والجيش السوري قتل 2100 منهم كرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعاتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربيفي إطار المصالحات المحلية… وجهاء 14 بلدة وقرية بريف درعا يتعهدون بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مناطقهم25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> المقداد: نأمل أن تتوصل الاجتماعات القادمة في الأستانة بين السوريين ودون تدخل خارجي إلى وقف الإرهاب ومعاقبة داعميه

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وفد جمهورية كازاخستان الزائر الذي يضم كلا من السفير عظمات بيرديباي وقنصل جمهورية كازاخستان لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها على الصعيد الثنائي وزيادة التعاون والتنسيق في المحافل الدولية ولا سيما أن كازاخستان أضحت عضوا غير دائم العضوية في مجلس الأمن لمدة عامين اعتبارا من بداية عام 2017.

وقدم الدكتور المقداد عرضا عما تتعرض له سورية من هجمة عدوانية تقودها دول اقليمية اتخذت من المجموعات المسلحة حليفا لها لتنفيذ مخططاتها في سورية.

وأعرب عن شكر الجمهورية العربية السورية للمساعدات الإنسانية المقدمة من جمهورية كازاخستان الصديقة والتي ستصل إلى مرفأ طرطوس هذا اليوم.

كما أعرب المقداد عن الشكر والتقدير لمواقف القيادة الكازاخية الايجابية ودعمها للجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية معربا عن أمله في أن تتوصل الاجتماعات القادمة التي ستعقد في الاستانة بين السوريين ودون أي تدخل خارجي إلى النتائج التي تقود إلى وقف الإرهاب ومعاقبة داعميه وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الجمهورية العربية السورية.

من جانبه أكد الوفد الضيف على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والكازاخي في كل المجالات وضرورة الحفاظ عليها وتعزيزها.

كما أكد على وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية ورفض بلاده للإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف الوفد الضيف.. ان تقديم المساعدات الانسانية الكازاخية إلى الشعب السوري هي تعبير آخر عن الجهود التي تبذلها القيادة الكازاخية للتخفيف من الصعوبات التي يواجهها الشعب السوري نتيجة للازمة التي يمر بها.

كما أوضح السفير بيرديباي أن الاجتماعات القادمة في العاصمة الكازاخية تهدف إلى إعطاء فرصة مناسبة للمشاركين في المباحثات للتوصل إلى تفاهمات تساعد السوريين على وقف نزيف الدماء وحل الأزمة في سورية بالطرق السلمية.

حضر اللقاء مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية والمغتربين.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أكد المقداد أن الهدف من زيارة الوفد الكازاخستاني إلى سورية تسليم الحكومة السورية مساعدات إنسانية مقدمة للشعب السوري للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها جراء الأزمة معبرا عن تقديره لهذه المبادرة التي تؤكد عمق العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين.

وعن مشاركة سورية في الاجتماع الخاص بسورية في العاصمة الكازاخستانية أوضح المقداد “أن سورية وافقت على حضور هذه المباحثات التي يجب أن تتم دون أي تدخل خارجي وهي جادة في ايصالها إلى النتيجة المتوخاة المتمثلة بإنهاء الإرهاب وآلة القتل المدعومة من قبل تركيا وبعض دول أوروبا الغربية فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وادارتها الحالية” وقال “إننا مهتمون بانجاح هذه المباحثات ونأمل أن نتوصل إلى النتائج المتوقعة”.

واضاف المقداد “يبقى حاليا على سورية اعداد وفدها المشارك ونفسها من أجل هذا العمل السياسي ونامل من النظام التركي ان يفي بتعهداته التي قطها على نفسه كضامن للتنظيمات المسلحة للمشاركة في هذه المباحثات بنوايا جيدة تقود في نهاية المطاف إلى إنهاء الإرهاب والتدخل الغربي في شؤون سورية الداخلية”.

وحول وجود أي تغييرات في الجدول الزمني للمباحثات بين المقداد “لم نطلع على أي تغيير في الجدول الزمني الذي وضعه الضامنان لهذه المباحثات لكن نسمع في بعض الأحيان عن تطورات لم نبلغ بها رسميا” مجددا تأكيده استعداد سورية للمضي قدما في أي جهد يمكن أن يبذل لإيجاد حل سلمي للأزمة.



عدد المشاهدات:691( الخميس 20:40:11 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2017 - 8:15 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...