الجمعة20/1/2017
ص7:41:27
آخر الأخبار
وسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشقمن حلب الشهباء...اطول رسالة شعبية وفاء للوطن وقائده وادي بردى: تعثّر الوساطة الأممية ...وهذا مارفضه الجيش العربي السوري ؟الرئيس الأسد يتحدّث لقناة يابانية: نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطرافالمدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودولية هل تبارك دمشق التحالف الروسي - التركي المستجدّ؟ ....عمر معربوني3قتلى و20 جريحا بحادث دهس في ملبورن الأسترالية؟الحكومة ترفع أسعار شراء التبغ من المزراعينمعايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية المجموعات المسلحة المعارضة ستطرح تشكيل كتائب مشتركة مع الجيش السوري بقيادة روسية تركية لمحاربة داعش؟هل تكون دير الزور جائزة داعش على هزائمه في الموصلدبي.. استأجره ليحفظ أبناءه القرآن فكانت الصدمةالأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبمصالحة جنوب دمشق “بعيداً عن الأضواء”مصدر ميداني للميادين: الجيش السوري أوقف هجوم داعش على دير الزورإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟زجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاجبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!دبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وادي بردى .. منطقة تحت سيطرة الجيش وإلّا ..

دخل وفداً عسكرياً روسياً أمس إلى منطقة وادي بردى شمال دمشق، والتقى قادة فصائل مسلّحة حيث تم التوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت لعدة ساعات يشمل جميع المسلحين في منطقة وادي بردى بريف دمشق".

وتُعاني دمشق من فقدان لـ"الماء" بعد أسبوعين من قيام الميليشيات الإرهابية من تلويثها بمادتي "المازوت وزيت المحركات"، ومن ثم قطع المياه عن العاصمة دمشق، للضغط على الجيش السوري ومنعه من دخول القرى العشرة التي تسيطر عليها جبهة النصرة، والتي يقود عالبيتها إرهابيين يحملون الجنسيات غير السورية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن جولة مفاوضات جرت بين القيادة العسكرية المسؤولة عن ملف وادي بردى ولجان المصالحة الأهلية في منطقة وادي بردى، رافقها وقف لإطلاق النار استمر ثلاث ساعات على كامل الجبهات المشتعلة في المنطقة وخاصة بلدة "بسيمة" التي تعتبر خط الدفاع الأول عن باقي المنطقة، والتي حقق فيها الجيش تقدماً استراتيجياً قبل انصياع الفصائل الإرهابية وقبولهم الجلوس على طاولة المفاوضات.

وحسب المصادر، فقد خرجت المفاوضات ببنود اتفاق مبدئية تنص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف للجيش، وإخراج المسلحين الغرباء من القرى العشر إلى إدلب مع المسلحين الرافضين للتسوية في حين يتم تسوية أوضاع المسلحين المحليين. وهي ذات ورقة البنود التي عادةً ايفاوض فيها الجيش الفصائل الإرهابية كــ"قدسيا والهامة والمعضمية وخان الشيح ...الخ".

كما أن بنود التفاوض التي تم الوصول إليها، هو انتشار الجيش على مداخل القرى بحواجز دائمة في حين يتم ضم من يشاء من المسلحين إلى قوات الجيش الرديفة وإعادة الموظفين المفصولين من عملهم لممارسة مهامهم.

وقالت لجان المصالحة الممثلة لأهالي المنطقة، أنها ستنقل هذا الاتفاق إلى قيادات المسلحين في قرى وادي بردى، وستشاورهم للبت في موافقتهم على هذه البنود أو رفضها، خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط ستكون حاسمة في ملف تسوية وادي بردى، الذي سيفضي بكافة الأحوال بسيطرة الجيش على المنطقة صلحاً أو قوةً.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري، استثنى منطقة وادي بردى من اتفاق وقف إطلاق النار الأخير لوجود جبهة النصرة هناك. فيما سيطر الجيش السوري أمس على مرتفع ضهرة النحيلة المشرف على قرى كفر العواميد والبرهليا وكفير الزيت والحسينية في منطقة وادي بردى، حيث أوقع في صفوف مسلحي جبهة النصرة قتلى وجرحى قبل تثبيت القوات مواقعها في المنطقة الاستراتيجية.

مصادر إعلامية متابعة لملف وادي بردى ومياه العاصمة دمشق، قالت ليل الجمعة أن صباح اليوم  السبت، ستشهد منطقة وادي بردى دخول للجنة التفاوض الأهلية والعسكرية إلى أطراف بلدة دير قانون للاستماع من الأهالي عن نتائج النقاشات التي تم الاتفاق عليها الجمعة، وأنه في حال التزم المسلحون برغبة اهالي عين الفيجة بالحل السلمي وتم إفراغ منطقة عين الفيجة والنبع من الوجود المسلح، ستدخل ورشات الصيانة مباشرةً لنبع بردى برفقة وحماية وجهاء ورجال دين من الوادي.

وكانت الأمم المتحدة الخميس، اعتبرت قطع المياه عن ما يقارب 7 مليون نسمة في دمشق بسبب العمليات العسكرية الدائرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق بـ"جريمة حرب.

فيما رأى رئيس مجموعة العمل في الأمم المتحدة حول المساعدة الإنسانية في سورية "يان ايغلاند"، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، أنه من الصعب معرفة الجهة المسؤولة عن الوضع في وادي بردى.

وفال ايغلاند خلال المؤتمر: "في دمشق وحدها 5,5 مليون شخص حرموا من المياه أو تلقوا كميات أقل لأن موارد وادي بردى غير قابلة للاستخدام بسبب المعارك أو أعمال التخريب أو الاثنين معاً، إن أعمال التخريب والحرمان من المياه جرائم حرب لأن المدنيين يشربونها ولأنهم هم الذين سيصابون بالأمراض في حال لم يتم توفيرها مجدداً".

وأضاف ايغلاند "نريد التوجه إلى هناك والتحقيق في ما حدث لكن قبل كل شيء نريد إعادة ضخ المياه".

شبكة عاجل الاخبارية



عدد المشاهدات:3571( السبت 06:51:59 2017/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2017 - 7:41 ص

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

مذيعة تطلب من لاعب كمال أجسام مصري طلبا غريبا...شاهد رد فعله بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو المزيد ...