الجمعة26/5/2017
ص12:17:48
آخر الأخبار
مسؤول أميركي دعا لمعاقبة قطر إذا لم تغير سلوكهاالبنتاغون: مقتل أكثر من 100 مدني بقصف أمريكي على الموصلوثيقة ...توضح تكاليف زيارة ترامب للسعودية ؟لقاءات "دافئة" بين وزير إسرائيلي ومسؤولين خليجيين في الأكوادورالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن سيناريوهان لا ثالث لهما بعد زيارة ترامب الى السعوديةأنقرة تهدد الولايات المتحدة : قد تصيب الصواريخ التركية الأمريكان في سوريااستيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةخط الزلازل... خط العجائب .....بقلم نبيه البرجيقطر تواجه ثاني اخطر ازمة في تاريخها.. حملة “رباعية” سعودية مصرية اماراتية بحرينية تربطها بالإرهاب..هل يوجد ضوء اخضر “ترامبي” للتغيير؟ تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهالبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية!بالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةالجيش السوري يعزل مسلحي جيش الإسلام وغيره في القلمون الشرقي ويسيطر على كامل ريف حمص الجنوبيهام...انطلاق عمليات "الفجر الكبرى" للجيش السوري وحلفاؤه قبل ايام وهدفها السيطرة على الصحراء الشرقية وتحريرها من داعشتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءكيف تُقيّم نسبة الكوليسترول وتخفضها؟إحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالقائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"ما يتم نشره وحذفه.. تفاصيل الشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وادي بردى .. منطقة تحت سيطرة الجيش وإلّا ..

دخل وفداً عسكرياً روسياً أمس إلى منطقة وادي بردى شمال دمشق، والتقى قادة فصائل مسلّحة حيث تم التوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت لعدة ساعات يشمل جميع المسلحين في منطقة وادي بردى بريف دمشق".

وتُعاني دمشق من فقدان لـ"الماء" بعد أسبوعين من قيام الميليشيات الإرهابية من تلويثها بمادتي "المازوت وزيت المحركات"، ومن ثم قطع المياه عن العاصمة دمشق، للضغط على الجيش السوري ومنعه من دخول القرى العشرة التي تسيطر عليها جبهة النصرة، والتي يقود عالبيتها إرهابيين يحملون الجنسيات غير السورية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن جولة مفاوضات جرت بين القيادة العسكرية المسؤولة عن ملف وادي بردى ولجان المصالحة الأهلية في منطقة وادي بردى، رافقها وقف لإطلاق النار استمر ثلاث ساعات على كامل الجبهات المشتعلة في المنطقة وخاصة بلدة "بسيمة" التي تعتبر خط الدفاع الأول عن باقي المنطقة، والتي حقق فيها الجيش تقدماً استراتيجياً قبل انصياع الفصائل الإرهابية وقبولهم الجلوس على طاولة المفاوضات.

وحسب المصادر، فقد خرجت المفاوضات ببنود اتفاق مبدئية تنص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف للجيش، وإخراج المسلحين الغرباء من القرى العشر إلى إدلب مع المسلحين الرافضين للتسوية في حين يتم تسوية أوضاع المسلحين المحليين. وهي ذات ورقة البنود التي عادةً ايفاوض فيها الجيش الفصائل الإرهابية كــ"قدسيا والهامة والمعضمية وخان الشيح ...الخ".

كما أن بنود التفاوض التي تم الوصول إليها، هو انتشار الجيش على مداخل القرى بحواجز دائمة في حين يتم ضم من يشاء من المسلحين إلى قوات الجيش الرديفة وإعادة الموظفين المفصولين من عملهم لممارسة مهامهم.

وقالت لجان المصالحة الممثلة لأهالي المنطقة، أنها ستنقل هذا الاتفاق إلى قيادات المسلحين في قرى وادي بردى، وستشاورهم للبت في موافقتهم على هذه البنود أو رفضها، خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط ستكون حاسمة في ملف تسوية وادي بردى، الذي سيفضي بكافة الأحوال بسيطرة الجيش على المنطقة صلحاً أو قوةً.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري، استثنى منطقة وادي بردى من اتفاق وقف إطلاق النار الأخير لوجود جبهة النصرة هناك. فيما سيطر الجيش السوري أمس على مرتفع ضهرة النحيلة المشرف على قرى كفر العواميد والبرهليا وكفير الزيت والحسينية في منطقة وادي بردى، حيث أوقع في صفوف مسلحي جبهة النصرة قتلى وجرحى قبل تثبيت القوات مواقعها في المنطقة الاستراتيجية.

مصادر إعلامية متابعة لملف وادي بردى ومياه العاصمة دمشق، قالت ليل الجمعة أن صباح اليوم  السبت، ستشهد منطقة وادي بردى دخول للجنة التفاوض الأهلية والعسكرية إلى أطراف بلدة دير قانون للاستماع من الأهالي عن نتائج النقاشات التي تم الاتفاق عليها الجمعة، وأنه في حال التزم المسلحون برغبة اهالي عين الفيجة بالحل السلمي وتم إفراغ منطقة عين الفيجة والنبع من الوجود المسلح، ستدخل ورشات الصيانة مباشرةً لنبع بردى برفقة وحماية وجهاء ورجال دين من الوادي.

وكانت الأمم المتحدة الخميس، اعتبرت قطع المياه عن ما يقارب 7 مليون نسمة في دمشق بسبب العمليات العسكرية الدائرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق بـ"جريمة حرب.

فيما رأى رئيس مجموعة العمل في الأمم المتحدة حول المساعدة الإنسانية في سورية "يان ايغلاند"، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، أنه من الصعب معرفة الجهة المسؤولة عن الوضع في وادي بردى.

وفال ايغلاند خلال المؤتمر: "في دمشق وحدها 5,5 مليون شخص حرموا من المياه أو تلقوا كميات أقل لأن موارد وادي بردى غير قابلة للاستخدام بسبب المعارك أو أعمال التخريب أو الاثنين معاً، إن أعمال التخريب والحرمان من المياه جرائم حرب لأن المدنيين يشربونها ولأنهم هم الذين سيصابون بالأمراض في حال لم يتم توفيرها مجدداً".

وأضاف ايغلاند "نريد التوجه إلى هناك والتحقيق في ما حدث لكن قبل كل شيء نريد إعادة ضخ المياه".

شبكة عاجل الاخبارية



عدد المشاهدات:3830( السبت 06:51:59 2017/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 12:10 ص
كل عام وانتم بخير

 

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ المزيد ...