السبت22/7/2017
ص3:36:58
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وادي بردى .. منطقة تحت سيطرة الجيش وإلّا ..

دخل وفداً عسكرياً روسياً أمس إلى منطقة وادي بردى شمال دمشق، والتقى قادة فصائل مسلّحة حيث تم التوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت لعدة ساعات يشمل جميع المسلحين في منطقة وادي بردى بريف دمشق".

وتُعاني دمشق من فقدان لـ"الماء" بعد أسبوعين من قيام الميليشيات الإرهابية من تلويثها بمادتي "المازوت وزيت المحركات"، ومن ثم قطع المياه عن العاصمة دمشق، للضغط على الجيش السوري ومنعه من دخول القرى العشرة التي تسيطر عليها جبهة النصرة، والتي يقود عالبيتها إرهابيين يحملون الجنسيات غير السورية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن جولة مفاوضات جرت بين القيادة العسكرية المسؤولة عن ملف وادي بردى ولجان المصالحة الأهلية في منطقة وادي بردى، رافقها وقف لإطلاق النار استمر ثلاث ساعات على كامل الجبهات المشتعلة في المنطقة وخاصة بلدة "بسيمة" التي تعتبر خط الدفاع الأول عن باقي المنطقة، والتي حقق فيها الجيش تقدماً استراتيجياً قبل انصياع الفصائل الإرهابية وقبولهم الجلوس على طاولة المفاوضات.

وحسب المصادر، فقد خرجت المفاوضات ببنود اتفاق مبدئية تنص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف للجيش، وإخراج المسلحين الغرباء من القرى العشر إلى إدلب مع المسلحين الرافضين للتسوية في حين يتم تسوية أوضاع المسلحين المحليين. وهي ذات ورقة البنود التي عادةً ايفاوض فيها الجيش الفصائل الإرهابية كــ"قدسيا والهامة والمعضمية وخان الشيح ...الخ".

كما أن بنود التفاوض التي تم الوصول إليها، هو انتشار الجيش على مداخل القرى بحواجز دائمة في حين يتم ضم من يشاء من المسلحين إلى قوات الجيش الرديفة وإعادة الموظفين المفصولين من عملهم لممارسة مهامهم.

وقالت لجان المصالحة الممثلة لأهالي المنطقة، أنها ستنقل هذا الاتفاق إلى قيادات المسلحين في قرى وادي بردى، وستشاورهم للبت في موافقتهم على هذه البنود أو رفضها، خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط ستكون حاسمة في ملف تسوية وادي بردى، الذي سيفضي بكافة الأحوال بسيطرة الجيش على المنطقة صلحاً أو قوةً.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري، استثنى منطقة وادي بردى من اتفاق وقف إطلاق النار الأخير لوجود جبهة النصرة هناك. فيما سيطر الجيش السوري أمس على مرتفع ضهرة النحيلة المشرف على قرى كفر العواميد والبرهليا وكفير الزيت والحسينية في منطقة وادي بردى، حيث أوقع في صفوف مسلحي جبهة النصرة قتلى وجرحى قبل تثبيت القوات مواقعها في المنطقة الاستراتيجية.

مصادر إعلامية متابعة لملف وادي بردى ومياه العاصمة دمشق، قالت ليل الجمعة أن صباح اليوم  السبت، ستشهد منطقة وادي بردى دخول للجنة التفاوض الأهلية والعسكرية إلى أطراف بلدة دير قانون للاستماع من الأهالي عن نتائج النقاشات التي تم الاتفاق عليها الجمعة، وأنه في حال التزم المسلحون برغبة اهالي عين الفيجة بالحل السلمي وتم إفراغ منطقة عين الفيجة والنبع من الوجود المسلح، ستدخل ورشات الصيانة مباشرةً لنبع بردى برفقة وحماية وجهاء ورجال دين من الوادي.

وكانت الأمم المتحدة الخميس، اعتبرت قطع المياه عن ما يقارب 7 مليون نسمة في دمشق بسبب العمليات العسكرية الدائرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق بـ"جريمة حرب.

فيما رأى رئيس مجموعة العمل في الأمم المتحدة حول المساعدة الإنسانية في سورية "يان ايغلاند"، خلال مؤتمر صحفي بجنيف، أنه من الصعب معرفة الجهة المسؤولة عن الوضع في وادي بردى.

وفال ايغلاند خلال المؤتمر: "في دمشق وحدها 5,5 مليون شخص حرموا من المياه أو تلقوا كميات أقل لأن موارد وادي بردى غير قابلة للاستخدام بسبب المعارك أو أعمال التخريب أو الاثنين معاً، إن أعمال التخريب والحرمان من المياه جرائم حرب لأن المدنيين يشربونها ولأنهم هم الذين سيصابون بالأمراض في حال لم يتم توفيرها مجدداً".

وأضاف ايغلاند "نريد التوجه إلى هناك والتحقيق في ما حدث لكن قبل كل شيء نريد إعادة ضخ المياه".

شبكة عاجل الاخبارية



عدد المشاهدات:3893( السبت 06:51:59 2017/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...