الأحد28/5/2017
م15:21:39
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابترامب: جلبنا مليارات الدولارات إلى أميركانيويورك تايمز: اميركا قتلت 3100 مدني على الأقل في غاراتها الجوية على العراق وسورياالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءفي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقالجيش العربي السوري يحبط محاولات اعتداء مجموعات من إرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية ويقضي على عدد منهم في دير الزور وريفهامدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> محلل عسكري صهيوني: اعتراض الدفاعات السورية لطائراتنا كسر المعادلة وأسقط تفوقنا الجوي

علّق المحلّل العسكري في “القناة 20” في تلفزيون العدو، نوعام أمير، على الغارة “الإسرائيلية” في سوريا وتداعياتها في ظل اعتراض الدفاعات الجوية السورية للطائرات الحربية الصهيونية، قائلاً “إنّ الحادثة التي حصلت فجر اليوم بين سلاح الجو “الإسرائيلي” وبين الجيش السوري هي حادثة دراماتيكية تلزم سلاح الجو برسم مسار جديد في كل ما يتعلق بأي حرب جديدة”.

وأضاف أمير “نشاطات عملانية من النوع التي حصلت فجر اليوم كان من المفترض أن تنتهي صباحاً بتقارير أجنبية في وسائل إعلام عربية، ويتعاطى معها المتحدث باسم الجيش برد مقتضب يقول فيه “لا نعلِّق على تقارير أجنبية”، لكن النشاطات الاستثنائية أجبرت الجيش “الإسرائيلي” بإصدار بيان غير مسبوق، اعترف فيه أنه هاجم أهدافاً في سوريا، وأنه هوجم بواسطة منظومات الدفاع الجوي السورية، وأنه اضطر إلى إطلاق صاروخ “حيتس” لمنع اعتراض الطائرات”.

وتابع المحلل أنّ “الأمر الاستثنائي في الحادثة هو أن طائرات سلاح الجو التقطتها الرادارات السورية أثناء تحليقها فوق أجواء الكيان. إطلاق الصاروخ المعترض باتجاهها، شغّل منظومة حماية السماء التابعة للجبهة الداخلية التي قامت بتفعيل الصافرات بشكل أوتوماتيكي. أيضًا صورة الصواريخ التي سقطت في الأردن وانتشرت على الإنترنت، أدت إلى أن يقوم الجيش بإصدار توضيحات”.
 وأضاف أمير أنّ “السوريين أدركوا أنه من أجل التعامل مع الهجمات “الإسرائيلية” يجب عليهم أن “يشمِّروا عن سواعدهم” أحياناً. هذه المدلولة، بأن نشاطات عملانية من هذا النوع بقيت حتى اليوم بشكل عام تحت الرادار تجبر سلاح الجو بالتفكير بمسار جديد، وإيجاد طريق إبداعي لإعادة النشاطات إلى ساحة التقارير الأجنبية، هذه حادثة معقدة وتشكل تحدياً” وفق قوله.

وأشار المحلل الى أنّ” الصواريخ المعترضة التي أطلقت على الطائرات هي صواريخ قديمة وتعتبر بدائية ولا يستخدمها تشكيل الدفاع المتطور الذي أحضره الروس معهم إلى الشرق الأوسط”، مضيفاً “ليس واضحاً كيف كانت ستنتهي الحادثة في حال تم تشغيل منظومات متطورة ومحسنة”.
 ولفت المتحدّث الى “أنّ سوريا أحدثت في هذه الحادثة تغييراً دراماتيكياً بقدرتها على كشف نشاطات سلاح الجو”، قائلاً:”كسر المعادلة بهذا الشكل يمكن أن يبعد بشكل واضح نشاطات سلاح الجو والجيش “الإسرائيلي” في المنطقة وتشويش قدرة “إسرائيل” في ضرب تسليح العدو خلف الحدود، إذا لم يعيد سلاح الجو أفضليته، فإنّ مدلولات هذا الأمر ستكون تغييرًا جوهريًّا في العلاقة بين الجيشين. بعد هذه الليلة، لا شك أن التحدي العملاني ارتقى عدة درجات”.

ماذا قال الاعلام الصهيوني عن التصدي السوري للغارات؟

قلت وسائل إعلام الاحتلال عن الناطق بلسان جيش الاحتلال أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ اتجاه المقاتلات “الإسرائيلية” وتمّ اعتراض أحد الصواريخ من قبل منظومة الدفاعات الجوية للاحتلال.
وأضاف الناطق “الإسرائيلي”: لأول مرة من 66 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية، وتابع قوله: أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية.
 وفي ذات السياق فقد أكدت وسائل إعلام محلية و”إسرائيلية”، أن صوت الانفجارات الكبيرة التي سمع دويها في أغوار الأردن والقدس وشمالي الضفة المحتلة تبين أنها بقايا متناثرة من صواريخ المضادات السورية وصواريخ “حيتس” الإسرائيلية .
 وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن صفارات الإنذار أطلقت الليلة الماضية في كل من “أغوار الأردن وداخل الأردن وفي القدس وشمالي الضفة الغربية المحتلة”، بعد دوي انفجارات في مستوطنة مودعين، وطلب جيش الاحتلال من مستوطني الأغوار اللجوء للملاجئ.
ووفقا لـ”يديعوت” فما حدث هو أن الجيش السوري أطلق صواريخ SA-55 مضادة للطائرات نحو الطائرات الإسرائيلية، التي كانت في طريقها نحو “إسرائيل” بعد شنها غارات نحو شحنات أسلحة متطورة وفقاً لمزاعمها.
وأشارت إلى أن قيادة الجيش الصهيوني أمرت بإطلاق صواريخ من نوع “حيتس2” و”حيتس 33 “تجاه الصواريخ السورية لاعتراضها، مضيفة أن ما سقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرية عنبا الواقعة في الجانب الأردني للأغوار هي بقايا متناثرة من الصواريخ.

وصفت صحيفة هآرتس العبرية حادث استهداف "الطائرات الاسرائيلية" عدة أهداف في سوريا، بـ "التطور الخطير".
واوضحت ان صاروخ "حيتس" اعترض احد صواريخ "اس خمسة" السورية شمال القدس المحتلة والتي اطلقت نحو الطائرات الاسرائيلية حتى لا يسقط الصاروخ السوري فوق مناطق مأهولة.

اما موقع واللاه العبري، فقال ان اطلاق الصاروخ السوري نحو الطائرات الاسرائيلية تسبب بحالة من الذعر في منطقة غور الاردن بعد تشغيل صفارات الانذار اثناء اطلاق الصاروخ.

وعلى خط موازٍ، اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان "اسرائيل" اضطرت للاعلان عن "الغارة في سوريا بعد اطلاق الصواريخ نحو الطائرات الاسرائيلية، والذي ادى الى تشغيل صفارات الانذار في منطقة واسعة من اسرائيل".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" أن الطائرات "الاسرائيلية" استهدفت عدة أهداف في سوريا، مشيرا إلى أنه خلال الغارات أطلق عدة صواريخ باتجاه الطائرات "الاسرائيلية".

المصدر: اعلام العدو

 



عدد المشاهدات:4748( الجمعة 12:15:58 2017/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 2:52 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية المزيد ...