السبت25/3/2017
م23:38:13
آخر الأخبار
هندرسون و بوين: بـ 200 مليار دولار..ابن سلمان حصل على الضوء الأخصر من ترامب لتتويجه ملكاً على السعودية.حسني مبارك حراً لأول مرة منذ ست سنواتمجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربالمهندس خميس لوفد طبي إيطالي: الشعب السوري لن ينسى لفتتكم الإنسانية لبلسمة جراح المرضىمصادر مقربة من الأمم المتحدة: وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف قدم ورقة لمكافحة الإرهاببدء عودة نحو 2000 عائلة مهجرة من منازلها بفعل الإرهاب إلى بلدة الذيابية بريف دمشقوزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدلالدفاع الروسية: تحرير الرقة لن يكون نزهة بالنسبة للتحالف الدولي "مايكل روبين": المرحلة النفسية لتقسيم تركيا اكتملت وأردوغان وصل إلى نهاية الطريق!!معاون وزير التجارة الداخلية ينفي اي نية لاستيراد زيت الزيتون؟برعاية رئيس مجلس الوزراء تنطلق غدا في دمشق فعاليات معرض (سيريا مود طريق التعافي ) للألبسة والنسيج . الجيش يُجلس أردوغان على "خازوق" حماة .. ودمشق أيضاًجبهات شرق العاصمة دمشق آمنة والجيش السوري يتحضّر في ريف حماةسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟ساطور وبركة دماء.. في إحدى الشاليهاتهكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشماليبالفيديو ..دبابة "تي-90" سورية تتحمل الإصابة بصاروخينوزارة التعليم العالي تعلن عن منح "للاناث فقط " مقدمة من جمـهوريـة الصين الشعـبيـة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في عدة اختصاصاتمركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحاني العمارة والمعلوماتية الموحدينإصابة عدد من المواطنين جراء قصف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في دمشق ودرعاالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة و6 قرى بريف حلب ويؤمن خروج 5 آلاف مدني من مناطق انتشار “داعش”25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةوثائق 'سرية' قد تقلب مفهومك عن السكردراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "يترك حذاءه المحشو بالذهب في مطار دبي ويسافر حافياًتعرّفوا إلى صفات المدير “الضعيف” في العمل!الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية شمسية غير مسبوقةمفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"إعادة تشغيل «النصرة».. تمديد الحرب على سوريةمن أجل أن تعيش «دمشق» بهدوء!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> محلل عسكري صهيوني: اعتراض الدفاعات السورية لطائراتنا كسر المعادلة وأسقط تفوقنا الجوي

علّق المحلّل العسكري في “القناة 20” في تلفزيون العدو، نوعام أمير، على الغارة “الإسرائيلية” في سوريا وتداعياتها في ظل اعتراض الدفاعات الجوية السورية للطائرات الحربية الصهيونية، قائلاً “إنّ الحادثة التي حصلت فجر اليوم بين سلاح الجو “الإسرائيلي” وبين الجيش السوري هي حادثة دراماتيكية تلزم سلاح الجو برسم مسار جديد في كل ما يتعلق بأي حرب جديدة”.

وأضاف أمير “نشاطات عملانية من النوع التي حصلت فجر اليوم كان من المفترض أن تنتهي صباحاً بتقارير أجنبية في وسائل إعلام عربية، ويتعاطى معها المتحدث باسم الجيش برد مقتضب يقول فيه “لا نعلِّق على تقارير أجنبية”، لكن النشاطات الاستثنائية أجبرت الجيش “الإسرائيلي” بإصدار بيان غير مسبوق، اعترف فيه أنه هاجم أهدافاً في سوريا، وأنه هوجم بواسطة منظومات الدفاع الجوي السورية، وأنه اضطر إلى إطلاق صاروخ “حيتس” لمنع اعتراض الطائرات”.

وتابع المحلل أنّ “الأمر الاستثنائي في الحادثة هو أن طائرات سلاح الجو التقطتها الرادارات السورية أثناء تحليقها فوق أجواء الكيان. إطلاق الصاروخ المعترض باتجاهها، شغّل منظومة حماية السماء التابعة للجبهة الداخلية التي قامت بتفعيل الصافرات بشكل أوتوماتيكي. أيضًا صورة الصواريخ التي سقطت في الأردن وانتشرت على الإنترنت، أدت إلى أن يقوم الجيش بإصدار توضيحات”.
 وأضاف أمير أنّ “السوريين أدركوا أنه من أجل التعامل مع الهجمات “الإسرائيلية” يجب عليهم أن “يشمِّروا عن سواعدهم” أحياناً. هذه المدلولة، بأن نشاطات عملانية من هذا النوع بقيت حتى اليوم بشكل عام تحت الرادار تجبر سلاح الجو بالتفكير بمسار جديد، وإيجاد طريق إبداعي لإعادة النشاطات إلى ساحة التقارير الأجنبية، هذه حادثة معقدة وتشكل تحدياً” وفق قوله.

وأشار المحلل الى أنّ” الصواريخ المعترضة التي أطلقت على الطائرات هي صواريخ قديمة وتعتبر بدائية ولا يستخدمها تشكيل الدفاع المتطور الذي أحضره الروس معهم إلى الشرق الأوسط”، مضيفاً “ليس واضحاً كيف كانت ستنتهي الحادثة في حال تم تشغيل منظومات متطورة ومحسنة”.
 ولفت المتحدّث الى “أنّ سوريا أحدثت في هذه الحادثة تغييراً دراماتيكياً بقدرتها على كشف نشاطات سلاح الجو”، قائلاً:”كسر المعادلة بهذا الشكل يمكن أن يبعد بشكل واضح نشاطات سلاح الجو والجيش “الإسرائيلي” في المنطقة وتشويش قدرة “إسرائيل” في ضرب تسليح العدو خلف الحدود، إذا لم يعيد سلاح الجو أفضليته، فإنّ مدلولات هذا الأمر ستكون تغييرًا جوهريًّا في العلاقة بين الجيشين. بعد هذه الليلة، لا شك أن التحدي العملاني ارتقى عدة درجات”.

ماذا قال الاعلام الصهيوني عن التصدي السوري للغارات؟

قلت وسائل إعلام الاحتلال عن الناطق بلسان جيش الاحتلال أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ اتجاه المقاتلات “الإسرائيلية” وتمّ اعتراض أحد الصواريخ من قبل منظومة الدفاعات الجوية للاحتلال.
وأضاف الناطق “الإسرائيلي”: لأول مرة من 66 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية، وتابع قوله: أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية.
 وفي ذات السياق فقد أكدت وسائل إعلام محلية و”إسرائيلية”، أن صوت الانفجارات الكبيرة التي سمع دويها في أغوار الأردن والقدس وشمالي الضفة المحتلة تبين أنها بقايا متناثرة من صواريخ المضادات السورية وصواريخ “حيتس” الإسرائيلية .
 وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن صفارات الإنذار أطلقت الليلة الماضية في كل من “أغوار الأردن وداخل الأردن وفي القدس وشمالي الضفة الغربية المحتلة”، بعد دوي انفجارات في مستوطنة مودعين، وطلب جيش الاحتلال من مستوطني الأغوار اللجوء للملاجئ.
ووفقا لـ”يديعوت” فما حدث هو أن الجيش السوري أطلق صواريخ SA-55 مضادة للطائرات نحو الطائرات الإسرائيلية، التي كانت في طريقها نحو “إسرائيل” بعد شنها غارات نحو شحنات أسلحة متطورة وفقاً لمزاعمها.
وأشارت إلى أن قيادة الجيش الصهيوني أمرت بإطلاق صواريخ من نوع “حيتس2” و”حيتس 33 “تجاه الصواريخ السورية لاعتراضها، مضيفة أن ما سقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرية عنبا الواقعة في الجانب الأردني للأغوار هي بقايا متناثرة من الصواريخ.

وصفت صحيفة هآرتس العبرية حادث استهداف "الطائرات الاسرائيلية" عدة أهداف في سوريا، بـ "التطور الخطير".
واوضحت ان صاروخ "حيتس" اعترض احد صواريخ "اس خمسة" السورية شمال القدس المحتلة والتي اطلقت نحو الطائرات الاسرائيلية حتى لا يسقط الصاروخ السوري فوق مناطق مأهولة.

اما موقع واللاه العبري، فقال ان اطلاق الصاروخ السوري نحو الطائرات الاسرائيلية تسبب بحالة من الذعر في منطقة غور الاردن بعد تشغيل صفارات الانذار اثناء اطلاق الصاروخ.

وعلى خط موازٍ، اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان "اسرائيل" اضطرت للاعلان عن "الغارة في سوريا بعد اطلاق الصواريخ نحو الطائرات الاسرائيلية، والذي ادى الى تشغيل صفارات الانذار في منطقة واسعة من اسرائيل".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" أن الطائرات "الاسرائيلية" استهدفت عدة أهداف في سوريا، مشيرا إلى أنه خلال الغارات أطلق عدة صواريخ باتجاه الطائرات "الاسرائيلية".

المصدر: اعلام العدو

 



عدد المشاهدات:4435( الجمعة 12:15:58 2017/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/03/2017 - 11:25 م

فيديو

حي جوبر بعد استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها إرهابيو جبهة النصرة

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وفاة فتاة أثناء بث مباشر على الإنترنيت أقامت علاقة جنسية مع تلميذها وابتسمت..؟! غرف لتفريغ حمولة الغضب؟ بالصورة/ بطاقة دعوة زفاف أردوغان.. مقابل 17 ألف دولار! رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية المزيد ...