الاثنين26/6/2017
ص3:0:52
آخر الأخبار
مع تصلب أردوغان في دعم قطر.. بوادر تأزم في العلاقات السعودية التركية"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يوروتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانتوقيف المغنية اصالة نصري في مطار بيروت...وهذه نتيجة فحص المخدرات الذي خضعت له؟ "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله.."ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «أستانة 3» وجولة جنيف المقبلة ...بقلم حميدي العبدالله

بغضّ النظر عن النتائج التي تمخّضت عنها جولة «أستانة 3»، إلا أنّ جولة جنيف المقبلة التي ستعقد في 23 من الشهر الحالي ستختلف عن غيرها من جولات جنيف.

هذا التقدير يستند إلى مجموعة من المعطيات السياسية والميدانية أبرزها:

أولاً، جولة جنيف الجديدة تعقد بعد لقاء رؤساء الأركان للجيوش الروسية والأميركية والتركية. ومعروف أنّ هذا اللقاء حتمته ظروف ومعطيات تتصل بتطورات الميدان وتحديداً في المنطقة الواقعة في محيط منبج، وهذا التطور الميداني هو الذي أرغم الولايات المتحدة على التخلي عن مواقفها المعارضة لأيّ تنسيق عسكري رفيع المستوى مع روسيا، باستثناء تنظيم الطلعات الجوية.

وبديهي أن توضع القوات الروسية والأميركية في مناطق شمال سورية يجعل احتمال البحث عن حلّ عسكري للأزمة السورية أمر في غاية الصعوبة، ودونه مواجهة عسكرية مباشرة بين أكبر دولتين عسكريتين في العالم. ومن الطبيعي أنّ مثل هذه المواجهة لن تقع، ولكن تداخل خطوط التماس تدفع هذه الأطراف ليس فقط لتنسيق الأوضاع الميدانية، بل وأيضاً للبحث عن حلّ سياسي للأزمة في سورية، وأسّس هذا الحلّ باتت واضحة، وقد حظيت بإجماع دولي، سواء عبر تفاهمات فيينا، أو عبر قرار مجلس الأمن 2254، وهذا يعني أنّ الحلّ السياسي بات ممراً إجبارياً للحؤول دون وقوع مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة، وهذا التطور يجعل لجنيف مستقبلاً سياسياً أكيداً.

ثانياً، انتشار الجيش السوري في مواقع فاصلة بين «قوات سورية الديمقراطية» المدعومة أميركياً، وبين «قوات درع الفرات» الواجهة السورية للاحتلال التركي للمنطقة الواقعة بين الباب وجرابلس، وبالتالي فإنّ انتشار الجيش السوري في هذه المنطقة بات يضغط لصالح إيجاد حلّ سياسي، وجنيف هو الإطار المناسب للبحث عن هذا الحلّ.

ثالثاً، التقدّم الذي حققه الجيش السوري في الريف الشرقي لمدينة حلب، إضافة إلى تحرير تدمر ومحيطها من سيطرة داعش، حيث بات الجيش السوري وحلفاؤه القوة الأساسية في محاربة الإرهاب وتحديداً داعش.

تحرير هذه المناطق يحدث تغيّراً كبيراً في موازين القوى يصبّ في مصلحة الحلّ السياسي.

هذه التطورات تشير إلى احتمال انطلاق حوارات جنيف المقبلة على أساس جدول الأعمال الذي تمّ التوافق عليه، ولكن ذلك لا يعني حدوث اختراقات سريعة، بل إطلاق مسار قد يستمرّ أشهراً بانتظار تطورات سياسية أو ميدانية لتحديد ما سيؤول إليه الحوار في جولات جنيف التي ستتكرّر بشكل أسرع من أيّ مرحلة سابقة.
البناء



عدد المشاهدات:547( الاثنين 06:16:07 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 12:10 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...