الخميس30/3/2017
ص3:45:47
آخر الأخبار
الرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارمناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتلافروف:استئناف التعاون مع الولايات المتحدة حول سورية مازال ممكناًتل ابيب: عشرات آلاف “الأويغور“ عبروا بمساعدة تركيا للقتال بسوريارسوم على تسجيل السيارات اللبنانية بمركز السومرية مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعفشل الهجمات أعاد تركيا ومسلحيها إلى خيار المفاوضات...تقرير ديما ناصيفارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمصالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في حي الوعر بحمص… تسوية أوضاع أكثر من 200 شخص

تم اليوم تسوية أوضاع أكثر من 200 شخص من حي الوعر بمدينة حمص في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

ولفت محافظ حمص “طلال البرازي” في تصريح للصحفيين إلى تواصل عملية التسوية للمطلوبين الراغبين بالتسوية وفق مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 مؤكدا استمرار العمل لتنفيذ اتفاق المصالحة في حي الوعر.

وينص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

بدوره بين أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي أن عملية التسوية مستمرة يوميا وعلى مدار الساعة مشيرا إلى أن الدولة بكل مؤسساتها ستكون الضامن في حي الوعر.

ودعا السباعي اهالي حي الوعر إلى “عدم الاستماع لما يبثه أعداء الوطن من إشاعات حول ما يسمونه تغييرا ديمغرافيا وأن يبقوا في حيهم الذي ستعود الحياة الطبيعية والأمان إليه مع نهاية تنفيذ الاتفاق” مطالبا الأهالي المهجرين من الحي بالعودة إلى منازلهم وممارسة حياتهم وأعمالهم فيه.

وأثنى أمين فرع الحزب على صمود أهالي حي الوعر وإصرارهم على البقاء فيه مشيرا إلى أن عملية التسوية هي فرصة للجميع للعودة إلى منازلهم وحياتهم الطبيعية.

ولفت رئيس اللجنة المدنية في حي الوعر محمد جمال غزول إلى التسهيلات المقدمة من قبل الجهات المعنية لإجراء عمليات التسوية من حيث المعاملة والتعاون وضمان أمن الحي من جميع النواحي داعيا من غرر بهم للإسراع في تقديم طلبات التسوية في مبنى فرع الأمن الجنائي بحي الوعر ليحصلوا على وثيقة التسوية التي يمكنهم من خلالها العودة إلى حياتهم وممارسة أعمالهم.

وأكد عدد ممن سويت أوضاعهم أن عملية التسوية “سريعة جدا والمعاملة حسنة بعكس ما يشاع” داعين كل من غرر به إلى “تسوية وضعه والعودة إلى حياته الطبيعية وأعماله لأن الوطن بحاجة إلى كل أبنائه”.

وتم أول أمس خروج أكثر من 1400  من المسلحين وعائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر الذي يقضي بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص الذى تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم اخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.



عدد المشاهدات:587( الاثنين 15:48:42 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 11:33 ص

فيديو
كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...