الخميس30/3/2017
ص3:48:12
آخر الأخبار
الرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارمناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتلافروف:استئناف التعاون مع الولايات المتحدة حول سورية مازال ممكناًتل ابيب: عشرات آلاف “الأويغور“ عبروا بمساعدة تركيا للقتال بسوريارسوم على تسجيل السيارات اللبنانية بمركز السومرية مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعفشل الهجمات أعاد تركيا ومسلحيها إلى خيار المفاوضات...تقرير ديما ناصيفارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمصالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> بالصور والمميزات: طائرة التجسس الصهيونية ’سكاي لارك’ التي أسقطها الدفاع الجوي السوري في ريف القنيطرة؟

أسقط سلاح الدفاع الجوي في الجيش السوري طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار بعد خرقها السيادة السورية في ريف القنيطرة في الجنوب السوري.

كما نقل موقع "يديعوت آحرونوت" اعتراف "الجيش الإسرائيلي" بسقوط طائرة استطلاع بدون طيار في ريف القنيطرة في الجولان السوري، وأن الجيش فتح تحقيقا لمعرفة ظروف سقوطها، مؤكدا أنه لا توجد خشية من تسريب أي معلومات أمنية.

وأضافت "يديعوت آحرونوت" نقلا عن "حزب الله" اللبناني أن الطائرة سقطت في قرية الصمدانية الشرقية في ريف القنيطرة بعد إصابتها بشكل مباشر.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت الاثنين أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت باغتيال ضابط بالجيش السوري يدعى ياسر السيد في منطقة القنيطرة من خط وقف إطلاق النار في الجولان.
 وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا توترا ملحوظا في الآونة الأخيرة، بعد الغارات الإسرائيلية على أهداف في الأراضي السورية يوم الجمعة الماضي، والتهديدات الإسرائيلية بتدمير الدفاعات الجوية السورية ردا على اعتراضها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وفيمايلي مميزات الطائرة الصهيونية ن طراز "سكاي لارك"التي تم إسقاطها :

ـ  طائرة بدون طيار  وزنها 7 كلغ تقريباً مع حمولة تصل إلى 1.2 كيلوغرام
ـ هادئة لا يكاد يُسمع لها صوت
ـ  صناعة الشركة الإسرائيلية “البيت للنظم “Elbit Systems”
ـ  تقدر تكلفة الطائرة الواحدة بنحو خمسين ألف دولار.

ـ يبلغ طولها متراً ونصف المتر، وعرضها ثلاثة أمتار، ولها قدرة على التحليق بين ساعة ونصف وثلاث ساعات، لمدى قد يصل لأربعين كيلومترا.

ـ  لا تحتاج “سكاي لارك 1” لمتطلبات تقنية ولوجستيكية كبيرة، إذ يمكن لطاقم من جنديين إطلاقها باليد، والتحكم فيها بواسطة نظام كمبيوتر محمول.
ـ تستخدمها كتائب المشاة الإسرائيلية للمهام الاستخباراتية وجمع المعلومات، لديها قدرة هائلة على المسح الضوئي وتحديد الأهداف بدقة عالية
ـ  لديها القدرة على التحليق ليلاً ومزودة بكاميرات كهربائية بصرية، وكاميرات الليزر والأشعة تحت الحمراء.
ـ فيها تقنيات إلكترونية وفيها  كاميرا تبث صوراً عالية الدقة على مدار 24 ساعة لمراقبة ساحة المعركة وجغرافيتها وتتمتع بقدرة على رصد الأهداف خلال الليل.

ـ بإمكان سكاي لارك تتبع الأهداف الثابتة والمتحركة بدقة عالية .

ـ  بعد انتهاء مهمتها، تعود الطائرة أدراجها لكنها تستعين عند الهبوط بما يشبه وسادة مطاطية صغيرة لحماية حمولتها.
ـ استعمل الجيش الإسرائيلي طائرة “سكاي لارك 1” في حربه على لبنان عام 2006 لجمع المعلومات الاستخبارية لصالح القوات البرية، وتمكنت المقاومة من اسقاط عدد منها، وما زالت تحتفظ بها.
ـ الجيش السوري أسقط أيضاً طائرة مشابهة في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، نهاية العام 2014، وكذلك فعلت كتائب عز الدين القسم في العام 2015، وعرضت فيديو لها.
ـ كشف العدو الإسرائيلي في العام 2006 عن نسخة مطورة من هذه الطائرة، تحمل اسم "سكاي لارك 2" قادرة على الطيران لمسافة ستين كيلومترا، وتمتد ساعات طيرانها إلى أربع. وتزن النسخة الجديدة - التي يبلغ طولها ستة أمتار ونصف - 65 كيلوغراما وهي قادرة على حمل حمولة من تسع كيلوغرامات.

طائرة التجسس الصهيونية من طراز "سكاي لارك" التي تم إسقاطها في ريف القنيطرة



عدد المشاهدات:4553( الاثنين 23:33:39 2017/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 11:33 ص

فيديو
كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...