الجمعة28/7/2017
م21:57:8
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> مفتي الجمهورية لطلبة جامعة حلب: التسلح بالعلم والمعرفة لبناء المجتمع والدفاع عن تراب الوطن ومحاربة الفكر المتطرف

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية انتصرت على الدول المتآمرة عليها وبقيت شامخة بفضل صمود شعبها والتفافه حول أبطال الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في تصديهم لقوى الشر والإرهاب وأدواتها على الأرض من التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وبين المفتي حسون خلال محاضرة له اليوم بعنوان “سورية غدا” على مدرج كلية الطب بجامعة حلب أن بلاد الشام كانت عبر التاريخ مهدا للديانات السماوية وشرائعها المختلفة و”الإسلام فيها دين لا مذهبيا ولا طائفيا ولا عرقيا وإنما هو دين التسامح والمحبة والأخاء” لافتا إلى أن الدين هو عقيدة وشريعة والالتزام بهما اختياري ولا إكراه في الدين أما القانون فهو نظام سياسي علماني مدني مهمته خدمة الإنسان في عقيدته وثقافته وحريته.

ونوه سماحة المفتي بصمود أهالي حلب في مواجهة الإرهاب حيث “شكلوا انموذجا في الصمود والصبر على المحن والحصار ومؤازرتهم لأبطال الجيش العربي السوري” لافتا إلى أن أهالي حلب اليوم هم أكثر إصرارا على الحياة من خلال إعادة الإعمار وبناء الإنسان والحجر وتأهيل ما خربته أيادي الشر والعدوان.

ودعا سماحة المفتي طلبة جامعة حلب لمواصلة بذل الجهود والمشاركة في مسيرة البناء وإعادة الإعمار من خلال مواظبتهم على نيل العلم والمعرفة والتسلح بهما لبناء المجتمع والدفاع عن تراب الوطن ومحاربة الفكر المتطرف والمعادي له.

وختم المفتي حسون بالتأكيد على ضرورة بناء جسور المحبة والألفة بين اطياف المجتمع من خلال الخطاب الديني المعتدل والسمح وإعادة بناء الإنسان السليم القادر على مجابهة ما يستهدف تخريب فكره وعقله وجسده.

بدوره بين أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور نايف السلتي أن هذا اللقاء هو تتويج لانتصارات حلب وسورية في مواجهة قوى الشر والعدوان بفضل تضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة ولا سيما أنه يتزامن مع إحياء ذكرى جلاء المستعمر عن أرض الوطن مجددا عهد الطلبة على الاستمرار بنهل العلم والمساهمة في بناء الوطن وتطويره.

حضر المحاضرة محافظ حلب حسين دياب ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى افيوني وقائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس المدينة وحشد من أساتذة جامعة حلب وطلبتها.

من جهة ثانية زار سماحة المفتي ومحافظ حلب الجامع الأموي وقلعة حلب واطلعا على آثار الخراب والدمار التي ألحقت بهما جراء الاعتداءات الإرهابية واستمعا من المعنيين إلى شرح حول الجهود المبذولة لإعادة عمليات الإعمار والتأهيل فيهما.



عدد المشاهدات:672( الثلاثاء 19:06:47 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...